منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ لاَ نَتَكَلَّمَ - تاريخ الحدث: مايو/26/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ لاَ نَتَكَلَّمَ
    إضافة: مايو/23/2018 في 1:20مساءً

لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ لاَ نَتَكَلَّمَ

26 أيار 2018

19ورَجعَ يوشافاط، مَلِكُ يَهوذا، بِسَلامٍ إِلى بَيته في أورَشَليم.2 فخَرَجَ لِلِقائِه ياهو بنُ حَنانيَ الرَّافي وقالَ لِلمَلِكِ يوشافاط : ((أَيُنصَرُ الشَريرُ وتحِبّ مُبغِضي الرَّبّ؟ فلِذلك علَيكَ الغَضَبُ مِن قِبَلِ الرَّبّ.3 غَيرَ أنّه قد وُجدَت فيكَ أمورِ صالِحَة، فإِنَّكَ أَزَلتَ الَأَوتادَ المُقَدَّسةَ مِن هذه الأَرض، وهيَأتَ قَلبَكَ لآلتِماسِ الله )).

إصلاحات قضافية

4 وسَكَنَ يوشافاطُ في أورَشَليم، ثُمَّ عادَ وتَفَقَّدَ الشَّعبَ مِن بِئرَ سَبعَ إلى جَبَلِ أفْرائيمَ، ورَدَّه إلى الرَّبِّ، إِلَهِ آبائِه .5 وأَقامَ قُضاةً في تِلكَ الأَرض، في جَميعِ مُدُنِ يَهوذا المُحَصَّنَة، في مَدينة فمَدينة .6 وقالَ لِلقُضاة: ((انظُروا ما أَنتُم فاعِلون، فإِنَّكُم لَستُم تَقْضونَ لِبَشَر، بل لِلرَّبّ، وهو معَكم في إِصدارِ الحُكْم. 7 والآَنَّ، لِتَكُنْ مَخافَةُ الرَّبِّ علَيكم، وآحتَرِسوا مِمَّا تَعمَلون، لأَنَّه لا ظُلمَ عِندَ الرَّبِّ إِلهِنا ولا مُحاباةَ وُجوه ولا أَخذَ رِشوَة)). 8 وأَقامَ يوشافاطُ أَيضًا في أورَشَليم منَ اللاَّوِّيين والكَهَنَةِ ومن رُؤَساءَ آباءَ إسْرائيل، لِإِصْدارِ أَحْكامِ الرَّبِّ ولمُحاكَمَةِ سُكَّانِ أورَشَليم.9 وأَوصاهمِ قائِلاً: (( هكذا تَفعَلون: بِتَقْوى الرَّبّ، بأَمانةٍ وبِقَلبٍ سَليم. 10أو أَيُّ دَعْوى رُفعَت إِلَيكَمِ مِن إِخوَتكمُ السَّاكِنين في مُدُنِهم، سواءٌ أَكانت قَضِيَّةَ دَم أَو شَريعَةٍ أَو وَصِيَّةٍ أَو فَرائِضَ وأَحْكام، فأَنذِروهم بأَن لا يَأثموا إلى الرَّبّ، فيَكونَ الغَضَبُ علَيكمَ وعلى إِخوَتكم. هكذا آفعَلوا فلا يَكونَ علَيْكم إِثْم. 11 وهذا أَمَرْيا الكاهِنُ رَفيسٌ علَيكم في جَميعِ أمورِ الرَّبّ، وزَبَدْيا بنُ إسْماعيلَ رَفيسٌ على بَيتِ يَهوذا في جَميعِ أمورِ المَلِك، واللاَّوِّيونَ كَتَبَةٌ أمامكم. فتَشَدَّدوا وآعمَلوا، ولْيَكُنِ الرَّبُّ معَكم بِالخَير)).

أخبار الأيام الثاني 19

لنتعلم

"آية (أع 4: 20): لأَنَّنَا نَحْنُ لاَ يُمْكِنُنَا أَنْ لاَ نَتَكَلَّمَ بِمَا رَأَيْنَا وَسَمِعْنَا». "

قدم سفر أعمال الرسل تاريخ الكنيسة المسيحية ونشر رسالة إنجيل المسيح وكذلك المقاومة المتنامية ضدها. ورغم أن الله قد إستخدم الكثير من الخدام الأمناء في تعليم إنجيل المسيح والكرازة به، إلا أن شاول الذي تغير إسمه إلى بولس كان أكثرهم تأثيراً.

الشهادة للسيد المسيح هي حق بل والتزام من جانب من يرى الرب في حياته، ويسمع صوته الإلهي في داخله. ليس من صوتٍ بشريٍ مهما كان سلطانه يقف ضد الصوت الإلهي، كلمة الإنجيل الحي العامل في حياة المؤمن.

فأجابهم بطرس ويوحنا وقالا أن كان حقا أمام الله أن نسمع لكم أكثر من الله فاحكموا. لأننا نحن لا يمكننا أن لا نتكلم بما رأينا وسمعنا.

الروح القدس أعطى التلاميذ جرأة ليعلنوا إصرارهم على الشهادة باسم يسوع الذي أحبوه وشاهدوا قيامته بعد صلبه.

يلتزم العبد الذي يرسله الرب أن يفعل ما يجب عليه أن يعمله، حتى ولو كان ذلك بغير إرادته، فإنّه إن لم يفعل ذلك يتعرّض للعقوبة. لقد كرز موسى لفرعون، مع أنّه لم يكن يريد ذلك (خر 4: 10؛ 5: 1)، والتزم يونان أن يبشّر أهل نينوى (يو1: 1- 3: 4).

أود أن أسأل: من الذي كان مرتعبًا؟ هل الذين قالوا: "لا يكلما أحدًا من الناس" أم القائلان: "لأننا نحن لا يمكننا أن لا نتكلم بما رأينا وسمعنا"؟

لقد وجدوا بهجة وحرية للتكلم، وفرحًا فائقًا على الكل، أما أولئك فكان يلحق بهم القنوط والخزي والخوف، إذ كانوا يخشون الشعب.

لم يكونا خائفين منهم، بل بالعكس بينما قال هؤلاء ما يريدونه، إذا بالرسولين لم ينفذا ما أراد هؤلاء، فمن إذن الذين كان في قيودٍ ومخاطرٍ؟ ألم يكن هؤلاء (أعضاء المجمع)؟

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --