منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: وَجِّهْ قَلْبَكَ إِلَى مَعْرِفَتِي - تاريخ الحدث: يونيو/12/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: وَجِّهْ قَلْبَكَ إِلَى مَعْرِفَتِي
    إضافة: يونيو/09/2018 في 1:31مساءً

وَجِّهْ قَلْبَكَ إِلَى مَعْرِفَتِي

12 حزيران 2018

3 . كفر منسى وآمون - منسى يدمر عمل حزقيا

33 كان منسى أبن آثنتي عشرة سنة حين ملك، وملك خمسا وخمسين سنة في أورشليم.2 وصنع الشر في عيني الرب، على حسب قبائح الأمم التي طردها الرب من وجه بني إسرائيل.3 وعاد وبنى المشارف التي كان حزقيا أبوه قد دمرها، وأقام مذابح للبعل، وصنع أوتادا مقدسة، وسجد لجميع قوات السماء وعبدها. 4 وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال عنه الرب: ((في أورشليم يكون آسمي للأبد)).5وبنى مذابح لجميع قوات السماء في داري بيت الرب.6 وأسر بنيه في النار في وادي آبن هنوم، ومارس التنجيم والكهانة والسحر، وآستخدم مستحضري الأرواح والعرافين، وأكثر من صنع الشر في عيني الرب لإسخاطه.7 وأقام تمثال الصنم الذي صنعه في بيت الله، الذي قال الله فيه لداود ولسليمان آبنه: (( في هذا البيت وفي أورشليم التي آخترتها من جميع أسباط إسرائيل أجعل آسمي للأبد .8 ولا أعود أزيح قدم إسرائيل من الأرض التي خصصت بها آباءهم، على أن يجتهدوا في العمل بكل ما أوصيتهم به على لسان موسى، بكل الشريعة والفرائض والأحكام.9 فأضل منسى يهوذا وسكان أورشليم، فعملوا أقبح من شر الأمم التي دمرها الرب من وجه بني إسرائيل. 10 فكلم الرب منسى وشعبه فلم يسمعوا.

أسر منى وتوبته

11 فجلب الرب عليهم قواد جيش ملك أشور، فأخذوا منسى بالكلاليب وأوثقوه بسلسلتين من نحاس وأخذوه إلى بابل. 12 ولما كان في الضيق، استرضى وجه الرب إلهه واتضع جدا أمام إله آبائه، 13 وصلى إليه فآستجابه وسمع لتضرعه ورده إلى أورشليم إلى ملكه، فعلم منسى أن الرب هو الإله . 14 وبعد هذا أعاد بناء سور خارج لمدينة داود، على غري جيحون، في الوادي، إلى مدخل بيت السمك، وحوط به عوفل ورفعه جدا، وجعل قواد جيش في جميع مدن يهوذا المحصنة. 15وأزال آلهة الغريب والصنم من بيت الرب وجميع المذابح التي كان قد بناها في جبل بيت الرب وفي أورشليم، والقاها خارج المدينة . 16ورمم مذبح الرب وذبح عليه ذبائح سلامية وذبائح شكر، وأمر بني يهوذا بأن يعبدوا الرب إله إسرائيل . 17إلا أن الشعب ما زال يذبح على المشارف، ولكن للرب إلهه. 18 وبقية أخبار منسى وصلاته إلى إلهه وكلام الرائين الذين كلموه بآسم الرب، إله إسرائيل، هي في أخبار ملوك إسرائيل. 19وأما صلاته والآستجابة له وخطيئته كلها ومخالفته والأماكن التي بنى فيها مشارف ونصب أوتادا مقدسة ومنحوتات، قبل أن يتضع، فهي مكتوبة في أخبار حوزاي . 20 واضطجع منسى مع آبائه وقبر في بيته. وملك آمون أبنه مكانه.

تصلب آمون

21 وكان آمون ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك، وملك سنتين في أورشليم.22 وصنع الشر في عيني الرب، كما صنع منسى أبوه، وذبح آمون لجميع المنحوتات التي عملها منسى أبوه وعبدها. 23 ولم يتضع أمام الرب كما اتضع منسى أبوه، بل أكثر آمون من الإثم. 24 فتآمر عليه حاشيته وقتلوه في بيته. 25 فقتل شعب تلك الأرض جميع الذين تآمروا على الملك آمون، وأقاموا يوشيا آبنه ملكا مكانه.

أخبار الأيام الثاني 33

لنتعلم

"آية (أم 22: 17): أَمِلْ أُذْنَكَ وَاسْمَعْ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ، وَوَجِّهْ قَلْبَكَ إِلَى مَعْرِفَتِي،"

إذ شعر سليمان بقيمة الحكمة، واسترسل في مديحها، خاصة في سفر الحكمة (إصحاحات 7-9)، حاسبا إياها أفضل من العرش والصولجان (حك 7: 8)، ومن الغنى (حك 7: 8)، كما من الصحة والجمال، بل ومن النور المنظور، فهي مصدر العلوم والمعرفة، انعكاس للنور الإلهي (حك 7: 17 إلخ)، طلبها أن تكون قرينة حياته (حك 9). فهي العروس واهبة المجد، الخالدة، الجالسة على العرش السماوي. إنه يود أن يتمتع العالم كله بالاتحاد مع حكمة الله.

أيها الأخ، يقول الكتاب المقدس: "افعل كل الأمور بمشورة" (أم 24: 72)، و"بدون مشورة لا تفعل شيئًا" (سي 32: 24). عندما كنتَ تفعل بدون مشورة، بل بمشيئتك الخاصة، لم تكن تجاهد مع ذهنك. لأنه لا يوجد مَنْ لا يحتاج إلى مشورة إلاّ الله وحده الذي خلق الحكمة، ولكنك عندما طلبت أن تقطع هواك بحسب الله وتبلغ إلى التواضع، وأن تتخذني أنا أخاك الصغير جدًا كموجِّهٍ؛ فقد أثرتَ حسد الشيطان عدو الخير الذي يحسد جميع الناس على الدوام.

يحتاج الكل إلى مشورة أب اعتراف حكيم أو مرشد حكيم، حتى الراهب المتوحد، مهما طالت مدة خبرته في الحياة المقدسة والشركة مع الله، ففي حديث القديس غريغوريوس رئيس متوحدي قبرص المتنيح في أواخر القرن الرابع يوجِّه أنظار المتوحدين إلى خطورة اتكال الإنسان على حكمته الذاتية، وعدم طلب مشورة أبيه بروح التواضع، فإن في هذا إعاقة لممارسة جميع الفضائل واستئصاله لها، إذ تهب الشياطين سلطانًا عليه.

أمامنا نوع من التحدي يذكرنا بذلك القول الذي تكرر سبع مرات في رؤيا2؟3 أى «من له أذنان للسمع فليسمع». فكثيرة هي أقوال الحكمة التي سمعناها وكثير يأتي بعد. لكن النفس قد تألفها جميعاً بحيث تفشل في إدراك سمو طابعها. والشيء الذي يعوزنا هو توجيه القلب للمعرفة المقدّمة لنا. إذ من الأهمية بمكان أن نحفظها في جوفنا؟ وأن تثبت على شفاهنا؟ إذا كنا نريد أن نظهرها عملياً في حياتنا؟ نحن الذين يجب أن يكون اتكالنا على الرب.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 2 (أعضاء: 0, ضيوف: 2)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --