منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ - تاريخ الحدث: مايو/04/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58492
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ
    إضافة: مايو/01/2018 في 1:36مساءً

وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ

4 أيار 2018

تنظيم مدني وعسكري

27 وبَنو إسرائيل بِحَسَبِ عَدَدِهم: رُؤَساءُ الاَباءِ ورُؤَساءُ الألوفِ والمِئينَ كتَبَتُهمُ الَّذينَ يَخدُمونَ المَلِكَ في كُلِّ أمورِ الفِرَق مِنَ الاَتينَ والذَّاهِبينَ شَهرًا فشَهرًا لِكُلِّ شُهورِ السَّنَة، كُلُّ فِرقَةٍ مِنهم كانت أربَعَةً وعِشرْينَ ألفًا. 2 وكان على الفِرقَةِ الأولى لِلشَّهرِ الأوَل: ياشُبْعامُ بنُ زَبْديئيلَ وفِرقَتُه، اربَعَة وعِشرونَ أَلفًا.3 وهو مِن بَني فارَص، وكان رَئيسًا لِجَميع ُرؤَسَاء الجُيوَشِ للشَّهرِ الاًول.4 وعلى فِرقَةِ الشَّهرِ الثَّاني: دودايُ الأَحوحِيُّ ومِن فِرقَتِه مِقْلوت القائِدُ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا.5 ورَئيسُ الجَيشِ الثَّالِثِ لِلشَّهرِ الثَّالِث: بَنايا بنُ يوياداعَ الكاهِنُ الرَّئيسُ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا.6 وهو بَنايا بَطَلُ الثَّلاثين، وكان على الثَّلاثين، ومن فِرقَتِه: عَمِّيزابادُ آبنُه.7 والرَّابعُ لِلشهر الرَّابع: عَسائيل، أَخو يوَاب، وزبَدْيا ابنُه بَعدَه وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 8 والخامِسُ لِلشَّهرِ الخامِس: الرَّئيسُ شَمْحوتُ اليِزْراحِيُّ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا.9 والسَّادِسُ لِلشَّهرِ السَّادِس: كيرا بنُ عُقِّبشَ التَّقوعِيُّ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 10والسَّابِعُ لِلشَّهرِ السَّابع: حالَصُ الفَلوني، بَني أَفْرائيمَ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 11والثَّامِنُ لِلشَّهرِ الثَّامِن: سِبْكايُ الحوشِيُّ مِنَ الزَّارَحِيَين وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرون أَلفًا. 12 والتَّاسِعُ لِلشَّهرِ التَّاسعِ: أَبيعازَُر العَناتوني مِن بَنْيامين وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 13 والعاشِرُ لِلشَّهرِ العاشِر: مَهْرايُ النَّطوفي مِنَ الزَّارَحِيينَ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 14 والحادي عَشَرَ لِلشَّهرِ الحادي عَشر: بَنايا الفِرعَتوني مِن بَني أَْفرائيمَ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 15 والثَّاني عَشَرَ لِلشَّهرِ الثَّاني عَشَر: حَلْدايُ النَّطوفي مِن عُتْنيئيلَ وفِرقَتُه، أَربَعَةٌ وعِشْرونَ أَلفًا. 16 وكان على أَسباطِ إسرائيل لِلرَّاوبينيِّين: القائِدُ أَليعازَرُ بنُ زِكْري، وللشَّمْعونيِّينَ: شَفَطْيابنُ مَعكَة، 17 ولللاَّوِيَين: حَشَبْيا بنُ قَموئيل وللهارونيَين: صا د وق، 18 وليَهوذ ا: أَليهو، مِن إِخوَةِ داوُد، وليَسَّاكَو: عُمْري بنُ ميكائيل، 19 ولزَبولون: يِشْمَعْيا بنُ عوبَدْيا، ولنَفْتالي: يَريموت بنُ عَزْريئيل 20 ولبَنيِ أَفْراكيم: هوشع بنُ عَزَزْيا، ولنِصفِ سِبطِ مَنسَّى: يوئيلُ بن فَدايا، 21 ولنِصفِ سِبطِ مَنَسَّى في جِلْعاد: يِدّو آبنُ زكَرِيَّا، ولِبَنيايرين يَعْسيئيلُ بن أَبْنير ، 22 ولدان: عَزَرْئيلُ بنُ يَروحام. هولاءِ رُؤَساءُ أَسْباطِ إِسْرائيل. 23 ولم يحصِ داوُدُ عَدَدَ الَّذينَ مِنِ آبنِ عِشْرينَ سَنَةً فما دون،لأن الرَّبَّ قالَ أنه يُكَثِّرُ إِسْرائيلَ كنُجومِ السَّماء. 24 وإبتَدَأَ يوَابُ آبنُ صَرويَةَ في الإحصاء، ولم يُتمَّه، لأنه كان بِسَبَبِ ذلك السُّخطُ على إسْرائيل، ولم يُدَوَّنِ العَدَدُ في سِفرِ أَخْبارِ الأيام لِلمَلِكِ داوُد . 25 وكان على خَزائِنِ المَلِكَ : عَزْموتُ بنُ عَديئيل، وعلى خَزائِنِ الحُقولِ والمُدُنِ والضِّياعِ والحُصون: يوناتان بنُ عُزِّيَّا، 26 وعلى عُمَّالِ المَزارعِ في فِلاحَةِ الأرض: عَزْري بنُ كَلوب، 27 وعلى الكُروم: شِمْعي الرَّامي، وعلى ما في الكُرومِ مِن خَزائِنِ الخَمْر: زَبْدي الشَّفْمِيّ، 28 وعلى الزَّيتونِ والجُمَّيزِ اللَّذَينِ في السَّهْل: بَعلَ حانان الجَديرِيّ، وعلى خَزائِنِ الزَّيت: يوعاش،29 وعلى البَقَرِ الَّذي يَرْعى في شارون: شِطرايُ الشَّاروني، وعلى البَقَرِ الَّذي في الأَودِيَة: شافاطُ بنُ عَدْلاي، 30 وعلى الجِمال: أوبيلُ الإِسْماعيليّ، وعلى الأتُن: يَحَدْيا الميرونوتيّ، 31 وعلى الغَنَم: يازيزُ الهَجْرِيّ. كُلُّ هولاءَ رُؤَساءُ الأَمْوالِ الَّتي لِلمَلِكِ داوُد. 32 ولوناتان، عَمُّ داوُد، كان مُشيرًا، وهو رَجُلٌ حَكيمٌ وكاتِب، وكان يَحيئيلُ بنُ حَكْموني مع بَني المَلِك. 33 وكان أَحيتوفَلُ مُستَشارًا لِلمَلِك، وحوشايُ الأَركِيُّ صَديق المَلِك. 34 وخَلَفَ أَحيتوفَلَ يوياداعُ بنُ بَنايا وأَبِياتار، وكان يوَابُ رَئيسَ جَيشِ المَلِك .

أخبار الأيام الأول 27

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 1: 14) وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا.

يا له من تقديم رائع لأقنوم الكلمة بكونه مع الآب كائن معه من الأزل، وواحد معه في الجوهر، الخالق لكل ما في السماء وعلي الأرض، واهب الحياة، والنور الحقيقي المشرق على الجالسين في الظلمة، يرفعهم فيه لينالوا نعمة التبني لله الآب. الآن لآخر مرة يذكر الإنجيلي اسم "الكلمة" إذ صار جسدًا، فدخل إلى عالم البشر، لا خلال رؤية أو حلم أو كضيف غريب، وإنما كإنسانٍ حقيقيٍ كاملٍ يعيش وسط إخوته الأصاغر. تجسد ليخفي عظمة بهاء لاهوته التي لا تقدر عين بشرية أن تحدق فيه، لكنه خلال هذا السرّ يفتح باب المعرفة والرؤية ليتمتع المؤمن بالبنوة لله والتعرف على الأسرار الإلهية. إنه لا يريدنا أن نقف عند حجاب الجسد ونتجاهل حقيقته، لذا يقول: "طوبي لمن لا يعثر فيَّ" (مت 11: 6).

يشبه القديس يوحنا الذهبي الفم البشرية الساقطة بامرأة زانية، وقد نزل العريس السماوي مختفيًا في الجسد لكي لا تخافه فتهرب منه، بل تلتقي معه وتتمتع بالمصالحة مع الآب، وتقبل الاتحاد مع عريسها السماوي إذ تتعرف على أسراره، وتنطلق معه إلى سمواته.

 

صار الكلمة إنسانًا ليضم البشر فيه فيتمتعوا بالإعلان الإلهي والمعرفة الإلهية عن اتحاد وقرب واختبار.

الحياة كلها تنبع من "الكلمة". هذا واضح لأنه، كما رأينا سابقاً، هو خالق كل شيء. ولكن التركيز هنا هو على الأرجح هو على الحياة الروحيّة. بمعنى آخر، هناك مشكلتان ساحقتان تواجهنا نحن البشر: نحن أموات روحيَّا وبالتالي نحن روحياً عميان. يقول يوحنا هنا: المسيح هو العلاج لكلتا المشكلتين: فهو لديه الحياة التي نحتاجها، وهذه الحياة تصبح النور الذي نحتاجه.

ابن الله المتجسد: الكلمة صار جسدا وحلّ بيننا دون أن يتوقف عن كونه الله. انظر إلى مجده، مجدا كما للابن الوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا. انظر إليه، للمجد الذي له، واحيا. آمين.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --