منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: رَآهُمْ مُعَذَّبِينَ فِي الْجَذْفِ - تاريخ الحدث: مايو/28/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: رَآهُمْ مُعَذَّبِينَ فِي الْجَذْفِ
    إضافة: مايو/25/2018 في 1:33مساءً

رَآهُمْ مُعَذَّبِينَ فِي الْجَذْفِ

28 أيار 2018

20ثمَّ بَكَّروا في الصَّباح، وخَرَجوا إلى بَرِّيَّةِ تَقوع، وعِند خُروجِهم وَقَفَ يوشافاطُ وقال: ((أَصغوا إِلَيَّ، يا بَني يَهوذا ويا سُكَّانَ أورَشَليم. آمِنوا بِالرَّبِّ إِلهِكم فتأمَنوا، آمِنوا بِأَنبِيائه فتَنجَحوا)) 21وتَشَاوَرَ مع الشَّعبِ وأَقامَ مُغَنَين لِلرَّبِّ ومُسبحين في حُلَلٍ مُقَدَّسة، لِيَسيروا في مُقَدِّمَةِ المُقاتِلين ويَقولوا: (( إِحمَدوا الرَّبَّ، فإِنَّ لِلأَبَدِ رَحمته )). 22 ولَمَّا أَخَذوا في الهُتافِ والتَّسْبيح، أَقامَ الرَّبُّ كَمينا على بَني عَمُّونَ والمُوَآبِيَيَّن وأَهلِ جَبَلِ سِعير، الذَّين خَرَجوا على يَهوذا، وأنهَزَموا . 23 وقامَ بَنو عَمُّونَ والموآبِيُّونَ على سُكَّانِ جَبَلِ سِعير َلِيُحَرموهم ويُبيدوهم. ولَمَّا آنتَهَوا مِن سُكَّانِ سِعير، تَعاونوا بَعضُهم على إِهلاكِ بَعْض. 24 فلَمَّا وَصَلَ بَنو يَهوذا إلى مَطَلّ جِهَةَ البَرِّيَّة، تَطلَعوا نَحوَ الجُمْهور، فإِذا هم جُثَث صَرْعى على الأَرض، ولم يَكُنْ مِنهم ناجٍ . 25 فأَقبَلَ يوشافاطُ وشَعبُه لِسَلْبِ غَنائِمِهِم، فوَجَدوا بَهائِمَ وأَمْوالاً كَثيرَة وثيابًا وأَمتعَةً ثَمِينة، فسَلَبوا أكثرَ مِمَّا أَمكَنَهم حَملُه، وبَقوا ثَلاثَةَ إيَّام يَسلُبونَ الغَنيمة، لأنها كانَت كَثيرَة . 26 وفي اليَوم الرَّابع، اجتَمَعوا في وادي البَرَكَة، لآَنهم هُناكَ بارَكوا الرَّبّ. فمِن ثَمَّ دُعِيَ ذلك المَكانُ وادِيَ البَرَكَةِ إلى هذا اليَوم. 27 ثُمَّ رَجَعوا كُلُّ رَجُلٍ مِن يَهوذا وأورَشَليم، ويوشافاطُ في مُقَدَمتِهم، عائِدين إلى أورَشَليم بِالفرَح ، لأَنَّ الرَّبَّ فَرَّحَهم مِن أَعْدائِهم، 28 ودَخَلوا أورَشَليم بِالعيدانِ والكِنَّاراتِ والأبواق إلى بَيتِ الرَّبّ. 29 فحَلَّ رُعبُ اللهِ على جَميعِ مَمالِكِ تِلكَ الأَرض، لَمَّا سَمِعوا بِأَنَّ الرَّبَّ حارَبَ أَعْداءَ إسْرائيل. 30وهَدَأَت مَملَكَةُ يوشافاط، لأَنَّ إِلهَه أَراحَه مِن كُلَ جِهَة.

نهاية المُلْك

31 ومَلَكَ يوشافاطُ على يَهوذا، وكانَ آبنَ خَمسٍ وثَلاثين سنةً حين مَلَك، ومَلَكَ في أورَشَليم خَمسًا وعِشْرين سنة. وآسمُ امِّه عَزوبة، بِنتُ شِلْحي . 32 وسارَ في طرق أَبيه آسا ولم يَحِد عنها، وصَنعً ما هو قُويمٌ في عَينيِ الرَّبّ. 33 وأَما المَشارِفُ فلَم تُزَلْ ، ولم يَكُنِ الشَّعب قد وَجَّهَ قَلبَه نحوَ إِلهِ آبائِه. 34 وبَقِيَّة أَخْبارِ يوشافاطَ الأولى والأَخيرَةُ هي مَكْتوبَةٌ في أخْبارِ ياهو بنِ حَناني، وقَد دُوَنَت في سِفرِ مُلوكِ إسْرائيل. 35 وبَعدَ هذا، حالَفَ يوشافاط، مَلِكُ يَهوذا، أَحَزْيا، ملك إسْرائيل، الذَّي أَساءَ في أَعْمالِه. 36 حالَفَه لِبِناء سُفُنٍ تَذهَبُ إلى تَرْشيش، فبَنَياها في عِصْيونَ جابَر. 37 فتَنبأ أَليعازَرُ بنُ دوداوا مِن مَريشَةَ على يوشافاطَ قائلاً: ((لأنكَ حالَفتَ أَحَزْيا، فإِنَّ الرَّبَّ قد فَتَحَ ثُلمَةً في أَعْمالِكَ )). فتَحَطَّمت السُّفُنُ ولم يُمكِنْ ذَهابُها إلى تَرْشيش.

أخبار الأيام الثاني 20: 20-37

لنتعلم

"آية (مر 6: 48): وَرَآهُمْ مُعَذَّبِينَ فِي الْجَذْفِ، لأَنَّ الرِّيحَ كَانَتْ ضِدَّهُمْ. وَنَحْوَ الْهَزِيعِ الرَّابِعِ مِنَ اللَّيْلِ أَتَاهُمْ مَاشِيًا عَلَى الْبَحْرِ، وَأَرَادَ أَنْ يَتَجَاوَزَهُمْ. "

بالرغم من الأعمال العجيبة التي قدها السيد المسيح لشعبه تعثر أقرباؤه فيه ولم يعرفوه، تركهم السيد حتى الهزيع الرابع، أي حوالي الساعة الثالثة فجرًا، إذ كان اليهود يقسمون الليل إلى أربعة أقسام كل قسم يسمى هزيع (6-9، 9-12، 12-3، 3-6). تركهم السيد كل هذه الفترة ليس تجاهلًا منه، وإنما لتثبيت إيمانهم فيه، ليعرفوه أنه هو الماشي على المياه، الذي يجعل في البحر طريقًا. تركهم يتدربون على المثابرة وطول الأناة خاصة في الصلاة. وقد تظاهر أنه يتجاوزهم حتى يصرخوا إليه، فيؤكد لهم رعايته ويعلن لهم ذاته.

في الهزيع الرابع من الليل= أي من الساعة 3 إلى الساعة 6 صباحاً. أي أن التجربة إستمرت فترة طويلة. وهذا درس لنا أن لا نتضايق إذا استمرت التجربة فترة طويلة فوراء الإنتظار نفع كبير، بل أطلب الرب وهو سيأتي في الوقت المناسب، ويدخل لحياتك ويكون هو سلامك. بل أن المياه المضطربة أي التجارب هي التي حملت المسيح إلى التلاميذ، فالتجربة التي نخاف منها هي التي يأتي المسيح إلينا من خلالها.

لا تخف أيها العزيز إن كان الليل يحيط بظلامه الدامس حولك، ففي الهزيع الأخير حينما يبدو كل شيء مستحيلًا أمامك يظهر رب المجد مشرقًا بنوره في داخلك. لذلك يقول القديس يوحنا سابا: [الظلام يسبق النور، هكذا ينبغي أن نصبر على التجارب حتى تشرق في نفوسنا معرفة الحق.] ويقول القديس يوحنا الذهبي الفم: [انه لم ينزع الظلمة ولا أعلن ذاته له في الحال بل كما سبق فقلت أنه كان يدربهم على احتمال هذه المخاوف ويعلمهم أن يكونوا مستعدين للألم.]

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --