منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَيُّهَا الآبُ، قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ - تاريخ الحدث: مايو/13/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58492
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَيُّهَا الآبُ، قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ
    إضافة: مايو/10/2018 في 12:23مساءً

أَيُّهَا الآبُ، قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ.

13 أيار 2018

صلاة من اجل الشعب

21 واستَجِبْ تَضَرُّعَ عَبدِكَ وشَعبِكَ إسْرائيل، إِذا صَلُّوا نَحوَ هذا المَكان، واسمع أَنتَ مِن مَكانِ سُكْناكَ في السَّماء، وإِذا سَمِعتَ فأغفِرْ. 22 إِذا أَساءَ أحَدٌ إلى قَريبِه وأوجِبَ علَيه يَممن اللَّعنَة، وأَتى لِيَحلِفَ أمام مَذبَحِكَ في هذا البَيت، 23 فأسمَعْ أَنتَ مِنَ السَّماء، واعمَلْ وآقْضِ بينَ عَبيدِكَ بِأَن تَحكُمَ على الشِّرِّير، وتَجعَلَ سُلِوكَه على رَأسِه وتُنصِفَ البارَّ وتُعطيَه بِحَسَبِ بِره. 24 وإِذا آنهَزَمَ شَعبُكَ إسْرائيل أمام أَعْدائِه بسَبَبِ خَطيئَتِه إِلَيك، ثُمَّ رَجعً إِلَيكَ وحَمَدَ آَسمَكَ وصَلَّى وتَضَرَّعَ إِلَيكَ في هذا البَيت، 25 فآسمع أَنتَ مِن السَّماءَ وأغفِرْ خَطيئَةَ شَعبِكَ إسْرائيل، وأربععْه إلى الأَرضِ الَّتي أَعطَيتَها لَه ولآبائِه. 26 واذا آحتَبَسَتِ السَّماءُ ولم يَكُنْ مَطر بِسَبَبِ خَطيئَتِه إِلَيكَ وصَلَّى نَحوَ هذا المَكان، وحَمَدَ آسمَكَ ورَجعً عن خَطيئَتِه،ِ لأنكَ أَذلَلتَه، 27 فاَسمع أَنتَ مِنَ السَّماءَ وأغفِرْ خَطيئَةَ عَبيدِكَ وشَعبِكَ إسْرائيل، وعَلِّمْه الطَّريقَ الصَّالِحَ الذَّي يَسيرُ فيه، وأَنزِلْ مَطراً على أَرضِكَ الَّتي أَعطيتَ شَعبَكَ إياها ميراثًا. 28 وإِذا حَدَثَ في الأَرضِ مَجاعَةٌ أَو طاعونٌ أَو صَدَا أَو ذُبولٌ أَو جَرادٌ او دَبَى ، أو إِذا حاصَرَه أَعداؤُه في مُدُنِه، ومَهْما آبتُلي بِه مِن ضَربَةٍ أَو مَرَض، 29 فكُلُّ صَلاةٍ كلّ تَضَرُّع مِن أَيَّ إِنْسانٍ كانا مِن كُلِّ شَعبِكَ إسْرائيل، الذَّي يَعرِفُ كُلُّ واحِدٍ ضَربَتَه وألمَه، فيَبسُطُ يَدَيه نَحوَ هذا البَيت، 30 فأسمع أَنتَ مِنَ السَّماء، مَكانِ سُكْناكَ، واغفِرْ واَجزِ كُلَّ واحِدٍ بِحَسَبِ طُرُقِه، لأِنَّكَ تَعرِفُ قَلبَه ولانَّكَ أَنتَ وَحدَكَ تَعرِفُ قُلوبَ بَني البَشَر، 31 لِيَتَّقوكَ وَيسيروا على طرقكَ كُلَّ الأيَّام الَّتي يَحيَونَ فيها على وَجهِ الأَرضِ الَّتي أَعطَيتَ آَباءَنا إِيَّاها. 32 وكذلك الغَريبُ الذَّي لَيسَ مِن شَعبِكَ إسْرائيل والآتي مِن أَرضٍ بَعيدَةٍ مِن أَجلِ آسمِكَ العَظيمِ ويَدِكَ القَديرَةِ وذِراعِكَ المَبْسوطَة، فيَأتي ويُصَلِّي في هذا البَيت، 33 فآسمع أَنتَ مِنَ السَّماء، مِنَ مَكانِ سُكْناكَ، وآصنَعْ بِحَسَبِ كُلِّ ما يَدْعوكَ فيه الغريب، لِتَعرِفَ جَميعُ شُعوبِ الأَرض أسمَكَ وتتقِيكَ مِثلَ شَعبِكَ إسْرائيل، وٍ تَعلَمَ انَ اَسمَكَ قد أُطلِقَ على هذا البَيتِ الذَّي بَنَيتُه . 34 وإذا خَرَجَ شَعبُكَ إلى الحَرْبِ على أعْدائه، في الطَّريقِ الذَّي ترسِلُه فيه، وصَلَّى إِلَيكَ جِهَةَ هذه المَدينة الَّتي اَختَرتَها والبَيتِ الذَّي بَنَيتُه لآِسمِكَ، 35 فآسمع أَنتَ مِنَ السَّماءَ صَلاتَه وتَضَرُّعَه وانصِفْه. 36 هـاذا خَطِى البكَ، لأِنه لَيسَ إِنسانٌ لا يَخطَأ، وغَضِبتَ علَيه واسلَمنه إلى اعْدائِه، وجَلاه جالوه إلى أَرضٍ بَعيدَةٍ أَو قَريبَة، 37 ثُمَّ عادَ إلى نَفسِه في الأَرضِ الَّتي جُليَ إِلَيها فتابَ وتَضرَّعَ إِلَيكَ في أَرضِ جَلائهَ وقال: قد خَطِئتُ، قد أَثِمن، قد أسأتُ، 38 ورَجع إِلَيكَ بِكُلِّ قَلبِه ونَفْسِه في أَرضِ جَلائِه، حَيث جَلَوه، وصَلَّى جِهَةَ أرضِه الَّتي أَعطَيتَ آباءَه إِيَّاها، والمَدينة الَّتي آختَرتَها، والبَيتِ الذَّي بَنَيتُه لِآسمِكَ، 39 فآسمع مِنَ السَّماء، مَكانِ سُكْناكَ، صلاتَه وتَضَرُّعَه، وأَنصِفْه، واَغفِرْ لِشَعبِكَ الذَّي خَطِى إِلَيك.

خاتمة الصلاة

40الآَنَّ يا إلهي، فَلتكُنْ عَمناكَ مَفْتوحَتَمن وأذُناكَ مصغِيَتَمن إلى الدُّعاءَ في هذا المَكان. 41 وقُمَ الآَنَّ أيها الرَّبُّ الإِله إلى مَكانِ راحَتِكَ أَنتَ وتأبوت عِزَتِكَ ولْيَلبَسْ، أيها الرَّبُّ الإِله كَهَنَتُكَ الخَلاص ولْيَفْرَحْ أصفِياؤُكَ بالخَير. 42أيها الرّبُّ الأله، لا ترُدَّ وَجهَ مَسيحِك واَذكُرْ مَراحِمَ داوُدَ عَبدِك)).

أخبار الأيام الثاني 6: 21 - 42

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 17: 1) تَكَلَّمَ يَسُوعُ بِهذَا وَرَفَعَ عَيْنَيْهِ نَحْوَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ، قَدْ أَتَتِ السَّاعَةُ. مَجِّدِ ابْنَكَ لِيُمَجِّدَكَ ابْنُكَ أَيْضًا،

بعد أن فرغ المسيح من التحدث إلى تلاميذه, انصرف إلى حديثه مع الآب. في تحدثه إلى تلاميذه, أحاطهم بحنوه, وشملهم بنظره, مخاطباً إياهم بالقول: "يا أولادي!". وفي حديثه مع الآب, رفع عينيه نحو السماء وقال: "أيها الآب". ما أقرب التشابه الكائن بين الحديثين في براعة الاستهلال! فقد استهل المسيح حديثه مع تلاميذه بالقول: "الآن تمجد", وافتتح كلامه مع الآب بالقول: "قد أتت الساعة. مجد". فالفاتحة في كليهما تشير إلى الصليب الذي يكلله المجد.

إذ صار كلمة الله إنسانًا حقيقيًا كاملًا مارس العبادة لتأكيد خضوعه حتى للناموس ولنظام العبادة، وصلى أيضًا ليكشف عن علاقته بالآب، إذ أُتهم بأنه بعلزبول رئيس الشياطين، وأنه ليس من عند الله.

لم يكن السيد المسيح في حاجة إلى الصلاة، لأنه هو واحد مع أبيه في الجوهر. لكنه كممثلٍ لنا يقدم الصلاة عن نفسه: "مجد ابنك" لكي لا نكف عن الطلبة من أجل مجدنا فيه.

يدعو السيد المسيح الآب أباه، وهو الأب بالطبيعة، لكي إذ نرفع نحن أعيننا معه، نتطلع إلى الله كأبٍ لنا، وذلك بالتبني الذي نلناه بروحه القدوس. إنه يوجهنا إلى أبيه بروح التشجيع والرجاء في نوال العطايا من يديه الإلهيتين.

"قد أتت الساعة"، كثيرًا ما كان يكرر بأن ساعته لم تأت بعد. الآن إذ بدأ طريق الصليب يقول: "قد أتت الساعة"، وهو يعرفها. لا يعرف الإنسان ساعته (جا ٩: ١٢) أما ابن الإنسان فقد عرفها. دعاها "هذه الساعة" (يو ١٢: ٢٧) و"الساعة" (يو ١٧: ١). فإنه لا توجد ساعة في كل التاريخ البشري، بل منذ بدء الزمن حتى نهايته كساعة الصليب التي فتحت أبواب السماء، وصالحت البشرية مع الآب، وأعطتهم حق الميراث الأبدي والمجد السماوي.

كان هدف المسيح أن تعرف الناس الله . الحياة الأبدية هي حياة الله ذاته في ملئها وأفراحها وسلامها وبهائها وسموها وعلوها هذه الأمجاد نحصل عليها من خلال يسوع المسيح لأنه يحبنا .

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --