منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التقويم
 منتديات باقوفا : الخدمة الأخبارية : التقويم
ايقونة الرسالة الحدث: الجمعة العظيمة - تاريخ الحدث: إبريل/14/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58191
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: الجمعة العظيمة
    إضافة: إبريل/01/2007 في 11:03مساءً
الجمعة العظيمة

الفكرة الطقسية • نحيي هذا اليوم من جديد عهد الرب وعمله وتدبيره من اجل خلاصنا الشامل وما صليبه إلا تعبير عن هذا العبور – الخلاص ، لذلك لم يعد الصليب ذلا ولا هوانا ، بل كرامة وسلاماً وفداء . وما علينا اليوم إلا أن نعرف كيف نحمل صلباننا ونتجاوزها بإيمان ورجاء متطلعين إلى اكتمال القيامة والحياة والتجدد .

تقديم القراءات • نستمع إلى كلمة الله تعلن لنا من خلال ثلاث قراءات : • الأولى من سفر اشعيا( 52: 13-15 ، 53: 1-12) تحكي خبر عبدالله ، هذه الشخصية الرمزية التي تجسد مجمل تاريخ الشعب المختار . هذا العبد هو مثال النبي الجوال الذي يعرف أن يصغي إلى كلمة الله ويروح يعلنها للشعب مهما كان الثمن بدون مساومة ولا تنازل وفي النهاية يموت من اجلها . عبدالله هذا هو رمز المسيح ، الحامل خطايا العالم والذي مات في سبيل اخوته والثانية من الرسالة إلى غلاطية (2: 17-2. ، 3: 1-9 ) تحث المسيحي على السلوك في جدة الحياة التي فتحها أمامه الروح القدس حتى يكون تلميذاً حقيقياً للمسيح . والثالثة من إنجيل لوقا (مجمع) تروي طريق الآلام والحكم على المسيح بالصلب . وطريق يسوع هو طريق المسيحيين :" حسب التلميذ أن يكون مثل معلمه " يقول المسيح نفسه . فلنصغي أيها الاخوة إلى كلمة الحياة .

الطلبات • لنقف كلنا بخشوع وتقوى ولنطلب بثقة قائلين : يا رب ارحمنا . • يا رب لقد اصبح صليبك شعاراً يحمله كل منا على صدره أو يعلقه في غرف بيته ، إلا أنك حددت المعنى الحقيقي للصليب : بذل الذات في سبيل بنيان الآخرين ، فمن أجل أن تمنحنا القدرة على تحقيق ذلك ، نطلب منك . • يا رب لقد أصبح الأيمان بالنسبة إلى الكثيرين عاطفة عابرة أو انتماء شكلياً ، من اجل أن تمنحنا القدرة على البحث في أصالة أيماننا والسعي لعيشه بعمق واشعاعه حولنا ، نطلب منك . • يا رب قد يعني الملكوت بالنسبة إلى كثيرين دخول السماء بعد الموت ، فيما أكدت أن الملكوت هو في داخلنا ينمو مثل البذرة ، من أجل أن نكتشفه ونعمل على إنمائه ، نطلب منك . • يا رب ، من أجل أن يعم الحق والعدالة والسلام كل البلدان ولا سيما وطننا ويرفع عنه الظلم واللا أمان ، نطلب منك .


أدور هرمز ججو النوفلي

البريد الإلكتروني

 aj_mah2004@yahoo.co.uk
الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --