منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اذْهَبْ. اِبْنُكَ حَيٌّ - تاريخ الحدث: يونيو/05/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اذْهَبْ. اِبْنُكَ حَيٌّ
    إضافة: يونيو/02/2018 في 1:11مساءً

اذْهَبْ. اِبْنُكَ حَيٌّ

5 حزيران 2018

اصلاحات حزقيا ويوشيا الكبرى - ا. كفر آحاز إلى حرقيا - لمحة عن الملك

28كان آحاز آبن عشرين سنة حين ملك، وملك ست عشرة سنة في أورشليم، ولم يصنع القويم في عيني الرب، مثل داود أبيه،2 بل سار في طرق ملوك إسرائيل، وصنع أيضا مسبوكات للبعل .3 وأحرق البخور في وادي آبن هنوم ، وأمر بنيه بالنار، على حسب قبائح الأمم التي طردها الرب من وجه بني إسرائيل،4 وذبح وأحرق البخور على المشارف والتلال وتحت كل شجرة خضراء.

الاجتياح

5 فأسلمه الرب إلهه إلى يد ملك الأراميين ، فضربوه وأسروا منه جمعا عظيما وجاؤوا به إلى دمشق. وأسلم أيضا إلى يد ملك إسرائيل، فضربه ضربة عظيمة.6 وقتل فاقح بن رمليا في يهوذا مئة وعشرين ألفا في يوم واحد، كلهم ذوو بأس ، لأنهم تركوا الرب إله آبائهم .7 وقتل زكري، بطل أفرائيم، معسيا آبن الملك وعزريقام قيم البيت وألقانة ثاني الملك .8 وأسر بنو إسرائيل من إخوتهم مئتي ألف من النساء والبنين والبنات، وسلبوا أيضا منهم غنائم كثيرة وجاؤوا بالغنائم إلى السامرة.

بنو إسرائيل يسمعون للنبي عوديد

9 وكان هناك نبي للرب آسمه عوديد، فخرج للقاء الجيش، وهو قادم إلى السامرة، وقال لهم: ((إنه بسبب غضب الرب إله آبائكم على بني يهوذا أسلمهم إلى أيديكم فقتلتموهم بسخط بلغ السماء. 10والآن فإنكم عازمون على إخضاع بني يهوذا وأورشليم عبيدا وإماء لكم. أفلستم أنتم الاثمين أمام الرب إلهكم؟ 11فالآن آسمعوا لي وردوا الأسرى الذين أسرتموهم من إخوتكم، لأن غضب الرب مضطرم عليكم )). 12 فقام بعض من رؤساء بني أفرائيم، وهم عزريا بن يوحانان وبركيابن مشلموت ويحزقيا بن شلوم وعماسا بن حدلاي، على الذين قدموا من الحرب 13 وقالوا لهم: ((لا تدخلوا الأسرى إلى ههنا، لأنه يكون علينا إثم أمام الرب، وأنتم عازمون أن تزيدوا على خطايانا وآثامنا، فإن إثمنا عظيم والغضب مضطرم على إسرائيل )) . 14فتخلى المسلحون عن ، الأسرى والسلب قدام الرؤساء والجماعة كلها، 15وقام الرجال الذين عينوا بأسمائهم وأخذوا الأسرى وألبسوا من السلب جميع العراة بينهم وكسوهم وألبسوهم أحذية وأطعموهم وسقوهم ودهنوهم، وحملوا جميع العرجان منهم على حمير، وجاؤوا بهم إلى أريحا، مدينة النخل، إلى إخوتهم، ثم رجعوا إلى السامرة.

أخطاء آحاز وموته

16 في ذلك الوقت، أرسل الملك آحاز إلى ملوك أشور لينجدوه ، 17 وقد زحف الأدوميون وضربوا يهوذا وأخذوا أسرى. 18 وآنتشر الفلسطينيون في مدن السهل ونقب يهوذا، واستولوا على بيت شمس وأيالون وجديروت وسوكو وتوابعها وتمنة وتوابعها وجمزو وتوابعها، وسكنوا هناك، 19 لأن الرب أذل يهوذا بسبب آحاز، ملك إسرائيل ، لأنه أطلق العنان ليهوذا وخالف الرب مخالفة شديدة. 20 فزحف عليه تجلت فلاسر، ملك آشور، وضيق عليه ولم يؤيده. 21 فأخذ آحاز قسما من بيت الرب وبيت الملك ومن الرؤساء ، وأعطاه لملك أشور، فلم يجده ذلك نفعا.22 وفي وقت التضييق عليه، ازداد الملك آحاز هذا مخالفة للرب، 23 فذبح لآلهة دمشق التي ضربته وقال: (( بما أن آلهة ملوك أرام تنصرهم، فأنا أذبح لها فتنصرني ))، ولكنها كانت معثرة له ولكل إسرائيل. 24 وجمع آحاز آنية بيت الله وحطمها، وأغلق أبواب بيت الرب، وصنع له مذابح في كل زاوية في أورشليم. 25وفي كل مدينة ليهوذا، مدينة فمدينة، أقام مشارف ليحرق البخور لآلهة أخرى، وأسخط الرب إله آبائه . 26 وبقية أخباره وجميع مشاريعه الأولى والأخيرة هي مكتوبة في سفر ملوك يهوذا وإسرائيل .27 واضطجع آحاز مع آبائه ودفنوه في مدينة داود، في أورشليم، ولم يدخلوه مقابر ملوك إسرائيل. وملك حزقيا آبنه مكانه.

أخبار الأيام الثاني 28

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 4: 50) قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «اذْهَبْ. اِبْنُكَ حَيٌّ». فَآمَنَ الرَّجُلُ بِالْكَلِمَةِ الَّتِي قَالَهَا لَهُ يَسُوعُ، وَذَهَبَ.

لم يفتتح المسيح خدمته في الجليل بالمعجزات، بل كان يكرز في مجامعهم بالخبر السار، بشارة ملكوت الله. ولم تكن لهجة كرازته لهجة التخويف والتأنيب، بل لهجة المخلِّص المحب الذي أتى من السماء ليعلن محبة الله للخطاة، ويؤسس ملكوت البر والسلام والفرح، فمجَّده الجميع رغم علمهم بأصله الفقير.

وقد وعظ المسيح عن "اكتمال الزمان" إشارة إلى النبوات القديمة التي تختصُّ بظهوره. وهو "ملء الزمان" الذي ذكره الرسول بولس (غلاطية 4:4). ولذلك اتفق وعظه مع وعظ المعمدان. "قد اقترب ملكوت السموات. فتوبوا وآمنوا بالإنجيل". أي بالبشارة بمجيء المسيح ملك هذا الملكوت.

اهتمام السيد المسيح بتوجيه خادم الملك إلي الإيمان الحي القوي لا يعنى تجاهله الجهد الذي بذله بحضوره إليه وقطعه هذه الرحلة، فإن مسيحنا لا ينسى تعب المحبة، ولا يتجاهل كأس ماء بارد يُقدم باسمه. هذا وهو الكلي الحب لا يتجاهل مشاعر أب يرى ابنه علي سرير الموت، وقد اعتصر قلب الآب. وأخيرًا فإن لجاجة الرجل لها تقديرها، إذ يطالبنا أن نصلي ولا نمل، وقد مدح الأرملة التي من أجل لجاجتها سمع لها القاضي الظالم.

بقوله: "اذهب ابنك حي" أعلن سلطانه المطلق، فهو ملك الملوك ورب الأرباب له "الحياة في ذاته"، صاحب سلطان، ينتهر الأمراض فتهرب، والموت فيولي هاربًا. أما خادم الملك فيعرف ما للأوامر الملكية من سلطان وقوة، فلا تًقاس فيها. تقبل الكلمة كأمر ملكي وانطلق في يقين بلا جدال ولا حوار ليتمتع بهذا الكنز الثمين: الأمر الإلهي النافذ العمل!

الرب نظر بشفقة لهذا الرجل الذي سافر مسافة طويلة ليلتقي به وثقته أنه سيشفي ابنه. ولم يرد أن يخيب ظنه. والرب يطوب الإلحاح واللجاجة كما حدث من هذا الرجل.

اذهب إبنك حي= قول لا يقوله سوى الله. من له سلطان أن يحيي. والضابط أخذ كلمة الرب كأنها وعد من الملك أو أمر واجب التنفيذ. المسيح أبرأهُ من ضعف إيمانه كما أبرأ الغلام.

فآمن الرجل= فهو لم يناقش أو يسأل بل أخذ الكلمة كما هي ومشى.

تحوّلت مصيبة هذا الرجل في مرض ابنه الشديد إلى بركة روحية عظيمة جداً. ومن قلب مصيبته خرج خلاص أبدي له ولأهل بيته، لأن الآب السماوي في حكمته وحبه يريد أن تأتي كل المصائب بالبركات.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --