منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: فِي كِبْرِيَاءِ الشِّرِّيرِ يَحْتَرِقُ الْمِسْكِينُ - تاريخ الحدث: يونيو/15/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: فِي كِبْرِيَاءِ الشِّرِّيرِ يَحْتَرِقُ الْمِسْكِينُ
    إضافة: يونيو/12/2018 في 1:28مساءً

فِي كِبْرِيَاءِ الشِّرِّيرِ يَحْتَرِقُ الْمِسْكِينُ

15 حزيران 2018

6. حالة إسرائيل في نهاية الحكم الملكي - يوآحاز

36فأخذ شعب تلك الأرض يوآحاز بن يوشيا وأقامه ملكا مكان أبيه في أورشليم .2وكان يوآحاز ابن ثلاث وعشرين سنة حين ملك، وملك ثلاثة أشهر في أورشليم .3 فعزله ملك مصر في أورشليم، وغرم تلك الأرض مئة قنطار فضة وقنطار ذهب .4 وأقام ملك مصر ألياقيم أخاه ملكا على يهوذا وأورشليم، وغير آسمه إلى يوياقيم، وأخذ نكو يوآحاز أخاه وأتى به إلى مصر.

يوياقيم

5 وكان يوياقيم ابن خمس وعشرين سنة حين ملك، وملك إحدى عشرة سنة في أورشليم، وصنع الشر في عيني الرب إلهه.6 فصعد عليه نبوكد نصر، ملك بابل، وأوثقه بسلسلتين من نحاس ليسوقه إلى بابل . 7 وأخذ نبوكد نصر آنية من بيت الرب إلى بابل، ووضعها في هيكله في بابل.8 وبقية أخبار يوياقيم وقبائحه التي عملها وما أخذ عليه مكتوبة في سفر ملوك إسرائيل ويهوذا. وملك يوياكين آبنه مكانه.

يوياكين

9 وكان يوياكين ابن ثماني سنوات حين ملك، وملك ثلاثة أشهر وعشرة أيام في أورشليم، وصنع الشر في عيني الرب. 10وعند مدار السنة، أرسل الملك نبوكد نصر، فجاء به إلى بابل، مع نفائس آنية بيت الرب، وأقام صدقيا أخاه ملكا على يهوذا وأورشليم.

صدقيا

11وكان صدقيا ابن إحدى وعشرين سنة حين ملك، وملك إحدى عشرة سنة في أورشليم 12وصنع الشر في عيني الرب إلهه، ولم يتضع أمام إرميا النبي المتكلم عن لسان الرب. 13 وتمرد أيضا على الملك نبوكد نصر الذي كان قد حلفه بالله، فصلب عنقه وقسى قلبه عن الرجوع إلى الرب إله إسرائيل.

الأمة

14 وأكثر جميع رؤساء الكهنة والشعب من المخالفة، بحسب جميع قبائح الأمم، ونجسوا بيت الرب الذي قدسه في أورشليم. 15فأرسل إليهم الرب، إله آبائهم، رسلا بلا ملل، لأنه أشفق على شعبه وعلى مسكنه. 16 فسخروا من رسل الله، وآزدروا كلامه وهزئوا من أنبيائه، حتى ثار غضب الرب على شعبه، حتى لم يبق علاج .

الخراب

17 فأصعد الرب عليهم ملك الكلدانيين ، فقتل فتيانهم بالسيف في بيت مقدسهم، ولم يشفق على فتى أو عذراء، ولا على شيخ أو أشيب، بل أسلم الجميع إلى يده. 18 وجميع آنية بيت الله، الكبيرة والصغيرة، وخزائن بيت الرب وخزائن الملك ورؤسائه أخذها بأسرها إلى بابل. 19 وأحرقوا بيت الله، ودمروا سور أورشليم، وأحرقوا جميع قصورها بالنار، وأتلفوا كل نفيس من آنييها. 20والذين نجوا من السيف جلاهم إلى بابل ، حيث صاروا عبيدا له ولبنيه، حتى قامت مملكة فارس. 21 فتم ما تكلم به الرب بفم إرميا، حتى آستوفت الأرض سبوتها، لأنها تعطلت كل أيام خرابها إلى آنقضاء سبعين سنة .

نحو المستقبل

22 وفي السنة الأولى لقورش، ملك فارس، لكي يتم ما تكلم به الرب على لسان إرميا، نبه الرب روح قورش، ملك فارس، فأطلق نداء في مملكته كلها وكتابات أيضا، قائلا : 23 ((هكذا قال تورش، ملك فارس: جميع ممالك الأرض قد أعطانيها الرب، إله السموات، وأكل إلي أن أبني له بيتا في أورشليم التي في يهوذا. فمن كان منكم من شعبه أجمع، فالرب إلهه معه، فليصعد )).

أخبار الأيام الثاني 36

لنتعلم

(سفر المزامير 10: 2) فِي كِبْرِيَاءِ الشِّرِّيرِ يَحْتَرِقُ الْمِسْكِينُ. يُؤْخَذُونَ بِالْمُؤَامَرَةِ الَّتِي فَكَّرُوا بِهَا.

ربما يشير الشرير هنا إلى ضد المسيح Antichrist، أو إلى الذين يحملون روحه ويسلكون حسب مشورته. ويصور لنا المرتل هنا ما يتسم به الشرير من سمات، أو قل إنه يقدم صحيفة اتهام ضده.

أمر طبيعي ألا يكف المتكبر عن مضايقة المسكين بلا سبب حتى يحرقه، لكن الكأس التي ملأتها بابل المضطهد لكنيسة المسيح تشرب هي منها (رؤ 17: 6؛ 18: 6)؛ والكلاب التي لحست دم نابوت اليزرعيلي لحسِت دم مضطهده آخاب الملك (1 مل 21: 19)؛ والخشبة التي أعدها هامان لمردخاي صُلب هو عليها (إش 7: 9).

يوخذون بأفكارهم التي بها يفكرون" ، بمعنى أنه تصير أفكارهم الشريرة قيودًا تكبلهم... والسنة المتملقين تربط النفوس بالخطية. / القديس أغسطينوس

هنا نرى البار ينسحق من ظلم الشرير. وهذا التساؤل يدل على نفاذ صبر الإنسان. ولكن السيد المسيح يقول "من يصبر إلى المنتهى فذاك يخلص" فكل تجربة للبار هي لمنفعته فبها يزداد إيمانه وصبره ورجاؤه. والحقيقة أن الله لا يبتعد عنا وقت الضيقة لكن ما يحدث أنه نتيجة لقلة إيماننا نشعر بهذا فنشكو. والعكس هو الصحيح فالله يحيط بنا وقت ضيقتنا ونكتشف هذا في خلوة الصلاة ودراسة الكتاب (الثلاثة فتية في الأتون) وحينما تكتشف النفس وجود الله تنتهي حالة القلق والاضطراب والشك.

ويرى كثيرون أن مواصفات الشرير هنا تنطبق على ضد المسيح في آخر الأزمنة. ونرى المبدأ أن من حفر حفرة لأخيه يسقط فيها= يؤخذون بالمؤامرة التي فكروا بها.

يارب لا تحجب وجهك عنا، حتى لا نحترق بمكائد الأشرار، أنت يارب تسمع تأوهاتنا وتستجيب طلباتنا من أجل محبتك، وتعطنا الغلبه لأنه يعظم انتصارنا بالذي أحبنا. آمين ونسألك يا رب أن تبارك حلقة هذا اليوم لتكون سبب خلاص لمن يشاهدها آمين.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --