منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: وَنَظَرَتِ امْرَأَتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ ملح - تاريخ الحدث: مايو/24/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58467
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: وَنَظَرَتِ امْرَأَتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ ملح
    إضافة: مايو/21/2018 في 1:01مساءً

وَنَظَرَتِ امْرَأَتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ مِلْحٍ

24 أيار 2018

4. يوشافاط وإدارة شؤون البلاد - مقدرة يوشافاط في الحكم

17ومَلَكَ يوشافاطُ آبنُه مَكانَه وتَقوى على إسْرائيل.2 وجَعَلَ جَيشًا في جَميعِ مُدُنِ يَهوذا المُحَصَّنَة، وأَقامَ مُحافِظين في أَرضِ يَهوذا وفي مُدُنِ أفْرائيم الَّتي آستَولى علَيها آسا أبوه.

اهتمامه بالشريعة

3 وكانَ الرَّبُّ مع يوشافاط، لأنه سارَ في طرُقِ داوُدَ أَبيه الأولى، ولم يَلتَمِسِ البَعْل،4 بلِ التَمَسَ إِلهَ أَبيه وسارَ على وَصاياه، لا على حَسَبِ أَعْمالِ إسْرائيل.5فثبتَ الرَّبُّ المُلكَ في يَدِه وقَدَّمَ كُلُّ يَهوذا هَدايا لِيوشافاط، فكانَ لَه غِنًى ومَجدٌ عَظيم.6 وتَحَمَّسَ قَلبُه في طرق الرَّبّ، وأزالَ المَشارِفَ والأَوتادَ المُقَدَّسَةَ أَيضا مِن يَهوذا. 7 وفي السنةً الثَّالِثَةِ مِن ملكِه، أَرسَلَ ضُبَّاطَه بَنْحافيلَ وعوبَدْيا وزَكَرِيَّا ونَتَنافيلَ وميخا لِيُعَلِّموا في مُدُنِ يَهوذا ،8 ومعَهم مِنَ اللاَّوِيَين شَمَعْيا ونَتَنْيا وزَبَدْيا وعَسافيلُ وشَميراموتُ ولوناتانُ وأَدونيَّا وطوبِيَّا وطوبَ أَدونيَّا اللاَّوِّيون، ومعَهم أَليشاماعُ ويورامُ الكاهِنان.9 فعَلَّموا في يَهوذا ، ومعَهم سِفر شَريعَةِ الرَّبّ، وطافوا في جَميعِ مُدُنِ يَهوذا يُعَلِّمونَ الشَّعب. 10وكانَ رُعبُ الرَّبِّ على جَميعِ مَمالِكِ الأَرْضِ الَّتي حَولَ يَهوذا، فلَم يُحارِبوا يوشافاط. 11ومن الفَلِسطينيِّن مَن حَمَلَ إلى يوشافاطَ هَدايا وفضَّةً جِزْيَةً. وكذلك العَرَبُ ساقوا إِلَيه مِنَ الغَنَمِ سَبعَةَ آلافٍ وسَبعَ مِئَةِ كَبْشٍ وسَبعَةَ آلافٍ وسَبعَ مِئَةِ تَيس. 12 وما زالَ يوشافاطُ يَتَعاظَمُ في الغايَة، وبَنى في يَهوذا قِلاعًا ومُدُنَ خَزْن.

الجيش

13 وكانَت لَه مَرافِقُ كَثيرَةٌ في مُدُنِ يَهوذا. وكانَ لَه في أورَشَليم رجالُ حَربٍ ، أَبْطالُ بأسٍ . 14 وهذا إِحْصاؤهم بحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم: مِن يَهوذا رُؤَساءُ ألوف: الرَّفيسُ عَدنَة، ومعَه مِن أَبْطالِ البَأسِ ثَلاثُ مِئَةِ ألف. 15وإلى جانِبِه الرَّفيسُ يوحانان، ومعَه مِئَتانِ وثَمَانونَ أَلفًا. 16وإلى جانِبِه عَمَسْيا بنُ زكرِي المتطَوِّعُ لِلرَّبّ، ومعَه مِئَتا أَلفِ بَطَل بَأس. 17 ومن بَنْيامين: أَلْياداع، بَطَلُ بَأس، ومعَه مِئَتا أَلفٍ مُسَلَّحونَ بِالقِسِيِّ والتُّروس. 18 وإلى جانِبِه يوزاباد، ومعَه مِئَةٌ وثَمَانونَ أَلفًا مُجَهَّزونَ لِلحَرْب. 19 هؤلاءَ خادِمونَ لِلمَلِك، ما عَدا الذَّين جَعَلَهُمُ المَلِكُ في المُدُنِ المُحَصَّنةِ في كُلِّ يَهوذا.

أخبار الأيام الثاني 17

لنتعلم

"آية (تك 19: 26): وَنَظَرَتِ امْرَأَتُهُ مِنْ وَرَائِهِ فَصَارَتْ عَمُودَ مِلْحٍ."

الله حولها بقدرته لعمود ملح. أو أنها اختنقت من الكبريت والدخان ثم غطي الملح جسدها فصار لها قبرًا. أو انهالت عليها الحمم السائلة وجمدت عليها فصارت عمود ملح. لكن لماذا؟ هي نظرت لسدوم مشتهية خطاياها. ولذلك قال السيد المسيح "اذكروا امرأة لوط لو 37:17" فهي اشتهت أشياء عالمية وخطاياها بينما هي صاعدة للجبل فعلينا أن لا ننظر للوراء ونمتد إلي ما هو قدام. والملح في الكتاب المقدس يشير لعدم الفساد، فيقال العهد عهد ملح أي أبدي. وامرأة لوط أصبحت شاهدة علي نتائج الخطية شهادة أبدية.

لا يذكر الكتاب شيئاً عن حياة هذه المرأة قبل أن تتزوج لوطاً، لكن الرأي الراجح أنها لم تكن من أهل سدوم وعمورة، ومن المتصور جداً أن المرأة استمعت مع لوط زوجها إلى الكثير من التعاليم من أبينا إبراهيم، بل ومن المتصور أيضاً أنها أخذت الكثير من مبادئ سارة ومثلها وأفكارها وعواطفها، هذا إلى جانب شركتها، كواحدة من العائلة في تقديم المحرقات والذبائح التي كان يقدمها إبراهيم على المذبح أمام الله... كانت المرأة إذن ذات بداءات واضحة في الرؤيا والإيمان والتعليم والعبادة والخدمة والحق.

صلاة :يارب احميني من العالم والماديات وأفصلني بصليب المسيح عن كل الارضيات لأعيش دواما معك محلقا في السماويات حتي تجيء و ألقاء علي الهواء وهناك معك تتحقق لي كل الامنيات.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --