منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ - تاريخ الحدث: مايو/31/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ
    إضافة: مايو/28/2018 في 12:45مساءً

يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ

31 أيار 2018

جلوس يوآش على العرش وموت عتليا

23ولَمَّا كانَتِ السنةً السَّابِعَة، تَشَدَّدَ يوياداعُ وأَخَذَ معه رُؤساءَ المِئاتِ عَزَرْلا بنَ يَروحامَ وإِسْماعيلَ بنَ يوحانانَ وعَزَرْيا بنَ عوبيدَ ومَعَسْيا بنَ عَدايا وأَليشافاطَ بنَ بهري وقَطِعَ معهم عَهدًا. 2 فجالوا في يَهوذا وجَمَعوا اللاَّوِّيين مِن جَمِيعِ مُدُنِ يَهوذا ورُؤَساءَ آباءَ إسْرائيل، وجاؤوا إلى أورَشَليم.3 فقَطعَتِ الجَماعَةُ كلُها عَهدًا في بَيتِ اللهِ مع المَلِك، وقالَ لَهم يوياداع: ((هُوَذا آبنُ المَلك يَملك، كما قالَ الرَّب في بَني داوُد.4 هذا ما تَفعَلونه: الثُّلثُ مِنكُم أَنتُمُ الكَهَنَةَ واللاَّوِّيين الدَّاخِلين لِخِدمَةِ السَّبْتِ يَكونونَ بوَابينَ على الأَعتاب،5والثُّلثُ عِندَ بَيتِ المَلِك، والثُّلثُ عِندَ بابِ الأَساس، كلُّ الشَّعبِ في دورِ بَيتِ الرَّبّ.6 ولكِن، لا يَدخُلْ بَيتَ الرَّب غَيرُ الكَهَنَةِ والذَّين يَخدُمونَ مِنَ اللاَّوِّيين، هم يَدخُلونَ لأَنَّهم مُقَدَّسون ، كلُّ الشَّعب يَحفَظُ أَحْكامَ الرَّبّ.7 ويُحيطُ اللاَّوِّيونَ بِالمَلِكِ مِن حَوله ، كُلُّ واحِدٍ سِلاحُه بِيَدِه، فمَن دَخَلَ البَيتَ فليقتَلْ. وكونوا مع الملِكِ في دُخوله وخُروجه )). 8 ففَعَلَ اللاَّوُّيون وكلّ يَهوذا بِحَسَبِ كُلِّ ما أَمرَهم بِه يوياداعُ الكاهِن، وأَخَذوا كُلٌّ مِنهم رِجالَه الدَّاخِلين لِخِدمَةِ السَّبْتِ مع الخارجين مِنها، لأَنَّ يوياداعَ الكاهِنَ لم يَصرِفْ أيَلةً مِنَ الفِرَق.9 وسَلَّمَ يوياداعُ الكاهِنُ لِرُؤساءَ المِئاتِ الرِّماحَ والتُّروسَ والمَجانِبَ الَّتي لِلمَلِكِ داوُدَ والَّتي في بَيتِ الله. 10وأَقامَ كُلَّ الشَّعبِ، كُلُّ واحِدٍ سِلاحُه بِيَدِه مِن جانِبِ البَيتِ الأَيمَنِ إلى جانِبِه الأَيسَر، عِندَ المَذبَحِ والبَيت، حَولَ المَلِك، مُحيطين بِه . 11وأَخرَجوا آبنَ المَلِكِ ووَضَعوا علَيه تاجَ الملكِ والشَّهادة، فأقاموه مَلِكًا، ومَسَحَه يوياداعُ وبَنوه وقالوا: ((يَحْيى المَلِك )). 12فسَمِعَت عَتَلْيا ضَجيجَ الشَعبِ وهو يَركُضُ وَيهتِفُ لِلمَلِك. فدَخَلَت على الشَّعبِ في بَيتِ الرَّبّ، 13ونَظرت، فإذا المَلِكُ قائِمٌ على منبَرِه عِندَ المَدخَل، والرؤساءُ وأصْحاب الأبواق بِالقُرب مِنَ المَلِكِ كلّ شَعبِ تِلكَ الأَرضِ يَفرَحُ وَمنفُخُ في الأبواق، والمُغنُونَ بِآلاتِ الطَّرَبِ مُشرِفونَ على التَّسْبيح ، فمَزَّقَت عَتَلْيا ثِيابَها وقالَت: ((مُؤامَرَة، مُؤامَرَة)). 14فأَمَرَ يوياداعُ الكاهِنُ رُؤَساءَ المِئاتِ المُقامينَ على الجَيْش وقالَ لَهم: ((أَخرِجوها في وَسَطِ الصُّفوف، كلُّ مَن يَتبَعُها فليُقتلْ بِالسَّيف ))، لأَنَّ الكاهِنَ كانَ قد قال: ((لا تَقتُلوها في بَيتِ الرَّبّ )). 15 فأَلقَوا علَيها الأَيدي عِندَ وُصولها مِن مَدخَلِ بابِ الخَيلِ إلى بَيتِ المَلِك وقَتَلوها هُناك.

اصلاح يوياداع

16 وقَطعَ يوياداع عهدًا بينَه وبينَ كلِّ الشَّعبِ والمَلِكِ على أَن يَكونوا شَعبًا لِلرَّبّ. 17 وجاءَ كُلُّ الشَّعبِ إلى بَيتِ البَعْلِ وهَدَمَه وحَطَّمَ مَذابِحَه وتَماثيلَه، وقَتَلَ منان، كاهِنَ البَعْل، أمام المَذابِح. 18 وأَقامَ يوياداعُ حرسًا في بَيتِ الرَّب، تَحتَ أَيدي الكَهَنَةِ اللاَّوِّيينَ الذَّين وَزَّعَهم داوُدُ على بَيتِ الرَّبّ، لِيُصعِدوا مُحرَقاتِ الرَّب، كما كُتِبَ في شَريعَةِ موسى ، بِفَرَحٍ وتَرَنّم، كما رَسَمَ داوُد. 19 وأقامَ البوَابينَ على أبوابِ بَيتِ الرَّبّ، لِئَلاَّ يَدخُلَه نَجسٌ في أَيِّ حالٍ مِنَ الأَحْوال. 20وأخَذَ رُؤسَاء المِئاتِ والعُظَماءَ والمُسَلَّطين على الشَّعبِ كلَّ شَعبِ تِلكَ الارض، وأنزَلَ المَلِكَ مِن بَيتِ الرَّبّ، وآتوا مِن البابِ الأعْلى إلى بَيتِ المَلِك، وأَجلَسوا المَلِكَ على عَرشِ المُلْك. 21 وفَرِحَ كُلُّ شَعبِ تِلكَ الأَرضِ وسَكَنَتِ المَدينة. أَمَّا عَتَلْيا فكانوا قد قَتَلوها بِالسَّيف.

أخبار الأيام الثاني 23

لنتعلم

(إنجيل لوقا 18: 1) وَقَالَ لَهُمْ أَيْضًا مَثَلاً فِي أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ يُصَلَّى كُلَّ حِينٍ وَلاَ يُمَلَّ،

سبق فأعلن السيد أن "الصليب" هو طريق الملكوت، إذ ينبغي أن يتألم ابن الإنسان ويُرفض لكي يملك فينا، هكذا ينبغي أن تتألم كنيسته وتحمل صليبه وهي تنتظر مجيئه الأخير. ربما يتساءل البعض: كيف يمكننا أن نحتمل الصليب ونقبل الآلام بفرح من أجل الملكوت؟ وقد جاءت الإجابة أعلاه.

بعد أن أعطى السيد علامات مجيئه الثاني، وأن هناك ضيق شديد سيصاحب هذه الأيام. نجده هنا يشرح الطريق الذي ينبغي أن نسلكه حتى نحيا السمائيات على الأرض. وهذا الطريق هو الصلاة بلا ملل ليكون لنا صلة بالله = ينبغي أن يُصلَّى في كل حين ولا يُمَلَّ= هذا هو السهر المطلوب. ما معنى الصلاة كل حين؟ وما معنى صلوا بلا انقطاع (1تس17:5)؟ عند الشروع في عمل يجب أن نصلي، في أوقات الفرح أو في أوقات الحزن يجب أن نصلي، في الضيق أو التجارب، في الشكوك أو الاضطهادات يجب أن نلجأ لله. هناك من يردد صلاة يسوع بقلبه بعد أن بدأ بلسانه، وهناك من يردد مزاميره متأملًا فيها. هذه الصلة وهذا الاتصال بالله يحمينا من كل محاولات إبليس ضدنا. إبليس إن وَجَدَ إنسانًا في حالة صلاة لا يستطيع معه شيء. والصلاة هي التي تعطينا تعزية وقت الضيق، وتعطينا ثباتًا وقت الفرح، حتى لا ننجرف وراء أهوائنا وننسى الله.

أما نحن تلاميذ الرب فدعانا أن نقترب إليه في اتضاع العشار، قارعين صدورنا، مقرين بخطايانا، حتى ينظر لمذلتنا، ويغفرها لنا.

افتحوا قلوبكم للرب على مصراعيها، غير مخبئين شيء. فهو يحبك ويبغى كثيراً علاقة مفتوحة معك - مثل تلك العلاقة التي توجد بينك وبين أعز أصدقائك. لا تقف هناك إذاً متردداً بل اقرع الباب بشجاعة.

لقد تعلمنا أيضًا أن كل مسيحي هو "هيكل الله" فيه "يسكن روح الله" (1كو 3: 16؛ رو 8: 9). هذا الروح دائمًا حال فيه، ويشفع فيه، مصليًا في داخله "بأنات لا يُنطق بها" (رو 8: 26)، وهكذا يعلمه كيف يصلي بلا انقطاع.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --