منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: بِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ - تاريخ الحدث: مايو/18/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: بِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ
    إضافة: مايو/15/2018 في 2:15مساءً

بِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ

18 أيار 2018

نشاط رحبعام

11ووَصَلَ رَحَبْعامُ إلى أورَشَليم ، وجَمعَ بَيتَ يَهوذا وبَنْيامين، وكانوا مِئَةً وثَمانين أَلفا، مُنتَخَبين، رِجالَ حَرب، لِيُحاربوا إسْرائيل وَيرُدّوا المَملَكَةَ إلى رَحَبْعام. 2 فكان كَلامُ الرَّب إلى شَمَعْيا، رَجُلِ اللّهِ، قائِلاً:3((كَلِّمْ رَحَبْعامَ بنَ سُلَيمان، مَلِكَ يَهوذا، وكُلَّ إسْرائيل الذَّي في يَهوذا وبَنْيامين قائِلاً:4 هكذا قالَ الرَّبّ: لا تَصعَدوا ولا تقاتِلوا أخوَتَكم، وأربععوا كُلّ رَجُلٍ إلى بَيته، فإِنَّه مِن قِبَلي حَدَثَ هذا الأمْر)). فأَذعَنوا لِكلامِ الرَّبَ وكفُّوا عنِ الخُروجِ على يارُبْعام. 5وأَقامَ رَحَبْعامُ في أورَشَليم، وبَنى مُدُنًا حَصينةً في يهوذا.6 وبَنى بَيت لَحمَ وعَيطَمَ وتَقوعَ7 وبَيتَ صورَ وسوكُوَ وعَدُلاَّمَ8 وجَت ومَريشَةَ وزيفَ9 وأَدورافيمَ ولاكيشَ وعَزيقَةَ 10وصُرعَةَ وأَيَّالونَ وحَبْرونَ الَّتي في يَهوذا وبَنْيامين، مدُنًا مُحَصَّنَة . 11حَصَّنَها تَحصيناً وجَعَل فيها قوَادًا وخَزائنَ طَعام وزَيتٍ وخَمر 12ومَجانِبَ ورِماحًا في كُلِّ مَدينة، وحَصَّنَها جِدًّا، وكانَ معَه يَهوذا وبَنْيامين.

الكهنة واللاويون إلى جانب رحبعام

13 وقَدِمَ إِلَيه الكَهَنَةُ واللاَّوُّيونَ الذَّين في كُلِّ إسْرائيل مِن جَميعِ أَراضيهم، 14 لأَنَّ اللاَّوَيين تَركوا مَراعِيَهمِ وأَمْلاكَهم وآتوا إلى يَهوذا وأورَشَليم ، لأَنَّ ياُربْعامَ وبَنيه أَبعَدوهم مِن كَهَنوتِ الرَّبّ. 15وأَقامَ لَه كَهَنَةً لِلمَشارِفِ وللتُّيوسِ وللعُجولِ الَّتي صَنَعَها . 16وكانَ الذَّين وَجَّهوا قُلوبَهم لآلتِماسِ الرَّبِّ إِله إسْرائيل، مِن جَميعِ أَسْباطِ إسْرائيل، يَأتونَ إلى أورَشَليم لِيَذبَحوا لِلرَّبِّ إِلهِ آبائِهمِ. 17 فأَيَّدوا مَملَكَةَ يَهوذا وآزَروا رَحَبْعامَ بنَ سُلَيمان ثَلاثَ منوات، لأنهم ساروا في طَريقِ داُودَ وسُلَيمانَ ثَلاثَ منوات.

عائلة رحبعام

18 وتَزوَّجَ رَحَبْعامُ مَحلَة، بِنتَ يَريموتَ بنِ داُود وأَبيحافيلَ بِنتِ أَلياَبَ بنِ يَسَّى، 19 فوَلَدَت لَه بَنين: يَعوشَ وشَمَرْيا وزاهَم. 20 وبَعدَها تَزَوَّجَ مَعكَة، بِنتَ أَبْشالوم، فوَلَدَت لَه أَبيَّا وعَتايَ وزيزا وشَلوميت. 21 وأَحَبَّ رَحَبْعامَُ مَعكَة، بِنتَ أَبْشالوم، على جَميعِ زَوجاتِه وسَرارِّيه، لأنه اتَخَذَ ثَمانِيَ عَشَرَةَ زوجَةً وسِتِّين سُرَيَّة، ووَلَدَ ثَمانِيَةً وعِشْرين آبنًا وسِتِّمن بِنتًا. 22 وأَقامَ رَحَبْعامُ أَبِيَّا ابنَ مَعكَةَ رَفيسًا منقَدَمًا على إِخوَته، لأنه نَوى أَن يُمَلِّكَه 230 وتَصَرَّفَ بِفِطنَةٍ ففرقَ بَعضَ بَنيه في أَرضِ يَهوذا وبَنْيامين كُلِّها، في جَميعِ المُدُنِ المُحَصَّنَة، وأَغدَقَ علَيهمِ الزَّاد وأخذَ لَهم جُمْهورًا مِنَ النِّساء.

أخبار الأيام الثاني 11

لنتعلم

"آية (عب 9: 22): وَكُلُّ شَيْءٍ تَقْرِيبًا يَتَطَهَّرُ حَسَبَ النَّامُوسِ بِالدَّمِ، وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ مَغْفِرَةٌ!"

لقد استخدم موسى الدم والماء للتطهير ويعلق القديس يوحنا الذهبي الفم على ذلك، قائلاً: [أخبرني لماذا كان كتاب العهد وأيضًا الشعب يرشون، إلاَّ من أجل الدم الثمين الذي كان الأول (دم الحيوانات) مثالاً له؟!.. ولماذا الماء؟ لكي يطهر.. ولماذا الصوف (القرمزي)؟ كان هذا لكي يحتفظ بالدم، إذ يظهر الدم والماء كأنهما واحد]. أن العهد كان بالدم، دم الذبائح. راجع رش الدم  (خر24: 4-8). والتطهير بالماء والدم (لا 14) هنا نجد الماء يمتزج بالدم. والماء والدم يذكرنا بالماء والدم اللذان خرجا من جنب المسيح + (1يو5: 6) + (يو34:19) فالماء يشير للمعمودية والدم يشير لذبيحة الصليب. ولم يشر العهد القديم لأن موسى قد رش الكتاب ولكنه طالما رش كل شيء فهو رش الكتاب أيضًا. هو كان يرش كل شيء بالدم ليتطهر بالدم ولكنه رش الكتاب بالدم لأن الكتاب أخذ معنى العهد بالدم. وقد يشير لرش أذهاننا التي كتبت فيها الوصية وهكذا لرش قلوبنا بنفس المعنى. ورش الخيمة هو رشنا نحن فنحن صرنا خيمته (2كو6: 16). وكان رش الدم على كل شيء رمز لأن رش دم المسيح لا يطهر الجسد من الخارج فقط بل يطهر النفس ويغسلها فيؤهل لدخول الهيكل السماوي.

إذا قيل: كيف شهد الماء والدم بأن يسوع المصلوب هو المسيح؟ قلنا: إن الماء والدم كانا الواسطتين الضروريتين للتطهير والفداء في الناموس, وكل شيء تقريباً يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة (عبرانيين 9: 22), ولكن لم يكن التطهير بالدم فقط، بل بالدم والماء, قال الرسول بولس: لأن موسى بعد ما كلم جميع الشعب بكل وصية بحسب الناموس، أخذ دم العجول والتيوس مع ماء، ورشّ الكتاب نفسه وجميع الشعب (عبرانيين 9: 19), فكل غسلات الناموس وفدائه بالماء ودم الحيوان كانت رمزاً إلى تطهير الضمير بماء المعمودية وفداء الخطية بدم يسوع المسيح المسفوك على الصليب, فخروج الماء والدم من جنب المسيح بعد موته كان إعلاناً أن الفداء الحقيقي تمّ، وفُتح الينبوع للتطهير.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --