منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: نَهْرٌ سَوَاقِيهِ تُفَرِّحُ مَدِينَةَ اللهِ - تاريخ الحدث: مايو/07/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: نَهْرٌ سَوَاقِيهِ تُفَرِّحُ مَدِينَةَ اللهِ
    إضافة: مايو/02/2018 في 1:26مساءً

نَهْرٌ سَوَاقِيهِ تُفَرِّحُ مَدِينَةَ اللهِ

7 أيار 2018

سليمَان وبناء الهيكل - سليمان منال الحكمة

1وتَأيَّدَ سُلَيمانُ بنُ داوُدَ في مُلكِه، وكانَ الرَّبُّ إِلهه معَه، ورَفَعَ شَأنَه كَثيرًا.2 كلَمَ سُليمانُ كُلَّ إسْرائيل، رُؤَساءَ الألوفِ والمِئمن والقُضاةَ كلَّ رَفيسٍ في كُلِّ إسْرائيل في رُؤَساءَ الآباء.3 ومَضى سُلَيمانُ، ومعَه الجَماعَةُ كُلُّها، إلى المَشرَفِ الذَّي بِجِبْعون، لأَنَّه هُناكَ كانَت خَيمَةُ مَوعِدِ اللهِ الَّتي صَنَعَها موسى عَبدُ الرَّبِّ في البَرِّيَّة.4 وأَمَّا تأبوتُ الله، فإِنَّ داوُدَ كانَ قد أَصعَدَه مِن قِريَةَ يَعاريمَ إلى المَكانِ الذَّي هَيَّأَه لَه، لأَنَّه كانَ قد نَصَبَ لَه خَيمَةً في أورَشَليم.5 أَمَّا مَذبَحُ النُّحاسِ الذَّي صَنَعَه بَصْلافيلُ بنُ أورِيَ بنِ حور، فكانَ هُناكَ أمام مَسكِنِ الرَّبّ، حَيث كانَ سُلَيمانُ والجَماعَةُ يأتونَ لِيَستَشيروه.6 وصَعِدَ سُلَيمانُ هُناكَ إلى مَذبَح النُّحَاسِ الذَّي في خَيمَةِ المَوعِدِ أمام الرَّبّ، وأَصعَدَ علَيه أَلفَ مُحرَقَة . 7 وفي تِلكَ اللَّيلَة، تراءَى اللهُ لِسُلَيمانَ وقالَ لَه: ((أُطلُبْ ما أُعْطيكَ )).8 فقالَ سُلَيمانُ لِلّه: ((قد صَنَعتَ إلى داُودَ أَبي رَحمَةً عَظيمَةً ومَلَّكتَني مَكانَه. 9 فالآَنَّ، أيها الرَّبُّ الإله، لِيَتَحَقَّقْ كَلامُكَ لِداُودَ أَبي ، لأَنَّكَ مَلَّكتَنَي على شَعبٍ كَثيرٍ كتُرابِ الأَرض. 10فهَبْ لِيَ الآَنَّ حِكمَةً ومَعرِفَةً لأَخرُجَ وأَدخُلَ أمام هذا الشَّعب، لأَنَّه مَنَ الذَّي يَستَطيعُ أَن يَحكُمَ شَعبَكَ هذا العَظيم؟ )). 11فقالَ اللهُ لِسُلَيمان: ((بِما أَنَّ هذا كانَ في قَلبِكَ ولم تَسَلْ غِنىً وثروَةً ومَجدًا، ولم تَطلُبْ نُفوسَ مُبغِضيكَ ولا أيامًا كَثيرَة، بل سأَلتَ لَكَ الحِكمَةَ والمَعرِفَةَ لِتَحكُمَ شَعْبِيَ الذَّي مَلَّكتُكَ علَيه، 12فقَد أُعْطيتَ الحِكمَةَ والمَعرِفَةَ، وسأعْطيكَ غِنىً وثروَةً ومَجدًا لم يَكُنْ مِثلُها لِلمُلوكِ مِن قَبلِكَ ولَن يَكونَ مِن بَعدِكَ )). 13 فجاءَ سُلَيمانُ مِن مَشرَفِ جِبْعونَ إلى أورَشَليم، مِن أمام خَيمَةِ المَوعِد، ومَلَكَ على إسْرائيل. 14 وجَمعً سُلَيمانُ مَركَباتٍ وخَيلاً، فكانَ لَه أَلفٌ وأَربَعُ مِئَةِ مَركَبَةٍ وآثْنا عَشرً ألفَ فَرَس، فأَقَامَها في مُدُنِ المَركَباتِ وعِندَ المَلِكِ في أورَشَليم. 15وجَعَلَ المَلِكُ الفِضَّةَ والذَهب في أورَشَليم مِثلَ الحِجارَة، وجَعَلَ الأَرزَ مِثلَ الجُمَّيزِ الذَّي في السَّهل كَثرَةً، 16 وكانَتِ الخَيلُ تُجلَبُ لِسُلَيمانَ مِن مِصرَ ومن قُوى، وكانَ تُجَّارُ المَلِكِ يَشتَرونَ مِن قُوى بِثَمَنٍ مُعمن. 17 وكانوا يُصعِدونَ ويَجلبُونَ المَركَبَةَ مِن مِصر َبسِتِّ مِئةٍ مِنَ الفِضَّةِ والفرسَ بِمِئَةٍ وخَمْسمن. وهَكذا كانَ شانُ جَميعٍ مُلوكِ الحِثَيمن ومُلوكِ أَرام، فقَد كانوا يَجلبون عن يَدِهم.

الاستعدادات الأخيرة. حورام صور

18 وأَمَرَ سُلَيمانُ بِبِناءِ بَيتٍ لآِسمِ الرَّبِّ وبَيتٍ لَمُلكِه.

أخبار الأيام الثاني 1

لنتعلم

"آية (مز 46: 4): نَهْرٌ سَوَاقِيهِ تُفَرِّحُ مَدِينَةَ اللهِ، مَقْدَسَ مَسَاكِنِ الْعَلِيِّ."

إن كانت كلمة الكرزاة تزعزع الأرض وتنقل الجبال وتهيج البحار، إنما لتُحطم الشر وتقيم أرضًا مقدسة، جبالًا ثابتة تحمل "الجبل" (السيد المسيح) على قممها، وتحول مياه البحار المالحة والمضطربة إلى أنهار عذبة تفرح مدينة الله. تقيم كنيسة المسيح: الأرض الجديدة التي يسكنها الله، والجبال المقدسة، ومياه الروح التي تفيض لتروي!

هذه نبوة عن عمل الروح القدس المعزي (يو37:7-39) الذي يعطي سلامًا لكنيسته = مدينة الله. تروى هذه المياه مدينة الله فتعطيها ثمار... محبة فرح سلام.. + (يؤ18:3) هذا الروح القدس يعمله بالإضافة لهدم إنساننا العتيق وإقامة الجديد. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والتفاسير الأخرى). ولنلاحظ أن العالم مشبه ببحار صاخبة متقلبة مياهها مالحة لا تروي، أما الروح القدس فمشبه بالنهر الذي مياهه مروية وهادئ (يعطي سلامًا لا قلق واضطراب). لقد قدس الروح القدس الكنيسة فصارت مقدس مساكن العلي. والروح القدس عامل في أسرار الكنيسة.

أن النهر هو الروح القدس الذي يحمل إلى المؤمنين (الأشجار المغروسة على ضفافه) الكتابات الإنجيلية والرسولية، وأيضًا المعونة التي يُقدمها السمائيون إليهم من قبل الله.

رجل العهد القادم سيجد نهر السلام بعد العاصفة (إش12:66) . أما المؤمن فإن له الآن سواقي النعمة المفرحة خلال العاصفة. فنحن في العالم لنا ضيق، لكن لنا في الرب سلام (مز7:36-9) .

توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات...

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --