طباعة الصفحة | اغلق النافذة

+†+ تساعيات مريمية +†+

الطباعة من: Baqofa.com
فئة: مواضيع مسيحية
اسم المنتدى: منتدى الصلاة
وصف المنتدى: خاص بمواضيع الصلاة
URL: http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=39491
تريخ الطباعة: أكتوبر/01/2014 في 9:20مساءً
إصدار البرنامج: Web Wiz Forums 8.04 - http://www.webwizforums.com


الموضوع: +†+ تساعيات مريمية +†+
الكاتب: cinderella
الموضوع: +†+ تساعيات مريمية +†+
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 11:53صباحا

 
أكثر التساعيات المريمية شهرة
 
 
الفهرس
 
 
1.  ما الـمقصود بالتساعيـة
 
2. الشروط لنوال النِعم من الله
 
3. صلوات
 
4. تساعية لسيدة وردية بمباي
 
5. تساعية الشكر لسيدة وردية بمباي
 
6. ابتهال لسطانة الوردية بمباي
 
7. تساعية عيد الحبل بلا دنس
 
8. تساعية الى مريم الطفلة
 
9. تساعية البشارة
 
10. تساعية الثلاث مرات السلام الملائكي
 
11. تساعية التطهير
 
12. تساعية سيدة الظهور الإلهي
 
13. تساعية انتقال مريم البتول الى السماء(3)
 
14. تساعية سيدة جوادالوب
 
15. تساعية العذراء سيدة فاطيما(2)
 
16. تساعية لسيدة لورد(3)
 
17. تساعية لسيدة القلب الأقدس
 
18. تساعية الأيقونة العجائبية
 
19. تساعية لقلب مريم الطاهر
 
20. تساعية لسيدة المعونة الدائمة
 
21. تساعية لسيدة جبل الكرمل(2)
 
22. تساعية لسيدة الرجـاء
 
23. تساعية لمريم سيدة الأحزان
 
24. تساعية الـ54يوما للمسبحة العجائبية
 
25. تساعية لمريم التى تحل العقدّ
 
29. تساعية للطلبات المستحيلة
 
22. تساعية لملكة السلام وسيدة ميدجورى
 
28. تساعية سيدة لورتو
 
29. تساعية لمريم نجمة البحر
 
30. تساعية لسيدة الشفاء
 
31. تساعية لسيدة النعمة
 
32. تساعية لسيدة شيستوهوفـا
 
33. تساعية أم المشورة الصالحة
 
34. تساعية لسيدة الوردية المقدسة
 
35. تساعية لأم الله
 
36. تساعية لمريم سلطانة كل الأمم
 
37. تساعية الى عذراء الكرة الأرضية
 
38. تساعية الى مريم سيدة الوردية
 
38. تساعية لمريم سلطانة جميع القلوب
 
39. تساعية لمريم معونة المسيحيين
 
40. تساعية فعّالة لأم الأحزان وللقديس يوسف
 
41. تساعية لسلطانة الشهداء
 
42. تساعية من اجل الثبات للنهاية
 
43. تساعية لآلام السيد المسيح
 
44. تساعية لسلطانة الرسل
 
45. تساعية لسيدة الشفاء
 
46. تساعية لسيدة المعونـة السريعة
 
47. طلبة العذراء الـمجيدة واسرار الوردية
 
 
 
تقديــم
 

 
إن حياتنـا هـى فـى يد الله، على الرغـم من أننـا أحيانـاً نعانـي فـى أجسادنـا وأنفسنا من الآلام نتيجة لخطايـانـا،ولهذا فليس شيئ غريب أو عجيب أن نأتـى إلـى الله لكي يخلصنـا مـما نقاسيه.
 
والقديسون الذين هم أعضاء جسد الـمسيح السري الـمـمجدون والذين يتمتعون بالـمجد معه،"لذلك هم أمام عرش الله يعبدونـه نهاراً وليلاً فـى هيكله"(رؤيا15:7)،وهم أحياء وليسوا أمواتاً "إن الرب هو إلـه إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب وهو ليس إله أموات وإنـما إلـه أحيـاء لأن الجميع يحيون له"(لوقا38:20) فهم يحملون صلواتنا ويطلبون من الله من أجلنا ولهذا فنحن نصلي معهم ونطلب شفاعتهم "أدع لعل لك من يُجيب وأنظر إلـى أيّ القديسين تلتفت"(ايوب1:5).
 
فالقديسون هـم وسطاء يستطيعون استمداد النِعـم لنا إستناداً على إستحقاقات السيد الـمسيح نتيجة تجسده وموتـه وقيامتـه. وبـما أن القديسة مريم العذراء أم يسوع وأمنـا قد عاشت على الأرض وعانت من الآلام والضيقات وبهذا يـمكنهـا أن تتفهـم ما نقاسيـه فتشترك معنا فى صلواتنـا لله.
 
هذا الكتيب يحوي مجموعـة من التساعيات الخاصة بالقديسة مريم العذراء
 
لـممارستها فى وقت الـمحن والضيقات لكي يسكب الرب علينا مراحـمه  بشفاعة أمنا القديسة مريم أم يسوع.
 
ان الـتـسـاعيـة وهـي تـسعة أيـام زمان للـصـلوات الـمـكثفة نرفعهـا إلى اللـه مبـاشرة أو عن طريـق أحد الـقديـسين. بهـذه الـصـلاة نعـبّر عن حبـنـا للـه،وعن رغبـتـنا بالإلتزام بـِما يُريدهُ مِـنا. وبمـا أن محبـة الله لنا مجانـيـة، كذلك يجب أن تكون محبـتنـا لهُ مجانية،أي خاليـة عن الـمصالح الـشخصيـة والغايـات الأنانيـة فنحن لا نريد أن نـستخـدم اللـه أو قـديـسيه لتـحقيق مآربنا.  ليـس اللـه وقديـسوه عصا سحريـة نـستخدمهـا للحصول علـى الـمعجزات ولا زراً نـضـغـط عـليه فـتـحدث الأعـجـوبـة الـمطلوبة. بالتساعية نـحاول أن نـدخل إلـى عالم اللـه وان ننسى مصالحنـا الخاصـة لـكـي نتـبنى إرادة الله ونسيـر حسب تـصميم حبـهُ، واضعين ذاتـنـا ورغبـاتنـا وأمانيـنا كلهـا تحت نظـرة هذا الآب الرحيم.
 
عليـنا إذاً ألاّ نتوقف عنـد قشور التـساعيـة ونكتفـي بـسرد بعـض الصيغ أو الصلوات، بـل ان نـجـعـل تساعيتنـا مجالاً للقـاء حقيقـي عميق مع الرب، وحافزاً نـتلقاه من الـقـديـســـة مريم أم يسوع على الـمزيـد من روح الإيـمان والـتـضحية فـي مسيرتنـا اليوميـة عـلـى درب القداسة .
 
وأطلب من الرب أن يكون هذا الكتيب سبب بركة روحيـة للجميع وأن يساعد أبناء الكنيسة الكاثوليكيـة لينموا فى الإيـمان ببركة الرب وشفاعة أمنا مريم العذراء.
 
                                    تجميع وإعداد وترجمة
 
                                  الشماس نبيل حليم يعقوب
 
 
 
---------------
 
مـا الـمقصود "بالتساعيـة"؟
 
 
 
"التساعيـة" هـى تلاوة صلوات فعّالـة إما جمهوريـة أو خاصـة مع تقديم الإكرام لطلب نعـمة مـا بشفاعـة وصلوات أحد القديسين لـمدة تسعة أيام متتاليـة وذلك بإستحقاقات موت وقيامـة السيد الـمسيح.
 
 
 
معنى رقم 9
 

 
أمـا رقم (9) فهو رقم يرمز للكمال كالرقم(3) و(7)، ولكن فى الكتابات الـمقدسة فالرقم 9 كان يدل على الحزن والألم كما ذكر القديس جيروم[1].
 
 
تاريخ التساعية
 
 
 
فى اليهوديـة لم يكن لديهم 9 أيام للإحتفالات الدينية أو للحزن أو تذكاراً لموت أو دفن أحد الأقارب أو  الأصدقاء، لكنهم كانوا يقدسون أكثر الرقم 7 أو اليوم السابع او سبعة أيام.
 
أما عند قدماء اليونان و الرومان فنجد انهم كانوا يقيمون الإحتفالات الدينية الرسمية لمدة تسعة أيام وأيضاً كانوا يقيمون العزاء لمدة تسعة أيام متتاليـة ليوم الوفاة مع عمل وليمة فى اليوم التاسع ولكن كان يتم ذلك فى إطار العائلة. وكان الرومان أيضاً يحتفلون بتسعاوية سنوية من 13 الى 22 فبراير تذكاراً لرحيل من ماتوا من الأقارب أو الأصدقاء. أما المسيحيون الأوائل فكانوا يقدمون ذبيحة القداس لمدة تسعة أيام متتاليـة من أجل راحة نفس الـمتوفـى بالإضافة الى تذكارات اليوم الثالث واليوم السابع للوفاة.
 
أما لـماذا نشأت فى الكنيسة صلوات التساعية، فهناك من يقول انـه يرجع لمدة التسعة أيام التى كانت ما بين صعود السيد الـمسيح وحلول الروح القدس، فقبل صعود السيد الـمسيح للسماء قال لتلاميذه: "أن لا تبرحوا من أورشليم"،حتى ينالوا قوة الروح القدس،وبينما هم ينتظرون الـموعد "كانوا مواظبين على الصلاة بنفس واحدة"(أعمال الرسل14:1)، وكان ذلك بعد تسعة أيام عندما صلّت مريم والرسل لمدّة تسعة أيام متتالية بعد صعود الرب يسوع وقبل حلول الروح القدس. لقد صلّوا بقلب واحد واستمرّوا بالصلاة بانتظار حلول الروح القدس، البارقليط، الذي وُعدوا به، والذي ملأهم  "لمّا أتى اليوم الخمسون" (أعمال 2: 1). منذ ذلك الحين، التساعيات أصبحت تمارس بتكرار في الكنيسة. والكنيسة تحتفل يوم الخميس بعيد الصعود وبعد تسعة أيام تاليـة تحتفل بذكرى حلول الروح القدس يوم الخَمسين والـموافق يوم الأحد. وكتذكار لتلك الأيام التسعة وضعت الكنيسة ترتيبـاً لتلاوة صلوات خاصـة قبل الأعياد أو الـمناسبات الدينيةولهذا أُطلق عليهـا إسم "تساعيـة"Novena من الترجمة اللاتينية للكلمة "Novem  والتى تعنى الرقم 9.
 
أيضاً في مديوغورية، فى إحدى ظهورات مريم العذراء دعتنا قائلة: "أولادي الأحبة،  قدّموا تساعيّات وابذلوا ذواتكم حيث تشعرون أنَّكم مقيَّدين أكثر تقييد. أرغب في أن تكون حياتكم مقيَّدة بي." (25  يوليو 1993).
 
 
أنواع التساعيات
 
 
1.للحزن (مثال التسعة أيام التى تلى وفاة بابا الكنيسة ويصاحبها عادة قداسات وصلوات أخرى ولقد بدأ فى ممارستها فى العصور الوسطى).
 
2.للإستعداد (وذلك قبل الأعياد الخاصة كعيد الميلاد وعيد القيامة او عيد حلول الروح القدس، ولقد بدأ فى ممارستها فى اسبانيا وفرنسا).
 
3.للطلبات الخاصة بشفاعة القديسين (مع بدية القرن السابع عشر وبدأ فى ممارستها مع ظهور الجماعات الرهبانية حيث خصصت بعض الصلوات فى ذكرى رحيل مؤسس الرهبنة وإعلان قداسته طلباً للشفاعة من أجل نيّة خاصة).
 
4.للتعويض والتكفير وطلباً للرحمة (للمساعدة فى تعويض مناولاتنا الفاترة او تكملة لما قد يًُفرض من أب الإعتراف من تكفير وتعويض عما اقترفناه من خطايا ضد الله والقريب).
 
وهناك حوالى 183 تساعية[3] معروفـة ومتداولة فى الكنيسة الكاثوليكية، ويتم ممارستها إما بصورة عامة فى الكنيسة ويعقبها إقامة الذبيحة الإلهية وتلك التساعيات هى التى قد مُنحت موافقة السلطة الكنسية على تلاوتها، أو بصورة فرديـة فى المنزل مع الأسرة أو منفرداً، وتلك التساعيات هى التى تم وضعها بمعرفة بعض الرهبانيات أو الكنائس المحلية، ويتم تلاوة ايّا من تلك التساعيات على مدى تسعة ايام متتالية او يوما واحد فى الأسبوع لمدة 9 اسابيع متتالية.
 
ان تلاوة التساعية ليس معناه بالضرورة إستجابة الله لمطلبنا على الفور بل انها تحث فينا روح الإتضاع والصلاة وطلب المغفرة كما قال السيد المسيح:"وانا اقول لكم اسألوا فتعطوا. اطلبوا فتجدوا"(لوقا9:11)، فالله ينصت لصرخات شعبه ويستجيب لطلباتهم حسب مشيئته هو فهو القائل:"فاذا كنتم انتم الأشرار تعرفون ان تمنحوا العطايا الصالحة لأبناءكم فكم بالحري ابوكم من السماء يمنح الروح الصالح لمن يسأله"(لوقا13:11).
 
 
 
 
 
 
الشروط لنوال النِعم من الله
 

 
من أجل الحصول على نعـمة مـا من الله يلزم ممـارسـة الخطوات التاليـة لكى يستجيب الرب طلباتنـا بشفاعـة القديسة مريم العذراء:
 
1. الصلاة بثقـة
 
كقول الرسول:"لا تهتـّموا البتـّة بل فـى كل شيئ فلتكن طِلباتكم معلومـة لدى الله بالصلاة والتضرع مع الشكر"(فيليـبي6:4).
 
2. الإعتراف والتناول
 
"وإن كان قلبنـا أيهـا الأحباء لا يبكتنـا فلنا حينئذ ثِقة أمام الله ومهما سألنـا فإنـّا ننالـه منـه لأنـّا نحفظ وصاياه ونعـمل ما هو مرضي أمامـه"(1يوحنـا21:3-22).
 
3. الإلتزام بالحيـاة الـمسيحية
 
"إذن إن كنتم قد قـمتم مع الـمسيح فإبتغوا ما هو فوق حيث الـمسيح جالس عن يـمين الله. إفطنوا لـما هو فوق لا لـما هو على الأرض. فإنكم قد مُتم وحياتكم مستترة مع الـمسيح فـى الله"(كولوسي1:3-3).
 
4. التحادث بتواضع مع الله كـمحاولـة لتفهم إرادة الله الغيـر مُعلنـة
 
"فأسألكم أيهـا الإخوة بـمراحم الله أن تقربوا أجسادكم ذبيحة حيـّة مقدسة مرضية عند الله عبادة منكم عقليـة. ولا تتشبهوا بهذا الدهر بل تحولوا إلـى صورة أخرى بتجديد عقولكم لتختبروا ما مشيئة الله الصالحة الـمرضيـة الكاملـة"(رومية1:12-2).
 
_______________
 
تنبيـه مهـم: ان كان احد بإلتماسه نعمة من لدن اللـه بشفاعـة القديسة مريم العذراء  وقد مارس التسعاويـة ولـم تستجب طلبتـه فليعلـم أن العائق لـم يكن من قِبل اللـه وقديسيـه، إذ كما قال اشعيا النبي:"يد الرب لا تقصر عن الخلاص وأذنـه لا تثقل عن السماع"، ولكن يكون أحيانـاً من الطالب نفسه، أو لـمجرد خير لـه آخر أفضل يريده الرب وقديسه وهو الذى حال دون بلوغ مراده. أمـا الأسباب التى من أجلهـا لا يستجيب الله وقديسوه رجاء الإنسان بطلباته فهى:
 
إما ما استوجبته خطايا الـمصلّي او للفتور فى الصلاة،او لكونه لم يداوم طلبته او لقلة ثقته بالإجابـة، أو لأن مـا يطلبـه فيه ضرر لخلاص نفسه، أو ليحمل الطالب على تكرار طلبـه أكثر فأكثر، أو لكى بحرص مزيد الحرص على مـا نالـه بعد مشقـة، أو لكى يتواضع الـمصلّي إذ يبطئ عليـه بالإستجابـة، واحيانـاً إن لـم يعط ما يطلب لكونـه غير مناسب فيعطيه الرب بدلـه ما هو أنفع وأحسن.
 
فيـا أيهـا الـملتجئون إلى شفاعـة القديسة مريم العذراء لا يتسرب اليأس إلى قلوبكـم بل كونوا واثقيـن بإجابـة ملتـمسكم حتمـاً والرب هو وحده يعرف ما هـو خيـر لكم.
 
 

 
 
 
صلوات
 
 
 
السلام الملائكي ( المريمي )
 
 السلام عليك يا مريم، يا ممتلئة نعمة ، الرب معك ، مباركة أنت في النساء ، و مباركة ثمرة بطنك، سيدنا يسوع المسيح.  يا قديسة مريم، يا والدة الله ، صلّي لأجلنا نحن الخطأة ، الآن وفي ساعة موتنا.  آمين.
 
 
 
صلاة السلام عليك أيتها الملكة
 
السلام عليك أيتها الملكة ، أمّ الرحمة والرأفة ، يا حياتنا، ولذتنـا، ورجاءنا.
 
إليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء ، و نتنهّد نحوك نائحين وباكين ، في هذا الوادي ، وادي الدموع. فلذلك يا شفيعتنا، انعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى، يسوع ثمرة بطنك المباركة. يا حنونة ، يا رؤوفة ، يا حلوة ، يا مريم البتول. صليّ لأجلنا يا والدة الله القديسة ، لكي نستحق مواعيد المسيح. آمين
 
 
 
صلاة يا سلطانة السماء والأرض
 
يا سلطانة السماء والأرض، الجالسة فى حضرة الـملك السماوي،إقبلي منـا هذا التكريم، بـمقام القربان الـمقبول لديك ولدى يسوع إبنك،وأرسلي الينا نعمة الغفران الكامل على جميع خطايانا.ووفقينـا أن نخدمك ونعبد إبنك بخلوص الـمحبة والغيـرة، من صميم القلب، بواسطة هذه الـمسبحة الورديـة إلـى النفس الأخيـر، وفى ساعة موتنـا إحضري عندنا أيتهـا الرحومـة الشفوقـة، وأطردي عنـا محافل الجن الخبثاء، ونجينـا من العقوبات الجهنمية والـمطهريـة بما انك حمايتنا. ونورّي عقول الـمسيحيين، وردّي الضالين منّا الى حظيرة الخراف الناطقة، أعنى بيعة السيد المسيحية الحقيقية، الجامعة الرسوليـة، لكى برأى واحد   وفم واحد نعظمك ونمجد الثالوث الأقدس. الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلـى أبد الأبديـن.
آميـن.
 
 
 
صلاة للقديس برناردس
 
 
أذكري، يـا مريم العذراء الحنون،أنـه لـم يُسمع قطّ أنَّ أحداً التجأ الى حمايتك وطلب معونتكِ والتـمس شفاعتك ورُدّ خائبـاً. فأنـا الخاطي أتقدّم اليكِ بهذا الرجاء وبهذه الثقة،وأرتـمي على قدميكِ متنهداً تحت نيـر خطاياي، مُلتجئـاً اليكِ. فلا ترذلـي تضرعاتـي، يا والدة الكلـمة الإلهيـة، بل استجيـبيهـا وأقبليهـا بحنـو. آميـن.
 
 
 
صلوات من الأجبيـة
 
نعظّمك يا أم النور الحقيقي ونـمجدك أيتها العذراء القديسة والدة الإله لأنك ولدت لنا مـخلّص العالم، أتـى وخلّص نفوسنا،الـمجد لـك يا سيدنـا وملكنا الـمسيح، فخر الرسل إكليل الشهداء، تهليل الصديقين ثبات الكنائس، غفران الخطايا،نبشر بالثالوث الـمقدس، لاهوت واحد نسجد لـه ونـمجده.
 
 
السلام لك أيتها العذراء الـملكة الحقيقية، السلام لفخر جنسنا، إشفعي فينا أمام المسيح الذى ولدتيه لكى ينعم لنا بغفران خطايانـا.
 
 
السموات تطوبك أيتها الـممتلئة نعمة،العروس التى بلا زواج، ونحن أيضا نـمجد ميلادك الغيـر مُدرك ياوالدة الإلـه، يا أم الرحمة والخلاص تشفعى من أجل خلاص نفوسنا يا باب الحياة العقلي،يا والدة الإله الـمكرمة خلّصي الذين التجأوا إليك بإيـمان من الشدائد لكى نـمجد ميلادك الطاهر فى كل شيئ من أجل خلاص نفوسنا.
 
 
 
انتِ هى سور خلاصنا يا والدة الإله العذراء الحصن الـمـنيع غيـر الـملثم،إبطلي مشورة الـمعاندين، وحزن عبيدك ردّيه إلـى فرح وتشفعى عن سلامة العالم.
 
 
 
يا والدة الإلـه إذ قد حوينا الثقة بكِ فلا نخزى-بل نخلص وإذ قد إقتنينا معونتك ووساطتك أيتها الطاهرة الكاملة،فلا نخاف بل نطرد أعدءنا فنبددهم ونتخذ لنا ستر معونتك القويـة فى كل شيئ نظير الترس، ونسأل ونتضرع إليك هاتفين يا والدة الإله لكى تخلصينا بوسائلك وتنهضينا من النوم الـمظلم إلى التمجيد بقوة الإله الـمتجسد منك.
 
 
 
أيتها العذراء الطاهرة إسبلي ظلك السريع المعونة على عبدك وأبعدي أمواج الأفكار الرديئة عنى وأنهضي نفسي الـمريضة للصلاة والسهر لأنها استغرقت فى سبات عميق فإنك أم قادرة رحيمة معينة والدة ينبوع الحياة ملكي وإلهي يسوع المسيح رجائـي.
 
 
 
هيئـي لى أسباب التوبة أيتها السيدة العذراء فإليك أتضرع وبك أستشفع وإياكِ أدعو أن تساعديني لئلا أخذى، وعند مفارقة نفسي من جسدي إحضري عندى، ولأبواب الجحيم أغلقي لئلا يـبتلعوا نفسي يا عروسة بلا عيب للختن الحقيقي.
 
 
 
أنت هى الـممتلئة نعمة يا والدة الإله العذراء نسبحك لأن من قِبل صليب إبنك إنهبط الجحيم،بطُل الـموت،أمواتا كنا فأنهضنا واستحققنا الحياة الأبدية، ونلنا نعيم الفردوس الأول من أجل هذا نـمجد بشكر الغير مائت المسيح إلهنـا.
 
 
 
يا والدة الإله أنت الكرمـة الحقيقية الحاملة عنقود الحياة،نسألك أيتها الـمملوءة نعمة مع الرسل من أجل خلاص نفوسنا،مبارك الرب إلهنا،مبارك الرب يوما بيوم يهيئ طريقنا لأنه إله خلاصنـا.
 
 
 
ياوالدة الإله أنت هـى باب السماء إفتحى لنـا باب الرحـمة. آميـن.
 
 
 
 
 
صلاة فعّالــة للروح القدس
 
يـا روح الله القدوس، يا من جعلتني أرى كل شيئ، وعرّفتني الطريق للوصول الى الـكمال، أنت الذى منحتنـي النعمة الإلهيـة لأسامح ولأتغاضى عن الأساءة التى لحقتنـى، أنت الذى معي فى كل الأحداث الطارئـة فى حياتي، أشكرك على كل شيئ مؤكداً لك مرّة أخرى بأني لا ولن أريد أبداً أن أنفصل عنك مهما كانت مشتهياتي الدنياويـة. أنى أريد أن أكون معك ومع محبّيك فى الأمجاد السماويـة الأبديـة، فأشكرك على حبّك لي وللذين أُحبّهم بالمسيح يسوع ربنا لأن لك الـمُلك والقوة والـمجد إلى الأبد. آمين.
 
 
 
فعل الندامة
 
يا ربي وإلهي، أنا نادم، من كل قلبي على جميع خطاياي، لاني بل الخطيئة خسرت نفسي والخيرات الابدية، واستحققت العذابات الجهنمية. وبالاكثر انا نادم، لاني أغظتك وأهنتك، انت يا ربي وإلهي المستحق كل كرامة ومحبة . ولهذا السبب، أبغض الخطيئة فوق كل شيء، وأريد بنعمتك أن أموت، قبل ان اغيظك فيما بعد. وأقصد ان أهرب من كل سبب خطيئة، وأن أفي، بقدر استطاعتي، عن الخطايا التي فعلتها. آمين.
 
 
 
 
 



الردود:
الكاتب: cinderella
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 12:12مساءً

 
 
تساعية لسيدة بـمباي[4]
 
لإلتماس النِعم فى أوقات الضيق والشدة
 
 
 
بسم الأب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة، السلام عليك يا حياتنا ولذتنا ورجانا، إليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع، فأصغي إلينا يا شفيعتنا، وانعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة، يا شفوقة يا رؤوفة، يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.
 
- اجعلينى أهلاً لمديحك أيتها العذراء القديسة
 
- وقويني للإنتصار على أعدائِك
 
لنصلي: يا مريم يا ملكة الوردية وموزعة النعم فى وادي بمباي، يا سيدة قلبي الكريمة تقبلي اليوم هذه المسبحة التى اقدمها لك واوقدي محبتك فى قلبي وقلوب كل من يكرمونك بهذا الإكرام الذى ترتضيه. ليت العالم كله يعرف ما تصنعين من العجائب وما تمنحين من النعم فى معبد بمباي فيحبك ويختبر قوة شفاعتك ورحمتك الغزيرة. ألا فاجعلي الخطأة كافة يقبلون إليكِ نادمين ويلاقون يسوع مصدر السلام والسعادة الحقيقية، ولا تحرميني أنا من شفاعتك لألاقي يسوع يوم إنقضاء أجلي.
 
يا ملاكي الحارس ويا أيها القديس عبد الأحد أبي ويا أيتها القديسة كاترينا أمي و يا رئيس الملائكة ميخائيل ويا طغمات الملائكة أجمعين صلّوا معي. آمين.
 
أيتها القديسة كاترينا يا محاميتي ومعلمتي انك من السماء تساعدين من يقدم الإكرام لكِ حين تلاوتهم وردية العذراء فساعديني الآن وتنازلى ان تتلى معى التساعية لملكة الوردية التى نصبت عرش نعمها فى وادى بمباي لكى انال بشفاعتك النعمة المطلوبة. آمين
 
-اللهم اصغ الى توبتي
 
-يارب اسرع الى اغاثتي
 
-المجد للآب والإبن والروح القدس
 
1
 
أيتها العذراء البريئة من الدنس، سلطانة الوردية الـمقدسة، يا من أردت فى هذه الأزمنة الفاترة إيمانا والمملوءة شراً أن تشيدي عرش سلطنتك الوالدي فى بمباي، هذه القديمة مقام عبادة الأوثان الذين بادوا، فأنك تجودين اليوم أنتِ أم النِعم الإلهية على الجميع بكنوز الـمراحم السماوية من حيث كانت هذه المدينة معبودة الآلهة الكذبة والشياطين، فهيا إذا يا مريم من ذلك العرش حيث تملكين راحمة وانعطفى بنظرك الرؤوف نحوي أنا أيضاً، وارحمينى فأنى لغوثكِ فى غاية الإحتياج. وكونى لي كما كنتِ ولن تزالي لكثيرين أم الـمراحم حقا بينما أهديك من صميم الفؤاد سلاماً أعترف به انكِ سيدتي سلطانة الوردية المقدسة. آمين.
 
السلام عليكِ يا ملكة الرحمة...
 
 
 
2
انى منطرح أمام عرشك أيتها السيدة الـمجيدة ومستغيث بكِ، فقد أحاطت بي الضيقات من كل جهة، فبين هذه الضيقات والإضطرابات الشديدة أرفع نظري نحوك بثقة عظمى أنت التى اخترتِ قرى الفقراء والفعلة مقاما لك من حيث رفعت صوتكِ أمام الـمدن الـمتنعمة بالملذات الـمستغرقة فى الترف منادية عبيدك الأمناء من كل مكان ليقيموا لكِ هيكلاً هنالك، فهيا وانعطفي نحوي مشفقة عليّ أنا الـمنطرح بين محن هذه الدنيا وبلاياها. ارحمينى  يا سيدتي أنا الـمثقل بالضيق والذل والهوان. أنتِ مبددة جيوش الأرواح الشريرة. خلصيني من هؤلاء الأعداء الـمحدقين بي. أنتِ معونة النصارى انتشليني من هذه الضيقات المحيطة بي. أنتِ حياتنا فانتصري على الـموت الذى يتهدد نفسي فى هذه المخاطر واعطينى سلاما وهدوءا وحباً وخلاصاً. آمين.
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة..........
 
3
 
ان ما علمت به من إغاثتكِ جمعاً غفيراً ممن التجأوا إليكِ بإيمان يعطيني همة جديدة وثقة عظمى للإسراع مسجيراً بكِ، فانك وعدت القديس عبد الأحد بأن من طلب نعمة بورديتكِ يحصل عليها حتماً، فأنا والـمسبحة بيمينى أطلب منك أيتها الأم الحنونة إتمام وعدك. وحيث انك تقومين فى ايامنا هذه بمعجزات وافرة فيكرمك ابناؤك ويزدادوا ثقة بكِ فترغبين إذا من ذاتك أن تمسحي دموعنا وتسكتي أوجاعنا، وانا من أعماق قلبي أصرخ بأمانة حيّة قائلاً يا أمي العزيزة، يا أمي اللذيذة. يا أمي الحنونة ساعدينى ولا تتأخري عن إسعافي يا أمي سيدة الوردية، ولا تؤجلي مد ذراعك لأغاثتي فإن التأخير يجعلنى فى خطر الهلاك. آمين.
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة........
 
4
 
لـمن التجئ إلاّ إليكِ أنت غوث البائسين وقوة الـمتروكين وتعزية الحزانى، فها أنا أعترف أمامكِ بأني بائس ومسكين، مثقل بالخطايا والأثام الفظيعة ومستحق النار الأبديـة ولست أهلاً للرحمة والشفقة، ولكن ألستِ أنتِ رجاء البائسين والوسيطة بين الله والبشر، والمحامية الـمقتدرة أمام عرش العلي
 
وملجأ الخطاة، فقولي كلمة هند ابنك يستجيبك واطلبي منه هذه النعمة التى أنا فى غاية الإحتياج اليها (هنا اطلب النعمة الـمرغوبة)، فأنت وحدك قادرة على نوالها لي أنت رجائي الوحيد وعزائي التام وراحتي الكاملة وحياتي بأجمعها، هكذا اؤمل وهكذا فليكن. آمين.
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة.........
 
5
 
أيتها البتول سلطانة الوردية المقدسة، أنتِ ابنة الآب الأزلي وأم الإبن الإلهي وعروس الروح القدس. أنتِ القديرة أمام الثالوث الأقدس اطلبي لي هذه النعمة الضرورية بشرط الا تضر بخلاصي الأبدي (هنا يكرر طلب النعمة المرغوبة)
 
فأنى اطلب ذلك منك بحق الحبل البرئ من الدنس وبحق ولادتك الإلهية وبحق افراحك واحزانك وامجادك. اطلبها منك بحق قلب ابنك المحبوب، وبحق حبلك به تسعة اشهر، وبحق حياته الشاقة وآلارمه المرة وموته على الصليب وبحق اسمه الأقدس ودمه الثمين. اطلبها  اخيرا بحق قلبك الحنون وبحق اسمك المجيد فانت نجمة البحر وباب السماء وام كل نعمة فارجو منك كل خير وكل معونة لتقودينى للخلاص بإبنك يسوع المسيح. آمين.
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة.........
 
-اجعلينى أهلا لتمجيدك أيتها البتول القديسة
 
-أعطيني قوة على أعدائكِ
 
-صلّي لأجلنا يا سلطانة الورديـة.
 
-لكى نستحق مواعيد المسيح
 
نصليّ: اللهم يا من أعطى لنا ابنه الوحيد جزاء الحياة الأبدية بحياته وموته وقيامته، نسألك أن تمنحنا نحن المقيمين تذكار هذه الأسرار المقدسة بوردية العذراء مريم البِكر الطاهرة ان نقتدي بما تتضمنه فننال ما وعدنا به بواسطتها بحق ربنا يسوع المسيح. آمين.
 
أيها القديس عبد الأحد كاهن الله الذى كنت صديقا امينا وابنا محبوبا عند سلطانة السماء حتى انك صنعت معجزات عديدة بقوة الوردية المقدسة. وأنتِ ايتها القديسة كاترينا بكر أبكار رهبانية الوردية المقدسة الوسيطة القديرة أمام عرش العذراء مريم، ولدى قلب يسوع الأقدس الذى غيّر قلبك وجدده. فأنتما يا قديسي العزيزين انظرا الى احتياجاتي وتحننا على سوء حالي. انكما قد كنتما فى الأرض مشفقين على كل مصاب محزون، ومسرعين لإغاثته وتعزيته. والآن وأنتما فى السماء لم تنقص فيكما لا الرحمة ولا المقدرة. اطلبا من مريم أم الوردية وابنها الإلهي ما أحتاجه، ولي ثقة عظمى فى نوال ما أرجوه وأتمناه بشفاعتكما. آمين.
 
المجد للآب والإبن....(ثلاث مرات) ومرة للقديس منصور فراري لنوال شفاعته المستجابة.
 
 تحت ذيل حمايتك نلتجئ اليك يا والدة الله القديسة، فلا تغفلي عن طلباتنا اليكِ فى شدائدنا لكن نجينا من جميع الأخطار أيتها العذراء المباركة.
 
-صلي من أجلنا يا سلطانة الوردية
 
-لكى نستحق مواعيد المسيح.
 
تحية لأم الله
 
السلام عليك يا زنبق الثالوث البهي. السلام عليك يا صورة بهائه النقي. السلام عليك يا وردة زهيـة انتشر بها عطر السموات الذكي. السلام عليك يا بتولا  لا شبيه لها يا من شاء ملك المجد أن يولد منها ويتغذى بلبنها. أحيي نفوسنا يا أم الحياة وأسكبي علينا سوابغ النِعم يا بتولا مملوءة من كل نعمة.
 
 يا سلطانة الوردية المقدسة صلي لأجلنا (ثلاث مرات).
 
(تنبيه) لكي ينال الـمصلّي بأعظم تأكيد النعمة المطلوبة فليتلوا يوميا فى ايام التساعية المذكورة الوردية بتمامها أي العشرون بيتا.
 
                  
  
تساعية الشكر
 
 
-اللهم اصغ الى معونتى
 
-يارب اسرع الى إغاثتـى
 
(1)
 
هاآنذا امام قدميك يا ام يسوع المنزهة عن كل وصمة يا من يسرها ان تدعى سلطانة الوردية فى وادى بمباي اقبلت اليك مملوء القلب سروراً متفانى النفس وفاء وشكر لعظيم فضائلك ايتها المحسنة الكريمة والسيدة العظيمة ملكة قلبي الجليلة، لقد اعلنت انك امى حقاً واعربت عن محبتك الفائقة لي لأنى كنت فى ضيق شديد فبادرت الى اغاثتى وكنت حزينا فعزيتنينى كنت فى ضيق واضطراب فأوليتيني السلامة والهناء، كانت أوجاع الموت وأهواله تيط بي فتنازلت وأنت على عرش بمباي أيتها الأم الرؤفـة أن تنظرى الى نظرة الحنو والشفقة ففرجت عنى وهدأتي من خوفى، من ذا يلتجئ الى حمايتك ويثق بك ويرجع خاسرا خائبا، فلو أدرك الناس محبتك الفائقة وأحاطوا علما بشفقتك على من تدركه المضايق والشدائد فما أعظم ما يكون تهافتهم على الإلتجاء إليك والإعتصام بحبال الإعتماد عليك، فلا زلت مباركة على مر الدهور يا ملكة بمباي العذراء ولا زال الشكر يؤدى لك منى ومن البشر والملائكة أجمعين فى الأرض والسماء. آمين.
 
المجد للآب والإبن............
 
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة..............
 
(2)
 
الى الله عز وجل أرفع الشكر وإليكِ يا أم الـمكارم والنِعم الكثيرة على ما جدت به عليّ من دلائل الرحمة والشفقة، فياويلي ما كان يحل بي لو أهملت طلبتى وتضرعاتى. ليشكرك عنى ملائكة السماء والرسل والشهداء والعذارى والمعترفين. ليشكرك عنى جماهير الخطاة الذين خلصتيهم وهم متمتعون اليوم فى السماء بمعاينة جمالك البديع. ليت جميع الخلائق يشاركونى فى محبتك وشكرك. ما الذى اقدمه لك ايتها الملكة  الغنية بالمكارم والمحاسن. إنى أخصص ما بقى من عمرى لك وللعمل على نشر الإكرام بتلاوة ورديتك، يا من بشفاعتها تداركنى نعمة الرب وأخبر الناس بفضائلك وأعلن للجميع عظيم شفاعتك وإحسانك ليلتجئ إليكِ غير المستحقين مثلي والخطأة أجمعون وهم واثقون بكِ. آمين
 
المجد للآب والإبن............
 
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة..............
 
(3)
 
بأي الأسماء أدعوك يا حمامة السلم الوديعة، وبأي الأوصاف أستنجد بكِ يا من يدعوها الأباء سيدة الخلائق وباب الحياة وهيكل الله وشعاع النور ومجد السموات والقديسة الفائقة القديسين وأعجوبة الأعاجيب وفردوس العلي. أنت خازنة النعم والشفيعة المقتدرة ورحمة الله الشاملة للبائسين، على انى اعلم انكِ تحبي أن تُدعى ملكة الوردية فى وادى بمباي، وإذ أدعوك هكذا أشعر بحلاوة اسمك هذا يا وردة الفردوس  التى نقلت فغرست فى وادى الدموع لتخفف بعطرها أحزاننا نحن المنفيين أولاد حواء، يا وردة المحبة الفائقة التى فاق نشرها أزهار لبنان كافة فأضجت تجنذب بعبيرها الطيب فى واديها قلوب الخطاة الى قلب الله عز وجل. أنتِ هى الوردة الدائمة النضارة المرتوية بجداول المياه السماوية وقد امتدت أصولك فى الأرض القاحلة المضطرمة بالسعير الـمحرق، أيتها الوردة الفاتنة الرونق التى غرست فى مقر الشقاء. روض ملذات الرب الطاهرة، تبارك الله الذى جعل اسمك عجيبا. باركوا أيها الشعوب اسم العذراء بمباي لأن الأرض جمعاء مملوءة من رحمتها. آمين
 
المجد للآب والإبن............
 
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة..............
 
(4)
 
فى ليل الضيقات والشدائد رفعت عيني إليكِ يا نجمة الرجاء المتلألئة هذه الأيام فى وادى الهلاك، فناديتك من أعماق أحزانى يا ملكة وردية بمباي فعلمت قوة هذا الأسم الكريم لديك وعلى ذلك لن أزل أحييك هاتفاً: السلام عليك يا أم الرأفة يا بحر النعم غبلر المحدود يا أم الجودة والشفقة يا من يعجز القلم واللسان عن وصف معانى ورديتك وما حازته مسبحتك من آيات النصر الباهرة، إنك أعددت الخلاص للعالم إذ أفلت من ذراعى يسوع ليستسلم منقاداً لإبليس الرجيم فى واد كان يفترس فيه النفوس فهدمت أيتها الظافرة أركان هياكل الأوثان وعلى ردمها وضعن أساس مملكتك الوطيدة وحولت نواحى الموت الى وادى القيامة والحياة وفى أرض ساد عدوك فيها أقمت حصن ملجأ حصين يقصده الشعوب للفوز بالأمان والنجاة. وها إن أولادك فى أرجاء العالم ينصبون لك عرشاً  عظيماً شهادة لسلطتك ودليلاً على قدرتك ورحمتك ومن ذلك العرش دعوتنى أنا أحد أبنائك الأخصاء ونظرتى إليّ برفق وشفقة أنا البائس المسكين. فلا زالت أعمالك ممجدة مباركة الى الأ[د أيتها السيدة السامية المقام. ولا زلت مباركة المعجزات العديدة التى صنعتيها فى وادى البلاء والشقاء. آمين.
 
المجد للآب والإبن............
 
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة..............
 
(5)
 
ليترنم  بالثناء عليك كل لسان وليردد مديحنا لكِ فى الصباح والمساء، وليدعكِ مغبوطة القبائل والأجيال بل كل أصقاع المعمورة، وأرجاء السموات أنا أدعوكِ مثلثة الغبطة مع الملائكة ورؤساء الملائكة والأرباب والقوات والسلاطين، ألا يا سيدتي ومنقذتى لا تحول نظرك الرؤوف عن هذه العائلة وهذه الأمة والكنيسة جمعاء. وعلى الخصوص لا تنكرى عليّ فضل احسانك وتأذنى ان انفصل أنا الضعيف العاجز عنكِ. بل تكرمى على ان اموت وفى الإيمان والحب المتوقدان فيّ الآن وساعدى كل من اعتنوا بتشييد معبدك فى بمباى ان يكونوا فى زمرة المختارين. يا مسبحة وردية امى إنى أضمك الى صدرى واقبلك بإحترام. أنتِ هى الطريق الموصل الى كل فضيلة وذخيرة الإستحقاق للنعيم وعربون خلاص الأبدى والسلسلة التى تقيد العدو وتضبطه. أنتِ مورد السلامة لمن يكرمك فى هذه الدنيا. وآية النجاة لمن يقبلك فى سباق الموت، وأها لكِ يا أمي الكريمة انى اتوقعك تلك الساعة الهائلة فأن ظهورك يكون آية خلاصي إذ تفتح لي ورديتكِ أبواب السماء. آمين.
 
المجد للآب والإبن............
 
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة..............
 
-صلى لأجلنا يا ملكة الوردية المقدسة
 
-لكى نستحق مواعيد المسيح
 
صـــلاة
 
اللهم يا أبانا سيدنا يسوع المسيح يا من علمنا أن نلوذ به واثقين، وندعوه أبانا الذى فى السموات وهو الرب الصالح الذى لا يزال يعلمنا بالراحة والصفح، بشفاعة البريئة من الدنس العذراء مريم، استجب لنا نحن الـمفتخرين بكوننا نسمى أبناء الوردية، وارض عن شكرنا الوضيع لـما حزنا من المواهب والتعم ومن على معبد بمباى أن يزداد كل يوم مجداً وثباتاً بإستحقاقات يسوع المسيح ربنا. آمين.
 
------------------------------
 
 
 
 
 
إبتهال لسلطانة الورديـة فى بمباي
 
 
تتلى وقت الظهر فى 8 مايو وفى الأحد الأول من أكتوبر
 
باسم الآب والإبن والروح القدس. آمين
 
(1)
 
يا سلطانة النصر الجليلة وملكة الفردوس التى لمجرد ذكر اسمها تتهلل السموات فرحا وترتجف الأعماق رعدة، يا سلطانة الوردية المقدسة اننا نحن جميعا ابنائك المساكين الذين اخترتينا متعطفة لإقامة معبد لكِ فى هذا العصر فى بمباي ننطرح على أقدامك فى هذا اليوم الإحتفالي يوم عيد انتصارك الجديد فى الأرض على الأبالسة والأوثان مقدمين احساساتنا القلبية بتنهدات وزفرات غزيرة ونعرض لكِ بثقة الأبناء احتياجاتنا، فمن عرش رحمتك هذا إذن حيث إنك ممجدة انعطفى بنظرك الرؤوف نحونا ونحو عائلاتنا جميعا ونحو العالم بجملته ونحو الكنيسة المقدسة كلها وتحننى علينا لما نحن به من المصاعب والمحن. أنظرى يا مريم كم من الأحزان والضيقات والمخاطر قد أحاطت بنفوسنا واجسامنا معا، امسكي يا امنا الرؤوفة يمين ابنك التى ثقلت بخق علينا من جرى آثامنا العديدة وانتصرى برحمتك على قلوب الخطاة القاسية فإنهم اخوتنا وابناؤك وقد افتدوا بدم ابنك الحبيب ومن اجلهم غاص فى قلبك الطاهر سيف الحزن والوجع واظهرى اليوم للجميع انك حقا سلطانة السلام والمغفرة. آمين
 
السلام لك يا سلطانة أم الرحمـة والرأفة................
 
(2)
 
حقا اننا وان نكن من مكرميك فقد كنا مع ذلك أول من جدد صلب ابنك وجرح قلبك الحزين بالمعاصي والشرور ولذا نقر معترفين باننا نستحق اشد الإنتقام والغقاب ولكن اذكرى بانك قد اعطيت على الجلجثة وصية قد سجلت بأخر قطرة من دم فادينا المنازع وهى خاتمة وصاياه وبها قد اضحيت امنا جميعا وام الخطاة خصوصا فلذا بحق نلتجئ اليك انت شفيعتنا ورجانا الوحيد ونحوك نرفع يد الضراعة بتنهد ونحيب طالبن رحمة فارحمينا يا اما شفوقة ارحمى نفوسنا ارحمى عائلاتنا ارحمى اقاربنا واصدقائنا ارحمى اخوتنا الراقدين ارحمى خصوصا اعدائنا ارحمى المساكين الذين مع كونهم يدعون مسيحيين يطعنون ويمزقون قلب ابنك الأقدس بكفرهم ارحمى الأمم الضالة من كل شعب وقبيلة ارحمى الجميع يا ام الرحمة.
 
السلام لك يا سلطانة أم الرحمـة والرأفة................
 
(3)
 
ماذا يكلفك أيتها العذراء مريم إجابتنا؟، ماذا يكلفك خلاصنا، أما سلطك ابنك على كنوز نعمه ورحمته كلها؟ أنت جالسة عن يمين ابنك مكللة بالمجد الأبدى سلطانة على الجيوش السماوية ويمتد ملكك الى أقاصى الأرض بل أعماق الجحيم ولك أن تخلصينا من يد ابليس اللعين. أنت هى القادرة على كل شيئ بمعونة إبنكِ فأنتِ قادرة أن تتشفعى عنده لخلاصنا فإن قلت اننا لا نستحق رحمة لأننا ابناء خائنين نجيبك ولمن إذن نلتجئ للخلاص من كل هذه الشرور فإن قلبك الوالدي لا يسمح قط بأن نذهب هالكين ونحن بنوكِ، بل الطفل الإلهي المحمول على ذراعك والأكليل الرمزى اللامع بيدك يؤكد لنا الإجابة والصفح، وبهذه الثقة نجن ننطرح على أقدامك ونترك أنفسنا كالأطفال الضعفاء بين يدى أحن الأمهات وأشفقهن مفوضين امرنا اليك واليوم، نعم هذا اليوم، نؤمل الحصول على طلبنا بشفاعتك.
 
السلام لك يا سلطانة أم الرحمـة والرأفة................
 
(لتطلبن البركـة من مريم البتول الطاهرة)
 
والآن نطلب منك ايتها السلطانة البتول نعمة اخيرة لا يمكنك ان تنكريها علينا فى هذا اليوم السعيد الجليل فهبينا جميعا ان نحبك دائما وامنحينا من لدنك بركة والدية خصوصية. كلا ايتها البتول، كلا لا نبارح اليوم هيكلك ولا ننفصل عن موطئ قدميك حتى تباركينا فلتنحدر الآن اذن بركتك على حبرنا الأعظم واضيفي على امجاد اكليلك المنير انتصارات ورديتك العجيبة التى بها دعيت سيدة النصر، هذا الإنتصار ايضا وهو غلبة المسيحية على معانديها فتصبح البشرية فى سلام. باركى أساقفة الكنيسة وكهنتها جميعا خصوصا الغيورين على تمجيد اسمك وإكرامك. باركى أخيرا كل المشتركين فى نشر ورديتك المقدسة.
 
"وأنتِ ايتها الوردية المقدسة السلسلة الذهبية التى تجعلنا متحدين بالله برباط المحبة الذى يضمنا الى الملائكة. يا برج الخلاص المنيع الذى يحمينا من وثبات الجحيم. يا كتاب الحياة اننا قد اخترناك لنا ايتها الوردية سلاحاً دائما فى حياتنا وترساً منيعاً فى ساعة موتنا فلك نخصص أخر قبلة من فمنا المنازع وآخر كلمة تنطفئ بين شفتينا المائتين فيا سلطانة وردية بمباي يا أمنا العزيزة، يا ملجأ الخطأة الوحيد، يا معزية الحزانى كونى إذن فى كل مكان وآن مباركة فى الأرض والسماء. آمين"
 
السلام لك يا سلطانة أم الرحمـة والرأفة................
 
--------------------
 
 
 
 
  
تساعية عيد الحبل بلا دنس
 
Novena to the Immaculate Conception
 
                         
 
عيد مريم العذراء التى حُبل بها بلا دنس الخطيئة الأصـلـية هو عيـد كبير ومقدس تحتفل به الكنيسة الكاثوليكية فى أنحاء العـالـم فـى يوم 8 ديسمبر من كل عام, ففى مثل هذا اليوم من عام 1854 أعلن البابا بيوس التاسع هذا الإعلان:" إكرامـاً للثالوث القدوس وإحتراماً للعذراء, إرتفاعاً للإيمان الكاثوليكي وتنميـة وإزدهار للديانة المسيحيـة نعلن ونحدد أن التعليم القائل بأن الطوباية مريم العذراء قد عـُصـمـت منذ اللحظة الأولى للحبل بها من كل دنس الخطيئة الأصلية وذلك بنعمة وإنعـام فريدين من الله القديرونظراً لإستحقاقات يسوع المسيح مخلص الجنس البشري, هو تعليم موحي به من اللـه وواجب من ثم على جميع المؤمنين الإيمان بـه إيماناً ثابتاً وعلى الدوام".  فـى هذا التعليـم تعلن الكنيسة ان مريم العذراء وحدها وُجدت منزهـة عن الخطيئة الأولـى فمريم دخلت العالم وهى ممتلئة نعمة وذلك منذ لحظة الحبل بها من أبويها. وهذه النعمة الخاصة قد أُعطيت لها بصفة فريدة وإستثنائية نظرا لإستحقاقات إبنها الـمسيح الفادي فلكي يتجسد ويصير إنسانا كاملا كان لا بد له من طبيعة إنسانية كاملة غير ملوثة بالخطيئة ، لذلك وجب أن تكون تلك الأم التى سيأخذ منها طبيعته البشرية طاهرة بريئة من كل دنس الخطيئة ومن هنا نتج ضرورة منح العذراء بالرغم من كونها حُبل بها طبيعيا كأي إنسان بشري ، إمتيازاً خاصاً يحررها من الخطيئة الأصلية التى يتوارثها الجنس البشري وهكذا تكون العذراء قد تمتعت بالنعمة الـمبـررة وهى بعد فى أحشاء أمها وهىحالة النعمة التى تمتع بها الإنسان الأول فى لحظة خروجه من يد اللـه وقبل أن يرتكب الخطيئة الأولـى.
 
 
 
هناك ثلاث أنواع منشورة لتساعية لمريم التى حُبل بها بلا دنس الخطيئة الأصلية[5]
وفيما يلى التساعية:   
 
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
صلاة: اللهم يا من علّم قلوب المؤمنين بنور الروح القدس هب لنا بهذا الروح عينه ان نعلم الحقائق الصالحة وان نسر بتعزيته على الدزام بربنا يسوع المسيح آمين.
 
ايتها العذراء الطاهرة المحبول بها بلا خطية اصلا ايتها المجيدة الرائعة الجمال والبريئة من الدنس منذ اول دقيقة من وجودها. يا والدة الله الممتلئة نعمة سلطانة الملائكة والناس. اننى اوقرك كل الوقار لأنك ام مخلصي فهو مع كونه إلها قد علمنى بما أداه لك من الجاه والإعتبار والخضوع ان اكرمك واحترمك، فأسلك ان تقبلي بالرضى جميع ما اكرمك به فى هذه التسعة الأيام انك انت ملجأ الخطأة التائبين فيحق لي إذا ان التجئ اليك، وانك انت ام الرحمة فيليق بك والحالة هذه ان تنظرى الى ذلي بعين الشفقة وانك غاية رجائي بعد يسوع فتملأ لك الثقة التى بها اتوكل عليك. فاجعلينى أهلاً لأن ادعى ابنا لك لكى يسوغ لي ان اقول اظهرى ذاتك اما لي آمين
 
السلام عليك...........(تسع مرات) والمجد للآب.........
 
اليوم الأول
 
ايتها العذراء النقية ها آنذا منطرحا امام قدميك المباركتين اهنئك من صميم قلبي بانك قد انتخبت منذ الأزل لتكونى ام الكلمة الأزلية ووقيت من الخطيئة الأصلية. فالشكر والبركة للثالوث الأقدس الذى انعم عليك بهذه الـمنن فى الحبل بك الطاهر. وأسألك أن تلتمسي لى نعمة انتصر بها على مفاعيل الخطيئة الأصلية التى تكنتفنى وأقوى عليها وأن أحب الرب إلهى الى الأبد. آمين.
 
(وهنا تصلي طلبة العذراء)
 
س- لقد كان الحبل بك يا عذراء بلا دنس
 
ج- تضرعى من أجلنا الى الآب الذى ولدت ابنه.
 
لنصل: اللهم يا من هيأ لابنه بالحبل بالعذراء البرئ من الدنس مسكنا لائقا، اننا نسألك انت الذى صانها من كل وصمة بالنظر الى استحقاق ميتة ابنه ان تتولانا نحن ايضا بشفاعتها ان نبلغ اليك انقياء طاهرين.
 
اللهم راعى جميع المؤمنين ومدبرهم انظر بعين الرأفة الى عبدك حبرنا الأعظم البابا ..... الذى شئت ان يقام راعيا لكنيستك ثم نسألك ان تجعله ينفع بالقول والمثل الذين هم تحت امرته لكى يبلغ والقطيع المؤتمن هو عليه الى الحياة الأبدية بحق ربنا. آمين.
 
أيها الإله ملجأنا وقوتنا أيّد صلوات بيعتك التقوية أنت مصدر كل تقوى وهب لنا أن ننال بالفعل ما نسأله بأمانة بحق المسيح ربنا. آمين.
 
اليوم الثانى
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-         ارسل روحك فيخلقوا
 
-         وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم زنبق الطهارة النقي اننى اهنئك بأنك قد حظيت منذ اول دقيقة من الحبل بك الطاهر بنعم وافرة وكنت راشدة وحكيمة فالشكر والسجود للثالوث الأقدس الذى وهبك بهذه الفضائل. وعند تأملى فى فقرى وحقارتى يستحوز على الخزى والخجل فانعمى على نفسي بالمواهب السماوية التى حصلت عليها واجعلينى انتفع من كنوز الحبل بك النقي. آمين.
 
(وهنا تصلي طلبة العذراء)
 
اليوم الثالث
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم وردة الطهارة السرية. اننى أهنئك بأنك قد انتصرت بالحبل بك النقي على الحية الجهنمية. إذ حبل بك بريئة من الخطيئة الأصلية فالشكر والمدح للثالوث الأقدس الذى خصك بهذه النعمة. فأسلك ان تلتمسي لى نعمة ان اغلب جميع مكايد الشيطان. ولا أدنس نفسي بالخطيئة. فكونى ملجائى يا مريم على الدوام، وحامى عنى لكى أنتصر دائما على جميع أعداء خلاصي. آمين. (تتلى طلبة العذراء)
 
اليوم الرابع
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم مرآة الطهارة أيتها العذراء النقية اننى اهنئك بأن قد زينك خالقك منذ الحبل بك الطاهر بأسمى الفضائل وأكملهـا، وأسبغ عليك كل مواهب الروح القدس، فالشكر والحمد للثالوث الأقدس الذى خصك بهذه النعم فأسألك أيتها الأم الحنونة ان تلتمسي لي نعمة أن أمارس الفضائل وأكون أخلا لإقتبال مواهب الروح القدس وإحساناته. آمين. (تتلى طلبة العذراء)
 
اليوم الخامس
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم بدر الطهارة اللامع. اننى أهنئك بأن  سر الحبل بك الطاهر كان مبدأ لخلاص جنس البشر وقد جلب سرورا للعالم كله. فالشكر والتسبيح للثالوث الأقدس الذى عظمك ومجدك فارغب اليك ان تلتمسي لى نعمة ان استفيد من الام ابنك يسوع موته، لئلا أخسر ثمن الدم الكريم الذى سفكه من اجلى على الصليب بل احيا حياة طاهرة واعمل عمل خلاصي. آمين. (تتلى طلبة العذراء).
 
اليوم السادس
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم نجمة الطهارة الباهرة الزاهرة. اننى اهنئك بأن الحبل بك النقي قد فرح وابهج ملائكة السماء فالشكر والحمد للثالوث الأقدس الذى أتاك هذا الإحسان، فاجعلي لي نصيبا فى هذا الفرح السماوي عند انقضاء عمرى فأوافى لأمدحك وأباركك برفقة الملائكة الى الأبد. آمين. (تتلى طلبة العذراء)
 
اليوم السابع
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم فخر الطهارة وينبوع الصفاء. اننى اهنئك بإندهاش بأن قد ثبتك الله فى النعمة حين الحبل بك النقي بعينه وأنت لم تفقديها قط. فالشكر والتعظيم للثالوث الأقدس الذى أولاك هذه النعمة، فالتمسي لي نعمة أن أكره الخطيئة من صميم قلبي فى مدة حياتى أكثر من كل الشرور، واجعلينى أموت قبل أن أعمل أدنى سيئة. آمين. (تتلى طلبة العذراء).
 
اليوم الثامن
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم شمس الطهارة انىى اهنئك بما قد اسبغ الله عليك من النعم الغزيرة فى الحبل بك النقي ما لم يحصل عليها ابدا جميع الملائكة والقديسين جملة. فالشكر والتسبيح للثالوث الأقدس الذى أتاك هذه النعم. فاجعلينى اكون منقاداً للنعمة الإلهية ولا أعود اطمع فيها ابداً، جددى قلبي واجعلي هذه الساعة تكون مبدأ توبتى. آمين.  (تتلى طلبة العذراء).
 
اليوم التاسع
 
هلم ايها الروح القدس واملأ قلوب مؤمنيك واضرم فيهم نار محبتك
 
-ارسل روحك فيخلقوا
 
-وتجدد وجه الأرض
 
يا مريم أمى العذراء النقيـة، المصباح المضيئ بالقداسة،والمرأة الممتلئة بالطهارة. انك سجدت للرب سجوداً عميقا وشكرت له على ما زال بك اللعنة التى كان قد ضرب ابناء آدم وخلفها بركة جزيلة. فاجعلي هذه البركة تلهب قلبي بحب الله وأضرميه أنت أيضا لئلا أخسر حبه وأحظى به فى الملكوت وهناك أشكره شكراً جديراً حاراً على ما أختصك به من النعم وأتمتع معك أيضا بالسعادة حيث أراكِ مكلّلة بأكاليل المجد. آمين.(تتلى طلبة العذراء)
 
------------------------
 
 
 
تساعية الى مريم الطفلة[6]
 
Novena To Maria Bambina
 
 
 
ايتها الطفلة مريم القديسة التى من بيت داود الملكى، سلطانة الملائكة، ام النعمة والمحبة، أحييك من كل قلبي. احصلي لي على نعمة حب الله بأمانة  طيلة ايام حياتى. وأحصلي لي أيضاً على كيفية تقديم الإكرام اللائق بكِ
 
لـمن هى أول مخلوق لحب الله.
 
السلام الـملائكى...............
 
يا مريم الطفلة السماوية، يا من تشابهين الحمامة الطاهرة ومن وُلدت جميلة
 
بغير عيب، آية لحكمة الله العجيبة، نفسي تفرح بكِ. ساعدينى لأحنفظ
 
بفضيلة الطهارة الملائكية مهما كانت التضحية.
 
السلام الـملائكى...............
 
السلام لكِ يا مريم الطفلة القديسة والمحبوبة، بستان الفرح الروحى، حيث زرعت بها فى يوم التجسد شجرة الحيـاة. ساعدينى لأتجنب سموم ثمرة الشهوة والكبرياء لهذا العالم. ساعدينى أن أحفر فى نفسي أفكار ومشاعر وفضائل إبنك السماوى.
 
السلام الـملائكى...............
 
السلام لكِ يا مريم الطفلة الرائعة، وردة سرّية، جنة مغلقة فُتحت فقط للعريس السماوي. يا زنبق الفردوس اجعلينى ان احب الحياة المتواضعة والخفيّة، واجعلى العريس السماوي يجد باب قلبي دائما مفتوح لدعوات الحب لنعمه وإلهاماتـه.
 
السلام الـملائكى...............
 
يا مريم الطفلة، الفجر الذى لا يدركه العقل،باب السماء، انت رجائي وثقتى. يا محامية قديرة مدى يداك من عرشك وساعدينى فى مسيرة حياتى. اجعلينى اخدم الله بثبات وأمانة حتى الممات لأصل للحياة الأبدية معكِ.
 
السلام الـملائكى...............
 
مباركة مريم الطفلة التى اصبحت اما لله وامنا الحبيبة،امطرينا بالنعم السماويـة،وانصتى لنا بكل رحمة وانظرى الى توسلاتي والى إحتياجاتى التى تضغط علي من كل جانب وخاصة فى المحنة التى أمر بها الآن. أنا أضع كل ثقتى فيكِ.
 
يا مريم الطفلة القديسة بحق الإمتياز الممنوح لكِ وبحق ما استحققتيه، أظهرى لي تلك الحظوة الروحية والمميزات الدائمة التى تغدقيها والتى لا تنضب ابدا لأن قوتك مع قلب الله غير محدودة.
 
تفضلي من خلال ينبوع النعم الغير محدود والذى غمرك به الله تعالى من اول لحظة بحبلك الطاهر بلا دنس، اايتها الطفلة السمائية طلبتى حتى أظل اسبح للأبد طيبة قلبك الطاهر. آمين.    
 
-----------------------
 
 
 
 تساعية البشارة[7]
 
Annunciation Novena
 
                          
 
عيد البشارة يقع فى يوم 25 مارس فى الكنيسة الكاثوليكية وهو عيد سيّدي أي يختص بالسيد الـمسيح لأنـه فـيه تم بشارة مريم العذراء من قِبل الـملاك جبرائيل بتجسد يسوع الـمسيح "هـا أنتِ تحبلين وتلدين إبنـاً وتُسمينه يسوع" (لوقا31:1). ونص البشارة بدقائقـه جاء  ذكره فى إنجيل القديس لوقـا (لوقا26:1-38).  وهو من أقدم الأعياد الـمريـمية وربما يرجع تاريخ الإحتفال بـه منذ إعلان مجمع أفسس فى عام 431 ميلاديـة من أن العذراء مريم هـى "أم الله" أو "ثيؤتوكوس". ويُعرف هذا العيد بأسمـاء أخرى مثل:"عيد التجسد"، "بدايـة الخلاص" و"إستعلان أو ظهور الـمسيح"
 
التساعية: هناك صلوتان، واحدة تتلى من يوم 16 مارس وحتى 25 منه، والأخرى تتلى فى أي وقت.
 
1. يا مريم العذراء القديبسة، يا من أُرسل لها الملاك جبرائيل ليبشرها بانها ستكون ام الإبن الوحيد، صلي من اجلنا نحن الملتجئين اليك. يا مريم المحبوبة القديسة نهبك نفوسنا بجملتها لكِ، ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا ايضا وليكن مباركا حبلك الطاهر بلا دنس يا مريم العذراء المباركة ويا ام الله.
 
2. احييك ايتها البتول الدائمة، يا والدة الله، يا عرش النعمة، يا معجزة قوة
 
العلي. أحييك يا قدس الثالوث الأقدس وملكة الكون، يا أم الرحمة وملجأ الخطأة. أيتها الأم الـمُحبة، منجذبا بجمالك وعذوبتك وعطفك ورقتك، أتجه اليك بثقة  أنا الخاطئ التعيس، وأتوسل اليك أن تستمدي لي من ابنك الحبيب النعمة التى أطلبها فى هذه التساعية (أذكر طلبك). استمدي أيضا يا ملكة السماء ندامة حقيقية عن خطاياي الكثيرة، ونعمة الإقتداء بالفضائل التى مارستيها بإخلاص خصوصا التواضع، والطهارة، والطاعة. وفوق كل شيئ، أتوسل اليك أن تكونى أمي وحاميتي وأن تقبليني فى عداد ابنائك المخلصين، وأن تقوديني الى عرش مجدك السامي. لا ترفضي توسلاتي يا أم الرحمة. أشفقي عليّ ولا تتخلي عني فى حياتي وفى ساعة موتي. آمين.
 
-----------------------
 
 
 
  
تساعية السلام الـملائكي للعذراء
 
(التساعية العجائبيـة)
 
 
منشأها: بينما كانت القديسة مكتيلدةSt Mechtilde (1240-1298)[8]  تصلي ذات يوم طالبة من العذراء المجيدة مساعدتها ساعة موتها، ظهرت لها وقالت:"نعم اننى مجيبة لطلبك غير اننى اريد منك ان تحييني كل يوم بالسلام الملائكي ثلاث مرات. فبتلاوتك هذا السلام فى المرة الأولى اطلبي ان اساعدك فى ساعة الموت لأقويك وابعد عنك كل قوة العدو، وفى المرة الثانية اطلبي ان اساعدك فى ساعة الموت لأملأ نفسك من أنوار الإيمان والحكمة لئلا تدرك إيمانك ظلمات الجهل والضلالة، وفى المرة الثالثة اطلبي أن أساعدك فى ساعة الموت لأملأ نفسك من عذوبة الحب الإلهي بحيث ان عذاب الموت ومرارته يتحولان لك الى لذة وعذوبة". ذلك ما أوجت به سلطانة السماء والأرض عن تلاوة السلام الملائكي ثلاث مرات واعدة بمنح نعمة الميتة الصالحة لكل من يواظب على هذا الإكرام يوميا. لأنه وان كانت القديسة مريم العذراء قد وجهت وعدها بهذه النعمة الى القديسة مكتيلدة، إلا ان هذا الوعد يعم جميع الذين يقومون بإتمام الشرط الذى وضعته الأم الإلهية.
 
صلوات التساعية
 
(1) أيتها العذراء القادرة مريم التى ليس عندها أمر مستحيل، بحق  تلك
 
القدرة التى انعم بها عليك الآب القادر على كل شيئ استحلفك بان تساعديني
 
فى الإحتياج الذى انا فيه الآن.
 
وبما انك تستطعين ان تعينيني فلا تتركيني يا من هى الشفيع الـمرجى إذا ما خاب الرجاء.
 
انه يلوح لي بأن مجد الله وفخرك وخير نفسي مرتبط جميعه بنوال هذه النعمة
 
التى التمسها. فإن كانت هى كما أرى انا مطابقة لإرادة الله كلي الحب والقداسة، فأنى أسالك يا من شفاعتها هى القدرة كل القدرة ان تشفعي في لدى ابنك الذى لا يسعه ان يرد لك طلباً واننى أكرر طلبي هذا بحق القدرة الغير محدودة التى منطقك بها الأب السماوي والتى إكراما لها أتلو السلام الملائكي متحداً مع القديسة مكتيلدة التى اوحيت لها بهذا الإكرام، فأقول:
 
السلام عليك يا مريم.............
 
2. ايتها العذراء الإلهية يا من تدعى كرسي الحكمة لأن الحكمة الغير مخلوقة كلمة الله قد استقر فيك. أنت التى وهبك هذا الإبن المسجود له علمه الإلهي بكل السعة المستطاعة لأكمل الخلائق. أنتِ علمة بعظم شقائي وشدة افتقاري الى معونتك وانا لثقتي بحكمتك الإلهية اضع ذاتى بكليتها بين يديك حتى تدبري كل شيئ بقوة وعذوبة لمجد الله الأعظم وخير نفسي الأوفر فتنازلى إذا  وهلمى على معونتى بالطرق التى ترين انها الأجدر للبلوغ الى هذه الغاية. يا مريم يا أم الحكمة الإلهية اننى اتوسل اليك بأن تتنازلى فتستمد لي النعمة الثمينة التى التمسها فأنى اطلب ذلك منك بحق تلك الحكمة التى انارك بها ابنك الكلمة الإلهية والتى إكراما لها اتلو السلام الملائكى متحدا مع القديس انطونيوس البدوانى والقديس ليوباردى بورموريس ذينك اللذين فاقت غيرتهما فى الحث على الإكرام بتلاوة السلام الملائكى ثلاث مرات فأقول: السلام عليك يا مريم........
 
3. أيتها الأم الصالحة الحنونة يا من هى فى الحقيقة أم الرحمة. يا من لقبت نفسك فى هذه الأزمنة الأخيرة "الأم الكليّة الرحمة" اننى أتقدم اليك متوسلا بأن تعاملينى كصلاحك وشفقتك. إن عظم شقائي لهو جدير بأن يزيد فيك عاطفة الرأفة نحوى. اننى عالم بعدم استحقاقي البتة للنعمة الثمينة التى أرغب نوالها أنا الذى طالما أحزنتك بإهانتى ابنك الإلهى، على انى وان كنت أذنبت وأذنبت كثيرا إلا اننى نادم ندامة صادقة لكونى جرحت قلب ابنك يسوع الكلي الحلاوة وجرحت قلبك ايضا، أو لست أنتِِ أم الخطاة التائبين كما أوحيت الى إحدى مكرمينك القديسة بريجيتا؟ فاصفحى إذا عما فرط منى من الخيانة ونكران الجميل واستمدى لي من المراحم الإلهية النعمة التى التمسها بشفاعتك غير ملتفتة فى ذلك إلاّ الى صلاحك ورحمتك والى المجد الذى يؤؤل اليه تعالى واليكِ بسبب حصولي على هذه النعمة بواسطتك انه لم يستفث بك احد ورُد خائبا يا شفوقة يا رحومة يا مريم البتول الحلوة اللذيذة انى استحلفك بأن تتنازلي فتسعفينى بحق ذلك الصلاح وتلك الرحمة التى ملأك بها الروح القدس لأجلنا والتى إكراما لها اتلو السلام الملائكى متجدا مع القديس الفونس ليكوري المبشر برحمتك ومعلم الإكرام بتلاوة السلام الملائكي ثلاث مرات فأقول: السلام عليك يا مريم.....
 
---------------
 
تساعية التطهيـر[9]
 
Novena For Purification
 
(تبدأ يوم 24 يناير وحتى 2 فبراير)
 
 
 
بعد أربعين يومـا من عيد ميلاد السيد المسيح(25 ديسمبر) يُحتفل بعيد تقديم الطفل يسوع للرب فى الهيكل ومقابلته لسمعان الشيخ وذلك فى يوم 2 فبراير، وفيه أيضا يُذكر تطهير مريم حسب الناموس الـموسوي. وهو عيد يتم فيه تذكار مريم مع إبنهـا وكيف أنهـا قامت بتميم الوصايا والشرائع الإلهيـة بتقوى وإيـمان. ولقد بدأ بالإحتفال بهذا العيد رسميا فى الكنيسة منذ عام 542 بعد الـميلاد فى مدينة القسطنطينية،ثم فى رومـا فى أوائل القرن السابع الميلادى. ان القديسة مريم كإمرأة مؤمنة، لم ترد أن تتجنب أمور الناموس بل أرادت أن تلتزم به كما قال القديس بولس عنهـا:"ارسل الله ابنه مولودا من إمرأة. مولود تحت الناموس ليفتدى الذين تحت الناموس" (غلاطية4:4-5). ان التطهيـر كان رتبة دينية فرضتها الشريعة الموسوية على الأم بعد ولادتهـا بأربعين يومـاً إذا ولدت صبيـّاً وبثمانين إذا ولدت ابنة (لاويين 6:12) وفى هذه المدة كان يُحرّم عليهـا التقرّب من الهيكل، ولـمّا تنتهى الأيام الـمحددة تصعد اليه لتقدم ذبيحة. وأرادت مريم العذراء أن تلتزم بالناموس وذلك ليس من أجل نجاسة لحقتهـا لأن الـمولود منها هو قدوس القديسين ولأنهـا حبلت بيسوع وولدتـه بنعمة فائقة للطبيعة البشرية دون ان تُمس بتوليتهـا، ولكن لتواضعهـا وإحترامهـا للشريعة ولئلا تظهر انها متميزة عن غيرهـا من الأمهات فى شعبهـا.
 
الصلاة:
 
يا أم الله المباركة، يا من صعدت الى الهيكل وتقدمتك زوجى يمام طبقا للشريعة، صلي لأجلي حتى يمكننى أنا أيضا أن أحافظ على الوصايا وأن أكون نقي القلب مثلكِ. يا قلب مريم الحلو، كن خلاصي.
 
------------------------
 
 
 
تساعية سيدة الظهور الإلهي[10]
 
Our Lady of the Epiphany
 
 
 
يا سيدة الظهور الإلهى من خلال قوتك ومجدك وحبك أرينا مخلصنا يسوع المسيح. كما جاء اليك فى القديم رعاة بيت لحم نأتى اليك فى هذه اللحظة. والى يسوع المسيح الذى يباركنا وهو على يديك فنسجد له بكل خشوع.
 
أيتها الملكة محاميتـنا، نتوسل اليك أن تذكرى حاجاتنـا. أيتها الأم الرؤوفـة امسكى يدنا وأنصتى بإهتمام لرغباتنا وإحتياجات قلوبنا وأذكرى يا مريم (اذكر النعمة المطلوبـة).
 
نعدك يا أمنا أن نخصص حياتنـا لكِ فأحصلي لنا من خلال شفاعتك القويـة أن تظهر فى حياتنا قوة إبنك الإلهى وفى حياة من نصلى من أجلهم. أيتها الـمرأة الملتحفة بالشمس والنجوم احصلي لنا على المعجزات والعجائب السماويـة التى نحتاج اليها ولـمن نصلى من أجلهم لكي يتمجد يسوع المسيح ملك الملوك ورب الأرباب. نتوسل اليك أن تفتحى كنوزقلبك لأجلنا نحن أبناءك البؤساء فى هذه الساعة والتى نحتاج فيها الى معونتك وشفاعتك. آمين.    
 
                    
 
 


الكاتب: cinderella
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 12:19مساءً
 
 
تساعية انتقال مريم البتول إلى السماء
 
Novena of The Assumption of the Virgin Mary
 
 
 
أعلـن البابا بيوس الثانــى عـشـر فى 1/11/1950فى رسالته البابوية “إن والـدة الإلـه المنـًزهـة عـن كـل عيـب,مـريـم الدائـمـة البـتـوليـة, بعـد أن أنهـت مـجـرى حـيـاتـهـا الأرضــيـة, رٌفـعـت بجسـدهـا ونفـسـها إلـى المجـد  السمـاوي”. إن إعـلان هـذه العقيدة يعبـر بشكل واضح عن إيمان الكنيسة منذ القرون الأولـى للمسـيحـية. وهـذا الإنتقال كما يقول المجمع الفاتيكانى الثانى هو “علامة رجاء وطيد”, رجاء فى أن قيامة الأموات بفضل يسوع المسيح ستتم وتحدث, وإنتقال مريم الى السماء بجسدها وروحها علامة لقيامة البشر.
 
صــلاة: يا مريم،الملكة التي انتقلت إلى السماء،أنا أتهلل فرحاً لأنّك بعد سنوات من الاستشهاد البطولي على الأرض، أُخِذت أخيراً إلى العرش الذي أعدّه لك الثالوث الأقدس في السماء.
 
ارفعي قلبي معك في مجد انتقالك فوق وصمة الخطيئة المفزعة البغيضة. علميني كم تبدو الأرض صغيرة عندما تشاهد من السماء.
 
 اجعليني أدرك أنّ الموت هو بوابة النصر التي سأعبر منها إلى ابنك ، و أنّه يوماً ما سيتّحد جسدي مع نفسي في سعادة السماء التي لا تنتهي.
 
من على هذه الأرض التي أسير عليها كمسافر ، أرفع عينيّ إليك طالباً العون و أسألك هذه النعمة (اذكر طلبتك). عندما تحين ساعة موتي ، قوديني بسلام إلى حضرة يسوع ، لأتمتع برؤيا ربي معك للأبد. آمين.
 
---------------------
 
 
 
تساعية لإنتقال مريم العذراء بالنفس والجسد للسماء[11] (2)
 
Novena of the Assumption of the Virgin Mary
 
 
 
يا سلطانة السموات والأرض وسيدة الـملائكة، لقد نلت من الله القوة والسلطان لتطأي رأس الشيطان، من أجل ذلك نتوسل اليكِ أن ترسلي لنا جند السماء الذين هم تحت سلطانك ليطردوا عنا محافل الأرواح الشريرة ليحاربوهم فى كل مكان وليحطموا غرورهم ويعيدوهم الى بحيرة النار، فمن هو مثل الله.
 
بكل ثقة نتقدم إليكِ أيتها الأم المحبوبة نحن التعابى والـمتألـمين ونرجوكِ أن تجعلينا أن نتفهم مقدار حبكِ لنا بأن تمنحينا هذه الطِلبة إذا ما وافقت مشيئة الله وفيها خلاصنا (اذكر الطلبـة...).
 
أيتها الأم القادرة أرسلي لنا الملائكة القديسين للدفاع عنا ويبعدوا عنا أعدائنا الأشرار. أيها الملائكة ورؤساء الملائكة القديسين دافعوا عنا واحفظونا. آمين 
 
---------------------
 
 
 
تساعية عيد الإنتقال[12]
 
 
بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن.
 
* اليوم الأول *
 
في الإستعداد لمجد مريم البتول تكريماً لميتتها الصالحة
 
فلنتأملنَّ مريم البتول كيف كانت في ساعة موتها. إن هذه البتول القديسة تمجدت مجداً لا يوصف في تلك الدقائق الأخيرة وذلك من حيث أن حياتها كلها كانت استعداداً متواصلاً لموتها فأضحت على هذا النوع صالحة مجيدة مع أشواقها المتقدة لمشاهدة الله والإتحاد بابنها الإلهي. فكم كانت استحقاقاتها أمام الله محدودة نظراً لما مارسته من الأفعال الكاملة في مدة حياتها؟ فلنطلب إلى هذه البتول القديسة أن تجعلنا باستحقاق تلك الأفعال نستعد لميتة صالحة قديسة ولنتوسل إليها قائلين: أيتها البتول الكلية القداسة إنكِ استعديتِ لميتة سعيدة وصالحة للغاية لكي تحيي حياة مؤبدة، فنسألك باستحقاقات هذه الميتة الصالحة وبنظركِ الكلي الطوبى والسعادة أن تجعلينا ننال نحن أيضاً هذه الميتة الصالحة واقطعي عنا جميع الشهوات الباطلة والأشواق الأرضية ... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  أيتها البتول الكلية القداسة بجاه استعدادكِ لميتة مقدسة في الغاية وتلهفاتك في حياتك لكي تكوني متحدة بابنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح اطلبي لنا النعمة لكي نعيش أمينين نحوه تعالى إلى ساعة الموت... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن الروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  أيتها البتول الكلية القداسة إنكِ اجتهدتِ أن تملكي استحقاقات وفضائل سامية غير مدركة لتموتي ميتة مقدسة وتشفعي فينا حتى نعرف أن تلك الفضيلة وتلك النعمة اللتين يعطينها الرب هي الطريق التي توصلنا إلى الخلاص الأبدي... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ترنيمة *  فلنكرمنّ الآن مريم البتول التي اجتهدت أن تموت ميتة
 
مقدسة ولنرفعنّ الآن ونعلي مجدها متحدون بالصفوف الملكية ولنرفقهم
 
بارتقائنا معهم ومع هذه السيدة إلى السماء ونحن قائلون: يا رب ارحمنا
 
* اليوم الثاني *
 
في مجد مريم البتول الذي نالته من حضور الرسل القديسين وابنها الحبيب
 
     لنتأملنّ مريم البتول في ساعة موتها فقد تمجدّت مجداً كلياً لأنها لم تتعزّ بحضور الرسل والقديسين كلهم فقط بل تعزّت بالأكثر بحضور ابنها يسوع أيضاً. فإذاً لنفرح ونتهلل نحن مع هذا المحفل العظيم الذي به ارتفعت بكذا إنعامات خصوصية ولنتوسل إليها قائلين: أيتها البتول مريم الممجدة، لأجل التعزيات التي تعزيت بها لأنكِ استحققت أن تموتي في حضور الرسل القديسين تشفعي فينا لكي نستحق حين خروج نفوسنا من أجسادنا أن تكوني أنت حاضرة عندنا مع شفعائنا القديسين... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
 
 
      * ثانياً *    أيتها البتول مريم الممجدة، أنتِ التي تعزيتِ عند سماعك بمشاهدتك ابنك الحبيب سيدنا يسوع المسيح، صلي لأجلنا لكي نتعزّى نحن أيضاً في ساعة موتنا بنظرنا ابنكِ يسوع الحبيب حينما نتناوله زوّادة أخيرة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
     * ثالثاً *  أيتها البتول الممجدة، أنت وضعت نفسكِ في حضن ابنك يسوع، ساعدينا نحن أيضاً على أن نضع نفوسنا في حضن يسوع في حياتنا وفي ساعة موتنا، وأن نكون دائماً مجتهدين في العمل بإرادته المقدسة... آميـن. 
 
     * ترنيمة *  فلنمجّد الآن البتول التي كانت في ساعة موتها محفوفة بالرسل والقديسين وبابنها الحبيب ولنهنئها على انتصاراتها ولنتعزّ معها ونرتل مع الملائكة قائلين: ارحمنا يا رب.
 
* اليوم الثالث *
 
في مجد مريم البتول التي حصلت عليه في ساعة موتها لأن نفسها فارقت جسدها وهي سكرى من محبة الله، فلنتأملنّ كيف أن مريم البتول الكلية القداسة تمجّدت مجداً عظيماً في ساعة موتها لأن نفسها فارقت جسدها من أجل زيادة المحبة والشوق المضطرم إلى محبة الله وهي ترغب إلينا أن نكون نحن أيضاً متقدين بنار محبة الله المقدسة، فلنتوسل إذاً إليها قائلين: أيتها البتول مريم السعيدة لأجل تلك المحبة المتّقدة فيكِ وفيها تركتِ هذه الحياة الفانية، توسلي لأجلنا لدى الإله ابنك أن نكون أيضاً متقدين بنار آتون هذه المحبة ونكمّل إرادته الإلهية... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  أيتها البتول الكلية السعادة، يا مَن تنيّحت في المحبة الإلهية وكنت تعلمين أن وفاتك في هذه المحبة هي مرضية لله. تشفعي فينا عند أبنك الوحيد لكي لا يجعلنا بعيدين عنه أبداً لا في هذه الحياة ولا في ساعة موتنا... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
     * ثالثاً *  أيتها البتول الكلية السعادة أنت التي بقوة ذلك السكر الروحي الذي حصل لكِ من المحبة الإلهية قد تركتِ هذه الحياة الزائلة لكي تملكي محبة غير زائلة في السماء وتكون هذه المحبة متقّدة في قلبكِ دائماً. تشفعي من أجلنا
 
لكي نحظى بشرارة واحدة من تلك المحبة فنقدر بواسطتها أن نتوب توبة حقيقية عن جميع ذنوبنا... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ترنيمة *  فلنرافقنَّ الطغمات الملائكية مرتفعين بالفكر إلى السماء وممجدين معهم مجد هذه البتول القديسة غير الموصوف الذي هو كأتون نار متقّدة لله نصرخ نحوها قائلين: ارحمنا يا رب.
 
* اليوم الرابع *
 
في مجد مر يم البتول الذي حصل عليه جسدها الطاهر بعد موتها
 
فلنتأملنَّ كيف أن مريم البتول تمجدت في جسدها الطاهر المدفون لأنه كان محاطاً بأنوار ساطعة ذهبية عظيمة وعجيبة للغاية وكانت تنبعث منه روائح عطرية كرائحة الفردوس السماوي ومنه كانت تصدر أفعال العجائب غير المحصاة. فلنتأملنّ إذاً نحن حال شقائنا ولنصرخ بصوت عظيم نحوها قائلين: يا سيدتنا مريم البتول الكلية النقاوة أنتِ التي لأجل نقاوة بتوليتكِ الكلية الطهارة قد استحققتِ أن تكوني ممجدة ولامعة بأنوار ساطعة ومهيبة من جسدك امنحينا قوة تبعد عنا روح نجس ورديء... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  يا سيدتنا مريم البتول الكلية النقاوة أنتِ التي لأجل فضائلك غير الموصوفة قد انبعثت من جسدكِ المدفون روائح سماوية كأنها روائح الفردوس الحقيقي. اجعلي حياتنا مقدسة ومفيدة للقريب ولا تسمحي بأن يصدر منا شيء يشكك القريب بواسطة أمثالنا الرديئة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  يا سيدتنا مريم البتول الكلية النقاوة أنتِ التي من مجرد النظر إلى جسدكِ الطاهر فقط كانت تُشفى أمراض جسدية غير محصاة، تشفعي فينا لكي ننجو من جميع أمراضنا الروحية والجسدية... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ترنيمة *  فلنحتفلنّ الآن بمجد مريم البتول في جسدها المدفون ولنسرع مع الملائكة رافعين شأنها ونصرخ نحوها قائلين: يا رب ارحمنا.
 
* اليوم الخامس *
 
في مجد مريم البتول الذي تمجدّ به جسدها الطاهر بعد موتها
 
فلنتأملنّ أن مريم البتول قد تمجدت من بعد موتها لأنها قامت بقوة الله ونال جسدها المقدس في الحال المواهب الأربع: الضياء والخفة واللطافة وعدم التألم. فلنتعزّ الآن بمجدها العظيم ولنلتجئ إليها قائلين: يا سيدتنا مريم البتول الكلية الشرف أنتِ التي مجدّكِ الله مجداً لا يوصف بواسطة قيامتكِ من الموت، كوني لنا شفيعة لكي نتشبّه بك لما نقوم في يوم الدينونة الأخيرة ممجدين معكِ... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم ...
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  يا سيدتنا مريم البتول الكلية الشرف أنتِ التي ارتفعتِ بجسدك بضياء عظيم وخفة لا توصف لأنك قمت من الموت بواسطة أمثالك المقدسة وتواضع حياتك الماضية، تشفعي فينا لكي تنقطع عنا كل عادة رديئة ويتلاشى فينا كل افتخار عالمي وكل كبرياء واجعلينا مزينين بالتواضع المقدس... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *   يا سيدتنا مريم البتول الكلية الشرف لأجل تلك اللطافة وعدم التألم اللذين مجدا جسدك المقدس بعد انبعاثك المجيد وذلك لأجل اجتهادك الروحي وصبرك العظيم اللذين مارستيهما في حياتك على الأرض، أطلي لنا الشجاعة لكي نميت أميال جسدنا القوية ونحتمل بصبر جميع الإهانات والضيقات الواردة علينا في هذا العالم... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ترنيمة *  فلنترنمنّ بالمديح الواجب لمريم البتول ولننذهلنّ من المجد الذي كان ينبعث من جسدها المقدس المنبعث من الموت ولنرفع الصراخ مع الطغمات الملائكية قائلين: ارحمنا يا رب.
 
* اليوم السادس *
 
في مجد مريم البتول الذي تمجدت به في انتقالها إلى السماء من بعد موتها
 
فلنتأملن مجد مريم البتول في وقت انتقالها إلى السماء لأنها كانت ترافقها أرواح سماوية غير محصاة وكانت ترافقها أيضاً النفوس التي خلصتها من المطهر بواسطة استحقاقاتها المقدسة. فلنرافقنَّ الآن لهيب هذا الانتصار العجيب ولنتواضع أمامها ونلتجئ إليها صارخين نحوها وقائلين: يا ملكتنا مريم البتول العظيمة أنتِ التي انتقلت بعظمة كلية إلى الملك السماوي الأبدي اقطعي منا جميع الأفكار الأرضية وعلمينا أن تلتصق قلوبنا بالخيرات السماوية غير الزائلة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  يا سيدتنا مريم البتول العظيمة أنتِ التي كانت ترافقك في وقت انتقالك إلى السماء الطغمات الملائكية. امنحينا أن نبيد من قلوبنا روح الحسد لأعدائنا واقبلينا نتبع دائماً كل ما يرشدنا إليه ملاكنا الحارس الذي يرافقنا دائماً ويفيدنا لخلاصنا الأبدي... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  يا سيدتنا مريم البتول العظيمة لأجل المجد الذي تمجدتّ به في وقت انتقالك إلى السماء من مرافقة تلك الأرواح الطوباوية التي خلصتها من المطهر بواسطة استحقاقاتكِ، تشفعي فينا لكي نخلص نحن أيضاً من عبودية الخطيئة ونستحق أن نخدمك مدى الأبدية... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آمين
 
      * ترنيمة *  لا تترك التهليل والفرح اللائقين بانتصار سيدتنا مريم العذراء، ذلك الانتصار الجدير بمجدها الخصوصي الذي نالته من الله في وقت انتقالها إلى السماء فلتتحد الآن أصواتنا بأصوات الملائكة بترتيب قائلين: ارحمنا يا رب.
 
* اليوم السابع *
 
في مجد مريم البتول من بعد موتها بواسطة الوظيفة التي نالتها من السماء
 
فلنتأملنّ كيف أن مريم البتول تمجدت في السماء لأنها صارت ملكة الجميع إذ نالت من المديح والشرف والإكرام ما لا قياس له وذلك من الملائكة ومن قديسي السماء كافة وقد توقرت سدتها بهيبة كلية نتوسل إليها قائلين: يا سلطانة السماء والأرض مريم البتول العالية، أنت التي لأجل استحقاقاتك التي لا قياس لها قد ارتفعت بمجد جزيل العظمة إلى السماء لاحظي شقاءنا
 
برحمتك ودبّرينا بسخاء جودك الفائض وبشفاعتك غير المردودة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *   يا سلطانة السماء والأرض مريم البتول العالية، أنت التي استحقيت أن تسجد لكِ دائماً وتوقرك الأرواح الطوباوية كافة ارتضي بأن ترفعي شأنك ونلتجئ إليك دائماً واجعلي التجائنا مقبولاً لديك بنوع هدية لائقة ومقبولة لديك وليكن هذا الإكرام مقدّماً منا إليك بنوع يليق بشأن عظمتكِ... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  يا سلطانة السماء والأرض مريم البتول العالية، لأجل ذلك المجد العظيم وارتفاع شأنك اللذين حصلت عليهما في السماء، نتوسل إليك أن تجعلينا مكتوبين في عداد المنتخبين وامنحينا أن نكون مستعدين لأن نحفظ وصايا الله بأمانة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ترنيمة *  فلندخل الآن مع الملائكة بتعزية كلية ولنرفع لسيدتنا مريم البتول ولنفرح الآن بكوننا علمنا إنها ارتفعت بمجد عظيم جداً لتكون ملكة السماء والأرض ولنرفع أصواتنا مع الطغمات السماوية ولنصرخ نحوها قائلين: ارحمنا يا رب. 
 
* اليوم الثامن *
 
في مجد مريم البتول وفي الإكليل الذي تكللت به
 
فلنتأملنّ كيف إن مريم البتول تمجدت في السماء وذلك لأجل التاج الملوكي الذي توّجها به ابنها الإلهي ولأجل استحقاقها المعروف الذي نالته ومن أجل أفعالها الصالحة التي مارستها في مدة حياتها أعني السابقة والحاضرة والمقبلة ولأنها كانت غنية الإكرام وكلية البهاء ولائقة الشأن وهكذا أصبحت ملكة عظيمة جداً، فلنلتجئ إليها ونحن قائلون: يا ملكتنا مريم البتول السامية، أنت التي تمتعت فوق أعلى السماوات بمجدٍ لا يوصف لأن ابنك الإلهي كلّلكِ بتاج ملوكي وكلي المن والبهاء. أشركينا في فضائلك السامية واجعلي حواسنا الجسدية نقية حتى نستحق أن نكون ممجّدين معكِ في الفردوس السماوي إلى الأبد... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  يا ملكتنا مريم البتول السامية لأجل تلك النعم العظيمة التي استحقيت أن تُعطى لك من أجل أفعال فضائلك التي مارستها على الأرض، اطلبي لنا غفران جميع سيئاتنا الماضية ثم نلتمس منك إكراماً لمجدكِ أن لا تسمحي بأن نهين عظمتك لا بكلامنا ولا بحركات حواسنا كافة... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  يا ملكتنا مريم البتول السامية، لأجل المواهب الإلهية والعطايا الربانية التي نلتها من الله إلهك اطلبي لنا غفران جميع خطايانا وساعدينا على أن نكون أنقياء في نظرنا وفي ذوقنا وفي سائر أفعالنا واجعلي حركاتنا مقبولة لدى حضرتك ووقارك... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
       * ترنيمة *  فلتتيقظنّ قلوبنا لنمدح مريم البتول ولنمجدها لأنها تكللت سلطانة في السماوات وتزينت بالبرفير الملوكي ولنردد الآن في التواضع ولنبدِ الشوق والتلهف إلى الاحتفال بعظمتها مع الطغمات الملائكية ونحن صارخون وقائلون: ارحمنا يا رب.
 
* اليوم التاسع *
 
في مجد مريم البتول الذي نالته من بعد موتها
 
لأنها حصلت على الاقتدار لكي تحامي عن جميع البشر
 
فلنتأملنّ كيف إن مريم البتول تمجدت في السماء لأنها حصلت على الاقتدار التام لتحامي عن البشر ولذلك إنها تبذل كل مجهودها لتساعدنا في احتياجاتنا. فلننتعش الآن بإيمان حي ولنتخذ هذه البتول مريم والدة الله شفيعتنا في السماء ولنرفع من أقصى قلوبنا الصراخ نحوها قائلين: يا شفيعتنا الكلية الاقتدار مريم البتول أنت التي تمجدت في السماء لكي تكوني شفيعة البشر، انتشلينا من الأعداء الجهنميين واجعلينا في حضن ابنك ربنا وخالقنا... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثانياً *  يا شفيعتنا الكلية الاقتدار مريم البتول لأجل حصولك في السماء على مجد عظيم، نسألك أن تجتهدي في المحاماة عن جميع أصناف البشر واجعليهم يحصلون بأجمعهم بواسطتك على الخلاص الأبدي ولا تجعلينا نيئس من أجل كثرة سقطاتنا في الخطايا والآثام في مدة حياتنا الأرضية بل اجعلينا نرجو غفرانها برحمة ابنك ورأفتك... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
      * ثالثاً *  يا شفيعتنا الكلية الاقتدار مريم البتول، إنكِ ترغبين من أجل وظيفتك السامية أن يمجدك البشر على الدوام. امنحينا روح العبادة الحقيقية واحفظينا واحرسينا بنعمتك واجعلينا نلتجئ إليك دائماً في زمن حياتنا وخاصة في الوقت المخيف عند ساعة موتنا... آميـن.
 
لنقل ثلاث مرات السلام عليك يا مريم …
 
المجد للآب والابن والروح القدس الإله الواحد... آميـن
 
* ترنيمة *  فلنحتفلنَّ بمجد مريم البتول بإكرام عظيم ولنتعزّ الآن لأنها أصبحت شفيعتنا في السماء ولنرافقنّ الطغمات الملائكية التسعة ونحن قائلون: ارحمنا يا رب.
 
----------------------
 
 
 
تساعية الى مريم، سيدة جوادالوب
 
Novena To Our Lady of Guadalupe
 
                                  
 
(هناك اكثر من تساعية منشورة لعذراء جوادالوب)[13]
 
يا أمّنا العزيزة، نحن نحبكِ، نشكرك لوعدك بأن تساعدينا في حاجتنا. نحن نثق بحبك الذي يكفكف دموعنا ويريحنا. علمينا أن نجد سلامنا في ابنك يسوع، وباركينا في كلّ يوم من حياتنا.  ساعدينا كي نبني لك مزاراً في قلوبنا. اجعليه بمثل جمال المزار المبني لك على جبل تيبياك. مزار ملؤه الثقة، الرجاء، والحب ليسوع والذي ينمو ويقوى كلّ يوم.  يا مريم، لقد اخترتِ أن تبقي معنا معطية إيانا صورتك المقدسة الفائقة الجمال على عباءة خوان دييغو. اجعلينا نشعر بحضورك المفعم حبّاً كلما نظرنا إلى وجهك. ومثل خوان، أعطنا الشجاعة لنوصِل رسالتك عن الرجاء إلى كلّ الناس.  أنت أمّنا و إلهامنا. أصغي إلى صلواتنا واستجيبي لنا. آمين.
 
-------------------
 
 
 
تساعية للعذراء سيدة فاتيما
 
                          
 
التساعية:
 
اذكري يا عذراء سيدة فاتيما ذات القلب الأطهر، اذكرى السلطان غير الموصوف الذى منحك اياه ابنك الإلهى على قلبه المسجود له، وإذ نحن واثقون ملء الثقة باستحقاقاتك نوافيك طالبين حمايتك. فيا ايتها الأمينة السماوية لقلب يسوع، ذاك القلب الذى هو ينبوع النعم الدائم الفيضان، والذى يمكنك ان تفتحيه كلما شئتِ لتفيضي على البشر ما يحويه من كنوز الحب والرحمة والنور والخلاص. نتوسل إليكِ ان تمنحينا العطايا التى نطلبها
 
بإلحاح...........
 
حاش لكِ يا مريم ان تحرمينا سؤالنا، وبما إنكِ امنا يا عذراء سيدة فاتيما، اقبلي صلواتنا برضوانك الوالدي واستجيبيها. آمين.
 
ثلاث مرات السلام عليكِ....
 
ثلاث مرات يا عذراء سيدة فاتيما صلي لأجلنا.
 
-------------------
 
 
تساعية لسيدة فاطيما (2)
 
Novena to Our Lady of Fatima
 
تقال الصلاة التالية لمدة تسعة أيام
 
"ايتها العذراء القديسة يا من تنازلت وأتت الى فاطيما وكشفت نفسها للأطفال الثلاثة لكى تعلن عن كنوز النعم الخافية بتلاوة المسبحة الوردية، أشعلي فى قلوبنا الحب الحقيقي لهذا التكريم الخاص، وذلك بالتأمل فى أسرار الوردية والتى ستقودنا لحلاصنـا، ولكى نحصل على ثمارها عند تلاوتنا إياها فننال إرتداد الخطاة وتحول روسيا للمسيحية ونحصل على هذه النعمة التى اطلبها بلجاجة ..........(اذكر النعمة المطلوبة) والتى اطلبها منك فى ايام التساعية هذه لمجد الله تعالى ولينتشر إكرامك ولصالح كل شعب الكنيسة. آمين".  صلاة الأبانا والسلام والمجد.
 
---------------------
 
 
 
تساعية لسيدة لورد
 
Novena to Our Lady of Lourdes
 
(2-10 فبراير – عيد الظهور فى 11 فبراير)
 
                      
 
هناك اكثر من ثلاث تساعيات منشورة[14]
 
التساعية:
 
ايتها العذراء الدائمة البتوليـة، أم الرحمة، شفاء الـمرضى، ملجأ الخطـأة، معزيـة الحزانـى، أنتِ تعرفين طلبتى ومشاكلي ومعاناتـي انظري لي بعين الشفقة. بظهورك فى مغارة لورد قد سررت ان تقدسي المكان واظهرت كرامتك والكثير ممن كانوا متألمين ومرضى نالوا الشفاء من ضعفاتهم سواء الروحية او الجسدية. لهذا اتيت بكل ثقة ثابتة لا تتزعزع لألتمس معونتك كأم. فاحصلي لي ايتها الأم الحبيبة على نعمة قبول مطلبي.  وتعبيرا عن امتنانى للحصول على النعمة المطلوبة اعدك ان اسعى لأشابه فضائلك حتى اشترك معك يوما ما فى مجدك. يا سيدة لورد صلي لأجلنا. آمين.
 
صلاة الأبانا والسلام والمجد.   
 
---------------
 
تساعية أخرى إلى مريم، سيدة لورد
 
 
أيتها العذراء الطوباوية الفائقة الطهر، لقد اخترتِ أن تظهري نفسك مشعّة بالحياة، العذوبة، والجمال، في مغارة لورد.  لقد أظهرتِ للطفلة القديسة برناديت أنك " الحبل بلا دنس ".  والآن، أيتها البتول الطاهرة، يا أمّ الرحمة ، يا شفاء المرضى ، يا مُعزيّة الحزانى ، أنتِ تعرفين احتياجاتي، مشاكلي، وآلامي ، انظري إليّ بعين الرحمة.  بظهورك في مغارة لورد، أصبحتْ هذه المغارة ملاذاً متميزاً توزعين منه النِعم.  الكثيرون قد نالوا الشفاء لعللهم،    الجسدية والروحية، لذلك، فأنا آتي واثقاً في شفاعتك الوالدية.  استمدي لي أيتها الأمّ المُحِبّة، هذا الطلب الخاص. يا سيدة لورد، يا أمّ المسيح، صلّي لأجلي.  استمدي لي من ابنك الإله طلبي الخاص، إذا كانت هذه هي إرادة الله.  آمين.
 
------------------------
 
 
تساعية سيدة لورد[15]
 
Novena to Our Lady of Lourdes
 
 
صلاة إفتتاحية:
 
يا مريم العذراء الطاهرة، انت ملجأ الخطأة، شفاء المريض، وراحة الحزين. بظهورك فى مغارة لورد جعلتيها هيكلا حيث تفيض عطايا الله للبشر والذين يأتون اليها التعابى والمتألمين والمرضى من كل انحاء العالم عبر السنون فيناولون الشفاء من امراضهم سواء فى النفس او العقل او الجسد، لأجل هذا آت اليك بثقة لا حد لها متوسلا فى شفاعتك الوالدية فيا ايتها الأم المحبوبة هبيني النعمة التى اطلبها واجعلينى اجتهد فى اكون متشبها بفضائلك على الأرض حتى يمكننى ان اشارك يوما ما فى مجدك السماوي.
 
*اليوم الأول*
 
 "واسم العذراء مريم"
 
قراءة تأملية: "وفى الشهر السادس أُرسل الملاك جبرائيل من قِبل الله الى مدينة فى الجليل تُسمّى ناصرة الى عذراء مخطوبة لرجل اسمهة يوسف من بيت داود واسم العذراء مريم"(لوقا26:1-27)
 
صلاة: ان الرسائل التى يرسلها الله لي فى حياتى احيانا يصعب سماعها كما قلت ذلك يا امى لبرناديت، فأنا أريد ان اكفر عنها لخلاص حياتى انا وكل من احبهم فى هذا العالم ، العالم الذى احبه الله.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
*اليوم الثاني*
 
 " الرب معكِ"
 
قراءة تأملية:"فلما دخل اليها الملاك قال السلام عليك يا ممتلئة نعمة الرب معك مباركة انت فى النساء"(لوقا28:1)
 
صلاة: لقد اتيت يا امى للقاء برناديت بسبب الحب الذى تحملينه نحو ابنائك على هذه الأرض واعلنت لها ما الذى يسرّ قلب الله فيمكنك ان تقولي هذا لنا جميعا ايضا، فساعدينى إذن لكى افرح واعلن للآخرين ما الذى يريده الله منهم.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
*اليوم الثالث*
 
" ولكنها اضطربت"
 
قراءة تأملية: "فلما رأته اضطربت من كلامه وفكّرت ما عسى ان يكون هذا السلام"(لوقا29:1)
 
صلاة: غالبا ما قد اضطرب انا ايضا كما كانت برناديت وخاصة عندما اسمع كيف يعامل ابناءك بعضهم البعض، فساعدينى لأكون مثالاً للحب والإهتمام بالآخرين كما تفعلين انت.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
 
*اليوم الرابع*
 
" لا تخافى يا مريم لأنك وجدت نعمة عند الله"
 
قراءة تأملية:"فقال لها الملاك لا تخافى يا مريم فإنكِ قد نلتِ نعمة عند الله"(لوقا30:1)ز
 
صلاة: يا قديسة مريم يا من احضرت عطية الله الى هذه الأرض، فساعدينى كى لا اخاف من الحياة بكل ما فيها من تحديات وتغييرات بل احيا فيها حراً من الخطيئة وأعمل ما يسُرّ الله فى كل الأشياء.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
*اليوم الخامس*
 
" كيف يكون هذا؟ِ"
 
قراءة تأملية:"فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وانا لا أعرف رجلاً"(لوقا34:1)
 
صلاة: اننى غالبا ما أتعجب كيف ان حياتى غير منتظمة، يجب علي ان افعل شيئا لأغير من طريقة حياتى حتى يمكننى ان اتوافق مع مشيئة الله من اجلي وان اكون مثالا لدعوة الأخرين نحو الله كما كانت برناديت. 
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
 
*اليوم السادس*
 
"لا شيئ غير مستطاع لدى الله"
 
قراءة تأملية:"وها إن اليصابات نسيبتك قد حبلت هى ايضا بإبن فى شيخوختها وهذا الشهر هو السادس لتلك المدعوة عاقراً لأنه ليس امر غير ممكن لدى اللهً"(لوقا36:1-37)
 
صلاة: انا اعرف انه بسبب ظهورك لبرناديت فانه لا شيئ غير مستطاع بواسطة معونتك وها انا اصلي من اجل شفاء (........) والذى فى حاجة ملحة لمساعدتك يا اماه.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
 
*اليوم السابع*
 
" هاآنذا آمة الرب"
 
قراءة تأملية:"فقالت مريم ها انا آمة الرب فليكن لي بحسب قولك"(لوقا38:1)
 
صلاة: يا قديسة مريم العذراء يا من سألت برناديت ان تحفر حفرة فى الأرض فأطاعت رغبتك كآمة مطيعة ولقد جعل الله الأرض ان تفجر مياها للشفاء. هذا الماء المقدس قد شفى العديد من مكرميك فأسألك ان تمدى نعمة شفاء الجسد والنفس نحو .........
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
 
*اليوم الثامن*
 
"ارتكض الجنين"
 
قراءة تأملية:"فى تلك الأيام قامت مريم وذهبت مسرعة الى الجبل الى مدينة يهوذا ودخلت الى بيت زكريا وسلّمت على اليصابات. فعندما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين فى بطنها وامتلأت اليصابات من الروح القدس"(لوقا39:1-40)
 
صلاة: عند سلامك لبرناديت قلت لها انك التى حبل بها بلا دنس، فساعدينى ان امتلئ من الروح القدس حتى احيا متحرراً من الخطيئة واعامل الآخرين بنفس الحب لله والذى كانت تحمله برناديت.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
 
*اليوم التاسع*
 
" مباركة انت فى النساء"
 
قراءة تأملية:"فصاحت بصوت عظيم وقالت مباركة انت فى النساء ومباركة ثمرة بطنكِ"(لوقا42:1)
 
صلاة:يا قديسة مريم العذراء لقد اتيت لنا لتقولى اننا فى الحقيقة محتاجين لرحمة الله وغفرانه فساعدينى ان اصبح اكثر تسامحا وان لا احمل ضغينة فى قلبى لأحد فأصبح بهذا واحد من مباركى الرب.
 
يا قديسة مريم العذراء والتى ظهرت لبرناديت طالبة من العالم ان يتوب صلي من اجلي لكى أعمل ما يُسر الله فى كل الأشياء.
 
(اذكر النية المطلوبة............)
 
تأمل فى قراءة الأنجيل
 
ابانا والسلام والمجد
 
يا قديسة مريم صلي من اجلى انا من التجأ اليكِ واحصلي لي من يسوع على النعمة التى توسلتها منكِ. آمين.
 
---------------------
 
 
 
 
تساعية سيدة القلب الأقدس
 
 
 
 
صلاة التساعية:
 
اذكري يا سيدة القلب الأقدس القوة الفعالة والسلطان العظيم  الذى منحك
 
إياه إبنك يسوع على قلبه الأقدس. فأنتِ الأمينة الوحيدة لكنوز قلب يسوع، ينبوع النعم التى تتدفق بلا نهايـة. انه فى إستطاعتك أن تغمرى جميع البشر بكنوز الحب والرحمة، كنوز النور والخلاص. وها نحن بثقة تامة نلتجئ اليك لنلتمس معونتك ونستعطفك أن تمنحينا النعم التى نحن فى حاجة اليها (اذكر النعم المطلوبـة)، وكلنا أمل انه لا يمكن أن ترفضي لنا شيئا وبما انك امنا يا سيدة القلب الأقدس إقبلي صلواتنا واستجيبي لها. آمين.
 
إننا بملء الثقة نلجأ اليك ملتمسين شفاعتك ايتها الملكة السماوية والحارسة
 
الأمينة على كنوز القلب الإلهي، الينبوع الفياض لكل النعم والخيرات، اغترفي منه ما تشائين وأغدقي علينا الحب والرحمة والنور والخلاص الطمأنينة والسلام.
 
يا سيدة القلب الأقدس تفضلي وأغمرينا بالنعم التى نلتمسها بحرارة فأنت أمنا الحنون فلا تردينا خائبين، ولا ترفضي طلباتنا بل تقبلي صلواتنا بعطف وشفقة وتنازلي باستجابتها. آمين. (يحسن تلاوتها مراراً بقدر المستطاع وتقال فى بدء التساعية يومياً)
 
اليوم الأول
 
سلطان سيدة القلب الأقدس
 
اذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان العظيم الذى منحك إياه ابنك
 
الإلهى.
 
ها نحن ننطرح أمامك خاشعين يا سيدة القلب الأقدس  انك تعلمين الدافع الى بدء تساعية الصلاة هذه. اننا ضعفاء وقد اخذ منا التعب مآخذه وارهقتنا التجارب وأذلتنا، فيا لتعاسة حالنا وهو جهادنا ولكنك قديرة وفى امكانك ان تمدى لنا يد المساعدة الفعالة. فيا سيدة القلب الأقدس نعم عظيمة هى معجزة يشوع وقد اوقف سير الشمس وعجيبة قدرة موسى وقد اخرج الماء من الصخرة ومدهشة قوة ايليا وقد اخضع العناصر صاغرة ولكن ما اعظم وما اعجب وما ادهش السلطان الذى منحك اياه على قلبه الأقدس ابنك الإلهى يسوع. فسلطانك الذى يمتد على العالم اجمع ابقى من عظمة الملوك وابهى من رونق الملائكة واشرف من ثمرة الأنبياء والمع من قدرة الأرواخ السماوية.
 
ان صلاة وجيزة تخرج من شفتيك المقدستين او نظرة واحدة من نظراتك الطاهرة النقية لكفيلة بأن تؤثر على قلب ابنك الإلهى تأثيراً لا يوصف.
 
فإلهنا العادل عند سماع صوت امه البريئة يوقف الصواعق المعدة للإنتقام من جرائمنا ويغلق هوة الجحيم تحت أقدامنا ويفتح لنا ابواب النعيم ويمطر علينا نعم الخلاص ويهبنا الوسائط الفعالة لنصل الى وطن المختارين السعداء. هذا ما يحملنا يا سيدة القلب الأقدس الى الإلتجاء اليك، ففكرة قدرتك على مساعدتنا هى عزاؤنا وقوتنا، ولنا أن نأمل كل شيئ من أم قديرة وطيبة.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم الثانى
 
                       ينبوع الخيرات الذى لا ينضب
 
فأنتِ الأمينة الوحيدة لكنوز قلب يسوع ينبوع النعم التى تتدفق بلا نهايـة.
 
كل يوم يا سيدة القلب الأقدس تتدفق من بين يديكِ أنهر نعم على العالم أجمع: نعم الإرتداء و الثبات و الإستشهاد و مقاومة التجارب والتضحية فى خدمة الله. نعم الصلاة والفضائل المسيحية والتعزيات والمساعدة والندامة الحقيقية والحرارة فى العبادة. نِعم لكل لحظة من لحظات الحياة لكل مناسبة.
 
وكل هذه النِعم الزمنية والروحية تخرج سوياً من قلب يسوع قلب إبنك الإلهى.
 
منذ أجيال وهذا الينبوع المتدفق لم يكغ عن اعطاء هذه المياه العجيبة التى تروى ظمأ النفوس وتصد عن الـملذات الدنياويـة وتهبنا للخير الحقيقي.
 
والى منتهى الأجيال هذا الينبوع الذى لا يمكن أن ينضب والذى يلوح انه يزداد بغزارة يوما عن يوم، يوزع فى كل مكان ثروات الحيـاة، ويسمع المؤمنون يسوع يقول لهم مشيراً الى قلبه الحنون: ان كان أحد عطشان فليأت اليّ وليشرب. ولكن اين الـموصل العجيب لتتمكن النفوس من إرتشاف مياه الحياة من ينبوع الخيرات الحقيقية وأي يد نالت المهمة الفائقة لتهيمن على توزيعها وتسهر عليها حتى تصل الى الأراضى المهجورة أي النفوس الأكثر كآبة وحزناً والقلوب الأكثر مرضاً وبؤساً، إنكِ أنتِ يا سيدة القلب الأقدس، أنتِ التى تستطيعين ان تفتحى قلب يسوع كما تشائين حتى تنثرى النِعم الثمينة وتغمرى بها ابناءكِ، ان هذه الفكرة خليقة ان تملأنى قوة وسعادة.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم الثالث
 
الحب والرحـمة
 
" انه فى إستطاعتكِ أن تغمرى جميع البشر بكنوز الحب والرحمـة.."
 
أن أحبك يا إلهى وتحبنى هو الأمر الوحيد الذى يجب أن تصبو له نفسي- فأحبك هو أن أهبك بفرح وبدون تحفظ ذاتى بكليتها وكل ما أملك: جسدى وروحى وإرادتى ومستقبلي – وتحبنى هو أن تعطينى نعمك وتغمرنى بعطفك وتدعونى الى ميراثك الأبدى فأتلاشى فى الإتحاد معك وأتحول الى شيئ منك وأصبح معك قلباً واحداً. إن هذين الحبين أقوى من الـموت، فقد اجتازا جميع العقبات وفاقا المقاييس والحدود وأظهرا فى العالم أعجب المعجزات. فالحب الذى تحمله لنا اخترع المزود والصليب والهيكل، فالحب الذى تزكيه فينا اوجد البتولية والتبشير والإستشهاد وارتقى الإثنان معاً اعلى درجات التضحية ومع ذلك يتابعان الجهاد الفائق حتى أثارا اعجاب البشر والملائكة.
 
وها انك الآن يا يسوع تقدم لنا دليلاً جديداً على حبك المتناهى فتكشف لنا قلبك الأقدس بجميع كنوز الحب التى يحويها-ثم ماذا..تريد ان تسكبها علينا بواسطة ايادي امك الطاهرة- إذاً أنتِ يا سيدة القلب الأقدس- أنتِ التى تخصصتِ بأن تزودينا بعربوت الرحمة الإلهية-وها نحن نضع بين يديكِ قلبنا فنهديه من جانبك الى ابنك الإلهى. ولكن أنا الخاطئ الأثيم، كم أنا فى حاجة الى مراحم الله وغفرانه لأستطيع أن أحب فادي الحبيب، لقد ثقلت ديونى وتعددت آثامى، وأصبحت شبه مائت على طريق الحياة، لقد اهكنى الشر وبت فريسة سائغة للشيطان، فأسألكِ يا سيدة القلب الأقدس قبل كل شيئ أن تستمطرى عليّ رحمة ابنك الإلهى وعفوه، فكثيراً ما غفر لي حتى أصبحت أخجل أن أسترحمه مرة أخرى. أنكِ أمينة على هذا القلب حيث توجد كنوز الرحمة والحب الإلهى فامنحينى وامنحى جميع ابنائك المخلصين نعمة التوبة الحقيقية والرجوع التام الى الله.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم الرابع
 
النور والخلاص
 
ان طريق السماء ضيقة تعلوها الحواجز الشائكة وتحف بها الصخور الصلبة وتحوطها حفر عميقة بلا قاع، وتقيم فى جنباتها لصوص اشقياء لا مهمة لهم إلا تجريد النفوس من الفضائل والمزايا، انه من الصعب إكتشاف هذه الطرق وأصعب منه ارتقاؤها والسير فيها. فالويل لمن يسلك بمفرده وبدون سلاح فى ظلام الخطيئة الدامس. والويل لمن يبدأ هذه الرحلة الشاقة ولكن المجيدة الغاية دون قائد خبير او نور اكيد او سلاح قوى، انه يجرى نحو هلاكه، ومن يدرى ربما يفوته الملك السماوي.
 
يا سيدتى الحبيبة لكى أتجنب هذا الويل أنى أجد فيك جميع الوسائل اللازمة فالنور يحيط بك كلباس ناصع وقلب يسوع الأقدس هو الينبوع الذى يشع منه هذا التور الروحى وفى سلطانك ان توصلى الى عبنى ضياء النور اللطيف. فيا سيدة القلب الأقدس جودى علي بالنور، وعرفينى الطريق التى يجب ان أتبعها، والطلبات التى يجب أن أسألكِ عنها، والأخطار التى يجب أن أتجنبها، وافتحى النور  لعينى حتى ارى مساوئي فأبكيها وأدرك عظمة الله وكماله فأسجد له، وأشعر بلطف قلب يسوع وحنانه فأحبه وألمس عطفه السامى نحونا فأزداد ثقة وإطمئنانا. ولا تكتفى يا سيدة القلب الأقدس بأن ترشدينا الى الطريق بل كونى رفيقتنا وقائدتنا، حتى يكون يسوع معنا، ونجد فى قلبه المفتوح الأسلحة فنحارب بإنتصار أكبر أعداء خلاصنا. خلاصى..خلاصى.. يا أمى عندما أدرك انه فى استطاعتك ان تمنحينى وتمنحى جميع أحبائي بنعمة النِعم هذه. أنسى كل الباقى لأنه ماذا يفيدنى العلم والصحة والنجاح فى الأعمال والخروج من التجارب، حتى التعزيات التقويـة ذاتها إذا لم يقدرؤ لى أن أموت ميتة الصديقين، وإذا كانت آخر نسمة وآخر لحظة عندى لا تماثل نسمات ولحظات القديسين.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم الخامس
 
أحسن شفيعة
 
وها نحن بثقة تامـة....
 
يا سيدتنا مريم اننا نعلم ان استحقاقاتنا لا تجدى نفعا للحصول على النعم لأنها حقيرة وقليلة، وبكل أسف كثيراً ما تخنها افعالنا اليومية فلزام علينا ان توكل عنا شفيعة قديرة تستطيع ان تدافع لنا بكفاءة امام سيدنا يسوع المسيح. وأنتِ هى هذه الشفيعة سيدة القلب الأقدس اليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد اليك نائحين وباكين فى هذا الوادى وادى الدموع، فاصغى الينا يا شفيعتنا وانعطفى بنظرك الرؤوف نحونا. عظيمة هى استحقاقاتك، صلواتك قديرة ويسوع ابنك لا يرفض لكِ طلباً واما حبك لنا فلا يعرف حداً.
 
تشجعى إذاً يا نفسي، فأن كانت النعمة التى تطلبينها ثمينة فأثمن منها عطف أمنا مريم ومعونتها، القى بنفسك فى احضانها وقولى لها: يا أمى ساعدينى، انى لا أجد شفيعاً أقرب منك الى قلب يسوع. و لا أعرف رحمة أوسع من رحمتك بعد رحمة يسوع لتتولى أمرى فألتمس إذا معونتك الجليلة يا سيدتى الحبيبة، وأطلب منك أن تنثرى على معطف فضائلك السامية واستقاقاتك الغير المحدودة.
 
انى أطلب هذا منك باسم الحب الذى الهب احشاءك لإبنك الإلهى. بإسم إخلاصك وتفانيك لشخصه الحبيب وبإسم نصيبك الكبير الذى شاطرت به الآم وجراحات قلبه الأقدس.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم السادس
 
معونة سيدة القلب الأقدس
 
نلتجئ اليكِ لنلتمس معونتك....
 
ان قلبنا مملكة غريبة يسودها النزاع، فالنعمة والطبيعة تحتلانه كل بدرها، وروح الخير وروح الشر تتنازاعنه، ونحن نملك تسليمه لـمن نشاء. فشتان إذاً بينه وبين قلب يسوع الأقدس حيث يقيم الحب الإلهى برحماته اللانهائية- هنا يوجد العدل والسلام وتثمر الثروات الأبدية وتذدهر جميع الفضائل وتتقابل الأرض والسماء ويتبادل الله والإنسان قبلة الصلح الأرضي. انها مريم التى تستطيع ان تدخلنا فى هذا المعقل معقل السعادة الحقيقية.
 
ان لكِ حرية الدخول المطلقة يا سيدة القلب الأقدس. وفى استطاعاتك ان تستبيحى الدخول الذين تعينهم، أذكرى يا أمنا الحبيبة اننا أولادك وتحت رعايتكِ ونود أن نقيم معكِ فى مملكة الحب الأبدى، وها نحن ننطرح عند قدميكِ اليوم لنطلب منكِ برهاناً جديداً لكرمك وعطفكِ، فيا أمينة كنوز قلب يسوع انك غنية ونحن فقراء، لكِ كل شيئ وليس لنا إلاّ العدم، فهل تصمين آذانك لصراخنا ونحن جاثين أمامكِ!، وهل بدون جدوى نقترب منكِ لنطرق باب قلب إبنك الإلهى!.
 
ألستِ أنتِ أم الرحمة؟، إذا لا تتردى ان تمدى يد المساعدة لأبناء يئنون تحت نير التجارب وان تخلصيهم من المصاعب التى تنتابهم وأن تقيهم من هجمات عدوهم الجهنمى، يا سيدة القلب الأقدس اسدلي على أبنائك ثوبكِ الطاهر النقي واحفظيهم، فإنهم لكِ دون رجعة.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم السابع
 
الطلب
 
أستعطفك أن تمنحينا النِعم التى نحن فى حاجـة اليها....."
 
وان التجأت اليكِ مصلياً بمفردى ايتها الأم الحبيبة فإن ضعفى وتقصيرى لا يستطيع أن يهدم ثقتى فيك كإبن لكِ، وعدم إستحقاقي لا يمنع صوتى من الوصول الى عرشكِ. ومع ذلك فانى لا أصلى بمفردى لأنى عضو فى الأخوية التى تمجدك تحت لقب سيدة القلب الأقدس، فلى إذاً ملايين من الأخوة والأخوات يصلون معى ولأجلى. وهذا الجيش العرمرم من المسيحيين المخصصين لتمجيدك يضم عدداً كبيراً من الأحبار القديسين على رأسهم الحبر الأعظم وفرقاً عظيمة من العذارى وجمعيات كاملة من الرهبان وكتائب عديدة من المؤمنين من مختلف الأعمار والأحوال، وهذه العائلة الكبرى المنتشرة فى العالم بأسره لها قلب واحد وروح واحدة، فقد اتحدت النيات وأصبح كل فرد يصلي على نيّة الجميع.
 
فها أنا إذا يا سيدة القلب الأقدس اقدم لك جميع صلوات هذه النفوس الورعـة، وإعتباراً لفضائلهم استحلفك ان تمنحينى الهِبـة التى أطلبها اليوم.
 
وإذا فرضت يا أمى الحنونة انك لم تلبى قط طلب الخطأة فان مجازفتى تكون كبرى إذ أتقدم منك الأول بينهم، ولكن امر يدفعنى الى ذلك دون وجل، انه يسهل احصاء اسماك البحار عن تعداد الخطأة الذين رمقتيهم بعطفك واستجبتِ لطلباتهم. وفى الأخوية ذاتها يا سيدة القلب الأقدس ألم نلمس عظم الخير الذى تقدمينه لنا!. ان آيات الحمد والشكر لجميلك تصعد يومياً بالآلاف من بين الأخوة، فكم من عجائب الشفاء من الأمراض المستعصية، وكم من إرتدادات الضالين الميؤس منهم، وقد سجل المؤمنون آيات الشكر على جدران كنيستك بمدينة ايسودان؟، فهل تقبلين يا مريم ان اكون الوحيد بينهم فيخيب طلبي؟ ألا تريدين ان تلزمينى حتى اشكرك وتعرفينى مرة اخرى انك حقيقة سيدة القلب الأقدس.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم الثامن
 
عدم الرفض
 
" لايمكن ان ترفضى لنا شيئاً...."
 
أن لسيدتنا مريم سلطاناً عظيماً على قلب ابنها الإلهى فلا يمكن أن لا تستجاب النعمة التى أطلبها. ان القديس برناردس أحد مكرميها الأتقياء صاح قائلاً:" لنلجأ اليها إذاً حتى تكلم لنا قلب ابنها الإلهى-حقيقة يا أمنا مريم انه اعطى لكِ ان تخاطبي هذا القلب الإلهى. إذ انكِ تملكين رسولاً امينا، اعنى ان حب الإبن يتقدم لإستقبال حب الأم فيلبى رغباتها-فهل تخشين إذاً  ان يرفض لك شيئ عندما تخاطبين الفادى المخلص؟، ان حبه للبشر يثنيه لصالحنا والوضع الطبيعى يشفع لنا، وهو يستجيب الصلاة لأن حبك سبق وغلب، ولهذا السبب صوت مريم دائما مسموع لأنها تتكلم الى قلب قد سبق واكتسبته اعنى انها تخاطب قلب ابن".  فتضرعى لأجلنا يا امنا الحنون فان بين يديك مفتاح البركات الإلهية، وابنك هو المفتاح السري الذى به تفتح مخازن الأب الأزلي.
 
لا، لا يمكن ان يرفض لي طلب، لا يمكن ان يسمح حنان سيدة القلب الأقدس ان احرم من النعمة التى اتمناها، وهى قادرة عليها فى يسر ودموعى وصلواتى تطلبها بإلحاح شديد. ان لي ثقة عظيمة يا أمى الحنون انه سوف لا يُقال انى قرعت باب رحمتك فلم يفتح لي، او احتجت الى حمايتك ولم احظ بها، او طلبت معونتك وعدت خائباً.
 
لا، لا يمكن ان يرفض لي شيئ لأن الأمر الذى من أجله الجأ اليكِ أمر هام وصعب الـمنال وميؤوس منه ولا يوجد أمامى إلاّ قدرتكِ يا سيدتى. وأستحلفك بأغلى شيئ عندكِ أن تستميحى لي النعمة التى أطلبها من قلب يسوع.
 
(اتل صلاة: أذكرى يا سيدة القلب الأقدس السلطان....الخ)
 
نافذة: يا سيدة القلب الأقدس، صلى لأجلنـا (ثلاث مرات).
 
اليوم التاسع
 
الرجـــاء
 
" وبما انك أمنا يا سيدة القلب الأقدس اقبلى صلواتنا واستجيبي لها. آمين"
 
عندما أجثو عند قدميكِ يا سيدة القلب الأقدس انه بدافع قوي لأشكرك قبل أن أعرف نتيجة طلبي، فالهدوء الذى يملكنى والرجاء الذى يملأ نفسي والحب الذى يلتهب فى فؤادى نحوك، كل هذا يؤكد لى ان صلواتى سوف لا تكون باطلة فلقد أردت ان تقدمى لي برهاناً جديداً على حبك، فليكن اسمك مباركاً يا أعز أم بين الأمهات، وأقدر سلطانة فى الوجود.
 
فإذا  استجيبت صلاتى اليوم كما هو رجائى فلا يستطيع شيئ على الأرض ان ينقص من فرحى او يطفئ نشوة الإعتراف بالجميل فى قلبي. سأنشر على الـملأ افضالك وارفع صوتى قائلا ان انجع الوسائل للحصول على النعمة هى الإلتجاء بقلب تسوده الثقة التامة الى سيدة القلب الأقدس، الى أعتاب عرش الرحمة الأزليـة.
 
أما إذا تأجل استجابة طلبي بعض الوقت سأنتظر بصبر تام ولا أكف عن الطلب، فاليأس لا يتطرق الى فؤادى لأنى أعلم جيداً انك تعرفين أحسن منى الساعة واللحظة المناسبة التى فيها تتحقق الأمور بنفع أكبر وفائدة أعظم.
 
وأخيراً إذا شاء الله ان تقلب النعمة التى اطلبها الى تجربة قاسية او تضحية أليـمة فحينئذ خصوصا يا سيدة القلب الأقدس يجدر بكِ ان تمدى لي يد المساعدة وتجددى فيّ روح الإيمان المسيحي والتسليم المطلق وتفهمينى أن المشيئة الإلهية تهدف الى خيري الأعظم.
 
وأنا الآن يا معينتى السماويـة وقد تصرفت معك تصرف الإبن مع امه الحبيبة وكشفت لك عن آلامى  وهواجسي ومتاعبي وتجاربى وضعفى فاتى اسلمك زمام مصالحى بكاملها فاقبلينى بين ذراعيك ولا تتركينى أهلك.
 
يا سيدة القلب الأقدس أكرر طلبي وأردد التماسي بأن تمنحينى جميع النِعم التى طلبتها أثناء هذه التساعية، أحطينى بسياج عنايتك الرحيمة، أنا  وجميع الذين ذكرتهم أمامكِ، واستميحي لنا من قلب يسوع أن نحبه فى هذه الحياة ونملك معه فى السماء. آمين
 
                        ------------------ 
 
 
 
صلوات التساعية لسيدة الأيقونـة العجائبيـة
 
 
 
 
 
-        يا مريم البريئة من دنس الخطيئة الأصلية
 
-        صلي لأجلنا نحن الـملتجئين إليكِ
 
يا سيدنا يسوع المسيح، يا من ارتضيت أن تتمجد العذراء أمك الكلية القداسة البريئة من الحطيئة الأصلية بعجائب لا حد لها، إذ نحن نترجى دائما حمايتها اجعلنا نبلغ سعادة الآخرة، أنت الإله وحدك، الذى يحيا ويملك إلى             دهر الداهرين. آمين.
 
أذكري، يـا مريم العذراء الحنون،أنـه لـم يُسمع قطّ أنَّ أحداً التجأ الى حمايتك وطلب معونتكِ والتـمس شفاعتك ورُدّ خائبـاً. فأنـا الخاطي أتقدّم اليكِ بهذا الرجاء وبهذه الثقة،وأرتـمي على قدميكِ متنهداً تحت نيـر خطاياي، مُلتجئـاً اليكِ. فلا ترذلـي تضرعاتـي، يا والدة الكلـمة الإلهيـة، بل استجيـبيهـا وأقبليهـا بحنـو. آميـن.                 صلاة اخرى
 
يا مريم، سلطانة حبل بها بلا دنس-ام يسوع وامنا-إذ نحن واثقون كل الثقة- بشفاعتك الكلية الإقتدار والفاعلية-التى طالما ظهرت بواسطة ايقونتك العجائبية-نتوسل اليك نحن ابناءك الأخصاء-ان تستمدى لنا النعم والهبات-التى نطلبها منكِ زمن التساعية هذه-إذا كانت تؤول لخير نفوسنا ونقوس الذين من اجلهم نصلي. آمين.
 
صلاة لسيدة الأيقونة العجائبية
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية، يا من شئتِ ان تظهرى للقديسة كاترين لابوريه وسيطة بين الله والناس انى اتوسل اليك فأصغى الى....
 
ها انا اضع بين امومة يديك نباتي جميعها ورغباتي الروحية والزمنية ضارعا اليك بإنسحاق كليّ ان تستمدي لي من ابنك السماوي النعمة التى اتجاسر واعهد بطلبها اليك انت كلية الجودة والحنان وان تسأليه كي يستجيبني إذا كانت هذه النعمة التى التمسها تطابق ارادته القدوسة وخير نفسي.
 
ثم تنازلي ايتها العذراء القديرة وابسطي عليّ يديك المرتفعتين الى الله من اجلي ووسحيني بأشعة نعمك لكي ما بفضل نورها وحرارتها تنعتق نفسي من هموم هذا العالم فتتنقى وتقتفي أثارك فرحة حتى ذلك اليوم الذى فيه تأتيني الى ملاقاتي عند باب السماء. آمين.
 
صلاة أخرى: يا أمّ الله البتول، يا مريم الطاهرة، نحن نكرّس لك ذواتنا يا سيدة الأيقونة العجائبية. فلتكن هذه الميدالية إشارة أكيدة لكلّ واحد منا على عاطفتك تجاهنا وتذكيراً دائماً لنا بواجباتنا تجاهك. نأمل كلما ارتديناها أن تباركينا بحمايتك المُحبة وتحفظينا بنعمة ابنك. أيتها البتول القادرة، يا أمّ مخلصنا، ابقينا قربك في كل لحظة من حياتنا. استمدي لنا، نحن ابناؤك، نعمة الميتة الصالحة، حتى نتمتع معك بالسعادة الأبدية.  آمين.
 
هتافات تمجيدية لسيدة الأيقونة العجائبية
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ أمي فابتسمي لي
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ حارستي فاحفظيني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ محاميتي فانصريني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ نوري فاهديني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ نصيري فدافعي عني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ رجائي فعزيني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ نجمتي فارشديني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ سلطانتي فدبريني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ شفيعتي فاشفعي فيّ
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ ملجأي فارحميني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنتِ عوني فأغيثيني
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية كوني لنا ضياءً ونوراً وأرشدينا إلى سواء السبيلِ.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية املكي على قلوبنا فلا تميل الى حب الأباطيل.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية ارشدي الأحبار والكهنة لبقوموا بواجبهم الجليل.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية ساعدينا على احتمال الكروب بالصبر الحميل.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية اهدي الضالين إلى الطريق القويم.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية اشفي مرضانا وخذى بيد المنازعين.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية قوي الضعفاء وحافظى على أنقياء القلوب.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية علمينا أن نجّل الحشمة ونحافظ على العِفة.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية ثبيتينا فى الإيمان وفى الخلاص لبارينا
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية أنيري قلوبنا بنور الرجاء الوطيد.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية انعشي نفوسنا بحب يسوع فادينا.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية احمينا من خداع ابليس وساعدينا فى كل ضيق.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية عزّينا فى المحن والغم واحرسينا من كل شر.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية عينينا فى المخاطر وثبّتينا فى النعمة.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية احيي الإيمان فى القلوب وامنحي السلام للشعوب.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية القي الوفاق والوئام فى العائلات المسيحية.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية امنحي الأباء والأمهات الشهامة والإستقامة.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية احمي البنين والبنات من شرك ابليس اللعين.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية انصري الكنيسة على اعدائها نصراً مبيناً.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية امطري غزير بركاتك علينا أجمعين.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية باركي عائلاتنا وقدّسي أفرادها.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية باركي وطننا العزيز واشمليه بالوحدة والسلام.
 
يا سيدة الأيقونة العجائبية امنحينا جميعا حياة هادئة وآخرة صالحة.
 
                         -------------------
 
تساعية لقلب مريم الطاهر
 
Novena to the Immaculate Heart of Mary
 
 
فى يوم 8 ديسمبر من عام 1942 أعلن البابا بيوس الثانـى عشر انـه قد كرّس الكنيسة والجنس البشري لقلب مريـم الطاهـر، ثم فى عام 1944 اعلن تخصيص عيداً لإكرام قلب مريم الطاهـر من قِبل الكنيسة جمعاء. وتقديـم الإكرام لقلب مريم الطاهـر الذى بُدِأ فـى ممارستـه بعد ظهور السيدة العذراء الى القديس يوحنا إودJohn Eudes فى عام 1644والذى بدأ بعدهـا فـى تخصيص صلوات خاصـة تقدم لقلب مريم الطاهـر إسوة بالصلوات والإكرامات التى كانت فى ذاك الوقت تقدّم لقلب يسوع الأقدس.
 
                                
 
فى كل يوم من الأيام التسعة يقوم المصلي بالأتى:
 
-        تذكر النيّة المقدمة
 
-        تتلى نشيد التعظيم لمريم العذراء (تعظم نفسي الرب.....)
 
-        تتلى طلبة مريم العذراء
 
                     تساعية لقلب مريم الطاهر
 
يا قلب مريم الطاهر، الممتلئ بالصلاح.
 
أظهري حبك لنا.
 
اجعلي شعلة قلبك، يا مريم،  تنزل على كلّ البشر.
 
نحن نحبك جداً.
 
اطبعي الحب الحقيقي في قلوبنا حتى يكون لدينا شوق دائم إليك.
 
يا مريم الوديعة والمتواضعة القلب، اذكرينا عندما نخطئ.
 
أنت تعلمين أنّ كلّ البشر يخطئون.
 
أعطنا بوساطة قلبك الطاهر، الصحة الروحية.  امنحينا أن نرى دائماً صلاح قلبك الوالدي ولتهدينا شعلة قلبك. آمين.
 
يا قلب مريم الطاهر، المملوء حباً لله والبشر، وعطفاً على الخطأة،
 
أكّرس نفسي لك.   أودع خلاص نفسي بين يديك.
 
فليكن قلبي متحداً مع قلبك على الدوام، فأكره الخطيئة، وأحبّ الله وقريبي،
 
وأبلغ الحياة الأبدية مع من أحب.
 
ولاختبر صلاح قلبك الوالدي وقوة شفاعتك لدى يسوع
 
خلال حياتي وفي ساعة موتي. آمين.
 
ساجداً عند قدميكِ المقدستين، يا ملكة السماء المبجّلة،
 
إنّي أبجّلك بأعظم احترام.
 
وأؤمن بأنك ابنة الآب الأزلي، أمّ الابن السرمدي، وعروس الروح القدس.
 
ممتلئة نعمة وفضائل وعطايا سماوية.
 
أنت أطهر هيكل للثالوث الأقدس.
 
أنت حافظة وموزعة الرحمة الإلهية.
 
لقد أعطاك قلبك الطاهر، المفعم محبة، عذوبة، وحنانا"، اسم أمّ الرحمة الإلهية.
 
لذلك، فوسط أحزاني وآلامي، أضع نفسي أمامك بثقة، يا أمنا المحبة،
 
وأصلّي لك لتجعلني أختبر الحب الذي تكنيه لنا، استمدي لي ( اذكر طلبتك )
 
إذا كانت هذه هي إرادة الله وفيها منفعة لنفسي.  آمين.
 
يا قلب مريم الطاهر، ملجأ الخطأة، أتوسل إليك باستحقاقات قلب يسوع الأقدس اللامتناهية، والنعم التي أغدقها عليك منذ لحظة الحبل بك،
 
امنحيني نعمة ألا أضلّ ثانية أبداً.
 
يا أمي، أبقيني، أنا الخاطئ، متشحاً بنور قلبك الطاهر على الدوام. آمين.
 
تكريس العائلات لقلب مريم الطاهر
 
أيتها العذراء مريم، اننا نكرس اليوم لقلبك الطاهر بيتنا هذا وساكنيه جميعا. اجعليه كبيت الناصرة موطن السلام والسعادة الهادئة بتميم ارادة الله القدوسة وممارسة اعمال المحبة والتسليم المطلق للعناية الإلهية. اسهري على جميع ساكنيه وساعديهم لكي يعيشوا العيشة المسيحية الحقة احيطيهم جميعا بحمايتك الوالدية ثم تنازلي بحنّوك وجددّي فى السماء بيتنا الأرضي هذا المكرّس ابداً لقلبك الطاهر. آمين.
 
 
 صلاة أخرى لتكريس العائلات لقلب مريم الطاهر
 
 
ايتها القديسة مريم العذراء، ذات القلب الـمتألم والطاهر، نختارك كملكة وسيدة هذا الـمنزل.
 
نحن نتوسل إليكِ أن تتكرمي وتظهري الـمعوتة القوية لهذا المنزل. أحمى هذا المنزل من كل مصيبة سواء كان حريق أو غريق أو دمار أو عاصفة أو زلزال أو لصوص أو أشرار أو حرب أو أرواح شريرة، واحميه من كل المصائب التى يمكن أن تحل به.
 
باركى واحمى ودافعى واحفظى ككنز يخصك، جميع الأشخاص الذين يعيشون وسيعيشون فى هذا المنزل. احميهم من جميع المخاطر واللعنات، ولكن بالأكثر إمنحيهم نعمة البعد عن الخطيئة. وأن لا ترتكب أبداً خطيئة واحدة مميتة فى هذا المنزل. وأن يعمل كل الذين يسكنون هذا المنزل على تمجيد الرب وعلى نشر ملك ابنك الإلهى، الملك الذى يجب ان تساعدي فى نشره وتشركينا فيه أيتها الأم الطيبة.
 
فليصبح هذا المنزل مكّرس لكما على الدوام يا يسوع ويا مريم ويكون هذا
 
المنزل مبارك ويتبارك جميع الساكنين فيه
 
امين
 
                               
 


الكاتب: cinderella
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 12:27مساءً
     
تساعية إكراماً لأم الـمعونـة الدائمـة[16]
 
Novena To Our Lady of Perpetual Help
 
                    
 
               يا أم المعونـة الدائمة تضرعي لأجلنـا
 
طبقاً لأسطورة قديمة أن القديس لوقا الإنجيلي قد قام برسم لوحـة للسيدة مريم العذراء وهـى تحمل الطفل يسوع على ذراعيهـا أثناء حياتهـا فى أورشليم وأهداهـا إلـى صديقه "العزيز ثاوفيلس" والذى جاء ذكره فـى  مقدمة إنجيله (لوقا3:1)، وقيل أيضاً أنـه عندما رأت القديسة مريم الصورة باركت الرسّام والصورة وقالت:"بركتـي ستصاحب هذه الصورة". وبمرور السنوات تمت العديد من الـمعجزات بواسطة تلك الصورة لدرجة أن البابا إينوسنت الثالث فى عام 1207 أعلن أن "الصورة بالفعل عجائبية". وهناك أسطورة أخرى تقول بأن القديس لوقا لم يرسم صورة واحدة فقط بل عدة صور قد باركتهـا كلهـا العذراء مريم، ولقد قيل أنـه قد قام بهذا العـمل كطلب الرسل ليحملوهـا معهم فـى رحلاتهم التبشيرية. ولا يوُجد أي مصدر تاريخى حتى القرن الخامس الميلادي يُذكر فيـه أي شيئ عن تلك الصورة أو الصور الأخرى، حتى جاءت إيـودوكيا زوجة الإمبراطور ثيودوسيوس الثانى  من القسطنطينية لزيارة الأراضى المقدسة وحصُلت على إحدى تلك الصور وأرسلتهـا الى القسطنطينية حيث تم بناء كنيسة ووضعت بهـا صورة العذراء مريم. وأصبحت الصورة مزاراً مقدساً يحج اليه الـمؤمنين وكم من الـمعجزات قد أجراهـا الله بشفاعة مريم العذراء فـى ذلك الـمكان، وكم من الكوارث والحروب أُنقذت منهـا مدينة القسطنطينية من خلال تلك الصورة الـمقدسة. ولقد أُطلق على هذه الصورة "سيدة الـمعونـة الدائـمة" لأنـه مـا من أحد إلتجأ لـمريم العذراء ورُد خائبـاً، وتم ترتيب صلوات لله بشفاعـة أمـه مريم العذراء.
 
وهناك أكثر من تساعية منشورة لسيدة المعونـة الدائمة
 
                         اليوم الأول
 
يا أم المعونة الدائمة كم أحب أن أجثو أمام صورتك العجائبية فإنها تلهب دائما فى قلبي أحرّ عواطف الثقة البنوية. فعلى ذراعيك أشاهد يسوع مخلصي ينبوع كل خير ونعمة وأنت أمـه، فلكِ أن تطلبي وله أن يستجيب لأنه لم يُسمع قط انه رفض طلبك. فهآنذا التجئ الى شفاعتك الكلية الإقتدار. فامنحيني النعمة (أذكر النعمة المطلوبة) ولا ترفضي طلبي.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                        اليوم الثانى
 
يا أم المعونة الدائمة فى هذا الطفل الذى تضمينه الى قلبك تشاهدين ابن الله
 
وابنك وممثل جميع البشر. فلا تنسي ان يسوع ابنك قد طلب منك وهو على الصليب ان تجيديه فى كل واحد منا. فيسوع هذا الذى على ساعديك ويطلب حماك هو كل نفس متألـمة، هو نفسي الآتية اليكِ تستنجد حنّوك. فيا أمي استجيبي لي فانك عارفة بطلبي.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                        اليوم الثالث
 
يا أم المعونة الدائمة أحب صورتك المباركة لأنها تتعلق بجميع عظائمك فعليها لقبك المجيد "أم الله" وجبرائيل رئيس الملائكة الذى دعاك "ممتلئة نعمة" وميخائيل ممثل الطغمات الملائكية. ثم اني أشاهد ملك الملوك نفسه على ذراعيك. فأنت إذن المباركة بين النساء. أنت لجة كل كمال. فيا أمّاً عجيبة اني أُسّر بإعلان قداستك وأمجادك فهبيني ما أطلب من قدرتك السامية.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                          اليوم الرابع
 
يا أم المعونة الدائمة أنت الفرع الـمقدّس الذى افرعت منه زهرة الحياة. ومن محياك أشرق نجم ساطع لأنك أنت "نجمة الصبح" التى بشرتنا بيوم الخلاص. أنت "نجمة البحر" التى منها يشرق الرجاء. فيا أمّاً حبيبة كم تخففين علينا نير الواجب، فذكرك بهجة القلوب واسمك سلام لنفسي المضطربة، فدعينى أهتف اليكِ: يا أمّاً حبيبة اني أحبك وبك ومعك أحب ابنك الإلهي. فيا رجاءنا استجيبيني. أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                        اليوم الخامس
 
يا أم المعونة الدائمة ان لي فى صورتك المقدسة سبباً آخر يحثني على الثقة بجودك. فأنت فيها "أم الأوجاع" تضمين الى صدرك يسوع وهو ينظر لأدوات آلامـه، وتتألمين معه فأنى أدرك سمو استحقاقاتك وقدرة شفاعتك العظمى لدى العدل الإلهي وأتألم لآلام يسوع ولالآمك التى سببتها بآثامي وأتضرع اليك بإسم هذه الآلام طالباً الندامة والقوة فأصغى إليّ فى هذه التساعية. آمين. أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                  اليوم السادس
 
يا أم المعونة الدائمة ان صورتك الـمؤثرة تنبئني بلآلامك الـمبرحة التى
 
جعلتك تتعطفين على أوجاعنا. فكم يحلو للنفس أن تجد قلباً يرثى لأوجاعها نظير قلبك. فعند قدميك إذن آتى يا أماً حنونة لأجدد قواي لأنى على يقين من انك لن تتركي ابنك بل تصغين الى صوت شقائه وتسمعيه كلام التعزية، فهبيني النعمة التى أستمدها من حنوك. آمين.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
اليوم السابع
 
يا أم المعونة الدائمة اني ألتجئ اليك بثقة لأنك أنت القيّمة على كنوز النعم الإلهية. فأنتِ أم يسوع وفى يديك استحقاقاته الغير الـمتناهية. أنتِ أم الأوجاع ومن أوجاع يسوع وأوجاعك خرج ينبوع خلاصنا. أنتِ أم البشر وقد أخذت على نفسك أن تساعديهم. فمن اتكل عليكِ وعاد مخذولاً؟ فاستمدي لي أن أثبت فى خدمتكِ وأنال النعمة التى أطلبها منكِ. آمين.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
اليوم الثامن
 
يا أم المعونة الدائمة تأخذني أحياناً الرجفة والجزع لشدة شقائي. نعم انكِ قديرة ورحيمة أما أنا فمسكين وحقير فكيف أتجرأ على النظر إليكِ؟. لكن صورتك العذبة تدعونى قائلة: "ثق يا بني فأنا أم الرحمة وغاية أماني ان أعزّي البائسين وأنا أم المعونة الدائمة فعليّ أن أشفي كل سقم ومرض". فإلى حنانك التجئ إذن يا مريم فى هذه الساعة  فإحفظيني وساعديني وعزّيني. آمين.
 
أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
اليوم التاسع
 
يا أم المعونة الدائمة هاءنذا قد بلغت آخر يوم من هذه التساعية. لقد تضرعت اليك كل يوم وأمّا الآن فترتفع اليك صلاتي بأكثر ثقة وحرارة. فاني على يقين من انك استجبت طلبي أو أعددت لي ما هو خيرُ لي. فبحق ابنك الحبيب وبحق اوجاعك ومحبتك لي وخصوصاً بحق اسمك المجيد"ام المعونة الدائمة" تحتتي عليّ ولا تهمليني بل استجيبي طلبتي فى هذه الساعة وامنحيني أن أحبك مدة حياتي كلها حتى أسبحك وأمجدك وأشكرك مع ابنك الحبيب الى الآبد. آمين. أبانا.. والسلام...و الـمجد...وأذكري يا مريم ....
 
                              -------------
 
 
تساعية إلى العذراء سيدة جبل الكرمل[17]
 
Novena to Our Lady of Mount Carmet
 
 
 
وم عيدها : 16 يوليو
 
                                    اليوم الأول
 
يا زهرة الكرمل الجميلة، أيتها الكرمة الكثيرة الثمر، يا روعة السماء، أيتها القديسة والفريدة، يا من ولدتِ ابن الله و بقيتِ بتولا طاهرة، اعضدينا في ضيقاتنا! يا نجمة البحر، ساعدينا واحمينا! أظهري لنا أنّكِ أمنا!
 
(توقف واذكر طلباتك) - أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                   اليوم الثاني
 
يا قديسة مريم، يا أمنا، بحبك الكبير لنا أعطيتنا ثوب الكرمل المقدّس استجابة منكِ لصلوات ابنكِ المختار القديس سيمون ستوك. ساعديتا الآن على ارتدائه بإيمان وتقوى وحب شديد. ليكن لنا علامة على رغبتنا بالنمو في القداسة.
 
(توقف واذكر طلباتك) -  أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                               اليوم الثالث
 
يا ملكة السماء، لقد منحتِنا هذا الثوب علامة خارجية نُعرَف من خلالها على أننا أولادكِ المخلصين. نأمل أن نرتديه دائما باحترام بتجنبنا للخطيئة واقتدائنا بفضائلك. ساعدينا أن نكون أمناء لرغبتنا هذه. (توقف واذكر طلباتك)
 
 أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
اليوم الرابع
 
عندما أعطيتنا، أيتها السيدة الكريمة، هذا الثوب رداءً لنا، دعوتِنا ليس لنكون
 
خداما فقط ، بل أبناءً لكِ. نسألكِ أن تستمدي لنا من ابنكِ نعمة العيش
 
كأولاد لكِ في الفرح، السلام، والحب. (توقف واذكر طلباتك)
 
 أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                 اليوم الخامس
 
يا أم الحب العادل، بصلاحكِ، وكأولاد لكِ، دعوتِنا أن نعيش بروح الكرمل،
 
ساعدينا أن نعيش بالمحبة مع بعضنا، مصلّين مثل إيليا النبي، وواعين لدعَوتنا
 
لأن نخدم أبناء الله. (توقف واذكر طلباتك) - أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                  اليوم السادس
 
بعنايتك المُحِبة، يا أما عذبة، غطيتنا بثوبك كدرع حماية لنا من الشرير، نرجو بمعونتكِ أن نقاوم قوى الشر بشجاعة،    و بانفتاح دائم على إلهامات ابنكِ يسوع المسيح. (توقف واذكر طلباتك) -  أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                 اليوم السابع
 
مريم يا معونة المسيحيين، لقد أكدّتِ لنا أنّ ارتداءنا لثوبك باستحقاق سيبقينا آمنين من الأذى. احمِ نفوسنا وأجسادنا بمعونتكِ الدائمة. وليكن كل ما نفعله مرضيا لابنكِ ولكِ. (توقف واذكر طلباتك) -  أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                   اليوم الثامن
 
منحِتنا الأمل، يا أم الرحمة من خلال وعد ارتداء الثوب بأن نعبر سريعا نيران
 
المطهر إلى ملكوت ابنكِ. كوني راحتنا وأملنا. امنحينا ألا يذهب رجاؤنا سدى، ولكن أن نتمتع نحن المخلصين لابنكِ ولكِ سريعا بعد موتنا بالرفقة السعيدة مع يسوع والقديسين. (توقف واذكر طلباتك)
 
أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
                                 اليوم التاسع
 
يا ام الكرمة الفائقة القداسة، عندما سألك قديس أن تمنحي امتيازات لعائلة
 
الكرمل،أعطيتِ عهدا وتأكيدا على حبكِ الأمومي ومساعدتكِ لكل الأمينين
 
لكِ ولابنكِ.
 
انظري إلينا، نحن أبناءكِ المتألقين بارتدائنا لثوبكِ المقدّس، والذي يجعلنا أعضاء في عائلتكِ الكرملية، والذي من خلاله سنحصل على حمايتكِ القوية، في الحياة، في ساعة الموت، وحتى بعد الموت.
 
انظري بحبٍ، يا باب السماء، إلى كل الذين يعانون الآن النزاع الأخير!
 
انظري بكرم يا عذراء، يا زهرة الكرمل، إلى كل المحتاجين للمعونة!
 
 انظري برحمة، يا أم مخلّصنا، إلى كل أولئك الذين لا يعلمون أنهم يعدون أبناء لكِ!
 
 انظري بحنان، يا سلطانة جميع القديسين، إلى جميع النفوس المعذبة!
 
(توقف واذكر طلباتك) -  أبانا...، السلام...، المجد...
 
يا سيدة جبل الكرمل، صلي لأجلنا.
 
صلاة لسيّدتنا سيدة جبل الكرمل
 
 أيتها العذراء المقدّسة الخالية من كلّ دنس، يا زينة وجمال جبل الكرمل، أنت التي منحت حنانك المميّز الى كلّ من ارتدى ثوبك المبارك، انظري بمحبّة إليّ وغطّني بغطاءٍ من الحماية الأموميّة. قوّي نقاط ضعفي بمقدرتك الكبيرة، وأنيري ظلام فهمي بالحكمة، زيدي الإيمان والأمل والخير في داخلي، زيّني روحي بالنِعم الإلهية والفضائل التي ستجعلني مقبولاً وموضع سرور لك ولابنك السماويّ. ساعديني خلال أيّام حياتي، وعزّيني في ساعة موتي وقدّميني الى الثالوث الأكثر قداسة كخادمة مكرّسة له. لنمجّد ونبارك الربّ في السماء الى الأبد. أمين
 
                   ----------------------
 
 
 
تساعية الى سيدة الرجاء[18]
 
Novena to Our Lady of Hope
 
 
 
 "انا ام المحبة البهيّة والمخافة والعِلم والرجاء الطاهر. فيّ كل نعمة الطريق والحق وكل رجاء الحياة والفضيلة. تعالوا اليّ ايها الراغبون فيّ واشبعوا من ثماري"(يشوع بن سيراخ24:24-26)
 
يا قديسة مريم العذراء، ام النعمة ورجاء العالم، انصتى الينا نحن اولادك من يصرخون اليكِ.
 
فلنصل: يا الله يا من بحمايتك الرائعة للقديسة مريم العذراء قد عضدت فينا فضيلة الرجاء، هبنا نحن الذين نلتجئ اليك بشفاعتها ان نحصل على النعمة التى نتوسل بها اليك باسم ربنا يسوع المسيح مخلصنا. آمين.
 
صلاة: يا مريم امى اسجد امامك بقلب منكسر فخطاياي تمنعني ومعرفتى بضعفي تجعلنى أيأس وكليّ خوف وتجارب من كل نوع فأنا ما زلت مشدود لهذا العالم بدلا من الشوق للسماء أومن الرعب من الموت.
 
يا ام الرحمة ارحميني من كل شقاء فانت كلية القوة مع ابنك السماوي الذى لا يرفض لك أي طلب من قلبك الطاهر. اظهري لي انك امى بحق بشفاعتك عنى أمام عرش الله.
 
يا ملجأ الخطأة ورجاء من لا رجاء لهم لمن إذن التجئ إلاّ اليكِ
 
احصلي لي اذن يا ام الرجاء على نعمة الندم الصادق عن جميع خطاياي والخضوع لمشيئة الله القدوس والشجاعة لحمل صليبي وان اتبع يسوع. توسلي لقلبه الأقدس ليمنحنى النعمة التى اطلبها بهذه التساعية...........، ولكن فوق كل هذا انا اصلي لك يا امى الحبيبة بشفاعتك القوية ان يمتلئ قلبي بالرجاء المقدس حتى لا اسقط بتاتا فى اليأس بالله مخلصي وذلك فى ساعة الطلمة فى حياتى بل ان اسير فى وصاياه وان اتحد به وبكِ حتى اصل للسعادة الأبدية فى السماء. آمين.  يا مريم رجاءنا - ارحمينا
 
يا رجاء من لا رجاء لهم - صلي لأجلنا
 
السلام الملائكى (ثلاث مرات)
 
                         ---------------------
 
 
 
تساعية لمريم سيدة الأحزان (يوم 15 سبتمبر)
 
 
 
إبتهالات
 
هذه الإبتهالات تُقال عادة في كل يوم سبت
 
س: اللهمّ، اصغِ الى معونتي
 
ج:  يا رب أسرع الى إغاثتي
 
المجد للآب والابن والروح القدس، الآن وكل أوآن والى دهر الداهرين. آمين.
 
1. إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الحزن الذي قاساهُ قلبكِ الحنون عند سماعكِ نبؤة سمعان الشيخ. فيا أيتها الأمُّ الحبيبة، بحق قلبكِ المتألِّم هكذا، استمدِّي لي فضيلة التواضع وموهبةَ مخافة الله.
 
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
2. إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الضيق الذي قاساه قلبُكِ الكلِّي الشعور والتأثّر في هربكِ وإقامتكِ بمصر. فيا أيّتها الأمُّ الحبيبة، بحقِ قلبكِ المتضايق هكذا، استمدِّي لي فضيلةَ السخاء لا سيما نحو الفقراء وموهبةَ التقوى.
 
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
3. إنني أُشارككِ، يا مريم الحزينة، في الغموم التي شعر بها قلبُكِ الوالدي عند فقد يسوعكِ الحبيب. فيا أيتها الأم الحبيبة، بحق قلبك المضطرب هكذا شديداً، استمدِّي لي فضيلة الطهارة وموهبةَ العِلم.
 
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
4. إنني أَشترِكُ معكِ، يا مريم الحزينة، في الرعب الذي أحسَّ به قلبُكِ الوالدي
 
في التقائكِ بيسوع حاملاً الصليب. فيا أيتها الأم العزيزة، بحق قلبك المصاب بذاك النوع القاسي من العذاب، استمدِّي لي فضيلة الصبر وموهبةَ القوَّة.
 
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
5. إنَّني أُقاسمكِ، يا مريم الحزينة، الإستشهادَ الذي احتملهُ قلبكِ الشجاع في وقوفِكِ عندَ يسوع منازعاً. فيا أيَّتها الأُمُّ العزيزة، بحقِّ قلبكِ المستشهد بنوعٍ هكذا فظيع، أطلبي لي فضيلة القناعة وموهبةَ المشورة.
 
السلام عليكِ يا مريم... الخ....
 
6. إنَّني أرقُّ لكِ، يا مريم الحزينة، لأجل ذاك الجرح الذي جَرَحَ قلبكِ الحنون عندما اخترقت الحربة جنبَ يسوع وجرَّحت قلبَهُ الكلِّي الحب. فيا أيَّتها الأمُّ المحبوبة، بحقِّ قلبكِ المجروح هكذا، استمدِّي لي فضيلة المحبة الأخوية وموهبة الفهم.  السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
 7. إنَّني أتألَّم لأَلمكِ، يا مريم الحزينة، في ذاك النزاع الذي أَلمَّ بقلبكِ الكلِّي المحبة عند دفن يسوع. فيا أيتها الأم الحبيبة، بحقِّ قلبكِ الحزين للغاية، استمدّي لي فضيلة النشاط وموهبةَ الحكمة.
 
السلامُ عليكِ يا مريم...الخ.
 
س: تضرّعي لأَجلنا، أيتها الأمُّ الحزينة. 
 
ج: لكي نستحق مواعيد المسيح.
 
لنصلِّ: نتوسَّل اليك، أيها الرب يسوع المسيح، ان الطوباوية العذراء مريم أمَّكَ، التي غاص في نفسها المقدَّسة رمحُ الحزن عند ساعةِ موتكَ، أن تشفع بنا لدى حنوِّكَ، الآن وفي ساعة موتنا. يا من تحيا وتملك، مخلِّص العالم، مع الآب والروح القدس الى دهر الداهرين. آمين.
 
السلام عليكِ أيتها الملكة، أم الرحمة والرأفة. السلام عليكِ يا حياتنا ولذتنا ورجانا. اليكِ نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع. فأصغي الينا يا شفيعتنا. وانعطفي بنظركِ الرؤوف نحونا وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة يا شفوقة يا رؤوفة يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.
 
                       -------------------
 
 
 
تساعية الـ54 يوما للمسبحة العجائبية[19]
 
Miraculous 54 Days Rosary Novena
 
                
 
يذكر تاريخ الكنيسة انه فى يوم 3 مارس 1884 ظهرت القديسة مريم العذراء، سيدة بومباي، لإبنة مريضة لضابط إيطالي وبمرض لا شفاء منه واعطتها صلاة ال 54 يوما للمسبحة. وظلت الإبنة واسمها  Fortuna  Agrelli، مريضة لمدة عام حتى قاربت على الموت ويئس الأطباء من شفائها. وبدأت الفتاة مع عائلتها فى 16 فبراير ببدء صلاة تساعية الوردية. وبعد اسبوعان ظهرت سيدة الوردية للفتاة وهى جالسة على عرش عالي ومحاطة بأنوار لامعة وهى تحمل الطفل الإلهي على يديها وممسكة بالمسبحة باليد الأخرى، وظهرت فى الرؤيا القديس دومنيك والقديسة كاترين السنائية. وقالت العذراء:" طفلتى ان ايمانك قد سرّنى. كل من يرغب ان يحصل على نعمة منى عليه ان يتلو ثلاث تساعيات للمسبحة الوردية وثلات تساعيات للشكر". وأطاعت الإبنة مع عائلتها وتلت 6 تساعيات فتماثلت للشفاء تماما وتباركت الأسرة. لكى تتمم التساعية وللحصول على النعمة المطلوبة، على الشخص ان يتلوا المسبحة ثلاث مرات يوميا لمدة 9 أيام أي يتلوها 27 مرة، ثم يتبعها بثلات تساعيات للشكر أي لمدة 27 يوما أخرى وذلك حتى ولو لم يتم الحصول على النعمة المطلوبة.  
 
                -------------------
 
تساعية مريم التي تحلّ العُقد[20]
 
 
صلاة: ايتها العذراء مريم، ام المحبة الجميلة، الام التي لم تترك يوما ً ولدا ً
 
يصرخ مستنجدا ً، والام التي تعمل يداها  دون توقف من اجل اولادها المحبوبين، لان الحب الإلهي هو الذي يدفعها، وتفيض من قلبها الرحمة اللامتناهية، اميلي بنظرك المليء بالشفقة إلي َّ. انظري الى رزمة "العقد" التي تخنق حياتي. انك تعرفين يأسي وألمي، وتعرفين كم تعيقني هذه العـُقد.
 
يا مريم، الام التي كلـّفها الله بحل "عـُقد" حياة اولادها، إني أضع شريطة حياتي بين يديك.
 
لا أحد، حتى المحتال، يمكنه ان يطرح شريطة حياتي بعيدا ً عن مساعدتك الرحومة. بين يديك، لا توجد عُقدة واحدة لا يمكن حلـّها.
ايتها الام الكلية القدرة، بنعمتك وقوّة شفاعتك لدى ابنك يسوع، محرري، اقبلي اليوم هذه العقدة (سمي العقد). لمجد الله، اطلب اليك حلـّها، وحلـّها الى الابد. فيك اضع رجائي.
انت المعزية الوحيدة التي اعطاني اياها الله. انت قلعة لقواي الضعيفة، وغنى لأوهاني، وخلاص لكل ما يمنعني من أن اكون مع المسيح. إقبلي دعائي، احفظيني، أرشديني، إحميني، انت ملجأي الأكيد.
"يا مريم، انت التي تحل العقد"، صلـّي لأجلي.
 
كيف نصلـّي التساعية
 
1-      رسم اشارة الصليب     
 
2-      فعل الندامة، وطلب السماح من اجل الخطايا، وبخاصة أخذ القصد الثابت بعدم الرجوع اليها.      
 
3-      الابيات الثلاثة الاولى من المسبحة.      
 
4-      قراءة التأمل الخاص بكل يوم من التساعية (من اليوم الاول الى التاسع)
 
5-      تلاوة البيتين الاخيرين من المسبحة.     
 
6-      الختام بصلاة "مريم التي تحل العقد".   
 
7-      رسم إشارة الصليب.    
 
اليوم الاول
 
يا أمنا القديسة المحبوبة، القديسة مريم، انت التي تحل العقد التي تخنق اولادك، مدِّي يديك الرحومتين نحوي. أسلـّم لك اليوم هذه العقدة (سمي العقدة) وكل النتائج السلبية التي تؤدي اليها في حياتي. اني أعطيك ِ هذه العقدة التي تعذبني، وتجعلني تعيسا ً وتحول دون اتحادي بك ِ وبإبنك ِ يسوع، مخلـّصي.
ألجأ اليك يا "مريم التي تحل العقد" لانني اثقُ بك وأعلم أنك لم تزدري يوما ً ابنا ً خاطئا ً يستنجد بكِ. وأؤمن بأنه بإمكانك حلّ هذه العقدة لان يسوع اعطاك كلَّ سلطان.
أثق بأنك ستقبلين حلّ هذه العقدة، لأنك أمي. أعرف أنك ِّ ستقومين بذلك لأنك تحبينني بمحبة الله بالذات. أشكركِ يا أمي المحبوبة.
 
"يا مريم التي تحل العقد" صلـّي لاجلي.
من يبحث عن نعمة، يجدها بين يدي مريم
 
اليوم الثاني
 
يا مريم، امنا المحبوبة، مصدر كلّ النعم، يتّجه قلبي نحوك ِ اليوم. اعترف بأنني خاطئ وأنني أحتاج الى مساعدتكِ. بسبب أنانيتي وحقدي وقلـّة سخائي وافتقاري الى التواضع، غالبا ً ما اهملتُ النـِّعم التي تنالينها لنا.
أتوجه اليك اليوم، يا "مريم التي تحل العقد"، كي تطلبي الى ابنك يسوع ان يمنحني طهارة القلب والتخلي والتواضع والثقة. سأعيش هذا اليوم ممارسا ً هذه الفضائل. سأهديك اياها دليل حبٍ لكِ. أضع بين يديك هذه العقدة (سمي العقدة) التي تمنعني من إظهار مجد الله.
 
"يا مريم التي تحل العقد"، صلي لأجلي
لقد قدَّمت مريم الى الله كلَّ لحظة من نهارها
 
اليوم الثالث
 
ايتها الام وسيطة النعم، ملكة السماوات، أنت التي تتلقى يداك ثروات الملك وتوّزعها، انعطفي بنظرك الرؤوف نحوي. فأنا أضع بين يديك المقدَّستين هذه "العقدة" من حياتي (سمي العقدة)، وكل الحقد والضغينة التي تصدر عنها.
أطلب منكَ، أيها الله الآب، مغفرة أخطائي. ساعدني الآن على مسامحة كل ّ الذين تسببوا بهذه العقدة عن وعي أو عن غير وعي. فعلى قدر استسلامي لكَ يمكنك ان تحلـّها.
أمامكِ، ايتها الأم المحبوبة، وبإسم ابنك يسوع، مخلـِّصي الذي لطالما أهين، وعرف كيف يصفح، أسامح الآن أولئك الاشخاص وأسامح نفسي، الى الابد.
أشكركِ، يا "مريم التي تحل العقد" لحلّك عقدة الحقد في قلبي، والعقدة التي أقدمها لك ِالآن، آمين.
 
"يا مريم التي تحل العقد"، صلّي لأجلي.
من يريد نعما ً فليتـَّجه نحو مريم
 
اليوم الرابع
 
ايتها الامُّ القديسة المحبوبة، المتقبلة كل من يبحث عنك، ارحميني. إني أضع بين يديك ِ هذه العقدة (سمي العقدة)، التي تمنعني من العيش بسلام، وتعيق مسار روحي، وتعيقني عن الوصول الى ربـِّي ووضع حياتي في خدمته.
حلّي هذه العقدة من حياتي، يا أمي، وأطلبي من يسوع شفاء ايماني الكسيح المتعثـّر بحجارة الطريق. سيري معي، ايتها الأم المحبوبة، كي أدرك أن هذه الحجارة هي بالفعل صديقة، وأتوقف عن التذمّر، وأتعلم أن أشكر في كل وقتٍ وأن ابتسم واثقا ً بقدرتكِ.
 
" يا مريم التي تحل العقد"، صلّي لاجلي.
مريم هي الشمس التي يتمتع الجميع بدفئها.
 
اليوم الخامس
 
"ايتها الام التي تحل العقد"، السخية بالعطاء والمليئة بالشفقة، اتجه نحوك لأضع مرة ً أخرى، هذه "العقدة" بين يديك (سمي العقدة)، أطلب منك حكمة الله، فأعمل بنور الروح القدس من أجل تفكيك كل ِّ هذه الصعوبات. لم يرك أحد قط غاضبة، بل على عكس ذلك، كلماتك كانت مليئة بالوداعة بحيث إنَّ قلبَ الله كان يتجلّى فيك. نجيني من المرارة والغضب والكراهية التي ولـّدتها في ّ هذه العقدة. ايتها الام المحبوبة، أعطيني وداعتك وحكمتك فأتعلم أن أتأمل في كل شيءٍ بصمت في قلبي. وكما فعلت في العنصرة، اشفعي لدى يسوع كي أتلقى في حياتي حلولا ً جديدا ً للروح القدس. يا روح الله، تعال الي َّ!
 
"يا مريم التي تحل العقد"، صلـي لأجلي
مريم غنية بالقدرة لدى الله
 
اليوم السادس
 
يا ملكة الرحمة، أسلمك هذه العقدة من حياتس (سمي العقدة) وأطلب منكِ
 
ان تعطيني قلبا ً يعرف ان يكون صبوراً بينما تحلين هذه العقدة. علميني الثبات في الاصغاء لكلمة ابنك، والاعتراف بخطاياي،  والتناول، وأخيرا ً أبقي معي. حضّري قلبي كي أحتفل مع الملائكة بالنعمة التي تنالينها لي ألآن.
 
"يا مريم التي تحل ّ العقد، صلي لأجلي.
انت جميلة، يا مريم، ولا عيب فيك ِ.
 
اليوم السابع
 
ايتها الام الطاهرة، أتجه نحوكِ اليوم: أتوسل اليك ِ ان تحُلي هذه العقدة في حياتي (سمي العقدة)، وأن تخلـّصيني من تسلـُّط الشر. لقد وهبك الله قدرة ً كبيرة على الشياطين. أكفر اليوم بالشياطين وبكلَّ العلاقات التي ربطتني بهم. أعلن ُ أن يسوع هو مخلّصي الوحيد، وربِّي الوحيد. أيتها "العذراء مريم التي تحل العقد" اسحقي رأس المحتال. دمِّري الفخاخ التي سببت هذه العقد في حياتي. أشكرك، ايتها الام المحبوبة. ربِّي، خلِّصني بدمك الثمين.
 
" يا مريم التي تحل العقد" صلِّي لأجلي.
انت مجد اورشليم، انت شرف شعبنا.
 
 
 
اليوم الثامن
 
ايتها العذراء، أم الله، الغنية بالرحمة، ارحمي ابنك وحلـُّي هذه العقدة في حياتي(سمي العقدة). أحتاج الى زيارتك، كما قمت بزيارة أليصابات. إحملي لي يسوع كي يحمل اليَّ الروح القدس. علـِّميني ممارسة فضائل الشجاعة والفرح والتواضع والايمان، واطلبي لي أن امتلئَ من الروح القدس، كما حصل مع أليصابات. أريد ان تكوني أمِّي ومليكتي وصديقتي. أهبك قلبي وكل َّ ما املك: منزلي وعائلتي، ومقتنياتي كلها. أنا أخصـُّك الى الابد. ضعي فيَّ قلبك لكي أتمكن من القيام بكلِّ ما يأمرني به يسوع.
 
"يا مريم التي تحل العقد"، صلي لأجلي
لنتَّجه اذا، بكل ثقة، نحو عرش النعمة
 
اليوم التاسع
 
ايتها الام القديسة، المحامية عنـّا، انت ِ التي تحل العقد، أنا آت ٍ اليوم لاشكرك على قبولك حل هذه العقدة في حياتي (سمي العقدة). إنك تعرفين ما تسببه لي من ألم. أشكرك ايتها الام، لانك مسحت برحمتك دموع عينيّ. أشكرك على قبولي بين ذراعيك وعلى سماحك لي بقبول نعمة ً أخرى من الله.
يا "مريم التي تحل العقد"، يا أمي المحبوبة، أشكرك على حل ّ" العقد" في حياتي. أحيطيني برداء حبِّكِ واحفظيني بحمايتك وانيريني بسلامكِ.
 
يا "مريم التي تحل العقد"، صلـّي لأجلي.
 
 
 ------------------
 
 
تساعية للطلبات المستحيلة[21]
 
Novena For Impossible Requests
 
 
(هذه التساعية نكرّم التسعة أشهر التى حملت فيها السيدة العذراء ابنها الإلهى)
 
السلام عليكِ، أيتهـا الملكة أم الرحمة والرأفـة. السلام عليكِ يا حياتنا ولذّتنـا ورجاءَنـا، اليكِ نصرخ نحن الـمنفيين أولاد حوّاء، ونتنهد نحوك  نائحين وباكين فى هذا الوادي،وادي الدموع.فأصغى الينا،يا شفيعتنـا، وانعطفي بنظرك الرّؤوف نحونـا،وأرينا بعد هذا الـمنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة. يا شفوقة،يا رؤوفـة، يا مريم البتول الحلوة اللّذيذة. آمين.
 
- صلي لأجلنا يا والدة الله القديسة
 
- لكي نستحق مواعيد المسيح
 
نحييك أيتها العذراء البريئة من الدنس الآف المرات ونسبجك الآف المرات لذاك الفرح عندما تجسد الله فيكِ. لأنك يا أم الله قادرة فامنحينا النعمة التى نطلبها لمجد الله ومحبته. (أذكر النعمة المطلوبـة)
 
(كرر الصلاة السابقة ثم أذكر النيـّة او النعمة المطلوبة مرة ثانيـة)
 
(كرر الصلاة السابقة مرة أخرى ثم أذكر النيّة والنعمة المطلوبة للمرة الثالثة)
 
صلاة: أذكري، يـا مريم العذراء الحنون،أنـه لـم يُسمع قطّ أنَّ أحداً التجأ الى حمايتك وطلب معونتكِ والتـمس شفاعتك ورُدّ خائبـاً. فأنـا الخاطي أتقدّم اليكِ بهذا الرجاء وبهذه الثقة،وأرتـمي على قدميكِ متنهداً تحت نيـر خطاياي، مُلتجئـاً اليكِ. فلا ترذلـي تضرعاتـي، يا والدة الكلـمة الإلهيـة، بل استجيـبيهـا وأقبليهـا بحنـو. آميـن.
 
السلام الملائكى..............
 
مبارك وممُجد القربان الأقدس الموضوع على الـمذبح، وفى السماء وعلى الأرض وفى كل مكان. آمين.
 
                         --------------------
 
 
 
تساعية ملكة السلام[22]
 
 
 
فى ظهورات ميدجورية بيوغسلافيا كان الموضوع الرئيسي فى جميع رسائل سيِّدتنا العذراء هو الدعوة للسلام والمصالحة، اللذان لا نستطيع الحصول عليهما إلاّ من خلال الصلاة. لهذا هي تدعونا دوماً وبإلحاح للصلاة، وتشدّد على الصلاة النابعة من القلب (حتى تصبح الصلاة فرحاً لكم). ولقد وضعت هذه التساعية لتساعدنا على عيش رسائلها.
 
و في مديوغورية، أمّنا تدعونا: "أولادي الأحبة،  قدّموا تساعيّات وابذلوا ذواتكم حيث تشعرون أنَّكم مقيَّدين أكثر تقييد. أرغب في أن تكون حياتكم مقيَّدة بي." (25 تموز، 1993)
 
كيف نصلّي هذه التساعية؟
في كل يوم من التساعية، نصلّي على نيّة معيّنة، متأمّلين النصوص الموضوعة على ضوء أسرار المجد من المسبحة الوردية. فالنص الأول هو فصل من الإنجيل، والثاني هو رسالة من رسائل العذراء والثالث هو فقرة من تعليم الكنيسة الكاثوليكيّة. وهذه النصوص اختيرت حتى تُغني نوايا الصلاة بأنوار ثلاث: إنجيليّة، مريميّة (من خلال رسائل مديوغورية) و كنسيّة. وذلك لمساعدة الشخص الذي يحيي الصلاة. التعليم المسيحي في الصلاة يظهر لنا الغنى والعمق وعظمة الخبرة في الصلاة، التي تذكرنا بها سيدتنا مريم العذراء في مديوغورية. صلاة الختام تشمل كل النوايا التي تقدّم الصلاة لأجلها خلال اليوم.  معاً نحو التجدّد نحن نؤمن أن وحدة الصلاة سوف تحمل للمصلّين خبرةً جديدةً عن حب الله، حب أفيض في قلوبنا بنعمة الروح القدس الذي وُهِبَ لنا. هذه التجربة تشكِّل دائماً بداية وخطوة نحو عتبة جديدة فالحروب الحقيقية والحروب الناتجة عن الشك وجحود الإيمان لا يمكن إيقافها إلا بالصلاة. حتى قوانين الطبيعة يمكن تغييرها من خلال الصلاة. ونحن نتمنّى بصدق أن تكون صلاتنا المشتركة، متّحدة بقلب مريم ومقدّمة لإنتصار قلبها الطاهر، لأن ذلك يجلب لنا الارتداد في قلوبنا وحياتنا لنستطيع أن نقدّم الهدية الأجمل والأعز لأمّنا.
 
اليوم الأول: نصلّي لأجل الرؤاة
 
1- صلاة لملكة السلام - 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "ذلك كلامي الذي قلته لكم إذ كنتُ معكم وهو أنّه يجب أن يتمّ كل ما كتب في شأني، في شريعة موسى وكتب الأنبياء والمزامير". وحينئذٍ فتح أذهانهم ليفهموا الكتب، وقال لهم: "كُتِبَ أنَّ المسيح يتألّم ويقوم من بين الأموات في اليوم الثالث، وتعلن باسمه التوبة وغفران الخطايا لجميع الأمم، ابتداءً من أورشليم. وأنتم شهودٌ على هذه الأمور. وإني أرسل إليكم ما وعد به أبي فامكثوا أنتم في المدينة إلى أن تلبسوا قوّةً من العُلى." (لو 24: 44-49)
 
أولادي الأحبة، اليوم أشكركم لأنكم تحيون، وبحياتكم تشهدون لرسائلي. صغاري، كونوا أقوياء وصلّوا حتى تعطيكم الصلاة القوة والفرح. وهكذا فقط يكون كلّ واحد منكم لي، وأنا أقوده على طريق الخلاص. صغاري، صلّوا واشهدوا لحضوري هنا ولتكن حياتكم اليومية شهادة فرحة لمحبة الله. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1999)
 
" الصلاة هي رفع النفس نحو الله أو التماس الخيرات الصالحة من الله ". من أين نتكلّم عندما نصلّي؟ من علوّ كبريائنا وإرادتنا الشخصيّة أو من "الأعماق" (مز 130: 1)، من قلب متواضع ونادم؟ إنّ الذي يضع نفسه يُرفع. فالتواضع أساس الصلاة: "إننا لا نعرف كيف نصلّي كما ينبغي" (رو 8: 26). والتواضع هو الاستعداد لتقبّل عطية الصلاة مجّاناً: فالإنسان مستجدٍ لله. (التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية: 2559)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: يا رب، أنت تدعو كل المسيحيين ليكونوا شهوداً حقيقيين لحياتك وحبّك. اليوم، نحن نشكرك بطريقة مميزة لأجل الرؤاة الذين هم رسل ملكة السلام. نحن نقدّم لك كل احتياجاتهم ونصلّي لأجل كل واحد منهم، لتكونَ بقربهم، لكي ينموا باستمرار مختبرين قدرتك. نصلّي لكي ترشدهم لصلاة أعمق وأكثر تواضعاً من أجل شهادة أعمق. آمين.
 
اليوم الثاني: نصلّي لأجل كل الكهنة الذين يخدمون في الرعيّة
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: " الحقَّ الحقَّ أقول لكم: من آمَنَ بي يعمل هو أيضاً الأعمال التي أعملُها أنا بل يعمل أعظم منها لأنِّي ذاهبٌ إلى الآب. فكُلُّ شيءٍ سألتُم باسمي أعمله لكي يُمجَّدَ الآبُ في الابن إذا سألتموني شيئاً باسمي، فإنّي
 
أعمله." (يو 14: 12-14)
 
أولادي الأحبّة، أنا معكم، اليوم، بشكلٍ مميّز وأحمل لكم بركتي الأموميّة، بركة السلام. وأصلّي من أجلكم وأشفع لكم أمام الله، لكي تفهموا أن كلّ واحدٍ منكم هو حامل سلام. ولا يمكنكم أن تنعموا بالسلام إن لم يكن قلبكم في سلام مع الله. لذلك، أولادي، الصغار، صلّوا، صلّوا، صلّوا، لأنّ الصلاة أساس سلامكم. وافتحوا قلوبكم واعطوا لله وقتاً لكي يصبح صديقكم. وعندما تتكوّن علاقة صداقة حقيقيّة مع الله فلا عاصفة تستطيع أن تقطعها. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1997)
 
" لو كنتِ تعرفين عطيّة الله " (يو 4: 10) إنّ اعجوبة الصلاة تتكشّف هنا، على جانب البئر حيث نأتي لنلتمس ماءنا: هناك يأتي المسيح إلى لقاء كلّ كائن بشري. يسوع عطشان، وطلبه صادر من أعماق الله الذي يريدنا. والصلاة، أعرفنا ذلك أم لم نعرفه، هي التقاء ظمأِ الله وظمئنا. فالله ظامىء إلى أن نكون ظامئين إليه. "لكنتِ أنتِ تسألينَه فيعطيكِ ماءَ حيًّا" (يو 4: 10). إنّ الصلاة التي نطلب فيها هي، وذلك مفارقة، جواب. جواب عن شكوى الله الحيّ: "تركوني أنا ينبوع المياه الحيّة وحفروا لأنفسهم آباراً مشقّقة" (إر 2: 13)، جواب إيمان عن وعد مجّاني بالخلاص، جواب محبّة عن ظمإ الابن الوحيد. (التعليم …: 2560 ، 2561)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: يا رب، أنتَ نبع الحياة الأوحد، الوحيد الذي يمكنه أن يروي ظمأنا للحب والصداقة. نشكرك على تواضعك الذي من خلاله تقدّم ذاتك لشعبك من خلال شخص الكاهن الذي هو مجرّد إنسان والذي من خلاله تقدّم ذاتك في الذبيحة الإلهيّة في الأسرار وفي البركات. اليوم نصلّي بعمق لأجل كل الكهنة الذين يخدمون في مزار ملكةالسلام حتى يستطيعوا اكتشاف قوّة الإيمان التي تمنحهم من خلالها كل ما يسألونك إياه. إجعلهم فاعلي سلام وليكن ذلك ثمرةً لصداقتهم العميقة لكَ وعيشهم معك. آمين.
 
اليوم الثالث: نصلّي لأجل كل أبناء الرعيّة
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس  3-  أسرار المجد
 
 
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "أنا الكرمة وأنتُم الأغصان. فمن ثَبَتَ فيَّ وثَبَتُّ فيه فذاك
 
الذي يُثمِرُ ثمراً كثيراً لأنّكُم، بمعزلٍ عنِّي لا تستطيعون أن تعملوا شيئاً. من لا يثبُتُ فيَّ يُلقَ كالغصن إلى الخارج فَيَيْبَس فيجمعونَ الأغصانَ ويلقونها في النار فتشتعِل. إذا ثَبتُّم فيَّ وثَبَتَ كلامي فيكم فاسألوا ما شئتُم يَكُن لكم. ألا إنَّ ما يمجَّد به أبي أن تُثمِروا ثمراً كثيراً وتكونوا لي تلاميذ. كما أحبّني الآب فكذلك أحببتُكم أنا أيضاُ. اثبتوا في محبّتي. إذا حفظتم وصاياي تثبتون في محبّتي كما أنّي حفظت وصايا أبي وأثبُتُ في محبّتِهِ. قُلتُ لكم هذه الأشياء ليكون بكُم فرحي فيكونَ فرحُكُم تامًّا. (يو 15: 5  – 11)
 
أولادي الأحبّة، اليوم أشكركم على جميع التضحيات التي قدّمتموها لي خلال هذه الأيام. وأدعوكم صغاري لتشرعوا قلوبكم لي ولتعقدوا العزم على الارتداد. فإن قلوبكم، صغاري، لم تُشرَع لي كليًّا بعد. لذلك، أدعوكم من جديد: فاشرعوا قلوبكم للصلاة ليساعدكم الروح القدس بها، ولتصبح قلوبكم قلوباً من لحم وليس قلوباً من حجر. صغاري، أشكركم على تلبيتكم ندائي وعلى عزمكم السير معي صوب القداسة. (رسالة 25 حزيران 1996)
 
من أين تأتي صلاة الإنسان؟ مهما تكن لغة الصلاة (حركات أو كلمات)، فالإنسان كلّه هو الذي يصلّي. ولكن للدلالة علىالموضع الذي تنبع منه الصلاة، تتحدّث الكتب المقدّسة أحياناً عن النفس والذّهن، وفي الغالب عن القلب (أكثر من ألف مرّة). القلب هو الذي يصلّي. وإذا كان بعيداً عن الله فالصلاة باطلة. (التعليم …: 2562)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: نشكرك، يا رب، لأجل حبّك، نشكرك لأجل دعوتِك كي تحيا قلوبنا في حبّك وتحمل ثماراً كثيرة.نشكرك خاصةً لاختيارك هذه الرعيّة التي أرسلتَ لها أمّك ملكة السلام لكي من خلال هذا المكان تدعو العالم إلى السلام والمصالحة، للارتداد من خلال الصوم والصلاة. نشكرك لانفتاح كل قلب عرف كيف يستقبل مريم ويكون على مثالها في خدمة الذين يأتون إلى مديوغورية. اليوم، نطلب منك أن تجعل من هذه الرعيّة علامة أكبر لملكوت الله وأن تساعد أبناءها ليكونوا ثماراً فرحة ومقدّسة لحضور أمّنا. آمين.
 
اليوم الرابع:  نصلّي لأجل كل رؤساء الكنيسة
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "أنا نور العالم من يتبعني لا يمشِ في الظلام، بل يكون له نورُ الحياة." (يو 8: 12)
 
أولادي الأحبّة، اليوم أنا سعيدة بأن أراكم كثُراً، وبأن أرى أنكم لبَّيتم دعوتي وأتيتم لتعيشوا رسائلي. فأدعوكم، أولادي الصغار، كي تكونوا لي حملة السلام الفرحين في هذا العالم المضطرب. صلّوا من أجل السلام لكي يحلّ قريباً زمن سلام، وهو ما ينتظره قلبي بنفاذ صبر. فأنا قريبة منكم، صغاري، واتشفّع من أجل كلّ واحدٍ منكم أمام الله العليّ، وأمنحكم بركتي الوالديّة. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1995)
 
القلب هو المنزل الذي أسكنه (بحسب التعبير السامي أو الكتابي: حيث "أَنزل"). إنه مركزنا المخفيّ، المستعصي إدراكه على عقلنا وعلى الآخرين. روح الله وحده يستطيع أن يسبر غوره ويعرفه. إنّه موضع القرار، في العمق من ميولنا النفسيّة. إنّه موضع الحقيقة، حيث نختار الحياة أو الموت. إنّه موضع اللقاء، بما أننا على مثال الله، نعيش في علاقة: إنّه موضع العهد (التعليم …: 2563)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: نشكرك، يا رب، لأنّك أعطيتنا الكنيسة أمًّا وعروساً، لتقودنا على مسارٍ من نور باتجاهك. نشكرك لأنّنا كلّنا في الكنيسة اخوة وأخوات وأعضاء في الجسد السرّي الواحد. نصلّي اليوم، من أجل كل القيّمين على الكنيسة حتى يجدّدوا داخليًّا وباستمرار عهدهم معك أنتَ الرأس الحقيقي والوحيد، ولكي يصبحوا حملة سلام وحق أمناء وفرحين في هذا العالم المضطرب. آمين.
 
اليوم الخامس: نصلّي لأجل كل الحجّاج الذين أتوا إلى مديوغورية
 
1- صلاة لملكة السلام  2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "من أراد أن يتبعني، فليزهد في نفسه ويحمل صليبه ويتبعني. لأنّ الذي يريد أن يخلّص حياته يفقدها، وأمّا الذي يفقد حياته في سبيلي وسبيل البشارة فإنّه يُخلِّصها. فماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كلّه وخسر نفسه؟" (مر 8: 34 – 36)
 
أولادي الأحبّة، أنا اليوم سعيدة، حتى وإن كان لا يزال في قلبي قليلٌ من الحزن على كلّ من ساروا علىهذه الدرب وانحرفوا عنها فيما بعد. ووجودي هنا هو لأقودكم على درب جديدة: درب الخلاص. لذلك أدعوكم، يوماً بعد يوم، إلىالتوبة. ولكن إن لم تصلّوا، لا يمكنكم أن تقولوا إنكم آخذون في التوبة. أنا أصلّي لأجلكم، وأتشفّع لله من أجل السلام: أولاً، من أجل السلام في قلوبكم، ومن ثمّ من أجل السلام في محيطكم، لكي يكون الله سلامكم. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1992)
 
الصلاة المسيحيّة علاقة عهد بين الله والانسان في المسيح. إنّها فعل الله
 
والإنسان. وهي تنبع من الروح القدس ومنّا، موجّهة كلّها إلى الآب بالاتحاد مع الإرادة البشريّة لابن الله المتأنّس. (التعليم …: 2564).
 
4 – طلبة العذراء المجيدة
 
صلاة الختام: حياتنا، يا رب، بين يديك. أنتَ وحدك تعرف ما نحتاجه لنكون مخلّصين. نشكرك لأنّك تعلّمنا هذا في مديوغورية منذ 20 سنة من خلال مريم أمّك، التي أتت لتقودنا في طريق جديد، طريق الخلاص. بارك وقوِّ  كل الذين بدأوا مسيرة الارتداد والصلاة في مديوغورية. قوِّ إيمانهم، رجاءهم ومحبَّتهم ليظلّوا أمناء لعهدهم معك. آمين.
 
اليوم السادس: نصلّي لأجل الحجّاج القادمين إلى مديوغورية
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
في ذلك الزمان قال يسوع: "أحمدك يا أبتِ، ربَّ السمواتِ والأرض، على أنّكَ أخفيتَ هذه الأشياءَ على الحكماء والأذكياء، وكشفتَها للصغار. نعم يا أبتِ، هذا ما كان رضاك. قد سلَّمني أبي كلَّ شيء، فما من أحدٍ يعرف الابن إلا الآب، ولا من أحدٍ يعرف الآب إلا الابن ومن شاءَ الابن أن يكشفه له. تعالوا إلىّ جميعاً أيها المرهقون المثقلون، وأنا أريحكم. احملوا نيري وتتلمذوا لي فإنّي وديعٌ متواضعُ القلب، تجدوا الراحة لنفوسكم، لأنّ نيري لطيفٌ وحملي خفيف." (مت 11: 25 – 30)
 
أولادي الأحبّة، اليوم بعد، أفرح بوجودكم هنا وأمنحكم بركتي الأميميَّة، وأتشفّع لكلِّ واحدٍ منكم أمام الله. وأنا أدعوكم مجددًا لتعيشوا رسائلي ولتطبّقوها في حياتكم. أنا معكم وأنا أبارككم يوماً بعد يوم. أولادي الأحبّة، هذه الأيام أيام خاصّة، لذلك أنا معكم لأحبّكم وأحميكم، لأحمي قلوبكم من الشيطان وأقرّبكم أكثر من قلب ابني، يسوع. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1993).
 
الصلاة في العهد الجديد هي العلاقة الحيّة بين أولاد الله وأبيهم الذي لا حدّ لصلاحه، وابنه يسوع المسيح، والروح القدس. ونعمة الملكوت هي "اتحاد الثالوث الأقدس بكامله مع الروح بكامله." وحياة الصلاة هي هكذا أن نكون بوجه عاديّ في حضور الله المثلّث التقديس، وفي مشاركة معه. وهذه المشاركة الحياتيّة هي دائماً ممكنة، لأننا بالمعموديّة قد صرنا كائناً واحداً مع المسيح. الصلاة مسيحيّة بكونها مشاركة في المسيح وتمتد إلى الكنيسة التي هي جسده. وأبعادها هي أبعاد محبّة المسيح. (التعليم :… 2565)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: لم نكن نحن الذين اخترناك ولكنّك أنتَ يا رب اخترتنا. أنت وحدك يار ب تعرف كل الصغار الذين سيتسلّمون وحي حبّك من خلال أمّك، في مديوغورية. نصلّي من أجل كل الحجّاح الذين سيأتون إلى مديوغورية حتى تحمي قلوبهم من كل هجمة شيطانيّة ولتجعلهم منفتحين على جميع إلهامات قلبك وقلب مريم. آمين.
 
اليوم السابع: نصلّي لأجل جماعات ومراكز صلاة مديوغورية في العالم أجمع
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "فكلّ ما أردتم أن يفعل الناس لكم، افعلوه أنتم لهم: هذه هي الشريعة والأنبياء. أدخلوا من الباب الضيّق. فإنّ الباب رحبٌ والطريق المؤدّي إلى الهلاك واسع، والذين يسلكونه كثيرون. ما أضيق الباب وأحرج الطريق المؤدّي إلى الحياة، والذين يهتدون إليه قليلون." (مت 7: 12 – 14)
 
أولادي الأحبّة، اليوم أدعوكم للمحبّة الخاضعة لله والتي تروق لقلبه. صغاري،
 
المحبّة ترتضي كلّ ما هو مرير وصعب بسبب يسوع، المحبّة. من أجل ذلك
 
تضرّعوا إلى الله، أولادي الأحبّة، فيأتي إلى نجدتكم لا بحسب رغباتكم وإنّما بحسب محبّته. سلّموا أمركم إلى الله، ليتمكّن من شفائكم وتعزيتكم وغفران كلّ ما هو سرّ على درب المحبّة. بهذه الطريقة، يمكن أن يهذّب الله حياتكم فتنمون في المحبّة. رنّموا لله، أولادي الصغار، مدائح المحبّة كي تنمو محبّة الله فيكم، يوماً إثر يوم، إلى أن تبلغ امتلاءها. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1988)
 
إنّ الروح القدس يجعلنا في الصلاة متّحدين بشخص الابن الوحيد في بشريّته الممجَّدة. فبه وفيه تشترك صلاتنا البنويّة في الكنيسة مع والدة يسوع. منذ الرضى الذي أظهرته مريم بالإيمان، في يوم البشارة، والذي احتفظت به على ثباته قرب الصليب، تمتدّ أمومتها إلى أخوة ابنها وأخواته "الذين لم ينتهِ شوطهم بعد، وإنّما يعانون وطأة المشاقّ والمحن". إنّ يسوع، الوسيط الوحيد، هو طريق صلاتنا. ومريم، أمّه وأمّنا، هي شفّافة أمامه: "إنّها تدلّ على الطريق" (الهادية والمرشدة)، إنّها "آيته"، بحسب رسم الايقونات التقليديّ في الشرق والغرب. (التعليم …: 2673، 2674)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: الحب هو العلامة التي من خلالها نعرف رسلك يا رب. نشكرك على كل جواب حبٍّ صنع من خلال الهبة وخدمة الآخرين. نصلّي من أجل كل أعضاء جماعات الصلاة في مديوغورية ومن أجل مراكز السلام حتى يبيّنوا هذا الطريق الضيّق والوحيد الذي يوصل إليك، ليحقِّقوه سويًّا مع أمّك في الأماكن والعائلات حيث يعيشون، بكثير من الشجاعة والعزم. ساعدهم لينموا يوماً بعد يوم ليبلغوا ملء حبِّك. آمين.
 
اليوم الثامن: نصلّي لأجل إدراك كل ثمار ورسائل مديوغورية
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
قال يسوع لتلاميذه: "فإنّ الله أحبّ العالمَ حتّى إنّه جادَ بابنه الوحيد لكي لا يهلك كلُّ من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبديّة فإنّ الله لم يرسل ابنه إلى العالم ليدين العالم بل ليخلِّص به العالم. من آمَنَ به لا يُدان ومن لم يؤمن به فقد دين منذُ الآن لأنّه لم يؤمِن باسمِ ابن الله الوحيد. وإنّما الدينونة هي أنَّ النور جاءَ إلى العالم ففضّل الناس الظلام على النور لأنَّ اعمالهم كانت سيِّئة. فكل من يعمل السيِّئات يُبغِض النور فلا يُقبل إلى النور لئلاَّ تفضَحَ أعماله. وأمَّا الذي يعمل بالحقّ فيُقبل إلى النور لتُظهر أعماله وقد صنعت في الله. (يو 3: 16 – 21)
 
أولادي الأحبّة، اليوم، هذا اليوم العظيم الذي قدّمتموه لي، أريد أن أبارككم فيه وأن أقول: إنّكم تعيشون زمن نعمةٍ في هذه الفترة التي أقضيها معكم. أريد أن أعلّمكم وأن أعينكم على السير في طريق القداسة. كثيرون يرفضون رسالتي ويأبون حمل ما أقول على محمل الجدّ. من أجل هذا أناديكم وأرجوكم: كونوا شهوداً لحضوري بعيشكم، وعيشكم اليوميّ. إن صلّيتم، سيجعلكم الله تكتشفون السبب الحقيقيّ الذي جاء بي إليكم. فصلّوا، صغاري، صلّوا واقرأوا الكتب المقدّسة لتتمكّنوا بقراءتها، من اكتشاف الرسالة الكامنة في ظهوراتي لكم. (رسالة 25 حزيران 1991)
 
مريم هي المصلّية الكاملة رمزُ الكنيسة. وعندما نصلّي إليها، نعتنق معها قصد الآب الذي يرسل ابنه ليخلّص جميع البشر. وكالتلميذ الحبيب، نقبل عندنا أمّ يسوع، التي صارت أمّ جميع الأحياء. فنستطيع أن نصلّي معها وإليها. وصلاة الكنيسة كأنَّها محمولة بصلاة مريم. وهي تتَّحد بها في الرجاء. (التعليم …: 2679)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة 
 
صلاة الختام: نشكرك، أيّها الآب، لأنك أعطيتنا ابنك ومريم أمّه حتى لا يضيع أيٌّ من الذين يؤمنون بهم ويسمعون لهم. نشكرك لاهتمامك بكلّ انسان، وبرحمتك لا تدين أحداً. نصلّي لك اليوم من أجل كل ما سألتكَ إياه العذراء ومن أجل كل النعم التي أفيضت في مديوغورية والتي أفيضت على العالم انطلاقاً من هذا المكان حتى تحمل ثمرة القداسة وتخدم مخطّطك الخلاصي. آمين.
 
اليوم التاسع:نصلّي لأجل نوايا ملكة السلام
 
1- صلاة لملكة السلام 2-  تعال أيّها الروح القدس 3-  أسرار المجد
 
نصوص للتأمّل
 
في ذلك الزمان قال يسوع: "يا أبتِ، إنَّ الذين وهبتَهم لي أريد أن يكونوا معي حيث أكون فيعاينوا ما وهبتَ لي من المجد لأنّكَ
 
أحببتني قبلَ إنشاء العالم. يا أبتٍ البارّ إنَّ العالم لم يعرفك أما أنا فقد عرفتك وعرف هؤلاء أنّكَ أنتَ أرسلتني. عرّفتهم باسمِكَ وسأُعرِّفُهم به لتكون فيهم المحبَّة التي أحببتني إياها وأكون أنا فيهم." (يو 17: 24 – 26)
 
أولادي الأحبّة، اليوم أشكركم وأرغب في دعوتكم جميعاً إلى السلام. أريد أن يحيي كل واحد منكم في قلبه هذا السلام الذي يهبه الله. وأريد اليوم أن أبارككم جميعاً. أبارككم ببركة الله، وأرجوكم، أولادي الأحبّة، أن تعيشوا طريقي وأن تتبعوها!. أنا أحبّكم، أولادي الأعزّاء، لذلك دعوتكم لا أدري كم من المرّات. وأشكركم على كل ما تقومون به من أجل نواياي. رجوتكم، ساعدوني لأقدّمكم إلى الله. ساعدوني لإنقاذكم ولتوجيهكم على درب الخلاص. أشكركم على تلبيتكم ندائي. (رسالة 25 حزيران 1987)
 
كُشِفَ لنا عن صلاة مريم في فجر ملء الأزمنة. فصلاتها، قبل تجسّد ابن الله وقبل حلول الروح القدس، تساهم، بوجه وحيد، في قصد الآب المترفّق، حين البشارة، لأجل الحبل بالمسيح، وحين العنصرة، لقيام الكنيسة، جسد المسيح. وقد وجدت عطيّة الله، في إيمان أمته المتواضعة، القبول الذي كان ينتظره منذ بداية الأزمنة. وتلك التي صنعها القدير "ممتلئة نعمة" تجيب بتقديم كل كيانها: "أنا أمة الرب فليكن لي بحسب قولك".وهذه العبارة "ليكن لي" هي الصلاة المسيحية: أن يكون الإنسان بكلّيته له، إذ إنّه بكليّته لنا. (التعليم …: 2617)
 
4 – طلبة العذراء المجيدة
 
صـلاة لمـلكة السـلام
 
يا أم الله وأمّنا، مريم ملكة السلام! أتيتِ إلينا لتقودينا إلى الله. احصلي لنا على النعمة ليس فقط لنقول: "لتكن مشيئتك"، ولكن لنكمّل فعلاً  إرادة الله كما فعلتِ. نصلّي لكِ ونضع أيدينا بين يديكِ حتى من خلال المحن والصعوبات تقودينا إلىالله بواسطة يسوع ربّنا. آمين.
 
قانون الإيمان، 7 أبانا، 7 السلام و7 المجد.
 
تعال أيها الروح القدس
 
هلمّ أيّها الروح الخالق فزُر عقول عبيدك، وأوعب من نعمتك السامية الصدور التي خلقتها. أنت هو المدعو بارقليطاً، وموهبة الله العليّ، وينبوعاً محيياً، وناراً ومحبة ومسحةً روحية. أنت الموزّع المواهب السبع، وإصبع اليمين الأبوية، أنت موعد الآب حقاً، ومغني الحناجر بالنطق. أضىء الحواس بالنور، ألقِ المحبة في القلوب، شدّد ضعفَ أجسادنا بقوَّتِكَ الثابتة، واطرد العدوّ بعيداً، واعطِ السلامَ سريعاً. واذ تكون لنا قائداً متقدماً، فننجو بكَ من كلِّ ضرر. أعطنا معرفة بها نعرف الآب ونعلم الابن ونؤمن كلّ حين أنك روح كليهما. المجد لله الآب، والابن الذي قام من بين الأموات والبراقليط، إلى دهر الداهرين. آمين.
 
هلمَّ، أيّها الروح القدس، واملأ قلوب مؤمنيك، واضرم فيها نار محبّتك.
 
    - أرسل روحك، يا رب، فيخلقوا.
 
    - ويتجدّد وجه الأرض.
 
لنصلِّ: أيّها الإله الذي، بتنوير الروح القدس، قد أنرتَ قلوب المؤمنين، أنرنا لنفهم بذلك الروح فهماً مستقيماً، ونبتهج بتعزيته إلى أبد الآبدين. آمين.
 
السلام عليكِ أيتها الملكة
 
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة، السلام عليك يا حياتنا ولذتنا ورجانا، إليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع، فأصغي إلينا يا شفيعتنا، وانعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة، يا شفوقة يا رؤوفة، يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. آمين.
 
صلاة الختام: نشكرك، يا أبانا، على هبة الصلاة التي بواسطتها نستطيع أن نلمس قلبك؛ الصلاة التي بواسطتها تعطي ذاتك لنا بكلّيتها وتعلّمنا أن نعطي ذواتنا بكلّيتها لك. اليوم نصلّي لك من اجل كل نوايا ملكة السلام، ولأجل كل ما هو ضروري حتى أن العالم – من خلال مريم – يستطيع الدخول في مجد ك مجد الثالوث الأقدس. آمين.
 
                       ------------------------
 
 
 
تساعية لسيدة لورتـو[23]
 
Our Lady of Loreto
 
(تساعية للمساعدة فى إيجاد منزل)
 
 
 
نسبة إلـى البلدة الإيطالية Loreto، حيث يوجد فـيها مغارة مشهورة للسيدة العذراء بداخلهـا منـزل يقال انـه يُشـابـه منـزل العائلة الـمقدسة والذى كان بالناصرة وتم نقله لتلك الـمغارة بطريقة إعجازيـة وأجريت العديد من الـمعجزات فى ذلك الـمكان ويحج إليـه اللألوف من الحجاج منذ القرن الثالث عشر وحتى الآن.
 
التساعية:
 
يا قديسة مريم، اتوسل لأسمك المقدس. ساعدينى فى أن اجد منزلا وذلك بالإتحاد بابنك القدوس ربنا يسوع المسيح ومع خطيبك البار القديس يوسف، ومن اجل السلام والسعادة التى كانت فى منزلك المقدس فى لورتو هذا الذى عشتم فيه بالنعمة والبركة التى وهبها لك الأب القدوس. اتوسل اليكِ روحيا ان تساعدينى. وها انى أكرس لكِ منزلى القادم. أيتها الأم القديسة هبينا الصحة والسلام والسعادة وساعدينا فى حياتنا. مثلما كان منزلك مقدس ومبارك بالله أسألك ان يكون منزلي القادم مباركا وتحت حمايتك وحمايـة الله. إذا ما ساعدتينى أيتها العذراء القديسة ومنحتيني طلبي هذا (اذكر رغبتك) أعدك بأن أنشر ما صنعتيه معى لأصدقائى حتى يقدمون لكِ الإكرام مثلي أيضاً. 
 
اتلوا: 3 أبانا و 3 السلام  ومرة المجد للآب....
 
                  -------------------
 
 
 
تساعية إلى مريم، نجمة البحر[24]
 
Our lady star of the sea
 
 
       مريم نجمة البحر هى شفيعة المسافرين فى البحار وكما شرح القديس بونافنتوراSt. Bonaventure فمريم هى "كما يوجه البحارة سفينتهم للميناء مسترشدين بالنجوم هكذا المسيحيون بمعونة مريم العذراء تقودهم لـميناء الـمجد الأزلي". أما القديس برناردس فلقد قال فى إحدى عظاته:"عندما تجد نفسك تتخبط وسط عواصف بحر هذا العالم وبعيدا عن أرض النجاة،فوجـه نظرك لهذه النجمة لتتجنب الكارثة. وعندما تجتاحك رياح التجارب او صخور الضيق والشقاء،أنظر الى أعلى للنجمة وإدعوا مريـم".   
 
التساعية: يا زهرة جبل الكرمل الفائقة الجمال، أيتها الكرمة المثمرة، يا بهاء السماء، أيتها الأمّ الطوباوية لابن الله، أيتها العذراء الطاهرة، اعضديني في حاجتي  هذه. يا نجمة البحر، ساعديني وأظهري لي هنا أنك أنت أمّي.  يا قديسة مريم، يا والدة الله، يا سلطانة السموات والأرض، أنا أتوسّل إليك أن تعينيني في حاجتي هذه، فلا شيء يمكن أن يقاوم قوتك.  أظهري لي هنا أنك أنت أمّي، يا مريم البريئة من الخطيئة الأصلية، صلّي لأجلنا نحن الملتجئين إليك. ( ثلاث مرات )
 
أيتها الأمّ العذبة ، أضع طلبي هذا بين يديك. ( ثلاث مرات ). آمين.
 
                                              
 


الكاتب: cinderella
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 12:31مساءً
  
تساعية سيدة الشفاء[25] Our Lady of Good Remedy
 
 
(يقع العيد في يوم 8 أكتوبر)
 
 
 
يا سلطانة السماء والأرض، يا عذراء العذارى، نكرمك أنتِ ابنة الله المحبوبة، الأم المختارة للكلمة المتجسدة، عروس الروح القدس الطاهرة، والإناء المقدس للثال وث الأقدس. يا أم المخلص السماوى، يا من تحت لقب سيدة الشفاء تأتى لمساعدة كل من يطلبك، فمدّى حمايتك كأم نحونا، فنحن نعتمد عليكِ يا أمنا الحبيبة كأبناء ليس لهم رجاء إلاّ بكِ، وأطفالاً فى أشدّ الإحتياج واضعين كل ثقتهم وإعتمادهم على أم مثلكِ تعتنى بهم.
 
السلام الملائكى..............
 
يا سيدة الشفاء ، ينبوع المعونـة التى لا تخيب امنحينا أن نغترف من نبع كنز النعم فى وقت الحاجـة، المسي قلوب الخطاة حتى ما يعودوا لطلب المغفرة والمصالحة مع الله.. امنحى الراحـة الى كل من أصابتهم الوحدة، ساعدي الفقراء الذين هم بلا رجاء. ساعدى المرضى والـمتألمين حتى يشفوا جسديا ويتنقوا روحيا حتى يمكنهم ان يتغلبوا على آلامهم بصبر وشجاعة كأبناء مسيحيين مخلصين ومؤمنين.
 
السلام الملائكى.............
 
يا سيدة الشفاء، مصدر المعونـة التى لا تخيب أن قلبك الرحيم يعرف علاجا للألم والتعاسة التى نواجهها فى هذه الحياة. ساعدينى بصلواتك وبشفاعتك لأجد الشفاء لأي مشاكل وإحتياجات وخاصـة....(اطلب النعمة). وانا من جهتى أعدك بأن أحيا كمسيحي حقيقي مراقبا بعناية شرائع الله ووصاياه وأن أكون أكثر منفذا لها بكل ضمير صادق وأن أتبع ما يطلبه الله منى أثناء حياتى وأن أعمل بكل إستطاعتى على أن أكون مصدراً للشفاء فى هذا العالـم الـمنكسر.
 
يا سيدة الشفاء كونى دائما معي حتى اتمتع بشفاعتك بصحة الجسد وسلامة العقل وأنمو بقوة فى الإيمان وأن أحب ابنك يسوع المسيح.
 
السلام الملائكى.........
 
-         يا سيدة الشفاء، يا قديسة مريم صلي لأجلنا
 
-         حتى نزداد عمقاً فى تكريس ذواتنا لأجل إبنك ولنجعل حياتنا ملكاً لروحـه القدوس. آمين.
 
                                     --------------------------       
 
 
 
 
 
تساعية سيدة النعـمة[26]
 
Our Lady of Grace
 
 
 
 
( هذه التساعية وضعت بمعرفة القديس برناردوس St. Bernard وعُرفت بفاعليتها فى الأمور الصعبة إذا ما تم تلاوتها لمدة تسعة أيام متتالية)
 
أذكري، يـا مريم العذراء الحنون،أنـه لـم يُسمع قطّ أنَّ أحداً التجأ الى حمايتك وطلب معونتكِ والتـمس شفاعتك ورُدّ خائبـاً. فأنـا الخاطي أتقدّم اليكِ بهذا الرجاء وبهذه الثقة،وأرتـمي على قدميكِ متنهداً تحت نيـر خطاياي، مُلتجئـاً اليكِ. فلا ترذلـي تضرعاتـي، يا والدة الكلـمة الإلهيـة، بل استجيـبيهـا وأقبليهـا بحنـو. آميـن.
 
 
 
                          ----------------------------------------------------
 
 
 
تساعية إلى مريم، سيدة شيستوهوفا[27]
 
Our Lady of Czestochowa
 
                       
 
يا أمّ الله ، يا مريم الطاهرة ، إنّي أكرّس لك جسدي و نفسي، كلّ صلواتي وأعمالي، أفراحي و آلامي، كلّ ما أنا عليه وكلّ ما أملك.  إنّي أسلّم ذاتي إلى حبك بقلب مبتهج. ولك أكرّس خدمتي بكامل إرادتي من أجل خلاص بني البشر، ولمساعدة الكنيسة المقدسة التي أنت أمّها. 
 
بكل ثقة فى صلاحك وشفاعتك القوية كأم مع ابنك، ها أنا أضع بكل إتضاع صلاتى وطلبتى وجميع إحتياجاتى وخاصـة....(أذكر النعمة المطلوبـة) فأقبليها. وها أنا من الآن فصاعداً، أعدك بأن رغبتي الوحيدة هي أن أفعل كل شيء معكِ، من خلالك، ومن أجلك. أنا أعلم أنني لا أستطيع أن أنجز شيئاً بقوّتي الذاتية ، في حين أنكِ تستطيعين عمل كلّ ما هو متوافق مع إرادة ابنك ، سيدنا يسوع المسيح. أنت دائماً منتصِرة. لذلك، امنحيني يا معونة المؤمنين، أن تصبح عائلتي ، أبرشيتي، وبلدي بحقّ المملكة التي تملكين عليها بالحضور المجيد لله الآب، الله الابن، و الله الروح القدس، إلى دهر الدهور. آمين.  
 
                                   -----------------------------      
 
تساعية أم المشورة الصالحة[28]
 
Novena to Our Lady of Good Counsel
 
 
 
يا مريم، يا أم المشورة الصالحة،أشعلي قلوب مكرميك لكى يلجأ الجميع إليكِ. وتنازلي يا أم الله القديسة يا أعظم النساء بأن يختارك كل فرد كمعلمة ومرشدة حكيمة لنفوسهم حسب قول القديس اغسطينوس "أنتِ مرشدة الرسل ومشيرة للجميع". آمين
 
                --------------------
 
تساعية الى مريم، سيدة الوردية[29]
 
                              
 
تعد تساعية سيدة الوردية اكثر الطرق فاعلية لتلاوة المسبحة الوردية فهى تعطى جمال وقوة المسبحة الوردية بعداً جديداً ويكاد لا يُعادلها أي شيئ اخر فى استمطار نعمة وبركات الله.
 
يا امى الحبيبة ها انذا اصلي عند قدميك. اقبلي مني هذه الوردية المقدسة  بناء على طلبك فى فاطيما برهانا على حبي لك. من اجل نوايا قلب يسوع الأقدس وتعويضا عن الإهانات التى ترتكب فى حق قلبك الطاهر ومن اجل هذا الرجاء الخاص الذى اطلبه منك بإلحاح فى هذه التساعية (اذكر طلبتك). اتوسل اليك ان تقدمى طلبي هذا لإبنك الإله. اذا صليت لأجلي فلن يُرفض طلبي. انا اعلم يا امى الحبيبة بانك تريديننى ان اطلب مشيئة الله المقدسة فيما يتعلق بطلبي. اذا كان طلبي لن يُستجاب صلي لأجلي حتى احصل على ما فيه اعظم فائدة لنفسي.
 
اقدم لك باقة الورد الروحية هذه لأنى أحبك واننى اضع كل ثقتي بك لأن صلاتك امام الله لا تخيب. ارجوك ان تستمعى لصلاتى لمجد الله وإكراما لإبنك الحبيب يسوع. يا قلب مريم الطاهر كن خلاصي. آمين
 
                                 ---------------------------------
 
 
 
تساعية الى مريم أم الله[30]
 
Novena to Mary Mother of God
 
(للإحتياجات السريعة)
 
                            
 
قبل البدء فى صلاة هذه التساعية يجب اولا القراءة بإمعان فيما سيتم تلاوته ثم ابدأ فى تجميع افكارك واختار الكلمات الخاصة التى سوف تستخدمها عندما تقدم طلبك او نيتك. ومن اجل زيادة الخبرة الروحية اركع لتصلي واحنى رأسك لتلامس الأرض فى وقت الصلاة. طوال الوقت انظر الى مريم فى عمق حزنها وهى تتفهم بحق حزنك والمك وخوفك انت ايضا العميق. فكّر فيما تشعر به امك ثم تأمل فى ان مريم هى فى الحقيقة ام الله، أم يسوع. هذه الحقيقة وحدها ستدلنا لماذا يجب ان نعتبرها انها فوق جميع الأمهات حتى امهاتنا لهذا ركّز بعمق فى الكلمات وفيما تطلبه.
 
تتلى هذه الصلاة لمدة تسعة ايام او تسعة ساعات متتالية.
 
احييك ايتها العذراء المباركة ام الله عرش النعمة معجزة قوة العلي.
 
احييك يا قدس الثالوث الأقدس وسلطانة العالم ام الرحمة وملجأ الخطاة
 
ها انا منجذبا بجمالك وعذوبتك وبرأفتك ايتها الأم المحبوبة آت اليك بكل ثقة متوسلا اليك ان تحصلي لي من ابنك الحبيب النعمة التى اطلبها منك فى هذه الساعة (اذكر النعمة او النيّة المطلوبة.........)
 
يا ملكة السماء احصلي لي ايضا على مغفرة خطاياي العديدة والنعمة فى ان اشابهك فى تلك الفضائل التى تتحلين بها ومارستيها بأمانة آبان حياتك على الأرض وخاصة الخدمة والطهارة والطاعة.
 
وفوق كل هذا اتوسل اليك بأن تكومى امى وحاميتي وان تقبليني فى عداد ابناءك المخلصين وان تقودينى الى مجد العرش السماوي.
 
يا ام الرحمة لا ترفضي طلبتي هذه وارحميني ولا ترذليني فى اثناء حياتى او عند مماتي.
 
يا ابنة الآب الأزلي وام الإبن الأزلي وعروس الروح القدس وهيكل الثالوث الأقدس صلي لأجلي.
 
يا قلب مريم الطاهر ملجأ المحتاجين ورجاء الخطاة والمملوء بالحب والتقدير والشكر اكرس نفسي لخدمتك دائما واقدم لكِ قلبي وكل ما هو لي وما امتلك. اقبلي يا سلطانة السموات والأرض تقدمتى هذه واحصلي لي من ابنك الحبيب يسوع المسيح النعمة التى اطلبها بشفاعتك فى هذه التساعية. احصلي لي ايضا على حب الله الدائم والكريم وعلى الخضوع التام لإرادته السماوية وعلى الروح الحقيقية للمسيحية وعلى نعمة المواظبة حتى النهاية. آمين.
 
                     ---------------------
 
 
 
تساعية مريم سلطانة كل الأمم[31]
 
                       
 
ايها السيد الرب يسوع المسيح ابن الله الآب ارسل الآن روحك على الأرض واجعل الروح القدس يحيا فى قلوب كل الأمم حتى يُحفظوا من كل فساد وكوارث وحروب وان تصبح مريم العذراء سلطانة كل الأمم هى شفيعتنا. آمين
 
                                 ---------------
 
 
 
تساعية الى عذراء الكرة الأرضية[32]
 
Novena to the Virgin of the Globe
 
                              
 
+ يا مريم التى حُبل بها بلا دنس شريكة فى الفداء وعمل يسوع الخلاصي علمينا ان نعمل معه لخلاص اقربائنا.
 
صلي لأجلنا نحن الملتجئين اليك
 
+يا مريم التى حُبل بها بلا دنس وسيطة كل النعم وام كل نفس اجعلي النعم التى نحصل عليها من يداك ان نتقبلها بكل شكر وامتنان عميق.
 
صلي لأجلنا نحن الملتجئين اليكِ
 
+ يا مريم التى حُبل بها بلا دنس محامية شعب الله من لحظة البشارة وحتى نهاية الزمن ساعدي عالمنا المجروح بعمق ليصل الى محبة الله الرحومة.
 
صلي لأجلنا نحن الملتجئين اليك.
 
                        ------------------
 
 
تساعية الى مريم الوردة السريّـة[33]
 
Novena to Rosa Mystica
 
 
 
 
 
هناك ثلاث انواع من هذه التساعية وكلها تبدا بصلوات عامة تتلى فى بدء كل تساعية. فهناك: 1. تساعية من اجل اغراض خاصة، 2. تساعية من اجل طرد شر العالم، و3. تساعية من اجل الكهنة والمؤمنين. وهذه التساعيات يمكن ان تتلى على مدار 9 أيام متتالية ، او 9 اسابيع متتالية(عادة تتلى فى يوم السبت من كل اسبوع على مدار الـ 9 اسابيع)، أو لمدة 9 اشهر متتالية (يتم تلاوتها عادة فى اليوم 13 من كل شهر)، او لمدة 9 ايام قبل اليوم الـ13 من الشهر (أي تبدأ من يوم 5 وتنتهى يوم 13 من الشهر).
 
صلاة عامـة (تتلى مع أي من التساعيات الثلاث):
 
يا مريم، يا وردة سرّية، يا عطر السموات الذكي، يا زهرة الفردوس العجيبة فى الحكمة والطهارة والجمال الباهر والمجد الساطع، يا قوة العلي والإعلان الحي لحب الله المبارك، ها نحن نسجد امامك لتصلي من أجلنا وتنصتى الينا، ولننظر اليكِ ولنستنشق عطرك السماوي حتى يمكننا ان نحصل نحن ايضا على شيئ من طهارتك وبرارتك وقداستك لأنفسنا، ولنصلي حتى لا يمكننا بعد الآن إلاّ أن نطلب منكِ عطاياكِ التى للخلاص والمعونة لأجسادنا وأرواحنا ولكى نصبح كمثالِكِ، ولكى ننصت بكل إصغاء لكل كلمة منكِ ليس فقط مما تكلمت بها فى الماضى ولكن ايضا فى الوقت الحاضر.
 
عندما جئنا اليكِ فلا نريد دائما ان نطلب او نتكلم او نتوسل ولكن لننصت ولنتأمل بما تكلمت به وما قد تعلنه صورتك لنا وما تطلبيه منا ان نفعله. نريد ان نستمع الى صوتك الأموي الهادئ عندما يتكلم لنا بكل محبة الأم وفهمها وتحذيراتها لنا. نريد ان نفتح قلوبنا لكِ فعندما ينظر الله داخل اعماق نفوسنا يجدنا ثابتين ولا يجد منا من يقول ليس لدينا الوقت يارب فيزداد حزن قلبك وتزداد فينا حمرة الخجل وتنخفض ابصارنا امامكِ.
 
يا مريم يا عطر السموات العجيب نرجوك ان تساعدينا لكى ننظر داخل انفسنا لنفحصها بدقة وننفذ مشيئة الله وهنا يمكننا ان نقابل نظراتك لنا ونقف امامك بغير خجل. ساعدينا لأن نعرف انفسنا بطريقة احسن وخاصة ارادتنا وافكارنا وميولنا والتى قد لا تسرّكِ.
 
ساعدينا لأن نصبح اكثر تشبها بكِ ونعدك بأننا سنحاول جاهدين وبالأكثر نعدك ان نتمثل بكِ. ساعدينا لكى نجعل حبك يشع فى أي مكان يمكننا ان نعمل فيه وخاصة من اجل الكهنة والكنيسة الكاثوليكية جمعاء.
 
-        صلّ السلام الملائكى ثلاث مرات
 
-        يا مريم البريئة من كل دنس
 
-        صلي لأجلنا نحن الملتجئين اليكِ. آمين
 
  تساعية من أجل أغراض خاصة:
 
يا مريم الوردة السرّية البريئة من الدنس ام ربنا يسوع المسيح ام النعمة ام جسد المسيح السري أي الكنيسة، لقد اتيت لنا على الأرض ودعوتينا نحن ابنائك ان نحب بعضنا البعض ونتحد وان نحيا فى سلام. لقد طلبت منا المحبة والصلاة والتوبة. نشكر الله من عمق قلوبنا الذى اعطانا إيّاكِ كأم لنا ووسيطة لكل النعم. يا مريم يا ممتلئة نعمة ارجوكِ ان تساعديني، متوسلا اليكِ ان تهيبينى مطلبي هذا..............................
 
لقد وعدتينا بحمايتك الوالدية يا ممتلئة من كل نعمة. يا مريم الوردة السرّية الطاهرة ارجوك اظهري لي انك اماً لي وبأنكِ عروس للروح القدس وسلطانة للسماء والأرض. آمين.
 
صل: يا سلطانة السماء والأرض.........
 
صلاة ختامية: ايها الرب يسوع المسيح لقد ارسلت لنا امك كمثال عجيب للقداسة والنُسك وخاصة كنموذج يُحتذى به وشفيعة للكهنة ولكل المؤمنين. نسألك ان تمنحنا معونتك لكى نتشبه بامك القديسة مريم اكثر واكثر وان يمكننا ان نكفّر عن تلك النفوس التى لم تستطع ان تتمم مشيئتك القدوسة لأن لك المجد والقوة الى الأبد. آمين.
 
                         ----------------------     
 
 
 
تساعية الى مريم سلطانة جميع القلوب[34]
 
Novena to Mary, Queen of All Hearts
 
                             
 
يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب، المحامية للحالات الميئوس منها، الأم الطاهرة الرحومـة، أم الحب الإلهى والممتلئة من النور السماوي، نلتجئ اليكِ من أجل النعمة التى نطلبها منكِ الآن فى هذه الساعة. أنظرى الى شقائنا ودموعنا وضيقاتنا ومعاناتنا ونحن على يقين انه يمكنك تقديم العون بواسطة ابنك السماوي يسوع.
 
نعدك إذا ما استمعت لصلاتنا أن نعلن مجدك ونعرّفك للجميع بلقبك مريم سلطانة الكون.
 
نلتجئ اليكِ فانصتى لصلاتنا لأنه فى كل يوم تعطينا الثقة فى حبك وفى قوة
 
شفاعتك لشفاء النفس والجسد.
 
يا رجاء من ليس لهم رجاء، اسألى يسوع أن يشفينا ويعفر لنا خطايانا ويمنحنا الخلاص الأبدى.
 
يا مريم، يا سلطانة جميع القلوب ساعدينا فنحن على ثقة بكِ (3 مرات)
 
                 
       
 


-------------
[IMG]http://www.baqofa.com/forum/upload/temp/20080923_051047_cinderella.gif" />


الكاتب: cinderella
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 12:36مساءً
 
 
تساعية لإكرام مريم معونـة المسيحيين[35]
 
Novena in Honour of Mary Help of Christians
 
           
 
اليوم الأول: يا مريم المعينة القوية للمسيحيين الذين التجأوا الى عرش رحمتك
 
بكل ثقة، انصتى الى صلوات ابنائك الذين يلتمسون معونتك من اجل تجنب
 
كل خطيئة وكل فرصة للوقوع فى الخطيئة.
 
تأمل: الإيمان وقبول كلمة الله (لوقا26:1-38)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد
 
صلاة الختام: ايها الرب القدير الرحوم يا من جعلت بقدرة عجيبة القديسة مريم العذراء معينة قوية لتدافع عن المسيحيين، هبنا ان نحصل على اكليل المجد فى ساعة الموت بعد ان حاربنا حربا صالحة ونحن تحت حمايتها وفزنا بالنصر على اعدائنا. نقدم هذه الصلوات بإسم ربنا وإلهنا المسيح يسوع. آمين.
 
 
 
اليوم الثانى:يا قديسة مريم الأم الرحومة والشفوقة، انه بمعونتك الظاهرة حررت شعبك المسيحى من إضطهاد غير المؤمنين،فحررى نفوسنا من هجمات الشر، والعالم، وشهوات الجسد لكى نقاوم دائما اعداء خلاصنا.   
 
تأمل: التواضع الكامل (لوقا 48:1)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
اليوم الثالث: يا سلطانة السماء القادرة،لقد قهرت البدع التى حاولت إبعاد
 
ابنائك عن الكنيسة فتعال لمساعدتنا حتى يمكننا ان نبقى ثابتين فى ايماننا ونحفظ
 
طهارة قلوبنا فى وسط الشرور التى تحدق بنا فى هذا العالم.
 
تأمل: المحبة العاملة(لوقا 36:1-39)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
 
 
 اليوم الرابع: يا مريم الأم الحنون، انت سلطانة الشهداء من اجل تحملك للمشاق والصعاب وانت على الأرض، فاحصلي لنا على القوة التى نحتاجها لنكون ثابتين فى خدمتك ونظهر دائما اكرامنا لكِ كأبناء مخلصين فى هذه الحياة وعند الموت.
 
تأمل: محبة عميقة للـه (لوقا 21:2 و22و 40)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
 
 
اليوم الخامس: يا مريم الأم الحبيبة لقد اظهرت قوة حمايتك عندما التجأ اليك البابا بيوس السابع فى محنته، فمدى يدك لتحمى الكنيسة وراعيها الأب الأقدس من هجمة الأعداء وحرريه من كل الهجمات وساعديه دائما ليقود قطيع القديس بطرس للأمان.
 
تأمل: الشكر على كل النِعم والعطايا (لوقا46:1-49)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
اليوم السادس: يا مريم سلطانة الرسل ضعى تحت حمايتك كل الكرادلة والبطاركة والأساقفة والرعاة والمبشرين والراهبات والرهبان وكل شعب الكنيسة الكاثوليكية. املئيهم بالغيرة المشتعلة لخلاص النفوس وامنحى معونة خاصة للمبشرين حتى ينجحوا فى جذب كل الأنفس للإيمان فى المسيح يسوع ليكونوا قطيعا واحدا تحت راع واحد.
 
تأمل: الشكر الذى ظهر فى تقدمة الهيكل (لوقا22:2-24)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
اليوم السابع: ايتها الأم الحبيبة والرحيمة لقد انقذت المسيحيين من العديد من الصعاب التى لا حد لها، فحررينا من لعنة الدنس والتى تبعدنا عن الكنيسة والممارسات التقوية والتى تأتينا بواسطة تلك المنشورات والمدارس والأيدولوجيات والبدع. احمينا وقوينا نحن الضعفاء وقودى الخطأة للتوبة نحو الحق حتى يسود ملكوت السيد المسيح فى هذا العالم.
 
تأمل: الفقر المقبول والواثق فى الرب (لوقا48:1 و 24:2)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
 
 
اليوم الثامن: يا مريم يا عمود الكنيسة ومعينة المسيحيين نتوسل اليك ان تغرسي فينا بشدة إيماننا وان تحمى بداخلنا حريتنا كأولاد الله، نعدك بأن لا نلوث نفوسنا بالخطيئة وان نطيع الأب الأقدس بابا الكنيسة والأساقفة المتحدين معه. نريد ان نحيا ونموت ونحن فى حضن الكنيسة ونحصل على خلاصنا الأبدي.
 
تأمل: الصلاة فى الشركة الرسولية (أعمال الرسل12:1-14)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
 
 
اليوم التاسع: يا مريم الأم الحبيبة انت دائما معونة للمسيحيين فساعدينا بحمايتك القوية فى هذه الحياة وخاصة فى ساعة موتنا حتى اننا بعد ان احببناك وقدمنا الإكرام لكِ فى هذه الأرض نحصل على رحمتك يوما ما فى السماء. آمين
 
تأمل: مريم ام يسوع وامنا (يوحنا25:19-27)
 
صلاة: السلام الملائكى والمجد ثم صلاة الختام.
 
                             -----------------
 
 
 
تساعية فعالة للقديسة مريم أم الأحزان وللقديس يوسف[36]
 
Powerful Novena to the Mother of Sorrows and Saint Joseph
 
 
           
 
 
يا قديسة مريم يا أم الأحزان بحق حزنك الأول الذي قاساهُ قلبكِ الحنون عند سماعكِ نبؤة سمعان الشيخ،ويا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألم بك عند ارتيابك بالحبل الإلهي، التمسا  من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....
 
ابانا والسلام والمجد.
 
 يا قديسة مريم، يا أم الأحزان بحق حزنك الثانى الذى ألّم بكِ وقاساه قلبُكِ الكلِّي الشعور والتأثّر في هربكِ وإقامتكِ بمصر، و يا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألم بك حينما لم تجد مأوى فى بيت لحم لـميلاد يسوع وحالة الفقر التى صاحبت ميلاده، التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....  ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
يا قديسة مريم، يا أم الأحزان، بحق حزنك الثالث عند فقد طفلك يسوعِ الحبيب. ويا قديس يوسف، التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها ..... ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
يا قديسة مريم، يا أم الأحزان، بحق حزنك الرابع عند التقائكِ بيسوع حاملاً الصليب فى طريق الجلجلة، ويا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألم بك لما سمعت لنبؤة سمعان الشيخ لخطيبتك البتول بأنه سيجوز سيف فى قلبها،  التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....
 
ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
يا قديسة مريم، يا أم الأحزان، بحق حزنك الخامس عند وقوفِكِ تحت أقدام
 
يسوع منازعاً على جبل الجلجلة، ويا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألـم بك عندما أمرك الملاك بالهرب الى أرض مصر ، التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
يا قديسة مريم، يا أم الأحزان، بحق حزنك السادس عندما وُضع جسد يسوع بعدما أُنزل من على الصليب بين ذراعيكِ،ويا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألـم بك عندما  رجعت من مصر الى اليهودية وعلمت ان أركيلاوس ورث عن أبيه هيرودس الـمُلك، التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
يا قديسة مريم، يا أم الأحزان، بحق حزنك السابع عندما وُضع جسد يسوع فى القبر،ويا قديس يوسف بحق الحزن الذى ألـم بك عندما غاب عنك يسوع مدة ثلاثة ايام، التمسا من أجلى عند قلب يسوع الأقدس النعمة التى اطلبها .....ابانا والسلام والمجد.
 
 
 
لنصلِّ: نتوسَّل اليك، أيها الرب يسوع المسيح، ربنا ومخلصنا الصالح، انه بحق صليبك المقدس وآلامك وموتك وقيامتك المجيدة ان ترحمنا نحن الخطأة.
 
يا يسوع، إرحمـنـا
 
يا يسوع قويّ إيماننـا وزد رجاءنا واجعل حب الله والقريب مغروسا فى قلوبنا حتى يمكننا ان نخدمك أنت وحدك بأمانـة فى هذه الحيـاة، لأن لك المجد والقوة والتسبيح الى الأبد. آمين.
 
------------------
 
تساعية للقديسة مريم، سلطانة الشهداء[37]
 
Novena to the Queen of Martyrs
 
           
 
أيتها الأم العذراء القديسة، سلطانة الشهداء أنتِ التى وقفت بلا ملل تحت اقدام الصليب عند اقدام ابنك وهو يموت، فبحق سيف الألم الذى انغرس فى قلبك، وبحق تلك الألام التى لم تتوقف ابان حياتك على الأرض، وتلك السعادة التى حظيت بها الآن نتيجة لتلك الآلام والضيقات، فأنظرى يا أمنا من عرشك السامى إلينا بعين الأم الشفوقة وإرحمي كل من هم يسجدون لكِ والذين يكرمون دموعك المقدسة ويضعون طلباتهم بكل ثقة فى قلبك الطاهر الحزين. أتوسل إليكِ يا سلطانة الشهداء أن تقدمي طلباتنـا إلى إبنك يسوع المسيح متحدة بإستحقاقات آلامـه وموتـه، مع آلامك أنتِ أيضاً وضعيها عند اٌقدام الصليب وبقوتهما معا امنحيني الحصول على النعمة التى اطلبها الآن.........
 
يا قلب مريم الطاهر والحزين صلي من أجلنا نحن الذين نلتجئ إليك. آمين.
 
                 -----------------------
 
تساعية من أجل الثبات للنهايـة[38]
 
Novena for Final Perseverance
 
           
 
احييك ايتها البتول الدائمة، يا والدة الله، يا عرش النعمة، يا معجزة قوة العلي العظمى. أحييك يا قدس الثالوث الأقدس وملكة الكون، يا أم الرحمة وملجأ الخطأة. أيتها الأم الـمُحبة، منجذبا بجمالك وعذوبتك وعطفك ورقتك، أتجه اليك بثقة  أنا الخاطئ التعيس، وأتوسل اليك أن تستمدي لي من ابنك الحبيب النعمة التى أطلبها فى هذه التساعية (أذكر طلبك). استمدي أيضا يا ملكة السماء ندامة حقيقية عن خطاياي الكثيرة، ونعمة الإقتداء بالفضائل التى مارستيها بإخلاص خصوصا التواضع، والطهارة، والطاعة. وفوق كل شيئ، أتوسل اليك أن تكونى أمي وحاميتي وأن تقبليني فى عداد ابنائك المخلصين، وأن تقوديني الى عرش مجدك السامي. لا ترفضي توسلاتي يا أم الرحمة. أشفقي عليّ ولا تتخلي عني فى حياتي وفى ساعة موتي.
 
يا إبنة الآب الأزلي، ويا أم الإبن الأزلي وعروس الروح القدس، وهيكل الثالوث العجيب، صلي من أجلي. يا قلب مريم الطاهر الشفوق، ملجأ المحتاجين ورجاء الخطـأة، المملوء بكل حب وشفقة وشكر، أكرّس نفسي لخدمتك طيلة حياتى وأقدم لك  قلبي وكل ما هو لي وما أنا عليـه، فأقبلي هذه التقدمة يا سلطانة السماء والأرض وأحصلي لي من إبنك الحبيب يسوع المسيح النِعم التى أطلبها بشفاعتك بواسطة هذه التساعية. أحصلي لي على عطف ومحبة وكرم الله الدائم لي، والخضوع الكامل لمشيئته السماوية، والروح الحقيقية
 
المسيحية، ونعمة الثبات حتى النهايـة آمين.
 
               ------------------
 
 
 
تساعية خاصة لآلام الـمسيح[39]
 
Special Thirty Day Novena
 
          
 
 تتلى هذه الصلاة لمدة 30 يوما متتابعة ويمكن تلاوتها فى أيام الصوم الكبير كما يمكن أيضاً أن يتم تلاوتها يوم الجمعة من كل أسبوع على مدار السنة.
 
 
 
يا قديسة مريم المباركة دائما، سلطانة العذارى، بحق سيف الألم الذى انغرس فى قلبك الحنون بينما ابنك الوحيد ربنا يسوع المسيح يعانى الألم والموت على الصليب، وبحق ذلك الحنو والحب الحقيقى تجاهكِ بينما وهو على الصليب أوصى أن يرعاكِ تلميذه الحبيب القديس يوحنا، ارحمينى، اتوسل اليكِ فى شدتى وبؤسى واحتياجى، وأن ترحمى حيرتى وهمومى، فساعديني وهديئ نفسي من جميع مخاوفي وتعاستى، فأنتِ أم الرحـمة، والملجأ الوحيد للمحتاجين واليتامى والمهجورين والحزانى.
 
فأنظرى لي بعين الرأفـة أنا إبن حواء الحزين، واسمعى صلاتي، لأنه منذ ذلك الوقت،  وكعقاب عن خطاياي وجدت نفسي محاطا بالعديد من الشرور ومغتماً كثيراً بروح الكآبة، فإلى أين أهرب لمكان آمن يا ام ربي ومخلصي يسوع المسيح حتى احتمى؟ اننى أرتمى تحت جناحيك الوالدية، فإصغى إذن لي بكل رحمة ورأفة،وأتوسل اليكِ ان تستجيبي لطلبي المتواضع والجاد هذا.
 
انا اسأله بحق الرحمة اللانهائية لأبنك الحبيب، فبحق هذا الحب والعطف الذى سكبه على طبيعتنا البشرية، بطاعته الكاملة لمشيئة الأب السماوي، وبقبولك التام ان تكونى اما له والذى بعد 9 اشهر جاء الى العالم من خلال رحمك البتولي الطاهر فبارك هذه الأرض بوجوده.
 
أسألك هذا بحق ذلك الألم الذى عاناه ابنك الحبيب مخلصنا الصالح عند جبل الزيتون عندما توسل لأبيه السماوي ان يعبر عنه، إن شاء، كأس الآلام القادمة.
 
أسألك هذا بحق توسلاته وصلاته ثلاثة مرات فى البستان والتى فيها إكتئب وحزن حتى صار عرقه كقطرات دم نازلة على الأرض وحتى اللحظات الأخيرة من آلامه وموته.
 
اسألك هذا بحق تهتك جسده الذى بلا خطيئة نتيجة جروحات السياط والجلد وهو مربوط وعندما عرّي من ثيابه وتهكموا عليه جلاّديه.
 
أسألك هذا بحق السخرية والإستهزاء والبصق والمعايرة والتهم الباطلة وشهادات الزور والحكم الظالم بموته والذى تحمله بكل صبر وإستسلام.
 
أسألك هذا بحق تلك الدموع التى سالت من عينيه والدم الذى اريق. اسأل هذا بحق صمته ومعاناته وحزن قلبه العميق.
 
أسألك هذا بحق الدم الذى سال من رأسه الأقدس الملكي عندما انغرس فيه اكليل الشوك. أسالك هذا بحق العذاب الأليم الذى عاناه عندما دًُقت المسامير فى يديه وقدميه وعُلّق على خشبة الصليب.
 
أسألك هذا بحق عطشه الذى لا يُحتمل ومذاق شربة الخل الممزوج بمرارة.
 
أسألك هذا بحق صرخته على الصليب "الهى الهى لِم تركتنى".
 
أسألك هذا بحق رحمته التى امتدت الى اللص اليمين.
 
أسألك هذا بحق تسليمه للروح الى الأب الأزلي بعد ان قال"قد أُكمل".
 
أسألك هذا بحق الدم الممزوج بالماء الذى انسكب من جنبه الأقدس عندما طُعن بالحربـة فسال فيضان النعمة والرحمة نحونـا.
 
أسألك هذا بحق حياتـه الطاهرة ورحمته الحانية وموته المشين على الصليب حتى ان الطبيعة نفسها حزنت فتشققت الصخور وانشق حجاب الهيكل وتزلزلت الأرض وصارت ظلمة للقمر والشمس.
 
أسألك هذا بحق مجد انتصاره المجيد على الموت عندما قام فى اليوم الثالث وبحق الفرح عند
 
ظهوره لمدة اربعين يوما لأمـه ولرسله وباقى تلاميذه وعند صعوده الى السماء امامهم وكان هو فى وسطهم.
 
أسألك هذا بحق نعمة الروح القدس الذى حلّ فى قلوب تلاميذه واستقر عليهم على هيئة السنة نار، واوحى لهم ووسمهم ليحولوا العالم وليذهبوا للبشارة بالإنجيل.
 
أسألك هذا بحق مجيئ  ابنك المجيد فى اليوم الأخير عندما سيأتى ليدين الأحياء والأموات ويحكم بالعدل.
 
أسألك هذا بحق محبته ورحمته التى صنعها فى هذه الحياة وبحق الفرح العجيب عند إنتقالك بالنفس والجسد الى السماء حيث تكللت بالمجد السماوي.
 
المجد الى الأبد للعذراء المباركة فإجعلى قلب من التجأ اليكِ يستريح بالحصول على النعمة التى اطلبها.................
 
أنا اؤمن ان مخلصي السماوي قد كرّمكِ كأمـه المحبوبـة ولا يرفض لك طلبا فدعينى اختبر على الفور شفاعتك القوية. لأجل هذا ايتها العذراء المباركة فبجانب مطلبي هذا او أي طلبة اخرى قد اكون فى حاجة اليها فاحصلي لي ايضا من ابنك الحبيب ربنا والهنا الإيمان الحي والرجاء الثابت والمحبة العاملة والندم الحقيقي ودموع التوبة وحسرة القلب والإعتراف الجاد والتكفير المقبول عن جميع خطاياي وان احصل على نعمة حب الله  وحب القريب والمفهوم الصحيح للعيش فى هذا العالم والصبر عند الألم وحتى الموت نفسه لا آهابه وان احتفظ بمحبة ابنك مخلصنا يسوع المسيح لي دائما.
 
احصلي لي ايضا يا ام الله القديسة الثبات فى العمل الصالح وحمل مسؤوليتى بآمانة وإماتة النفس وحياة مقدسة وعند ساعتى الأخيرة هبيني الندامة الحقيقية والقوية مع نعمة الإستحقاق لأن أتناول من ألسرار الكنسية المقدسة حتى اموت فى الله بسلام.
 
اخيرا اتوسل اليكِ من اجل نفوس والداي واخوتى واقربائي وكل من اعولهم، الأحياء منهم احفظيهم من كل سوء والأموات ان يفوزوا بالحياة الأبدية مع الله وهذه هى العطية العظمى فهو وحده له كل مجد وكرامة ومجد الى الأبد. آمين. 
 
                    ------------------
 
تساعية الى مريم سلطانة الرسل[40]
 
Novena to Mary, Queen of Apostles
 
                                
 
 اليوم الأول
 
"وأجعل عداوة بينكِ وبين المرأة وبين نسلكِ ونسلها فهو يسحق رأسكِ وأنتِ ترصدين عقِبه"(تكوين15:3)
 
بواسطة حب الله، وُضعت مريم فى طريق مختلف عن ذلك الطريق الذى سار فيه ابناء حواء فيولودون فى العالم حاملين وصمة الخطيئة الأولـى. والطريق الجديد هو طريق الخلاص. لقد أنار نور الصليب الحبل بمريم وبطفولتها وشبابها، وهكذا استحقت ان تكون مباركة بين النساء. فلنكرّم معاً مريم البريئة، سلطانة الرسل ونسألها أن تعطينا يسوع، السيّد والطريق والحق والحياة لنا ولكل شعب الأرض.
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم الثانى
 
"الروح القدس يحلّ عليكِ وقوة العليّ تظلّلكِ ولذلك فالقدوس المولود منكِ يُدعى ابن الله" (لوقا35:1)
 
ان النعمة للنفس كالجذور للنبات لكى ينمو بقروعه واوراقه وزهوره وثماره. تنمو الفضائل فى النفس مع نمو النعمة وهكذا فلنتفهم لماذا وصلت مريم الى اعلى درجات الفضيلة والقداسة، لأنها "ممتلئة نعمة". لقد تمتعت مريم بالفضائل الإلهية والأخلاقية والأصلية مع التطويبات وثمار الروح القدس بدرجة سامية. مريم ممتلئة نعمة، الخليقة الأكثر قربا من الله، الأم المباركة التى أعطت يسوع لنا وساعدتنا لكى نحبه وجعلتنا نخاف جدا من الخطيئة وخطورة تبعاتها، والهبت فينا الرغبة فى الطهارة والتضحية وإنكار الذات.  
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم الثالث
 
"فولدت ابنها البِكر وأضجعته فى مذود لأنه لم يكن لهما موضع فى الـمنزل"(لوقا27:2)
 
لقد اكملت مريم ارساليتها: فاعطت يسوع الى الآب وللبشرية وللسماء، وقدمت يسوع للأمم ممثلون فى المجوس الذين اتوا ليسجدوا له فى بيت لحم.  مريم تعطى دائما يسوع فهى كالفرع المثمر تحمل يسوع دائما وتقدمه لنا، الطريق والحق والحياة للبشرية جمعاء. فلنصل الى مريم ام الطفل يسوع حتى بواسطة شفاعتها كأم يمكننا ان نرحب برسالة المزود الأتية لنا:"المجد لله فى العلى وعلى الأرض السلام للناس الذين بهم المسرّة"(لوقا14:2).
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم الرابع
 
"ها ان هذا قد جعل لسقوط وقيام كثيرين فى اسرائيل وهدفا للمخالفة. وانت سيجوز سيف فى نفسكِ"(لوقا34:2-35)
 
رأى المسيح  مريم امه عند اقدام الصليب مشاركة اياه فى آلامه. لقد حمل المسيحيين قوة لا تنضب وقادرة على التحمل بشجاعة لا تقاوم الآلام، ففى الألم يمكن للإنسان ان تصبح شخصيته أكثر نُبلاً، وفى المعاناة تكمن الأرسالية الحقيقية. فلنصلي دائما بثقة لمريم طالبين منها ان تصلي لأجلنا الآن وفى ساعة موتنا، فكل شيئ الى مريم ومن مريم ومع مريم، فلقد أظهرت لكل فرد على الأرض ابنها يسوع. فلنصلي إذن:"ارينا بعد هذا المنفى ثمرة بطنك المباركة، يسوع".
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم الخامس
 
"وكانت امه تحفظ ذلك الكلام كله فى قلبها"(لوقا51:2)
 
ان التقدمة للرب تقودنا لأن نحيا فى القداسة، ونبتعد عن الأشياء الدنياوية ونحيا فى نقاوة القلب والأفكار والأفعال. دخل يسوع الى الهيكل وامتلكه وسيحيا فى القربان المقدس حتى نهاية الزمن. إذا ما عرفنا دعوتنا يجب علينا ان نتبعها وان نحيا بأمانة حتى اليوم الذى نُدعى فيه للسماء.
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم السادس
 
"وكانت واقفة عند صليب يسوع امه واخت امه مريم التى لكلوبا ومريم المجدلية" (يوحنا25:19)
 
فلننظر الى يسوع، لقد ضحى بنفسه على الصليب.
 
فلننظر الى مريم، فلقد شاركت فى رسالة المسيح وفى آلامـه. ان فحوى الخلاص هى عند جبل الجلجلثة:يسوع يقدم نفسه، مريم تقدم نفسها وابنها هذا الذى تحبه أكثر من نفسها. يسوع هو المخلّص ومريم هى شريكة فى الفداء.
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم السابع
 
"فلما راى يسوع امه والتلميذ الذى يحبه واقفا قال لأمه يا امرأة هوذا ابنك. ثم قال للتلميذ هذه امّك"(يوحنا26:19-27)
 
عندما تصل ضلالة البشرية الى غايتها وأعيدت بموت الرب، عندما ضُرب الراعى وتشتت كل قطيع الرسل والمؤمنين، قدم يسوع المسيح الرجاء والخلاص "امه" "هذه هى امك"(يوحنا26:19).
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم الثامن
 
" هؤلاء كلهم كانوا مواظبين على الصلاة بنفس واحدة مع النساء ومريم ام يسوع ومع اخوته"(اعمال14:1)
 
انه من الواضح، اننا يجب ان نأخذ فى الإعتبار ان نتبع مريم كمثال لنا فهى العذراء القديسة، شريكة فى الفداء وسلطانة الرسل. لقد قدمت يسوع على جبل الجلجلثة ومع الرسل صلت فى العليّة للحصول على الروح القدس. لقد اعتنت بالكنيسة والمنضمين اليها حديثا والذين تم اعتقالهم وإضطهادهم. وهى كأم للكنيسة أصبحت عضواً مميزاً وفريداً فى جسد المسيح السري.
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
اليوم التاسع
 
"إن والدة الإله المنًزهة عن كل عيب,مريـم الدائمة البتولية, بعد أن أنهت
 
مجرى حياتها الأرضيـة, رٌفعت بجسدها ونفسها إلى المجـد السماوي" (البابا بيوس الثانىعشر –نوفمبر 1950)
 
بعد موت ابنها يسوع اعتنت مريم بالرسل وخاصة بالقديس يوحنا الحبيب. لقد صاحبتهم بصلواتها ومثالها الصالح وامومتها، وهكذا أراد يسوع ان تكون مريم معهم خلال السنوات الأولى للبشارة كما صاحبته هو. وبعد انهت مجرى حياتها على الأرض رُفعت الى السماء. فلنفكر فى اليوم الأخير لهذا العالم،فكل المختارين سيدخلون بمجد للسماء جسدا ونفسا وبهذا ينالون الجزاء الأبدي.
 
تأمل وعزم: تأمل فى نص الآيـة وأعقد النيّة على ممارسة عمل تقوي.
 
صلاة: يا الله، يا من أرسلت روحك القدوس على الرسل وهم مجتمعين للصلاة مع مريم أم يسوع، فلتساعدنا سلطانة الرسل أمنا جميعا أن نخدم مجدك بآمانة وأن ننشر عظمة اسمك القدوس بالكلمة والـمثل،ونطلب هذا بإسم المسيح ربنا. آمين.
 
ابانـا والسلام والـمجد.
 
يا سلطانة الرسل، صلى لأجلنـا.
 
                 ---------------------
 
 
 
تساعية سيدة الشفاء[41]
 
Our Lady of Good Remedy
 
                                     
 
يا سلطانة السماء والأرض، ايتها العذراء القديسة، نكرّمك ايتها الإبنة المحبوبة للآب الأزلي، الأم المختارة للكلمة المتجسدة، العروس النقية للروح القدس، الإناء المقدس للثالوث الأقدس والتى تحت لقبها "سيدة الشفاء" تأتى لمساعدة كل من يطلبونك، فمدي هذه الحماية الوالدية نحونا فنحن نضع كل إعتمادنا عليك كأبناء لا رجاء لهم إلاّ بأم مثلك تعتنى بأبنائها.
 
صل: السلام عليك يا مريم...........
 
يا سيدة الشفاء، منبع المعونة التى لا تخيب، امنحينا ان ننهل من كنز النعم عند حاجاتنا. المسي قلوب الخطأة الذين يطلبون المصالحة مع الله والمغفرة. اجلبي الراحة لمن يشعرون بالوحدة والعزلة. ساعدى الفقراء والذين لا رجاء لهم. ساعدى المرضى والمتألـمين حتى يناولوا شفاء الجسد ويتقووا فى الروح وليتحملوا الآمهم بصبر واستسلام وثبات مسيحي.
 
صل: السلام عليكِ يا مريم..........
 
يا سيدة الشفاء منبع المعونة التى لا تخيب، ان قلبك الرحيم يعرف العلاج لكل تعاسة والم قد نتعرض لها فى الحياة. ساعدينى بصلاتك وشفاعتك واجلبي لي العلاج لمشاكلي واحتياجاتى وخاصة...............
 
اما من جهتى ايتها الأم المحبوبـة اتعهد بأن تحيا نفسي بصورة اكثر مسيحية وان اراقب بأكثر حرصا وصايا الله وان اكون اكثر يقظة فى إتمام مسؤوليتى اثناء فترة حياتى وأن أجتهد ان اكون مصدرا للشفاء فى عالمنا هذا المتحطم.
 
يا سيدة الشفاء ابقي معى دائما وبواسطة شفاعتك استطيع ان انعم بصحة الجسد وسلامة العقل وانمو بقوة فى الإيمان وحب ابنك يسوع.
 
صل: السلام عليك يا مريم..........
 
-        صلي لأجلنا يا والدة الله القديسة وسيدة الشفاء
 
-        لكى نعمق تكريسنا نحو ابنك وان نجعل العالم مملوء من روحه القدوس. آمين
 
------------------------
 
 
 
تساعية سيدة المعونـة السريعة
 
Novena to Our Lady of Prompt Seccur[42]                                              
 
 
          
صلاة استعدادية
 
يا قلب مريم الطاهر ساعدينا لكى نقهر خطورة الشر والتى اخذت تمتد جذورها بسهولة فى قلوب البشر فى هذه الأيام، والذى اثقل تأثيره الغير محدود على عالمنا الحديث ويبدو انه سيعيق مسيرتنا نحو المستقبل.
 
من المجاعة والحرب، انقذينا
 
من الحرب النووية ومن التدمير الذاتى الذى لا يمكن تقدير مداه، ومن أي نوع من الحروب، انقذينا
 
من الكراهية والتقليل من كرامة اولاد الله، انقذينا
 
من كل انواع الظلم فى حياة المجتمع سواء على المستوى المحلى او العالمى، انقذينا
 
من الإستعداد لإمتهان وصايا الله، انقذينا
 
من محاولات طمس حقيقة الله فى قلوب البشر، انقذينا
 
من الخطايا ضد الروح القدس، انقذينا
 
اقبلى يا ام المسيح هذه الصرخة المرتفعة من كل افراد الجنس البشري المتألمين والمثقلين بالأحمال فى كل المجتمعات، وليظهر مرة أخرى فى تاريخ العالم قوة حبك الرحيم واللامتناهى وليتوقف الشر وتوقظ الضمائر وليشع قلبك الطاهر نور الرجاء فينا.
 
اليوم الأول:
 
عندما نرغب فى الحصول على نعمة خاصة بواسطة شفاعة سيدتنا القديسة مريم فأول شيئ يلزم عمله هو ان نصلي بكل تواضع والإقرار بعدم استحقاقنا لأن صلاة القلب المتواضع ترتفع امام عرش الله. 
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة انت بعد يسوع رجاءنا الوحيد. ايتها العذراء القديسة التى فضائلها قد رفعتك فوق صفوف الطغمات الملائكية الى عرش ألزلي والتى سحقت بقدمك راس الحية الخبيثة والقوية ضد اعداء خلاصنا.
 
يا ام الله أنتِ وسيطة كل النعم فاسرعى لنجدتنا كما فعلت من قبل فى انقاذ مدينتنا المحبوبة من نيران الملتهبة وبلادنا من العدو المُغير، ارحمينا الأن من تعاستنا واحصلي لنا على النعم التى نتوسل اليك انقذينا من زئير الشيطان وساعدينا فى ضيقاتنا الكثيرة فى هذا الوادى وادى الدموع وكونى لنا بحق سيدة المعونة السريعة الآن وخاصة فى ساعة موتنا. آمين.
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم الثانى:
 
الخضوع التام لمشيئة الله هو الشرط الثانى للحصول على النعم الخاصة. هذا العمل ضرورى خاصة عندما نطلب نعمة مؤقتة لأننا لا يمكننا ان نتأكد اذا ما كانت ستوافق خلاصنا ام لا.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة ايتها العذراء القديسة والطاهرة ام الكلمة المتجسدة انت ينبوع كل النعم وملجأ الخطاة المساكين فبكل ثقة زايمان نلتجئ نحو حبك الأموي ونتوسل اليك ان تحصلي لنا من ابنك السماوي النعم التى نطلبها الآ ن وخاصة..........، بكل ثقة نضع قلوبنا تحت عنايتك الوالدية متوسلين اليك ان تحصلي لنا على النعم الأهم والتى توافق مشيئة الله القدوسة. يا مريم اظهرى نفسك لنا كسيدة المعونة السريعة الآن وخاصة فى ساعة موتنا. آمين
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم الثالث:
 
الإحترام العميق لمكانة مريم العذراء والإمتيازات والمقام والمجد التى حصلت عليها من الوسائل الرائعة للحصول على بركات السماء.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة يا مريم الطاهرة انت مثال لكل الفضائل والطريق للوصول
 
الى يسوع والقتاة العجيبة التى نصل من خلالها النعم السماوية لنا. انت تملكين السلطان على قلب ابنك الحبيب فبادرى لمساعدتنا فى الحصول على النعمة التى نطلبها الآن..........اننا نضع ثقتنا فيك يا مريم فلا تخيبي  رجائنا ايتها الأم العفيفة قوينا امام التجربة ساعدينا عند الخطر وتعزيتنا عند الحزن ولكن خاصة يا سيدة المعونة السريعة فى ساعة موتنا امين
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم الرابع:
 
الشوق الشديد نحو الحصول على كنوز القداسة الموجود فى قلب مريم الأم الأكثر حبا ومحبة هو طريق اخر من طرق الحصول على حماية العذراء الخاصة لنا.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة الهيكل الحى للثالوث الأقدس وسلطانة السماء والأرض  هوذا ننطرح تحت قدميك لنقدم لك تضرعات قلوبنا لنشكرك على النعم العديدة التى وهبتيها لنا ولنتوسل اليك بحق شفاعتك الكلية القدرة ان تحصلي لنا على النعمة التى نطلبها الآن.............يا مريم كونى بحق "مريم" التى هى حاميتنا ضد التجربة والتى هى الوسيطة فى وسط الضيقات والمحن ورجاءنا الأكيد ومعزيتنا المحبوبة ومعينتنا السريعة فى ساعة موتنا. امين.
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم الخامس:
 
واحدة من الوسائل الفعالة لنستحق حماية العذراء مريم هو ان نحفظ انفسنا فى حالة النعمة ونتمثل بفضائلها فنجلب السعادة لها.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة العذراء ذات القدرة ومرآة العدل، يا من قدمت نفسك
 
بكاملها للـه لتميم مشيئته القدوسة اجعلينا ان نضحى بسخاء وها نحن نصرخ اليك ان
 
تحصلي لنا على النعم التى نحتاجها وخاصة............. يا مريم يا سيدة المعونة السريعة المعينة لتلك النفوس المكرسة لإبنك السماوى تغالى من سمائك لتباركينا كل يوم فى رحلة غربتنا وانظرى الينا بعيون رحمتك وبعد منفانا هذا أرينا أخونا ابنك يسوع. أمين
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم السادس:
 
ان طلب الحب نحو مريم لهو وسيلة اخرى عجيبة للحصول على رضاها، حيث ان الحب لا يقابله إلاّ الحب فما الذى يعوقنا إذن ان نحب مريم بقوة تلك الأم الكريمة والمحبوبة؟
 
صلاة: يا مريم يا سيدة المعونة السريعة يا نجمة البحر اللامعة فوق بحر مصاعب الحياة نتوسل اليك بشدة ان تسعفينا سريعا وتحصلي لنا بالخصوص على النعمة التى نطلبها الآن.......
 
يا نجمة متلألئة لتلك النفوس التى تعانى قسوة التجربة قودينا بحب وسط امواج تلك التجارب الطاحنة والغادرة. وقودينا نحو نهايتنا الأبدية بآمان وسلام يا اعذب الأمهات نتطلع ونتوق الى معونتك السريعة الآن وفى ساعة موتنا. آمين.
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم السابع:
 
ان حب مريم لنا هو عجيب وسخي وحبنا لها يجب ان يحمل فى طياته الإمتنان العميق الثقة الشديدة والغيرة المشتعلة ويجب ان نتحلى بالمثل الصالح وبروح التضحية والبذل ولنقدم لها كل ما نتألم منه ونذيع وننشر الإكرام المقدم لها تحت لقب "سيدة المعونة السريعة".
 
صلاة: يا مريم يا سيدة المعونة السريعة التى حمايتها قوية للغاية ونحجتها سريعة وعجيبة ها نحن نحن نأتى اليك ونرتمى تحت قدميك ونلقى عندها بكل احتياجاتنا واحزاننا كلها ونضع بين يديك كل رجائنا وثقتنا وكل اهماماتنا الروحية والزمنية. يا قديسة مريم العذراء ساعدينا واحصلي لنا على النعم التى نسألها إياك الآن وخاصة...........
 
يا ام المعونة السريعة لا تصّمى أذانك امام صراخاتنا بل انصتى اليها بحنو وساعدينا الآن وفى ساعة مماتنا. آمين.
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم الثامن:
 
انه من الوسائل الضرورية والهامة هو الثقة للحصول على حماية مريم العذراء فسيدة المعونة السريعة سوف تحصل لنا على ما نرجوه بحسب ثقتنا القوية فى شفاعتها.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة يا قُدس كل فضيلة انت التى اُختيرت من بين النساء لتكون ام مخلصنا الصالح كونى محاميتنا وحاميتنا فلك نرفع قلوبنا وآيادينا متوسلين فى قوة شفاعتك لتحصلى لنا على النعمة التى نطلبها الآن وخاصة........ ساعدبنا إذن بواسطة شفاعتك حتى يمطر ابنك يا مريم بركاته علينا الآن وفى ساعة موتنا. آمين
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
اليوم التاسع:
 
ان مريم قد اصبحت اما لنا على جبل الجلجلثة فنحن ابناء دموعها واحزانها فى هذا اليوم الأخير من صلاتنا للتساعية فلنتعهد إذن ان نواصل الإكرام والتمجيد لأمنا الطاهرة سيدة المعونة السريعة والتى وضعت كل اهتماماتنا وقلقنا فى قلبها الوالدي وبهذا فإن ثقتنا فيها دائمة لا تتزعزع وستأتى بالثمار المرجوة.
 
صلاة: يا سيدة المعونة السريعة سلطانة العالم والتى مُلكها مملوء بالرحمة والشفقة انت ملجأ الخطأة وحصن الآمان للغارقين شفاء المرضى مشورة المتألمين ملجأ وخلاص كل من على الأرض. يا مريم ها اننا نتوسل اليك ان تمنحينا بصلاتك على النعم التى نرجوها وخاصة....... اجعلى قلبك الوالدي يشفق على بؤسنا ولا تتردى ان تقدمى المعونة لنا الآن وفى ساعة موتنا. آمين
 
يا سيدة المعونة السريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة اسريعة، بادرى لنجدتنا
 
يا سيدة المعونة السريعة،بادرى لنجدتنا
 
 
 
طلبـة العذراء مريـم الـمجيدة
 
كيـريـاليسون كريستياليسون (2)
 
يـا ربنـا يسوع الـمسيح                     أنصت إلينـا
 
يـا ربنـا يسوع الـمسيح                     إستجب لنـا يا رب
 
أيهـا الأب السـماوي                         ارحـمنـا يارب
 
يـا إبـن اللـه مخلص العالم                           ارحـمنـا يارب
 
أيهـا الروح القدس اللـه                     ارحـمنـا يا رب
 
أيهـا الثالوث القدوس الإلـه الواحد         إرحـمـنـا يارب
 
يـا قديسـة مريـم                              صلـى لأجلنــا
 
يـا والدة الله                                            صلـى لأجلنــا
 
يـا عذراء العذارى                                    صلـى لأجلنــا
 
يـا أم سيدنـا يسوع الـمسيح                 صلـى لأجلنــا
 
يـا أم النِِعمـة الإلهيـة                        صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا طـاهـرة                              صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا عفيفـة                                صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا غيـر مدّنـسة                         صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا بغيـر عيب                                    صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا حبيـبة                                صلـى لأجلنــا
 
يـا أمـا عجيـبـة                              صلـى لأجلنــا
 
يـا أم الكنيسة                                          صلـي لأجلنــا[43]
 
يـا أم الـمشورة الصالـحـة                   صلـى لأجلنــا
 
يـا أم الخـالـق                                صلـى لأجلنــا
 
يـا أم الـمخلّص                              صلـى لأجلنــا
 
يـا بتولا حـكـيـمة                            صلـى لأجلنــا
 
يـا بتولا مـكّرمـة                                      صلـى لأجلنــا
 
يـا بتولا مـمدوحـة                           صلـى لأجلنــا
 
يـا بتولا قـادرة                               صلـى لأجلنــا
 
يـا يتولا حنـونـة                             صلـى لأجلنــا
 
يـا بتولا أمـينـة                              صلـى لأجلنــا
 
يـا مرآة العـدل                               صلـى لأجلنــا
 
يـا كرسي الحـكمة                                    صلـى لأجلنــا
 
يـا سبب سرورنـا                                     صلـى لأجلنــا
 
يـا إنـاء روحيـا                              صلـى لأجلنــا
 
يـا إنـاء العِبـادة الجليلـة                     صلـى لأجلنــا
 
يـا وردة سـرّيـة                              صلـى لأجلنــا
 
يـا أرزة لبنـان                                صلـى لأجلنــا
 
يـا برج داود                                           صلـى لأجلنــا
 
يـا برج العــاج                               صلـى لأجلنــا
 
يـا بيت الذهـب                              صلـى لأجلنــا
 
يـا تابوت العـهـد                                      صلـى لأجلنــا
 
يـا باب السـماء                              صلـى لأجلنــا
 
يـا نجـمة الصـبح                                      صلـى لأجلنــا
 
يـا شفـاء الـمرضى                          صلـى لأجلنــا
 
يـا ملـجـأ الخطـأة                            صلـى لأجلنــا
 
يـا معـزيـة الحزانـى                        صلـى لأجلنــا
 
يـا معونـة النصارى                                  صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الـملائكـة                       صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الأبـاء                                     صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الأنبيـاء                         صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الرسـل                          صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الشهـداء                         صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة الـمعتـرفيـن           صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة العذارى                                   صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة جمـيع القديسيـن                صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة السـموات والأرض            صلـى لأجلنــا
 
يا سلطانة حُبل بهـا بلا دنس الخطيئة الأصلية    صلى لأجلنـــا
 
يـا سلطانة إنتقلت للسماء بالنفس والجسد صلى لأجلنـــا
 
يـا سلطانـة الورديـة الـمقدسة              صلـى لأجلنــا
 
يـا سلطانـة العـائلات                        صلـى لأجلنــا[44]
 
يـا سلطانـة السـلام                           صلـى لأجلنــا
 
يـا حـمل اللـه الحامـل خطايـا العالـم      انصت الينـا
 
يـا حـامـل اللـه الغافـر خطايـا العالـم      استجب لنا يارب
 
يـا حمل اللـه الرافـع خطايـا العالـم                  ارحمنـا يارب
 
كيـريـاليسون     كريستياليسون   كيـريـاليسـون.
 
                                                             ________________________                
 
 
 
 
 
كيف تصلي صلاة المسبحة الوردية
 
          
1نُمسك بصليب المسبحة,  نرسم إشارة الصليب ثم نتلو قانون الإيمان.
 
2على الحبة الاولى فوق الصليب,  نصلي الصلاة الربانية(الأبانا).
 
3على كل واحدة من هذه الحبات الثلاث,  نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..." .
 
4على هذه الحبة المنفردة,  نعلن السر الأول من أسرار الوردية (الفرح، الحزن، النور، المجد) ونصلي الصلاة الربانية .
 
5على كل واحدة من هذه الحبات العشر, نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..." .
 
6على هذه الحبة المنفردة,  نعلن السر الثاني من أسرار الوردية(الفرح، الحزن، النور،المجد) ونصلي الصلاة الربانية
 
7على كل واحدة من هذه الحبات العشر, نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..." .
 
8على هذه الحبة المنفردة,  نعلن السر الثالث من أسرار الوردية (الفرح، الحزن، النور،المجد) ونصلي الصلاة الربانية
 
9. على كل واحدة من هذه الحبات العشر, نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..." .
 
10. على هذه الحبة المنفردة,  نعلن السر الثالث من أسرار الوردية (الفرح، الحزن، النور،المجد) ونصلي الصلاة الربانية.
 
11. على كل واحدة من هذه الحبات العشر, نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..." .
 
12 على هذه الحبة المنفردة,  نعلن السر الثالث من أسرار الوردية (الفرح، الحزن، النور،المجد) ونصلي الصلاة الربانية.
 
13. على كل واحدة من هذه الحبات العشر, نصلي السلام الملائكي وفي النهاية نصلي المجد ونضيف صلاة "يا يسوع الحبيب ..."
 
 
 
أسرار الورديـة الـمقدسة
          
 
    أسرار الفرح( تتلى أيام الاثنين والسبت)
 
 1 . بشارة الملاك جبرائيل لمريم البتول بالحبل الإلهي
 
2. زيارة مريم البتول للقديسة اليصابات
 
3. ولادة يسوع الـمسيح
 
4. تقدمة يسوع الطفل فى الهيكل
 
5. وجود يسوع فى الهيكل
 
     أسرار النـور (تتلى يوم الخميس)
 
1. عماد السيد المسيح فى نهر الأردن
 
2. عرس قانا الجليل عندما صنع يسوع أولى آياته
 
3. إعلان ملكوت الله
 
4. تجلّي الرب يسوع على الجبل
 
5. العشاء الأخير
 
أسرار الحزن (تتلى يومي الثلاثاء والجمعة)
 
1. نزاع يسوع فى بستان الزيتون
 
2. جلد يسوع
 
3. تكليل يسوع بالشوك
 
4. حمل يسوع للصليب
 
5. صلب يسوع
 
أسرار الـمجد (تتلى يوم الأربعاء والأحد)
 
1.قيامـة السيد الـمسيح
 
2.صعود السيد الـمسيح
 
3.حلول الروح القدس على الرسل
 
4. إنتقال مريم البتول بالنفس والجسد للسماء 5.تكليل مريم البتول سلطانة على السموات والأرض 
 
المراجع
 
 
          
1. "مجموعة التسعويات المقدسة الفعالة" جمعها فتح الله اسحق برنابا (ديسمبر 1959)
 
2."الزهور المنثورة فى التساعيات المأثورة" –الطبعة الرابعة  (نوفمبر 2004)
 
3."تحقيق الأمنية فى صلاة الوردية" (يونيو 1993)
 
4.كتيب "تساعيات وصلوات وطِلبات"
 
5.تساعية اكراما لأم المعونة الدا ئمة
 
6.تساعية سيدة القلب الأقدس (8 ديسمبر 1959)
 
7.صلوات مع القديسة مريم العذراء - للمؤلف (يونيو 2007)
 
8. "كتيب للصلاة العائلية" –للمؤلف 2008
 
 
 
لوس انجلوس فى 8 ديسمبر 2008
 
الشماس نبيل حليم يعقوب
 
 



-------------
[IMG]http://www.baqofa.com/forum/upload/temp/20080923_051047_cinderella.gif" />


الكاتب: ajmah
تاريخ الإضافة: إبريل/27/2010 في 1:18مساءً

دمتم لنا وتسلمون على هذا الموضوع الرائع



-------------
الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي




الكاتب: Nirie
تاريخ الإضافة: إبريل/28/2010 في 12:07صباحا




طباعة الصفحة | اغلق النافذة

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04 - http://www.webwizforums.com
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide - http://www.webwizguide.info