منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ تَحْكُمُوا فِي شَيْءٍ قَبْلَ الْوَقْتِ - تاريخ الحدث: مايو/11/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58492
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ تَحْكُمُوا فِي شَيْءٍ قَبْلَ الْوَقْتِ
    إضافة: مايو/08/2018 في 1:02مساءً

لاَ تَحْكُمُوا فِي شَيْءٍ قَبْلَ الْوَقْتِ

11 أيار 2018

5ولَمَّا أُكمِلَ كُلُّ العَمَل الذَّي صَنَعَه سُلَيمانُ لأَِجل بَيتِ الرَّبّ، أدخَلَ سُلَيمانُ أَقْداسَ داوُدَ أبيه مِنَ الفِضَّةِ والذَهب والأَدَوات، وجَعَلَها في خَزائنِ بَيتِ الله. =نَقْل تأبوت العهد

نَقْل تأبوت العهد

2 حينَئِذٍ جَمعً سُلَيمانُ إِلَيه في أورَشَليم شُيوخَ إسْرائيل وجَميعَ رُؤَساءَ الأَسباطِ وعُظَماء آباءَ بَني إسْرائيل، لِيُصعِدوا تأبوتَ عَهدِ الرَّبَ مِن مَدينة داوُدَ الَّتي هي صِهْيرن.3 فآجتَمعَ إلى المَلِكِ جَميعُ رِجالِ إسْرائيل في العيد، في الشَّهرِ السَّابع. 4 وجاءَ جَميعُ شُيوخِ إسْرائيل، وحَمَلِ اللاَّوِّلونَ التَّأبوت،5 وأَصعَدوا التَّأبوت وخَيمَةَ المَوعِد، وجَميعُ أَمنعَةِ القُدسِ الَّتي في الخَيمَةِ أَصعَدَها الكَهَنَةُ اللاَّوِيُّون. 6 وكانَ المَلِكُ سُلَيمانُ وكلّ جَماعَةِ إسْرائيل الَّتي آجتَمَعَت إلَيه أمام التَّأبوتِ يَذبَحونَ مِن الغَنَمِ والبَقَرِ ما لا يُحصى ولا بُعَدُّ لِكَثرتِه.7 وأدخَلَ الكَهَنَة تأبوتَ عَهدِ الرَّبِّ إلى مَكانِه في مِحْرابِ البَيت، في قُدسِ الأَقْداس، تَحتَ أَجنِحَةِ الكَروبينَ.8 وكانَ الكَروبانِ باسِطَمن أَجنِحَتَهما على مَوضِعِ التَّأبوتِ يُظَلِّلانِ التَّأبوتَ وقُضْبانَه مِن فوقُ.9 وكانَتِ القُضْبانُ طَويلَةً حتَّى كانَتُ رُؤوسُها تُرى مِنَ التَّأبوتِ في أَعلى مُقَدَّمِ قُدسِ الأَقْداس، ولم تَكُنْ تُرى مِن خأربع، وهي هُناكَ إلى هذا اليَوم. 10ولم يَكُنْ في التَّأبوتِ إلاَّ اللَّوحانِ اللَّذانِ جَعَلَهما موسى في حوريب، حَيثُ عاهَدَ الرَّبُّ بَني إسْرائيل عِندَ خروجِهم مِن مِصر.

مجد اللّه يملأ الهيكل

11وكانَ، لَمَّا خَرَجَ الكَهَنَةُ من القُدس لأِنَّ جَميعَ الكَهَنَةِ المَوجودمن تَقَدَّسوا مِن دونِ أَن يُراعى تَقْسيمُ الفِرَق، 12 وكانَ جَميعُ اللاَّوِّيين المُغَنَمن، آسافُ وهَيمانُ ويَدوتونُ مع بَنيهم وإِخوَتهم، لابِسمن الكتَّانَ النَّاعِم، ومَعهمُ الصنوجُ والعيدانُ والكِنَّارات، وقد وَقَفوا شَرقيَّ المَذبَح، ومعَهم مِئَةٌ وعِشْرونَ كاهِنًا، منفُخونَ في الأبواق، 13 وكانَ النَّافِخونَ في الأبواقِ والمُغنونَ كرَجُلٍ واحِد، وهم يُسمِعونَ صَوتًا واحِدًا في التَّسْبيحِ والحَمدِ لِلرَّبّ. وعِندَما رَفَعوا الصَّوتَ بِالأبواقِ والصّنوِجِ وآلاتِ الطَّرَبِ قائلمن: (( سَبِّحوا الرَّبَّ، فإِنه صالِح، لأِنَّ لِلأَبَدِ رَحمتَه ))- اِمتلأَ البَيتُ بالغَمام: هو بَيتُ الرَّبّ 14 فلَم يَستَطٍع الكَهَنَةُ أَن يَقِفوا لِلخِدمَةِ بِسبَبِ الغَمام، لأِنَّ مَجدَ الرَّبِّ قد مَلأَ بَيتَ الله.

أخبار الأيام الثاني 5

لنتعلم

"آية (1 كو 4: 5): إِذًا لاَ تَحْكُمُوا فِي شَيْءٍ قَبْلَ الْوَقْتِ، حَتَّى يَأْتِيَ الرَّبُّ الَّذِي سَيُنِيرُ خَفَايَا الظَّلاَمِ وَيُظْهِرُ آرَاءَ الْقُلُوبِ. وَحِينَئِذٍ يَكُونُ الْمَدْحُ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنَ اللهِ."

يطالب الرسول المهتم بخلاص نفسه وخلاص إخوته ووحدة الكنيسة أن توضع الأمور في نصابها. فمن جانب لا يستطيع أحد أن يحكم عليه، فلا يأتمن حتى قرار نفسه الداخلي لأن فحص القلوب هو من سلطان اللَّه وحده. ومن جانب آخر فإن اللَّه ترك الحكم إلى يومه العظيم وأيضا هو وحده القادر أن يمدح بتقديم المكافأة السماوية والمجد الذي لا يزول ولا يفسد! فلماذا نغتصب كرسي اللَّه بإدانة الآخرين؟ لنترك الحكم في يد القادر على إصدار الحق والعارف بخبايا القلوب، ولا نتعجل الزمن، فالوقت مقصر ويوم الرب قادم سريعًا، والمجد مُعد لنا! كأنه يقول: "إن كان اللَّه ينتظر حتى اليوم الأخير لكي يمدح السالكين بأمانة لينالوا مجدًا سماويًا، فلماذا تنشغلون بإدانة الخدام وتحكمون عليهم كمن يجد لذة في هلاك الآخرين؟"

لا تستعجلوا في إصدار الأحكام على أي منا (بولس أو أبلوس) فهذا من حق الرب وحده، وحتى لا تسقطوا في خطية الإدانة، حتى يأتي الرب = أي يوم الدينونة حين ينير الرب خفايا الظلام = أي يظهر الأفكار الداخلية. أما الناس فيحكموا على الخادم من المظهر الخارجي، كلامه ووعظه. عمومًا ماذا يفيد الخادم من قول الناس عنه أنه ليس مثله، المهم رأى الله فيه في يوم الرب.

"حينئذ يكون المدح لكل واحد من الله": لا تقبل يا أخي مدحاً من الناس. مدح الناس باطل ومضر يقول الحكيم: "الرجل الذي يطري صاحبه يبسط شبكة لرجليه" (أم 29: 5). لكن ما أثمن وأغلى المدح من الله. انتظر قول الرب لك: "نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ" (متى 25: 21).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --