منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التقويم
 منتديات باقوفا : الخدمة الأخبارية : التقويم
ايقونة الرسالة الحدث: تذكار الإنجيليين الأربعة - تاريخ الحدث: يناير/27/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58129
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: تذكار الإنجيليين الأربعة
    إضافة: يناير/14/2007 في 3:54صباحا
القديس متى الإنجيلي
متى اسم معناه: معطى ، انه من كفرناحوم ، ووظيفته كانت جباية الضرائب قبل أن يصبح تلميذاً ليسوع ، استجاب فوراً لدعوة الرب يسوع ( راجع مر 2: 14 ) ، دعا كثيرين من أصحابه إلى بيته للقاء مع الرب يسوع ، وكتب إنجيل متى بإرشاد من الروح القدس ، موضحاً لقرائه من اليهود ، إتمام يسوع لنبوات العهد القديم . ومتى عندما اتبع يسوع ، أعطاه الرب حياة جديدة ، واصبح منتمياً لأبن الله، واعطاه هدفاً جديداً يستخدم فيه مهارته، فوظفه الله مستخدماً إياه لكتابة الإنجيل . فمتى هو الأكثر تشديداً على الشريعة والكتاب المقدس والعادات اليهودية. فهو يتبنى الأركان الثلاثة الكبرى التي تقوم عليها التقوى اليهودية (الصوم والصلاة والصدقـة) . إن متى كان عشاراً ، إلا انه كان مستقيماً أمام الله ، على مثال زكا العشار زميله في الوظيفة . اشتهر بالفضائل التالية : كثير العبادة ، كثير الصيام ، وانهى حياته بالاستشهاد في بلاد الحبشة .
القديس مرقس الإنجيلي
مرقس اسم معناه :" ثقب اليد" ، انه من أورشليم ، شارك في التبشير ، كاتب إنجيل بإرشاد روح الله ، كان رفيق سفر نافعاً ومعاصراً لبولس وبطرس وغيرهم . كان يتعلم من أخطاء حياته عندما كان شاباً ، واكسبه هذا التعليم حكمة، حرص في حياته على عمل الصواب بالرغم من المتاعب ، ويقول البعض انه استقى معظم مادة إنجيله من بطرس ، وهو أول من سجل حياة يسوع كتابة . قدم وأمه بيتهما ليصبح مكاناً رئيسياً لاجتماع المسيحيين في أورشليم . من إنجيل مرقس نفهم بأن الإيمان يمتحن بالالتزام الخالي من الترخص وبإتباع يسوع وهو لا يزال إلى اليوم يعمل بالإنجيل في الناس . مرقس هو أول أسقف لمدينة الإسكندرية ، بشر فيها حيث كانت شوارع ومتاجر ومسارح المدينة تملأ بالناس ، وخلال إقامته للذبيحة الإلهية ، قبض عليه وربط بالحبال وسُجل في الشوارع ، لمدة ثلاثة أيام ، ففاضت روحه ، وبعد موته احرق جسده .
القديس لوقا الانجيلي
ترك لنا انطباعاً قوياً عن نفسه من خلال ما كتبه . ففي الإنجيل يؤكد على شفقة يسوع المسيح ، وفي أعمال الرسل نجد انه مملوء بصور فعلية محددة لاناس حقيقيين وجدوا في اعظم أحداث التاريخ . كان طبيباً ومارس الطب في سفره كرفيق لبولس ، وبولس أثنى بشدة على مهارات لوقا وأمانته . استخدمه الله كمؤرخ للكنيسة الأولى بشكل ذي تفاصيل دقيقة. خرج القديس لوقا من أنطاكية عاصمة البلاد السورية ، كان يونانياً ، تعلم الإيمان على أيدي التلاميذ ، نحو سنة 35 . كان متواضعاً ، حيث بالرغم مما ذكره عن مار بولس بإسهاب ، فانه أغضى عن ذكر نفسه . اعتمد في كتابة الإنجيل على إنجيل متى وانجيل مرقس وما استقاه صحيحا من كتب أخرى ، وعلى ما سمعه من بشارة الرسول بولس . وبهذا نستطيع أن نسمي إنجيله بإنجيل الرحمة ، لانه يركز على حنان يسوع ورحمته نحو الخطاة . اذاً لوقا هو رسول غيور وقديس ممتاز بفضائله وجميل كمالاته .
القديس يوحنا ( حنان الله )
الانجيلي لقد كان يسوع يعرف يوحنا جيداً واحبه تماماً . وقد أطلق يسوع على يوحنا وأخيه يعقوب لقب " ابني الرعد " ، لكونهما طلبا من يسوع " بان تنزل النار من السماء " ( راجع لوقا 9: 54) على القرية التي رفضت استقبال المسيح ، وقد اظهر يوحنا رعد عدل الله في سفر الرؤيا . كان صياد سمك ومن تلاميذ يوحنا المعمدان قبل أن يتبع يسوع ، وكتب الإنجيل وسفر الرؤيا وثلاث رسائل. طلب مركزاً خاصاً في ملكوت السماء لكن الله غير حياته ووظف سمات شخصيته في خدمة الله والكنيسة . وهكذا فان يوحنا عندما اختار محبة يسوع كان قوياً وشخصياً ، وصار حساساً لكلمات واعمال يسوع التي توضح كيف أن من هو ذاته المحبة احب الآخرين . أقام يوحنا في افسس واشرف على بلاد آسيا بعد استشهاد مار بولس . في إحدى زياراته لروما قبض عليه والقي في قدر زيت مغلي ، وخرج منه ولم يصب بأذى . مات وهو شيخ مسن جاوز المائة سنة ودفن في افسس .

أدور هرمز ججو النوفلي

البريد الإلكتروني

 aj_mah2004@yahoo.co.uk
الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --