منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ - تاريخ الحدث: يونيو/14/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ
    إضافة: يونيو/11/2018 في 1:16مساءً

اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ

14 حزيران 2018

الاستعداد للفصح

35وأقام يوشيا في أورشليم فصحا للرب، وذبحوا الفصح في الرابع عشر من الشهر الأول .2 وأعاد الكهنة إلى وظائفهم وثبتهم على خدمة بيت الرب ،3 وقال للاويين الذين كانوا يعلمون كل إسرائيل والذين كانوا مقدسين للرب: ((ضعوا. تابوت القدس في البيت الذي بناه سليمان بن داود، ملك إسرائيل، فلم يعد التابوت حملا لأكتافكم. والآن فآخدموا الرب إلهكم وشعبه إسرائيل،4 واستعدوا، بحسب بيوت آبائكم وفرقكم، كما رسم داود، ملك إسرائيل، وكما كتب سليمان آبنه،5 وقوموا في القدس على حسب أقسام بيوت آباء إخوتكم بني الشعب، وأقسام بيت أبي اللاويين.6 وآذبحوا الفصح وتقدسوا، وهيئوه لإخوتكم ليقيموه بحسب ما قال الرب على لسان موسى)).

الاحتفال بعيد الفصح

7 وقدم يوشيا إلى بني الشعب غنما من الحملان والجداء، كل ذلك للفصح لجميع الموجودين، فكان عددها ثلاثين ألفا، وقدم أيضا ثلاثة آلاف من البقر: هذه من أموال الملك.8 وقدم الرؤساء تقادم طوعية للشعب وللكهنة واللاويين. فأعطى حلقيا وزكريا ويحيئيل، رؤساء بيت الله، للكهنة لأجل الفصح، ألفين وست مئة من الغنم وثلاث مئة من البقر.9 وكوننيا وشمعيا ونتنائيل أخواه وحشبيا ويعيئيل ويوزاباد، رؤساء اللاويين، قدموا للاويين، لأجل الفصح، خمسة آلاف من الغنم وخمس مئة من البقر. 10فنظمت الخدمة ووقف الكهنة في مواقفهم واللاويون في فرقهم بحسب أمر الملك، 11وذبحوا الفصح ورش الكهنة الدم المأخوذ من أيدي اللاويين، وكان اللاويون يسلخون . 12 وأفردوا المحرقة ليعطوا بني الشعب بحسب أقسام بيوت الآباء، حتى يقربوا للرب، كما كتب في سفر موسى. وهكذا فعلوا بالبقر. 13 وشووا الفصح على النار بحسب ما رسم. وأما الأقداس فطبخوها في القدور والمراجل والطواجن، وقدموها بسرعة لكل بني الشعب. 14 وبعد ذلك، هيأوا الفصح لأنفسهم وللكهنة، لأن الكهنة بني هارون بقوا يصعدون المحرقات والشحوم إلى الليل، ولذلك هيأ اللاويون لأنفسهم وللكهنة بني هارون. 15ووقف المغنون بنو آساف في مواقفهم بحسب أمر داود وآساف وهيمان ويدوتون، رائي الملك، والبوابون عند باب فباب لا يبرحون من خدمتهم، لأن إخوتهم اللاويين هيأوا لهم كل شيء. 16 فنظمت خدمة الرب كلها في ذلك اليوم لإقامة الفصح ولإصعاد المحرقات على مذبح الرب بحسب أمر الملك يوشيا. 17 ومن وجد من بني إسرائيل أقام الفصح في ذلك الوقت وعيد الفطير سبعة أيام. 18 ولم يقم فصح مثل هذا في إسرائيل منذ أيام صموئيل النبي ولا أقام جميع ملوك إسرائيل مثل هذا الفصح الذي أقامه يوشيا والكهنة واللاويون كل يهوذا ومن وجد من إسرائيل وسكان أورشليم .

نهاية ملك مأسوية

19 وأقيم هذا الفصح في السنة الثامنة عشرة من ملك يوشيا. 20وبعد هذا كله، لما هيأ يوشيا البيت، صعد نكو، ملك مصر، للقتال في كركميش عند الفرات، فخرج يوشيا لملاقاته. 21 فأرسل إليه نكو رسلا يقول: ((ما لي ولك ، يا ملك يهوذا ؟ أنا لست أخرج اليوم عليك ، بل على بيض آخر أحاربه، لأن الله أمرني أن أبادر. فكف عن مقاومة الله الذي معي لئلا يهلكك )). 22 فلم يحول يوشيا وجهه عنه، بل تنكر لمحاربته ولم يسمع لكمات نكو عن فم الله ، وجاء للقتال في سهل مجدو. 23 فرمى الرماة نحو الملك يوشيا، فقال الملك لرجاله: ((انقلوني، فإني قد أثخنت بالجراح )) . 24 فنقله رجاله من المركبة، ووضعوه في مركبة أخرى كانت له، وجاؤوا به إلى أورشليم، فمات ودفن في مقابر آبائه. فناح كل يهوذا وأورشليم على يوشيا. 25ورق إرميا يوشيا، وندب جميع المغنين والمغنيات يوشيا في مراثيهم إلى هذا اليوم، وجعلوها سنة في إسرائيل، وهي مكتوبة في المراثي . 26 وبقية أخبار يوشيا ومبراته، على حسب ما كتب في شريعة الرب، 27 وأخباره الأولى والأخيرة مكتوبة في سفر ملوك إسرائيل ويهوذا.

أخبار الأيام الثاني 35

لنتعلم

"آية (يو 1: 18): اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ."

سرّ الدهور كلها أن الكلمة الإلهي الأزلي صار جسدًا، إذ اتحد اللاهوت بالناسوت، وصار واحدًا منا. من رآه وتلامس معه رأى مجد الابن الوحيد لأبيه كما شهد القديس يوحنا المعمدان بذلك.

ينظر إلى هذه العبارة بأنها ختام مقدمة إنجيل يوحنا، إن جاز لنا ذلك، والتي جاءت تقدم لنا الكلمة الإلهي بكونه الاقنوم الإلهي الواحد مع الآب في الجوهر وقد صار جسدًا من أجلنا. هنا يربط بين هاتين الحقيقتين: إنه الكلمة الأزلي، وأنه صار إنسانًا حقيقيًا من أجل بني البشر.

بكونه الكلمة الحقيقي والابن الوحيد الجنس، فإنه وحده يرى الآب رؤية الواحد معه في ذات الجوهر. لا يضارعه في هذا كائن ما على الأرض أو في السماء. ليس من مجال للمقارنة بينه وبين إبراهيم أب الآباء أو موسى مستلم الشريعة أو غيره من الأنبياء، ولا وجه للمقارنة بينه وبين أية طغمة سماوية.

موسى العظيم في الأنبياء رأى شبه الله (عد ١٢: ٨) لكنه لم يستطع أن يرى وجهه (خر ٣٣: ٢٠).

قوله: "الابن الوحيد الذي هو في حضن الآب" يعني أن سلطان الابن مساو لسلطان الآب، لأن الآب الأزلي ما حاز في حضنه جوهرًا غير جوهره، وهذا القول يدلنا على اتفاق الابن مع أبيه في أزليته. / القديس يوحنا الذهبي الفم.

إنه الابن الوحيد الحقيقي القائم بذاته في حضن الآب، أي في أعماقه لن ينفصل قط عنه، موضع سروره، قادر أن يعلن عنه ويكشف عن أسراره الإلهية وخطته الفائقة. هكذا نلنا في المسيح إعلانًا واضحًا عن الآب الذي لم يره أحد قط. هذه هي النعمة، وهذا هو الحق الإلهي الذي صار لنا في المسيح، وهي "المعرفة".

الله روح، فلا يقدر الجسد على معاينته، لذا تجسد الابن ليهبنا الميلاد الجديد الروحي فنرى ذاك الذي لا يُرى (عب ١١: ٢٧)، ونحيا به. هو وحده يفتح الختوم (رؤ ٥: ٩) لنتعرف على أسرار الله.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --