منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: يَا مُعَلِّمُ، قَدْ تَعِبْنَا - تاريخ الحدث: مايو/19/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58492
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: يَا مُعَلِّمُ، قَدْ تَعِبْنَا
    إضافة: مايو/16/2018 في 12:34مساءً

يَا مُعَلِّمُ، قَدْ تَعِبْنَا

19 أيار 2018

عدم امانة رحبعام

12ولَمَّا آستَقر مُلكُ رَحَبْعامَ وتَقوى، تَرَكَ رَحَبْعامُ شَريعَةَ الرَّبّ، هو كلُّ إسْرائيل معَه.2 ولَمَّا كانَتِ السنةً الخامِسَةُ لِلمَلِكِ رَحَبْعام، صَعِدَ شيشاقُ، مَلِكُ مِصرَ، على أورَشَليم، لأنهم خانوا الرَّبّ ،3 في أَلفٍ ومئَتَي مَركَبَةٍ وسِتِّمن ألفَ فارِس، وكانَ عَدَدُ الشَّعبِ الذَّي جاءَ معَه مِن مِصرَ، مِنَ اللُّوبِيِّين والسُّكييِّن والكوشِيَيِّن، لا يُحْصى.4 وآستَولى على المُدُنِ المُحَصَّنَةِ الَّتي في يَهوذا ووَصَلَ إلى أورَشَليم.5 فأَقبَلَ شَمَعْيا النَّبِيُّ إلى رَحَبْعامَ ورُؤَساءَ يَهوذا الذَّين آجتَمَعوا في أورَشَليم، مِن وَجهِ شيشاق، وقالَ لهم: ((هكذا قالَ الرَّبّ: أَنتُم تَرَكتُموِني، وأنا أيضًا تَرَكتُكم في يَدِ شيشاق )).6 فاتَّضَعَ رُؤساءُ إسْرائيل والملك وقالوا: ((بارٌّ الرَّبّ )).7 فلَمَّا رَأى الرَّبُّ أنهم قدِ اتَّضَعوا، كانتَ كَلِمَةُ الرَّبِّ إلى شَمَعْيا قائِلاً: ((إِنَّهم قدِ اتَضَعوا فلا أُهلِكُهم، بل أُوتيهمِ النَّجاةَ عن قريب، ولا منصَب حَنَقي على أورَشَليم عن يَدِ شيشاق،8 لَكِنَّهم يَكونونَ عَبيدًا لَه لِيُمَيِّزوا بَين عُبودِيَّتي وعُبوديِّةِ مَمالِكِ البِلاد)). 9 فصَعِدَ شيشاقُ، مَلِكُ مِصرَ، على أورَشَليم، وأَخَذَ ما في خَزائِنِ بَيتِ الرَّبَ وخَزائِنِ بَيتِ المَلِك، وأَخذَ كُلَّ شَيء، وأَخذَ تُروسَ الذَهب الَّتي صَنَعها سُلَيمان. 10فصَنَعَ المَلِكُ رَحَبْعامُ مكانَها تُروسًا مِن نُحاس، وجَعَلَها في أَيدي رُؤَساءَ السعاةِ الحارِسين بابَ بَيتِ المَلِك. 11 وكانَ، إِذا دَخَلَ المَلِكُ بَيتَ الرَّبّ، يَأتي السُّعاةُ ويَحمِلوَنها ثمَّ يَرُدُّونَها إلى غُرفَةِ السُّعاة. 12 فلَمَّا اتَّضَعَ المَلِكُ، اِرقد عنه غَضَبُ الرَّبّ، فلَم يُهلِكْه هَلاكًا تامًا، لأنَّه لم يَزَل في يَهوذا أمورِ صالِحَة. 13 وتَقوى المَلِكُ رَحَبْعامُ في أورَشَليم، ومَلَكَ وكانَ اَبنَ إِحْدى وأَربَعينَ سنةً حين مَلَك، ومَلَكَ سَبعَ عَشرَةَ سنةً في أورَشَليم، المَدينةِ الَّتي آخْتارَها الرَّبُّ مِن بَين جَميعِ أَسْباطِ إسْرائيل، لِيَجعَلَ اسمَه هُناك. واَسمُ أُمَه نِعمَةُ العَمّونيُّة. 14وصَنعَ الشَّرّ، لأَنَّه لم يوَجِّهْ قَلبَه لالتِماسِ الرَّبّ. 15وأَخْبارُ رَحَبْعامَ الأولى والأَخيرَةُ أَفلَيسَت مَكْتوبَةً في أَخْبارِ شَمَعْيا النَّبِيِّ وعِدُّوَ الرَّافي بِالآَنَّتِساب. وكانَت بينَ رَحَبْعامَ وياربَعْامَ حُروبيٌ كُلَّ الأَيَّام. 16 واضطَجعَ رَحَبْعامُ معِ آبائِه وقُبِرَ في مَدينةِ داوُد. ومَلَكَ أَبِيَّا ابنُه مَكانه.

أخبار الأيام الثاني 12

لنتعلم

(إنجيل لوقا 5: 5) فَأَجَابَ سِمْعَانُ وَقَالَ لَهُ: «يَا مُعَلِّمُ، قَدْ تَعِبْنَا اللَّيْلَ كُلَّهُ وَلَمْ نَأْخُذْ شَيْئًا. وَلكِنْ عَلَى كَلِمَتِكَ أُلْقِي الشَّبَكَةَ».

السيِّد المسيح في اختياره للتلاميذ يبدأ بهؤلاء الرجال الأربعة صيَّادي السمك الأميين: سمعان بطرس ممثِّل صخرة الإيمان، وأندراوس ممثِّل الجِدِّية والرجولة، ويعقوب ممثِّل الجهاد والتعقب المستمر، ويوحنا ممثِّل حنان الله ونعمته. اختارهم السيِّد ليكرزوا، لا بفلسفة العالم وحكمة هذا الدهر، وإنما بنعمة الله العاملة فيهم. قلنا أن هؤلاء الأربعة يمثِّلون الفرس الحاملة للكنيسة كمركبة الله المنطلقة نحو السماء، ألا وهي الإيمان مع الجدية، والجهاد المرتبط بنعمة الله وحنانه.

نحن نظن أننا سيئ الحظ، حينما نجد صعوبة في توفير لقمة العيش، أو حينما تمر بنا أزمة أو خسارة ما، ولكن في الحقيقة أن يسوع يريد سفينة حياتنا فارغة قليلًا، لنحول أنظارنا إليه، وساعتها يأخذ بيدنا ويدعونا للدخول إلي العمق، ويطلب منا أن نجتاز ضيقاتنا بالإيمان قائلين "علي كلمتك القي الشبكة".

كان ضروريًا أن يشعر بطرس بالسفينة الفارغة، حتى يتعلم درس الصيد الكثير بالإيمان.

أنت حبيبه، كما تدعونا كلمة الله في (رومية 1: 7) أننا "أَحِبَّاءَ اللهِ"، وتقول يوحنا الأولى 3: 2 "أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، الآنَ نَحْنُ أَوْلاَدُ اللهِ"، إذاً فأنت ابن الله الآن! قد تكون قد قرعت أبواباً كثيرة، قد تكون صليت كثيراً، لا تفقد حماستك إذاً، ففي الوقت الذي كان يغسل فيه بطرس والصيادون شباكهم الخالية، كان الرب في قاربهم بالقرب منهم، حيث جاء بدون دعوة، جاء في أكثر وقت هم بحاجة إليه فيه. "اذهبوا للعمق أيها الأصدقاء، والقوها هناك" وكان لديهم ما يكفي من الشجاعة للقيام بالأمر مرة أخرى، وحقاً كم كان الخير وفيراً.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --