منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: إِنَّكَ لَسْتَ تَرَاهُ - تاريخ الحدث: مايو/03/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: إِنَّكَ لَسْتَ تَرَاهُ
    إضافة: إبريل/30/2018 في 1:35مساءً

إِنَّكَ لَسْتَ تَرَاهُ

3 أيار 2018

البوَابون

26 وأَمَّا فِرَقُ البوَابين، فمِنَ القورَحِيِّين: مَشَلَمْيا بنُ قوري مِن بَني أبِياساف.2 وكان لِمَشَلَمْيا بَنون: البِكرُ زَكَرِيَّا والثَّاني يَديعَئيلُ والثَّالِثُ زَبَدْيا والرَّابع يَتْنيئيلُ3 والخامِسُ عَيلامُ والسَّادِسُ يوحانان والسَّابِعُ أَلْيوعَيناي. 4 وكان لِعوبيدَ أَدومَ بَنون: البِكرُ شَمَعْيا والثَّاني يوزابادُ والثَّالِثُ يوَاحُ والرَّابِعُ ساكارُ والخامِسُ نَتَنائيلُْ 5والسَّادِسُ عَمِّيئيلُ والسَّابِعُ يَسَّاكَرُ والثَّامِنُ فَعُلْتاي، لان اللهَ بارَكَه.6 ولشَمَعْيا آبنِه وُلدَ بَنونَ تَسَلَّطوا في بَيتِ آبائِهم، لانهم كانوا أَبطالَ بَأس. 7 وبَنو شَمَعْيا: عُتني ورَفائيلُ وعوبيدُ وأَلْزابادُ، وأَخواه رَجُلا بأسٍ أَليهو وسَمَكْيا. 8 كُلُّ هولاءِ مِن بَني عوبيد َأَدوم، وكانوا هم وبَنوهم وإِخوَتُهم رِجالَ بَأسٍ ، أَقوِياءَ في الخِدمَة، وهمُ آثنان وسِتُّونَ لِعوبيدَ أَدوم. 9 وكان لِمَشَلَمْيا بَنونَ وإِخوَةٌ رِجالُ بَأس، وكانوا ثَمَانيَةَ عَشرَ 10وكان لِحوسَةَ مِن بَني مَرارِيَ بَنون: الاًولُ شِمْري- ومع انه لم يَكُنْ بِكرًا (( جَعَلَه أَبوه رَأسًا- 11والثَّاني حِلقِيَّا والثَّالِثُ طَبَلْيا والرَّابِعُ زَكَرِيَّا. فمَجْموعُ بَني حوسَةَ وإِخوَته ثَلاثَةَ عَشَر. 12 وكان لِفِرَق البوَابينَ هولاءَ، بِحَسَبِ ُرؤَساءَ رِجالِهم، وَظائِفُ على حَدِّ إِخوتهم لِلخِدمَةِ في بَيتِ الرَّبّ. 13 فألقَوا قُرَعًا، الصَّغيرُ كالكَبير، بِحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم، لِكُل مِنَ الابواب. 14 فوَقَعَتِ القُرعَةُ: لِجِهَةِ الشَّرق على شَلَمْيا، ولزَكَرِيَّا ابنِه الحَكيمِ في المَشورةِ أَلقَوا قُرَعًا، فوَقَعَتِ القُرعَةُ علَيه لِلشَّمال، 15 ولعوبيدَ أَدومَ لِلجَنوب، ولبَنيه لِلمَخازِن، 16 ولشُفِّيمَ وحوسَةَ لِلغَربِ مع بابِ شَلاَّكَت، في الطَّريقِ الصَّاعِد، وكان مَحرَسٌ يُقابِلُ مَحرَسًا. 17 وكان اللاَّوُّيونَ مِنٍ جِهَةِ الشَّرق سِتَّة، ومِن جِهَةِ الشمَّالِ أَربَعَة لِكُلِّ يَوم، ومِن جِهَةِ الجَنوبِ أَربَعَةً لِكُلِّ يَوم، ومن جِهَةِ المَخازِنِ اَثنين آثنَين، 18 ومِن جِهَةَ الرِّواقَ إلى الغَربِ أَربَعَة في الطَّريقِ وأثنَين في الرِّواق. 19 هذه فِرَقُ البوَابينَ مِن بَني القورَحِيِّينَ ومِن بَني مَراري.

وظائف لاوّيين أخرى

20 وأَمَّا اللاويون فأَحِيَّا على خَزائِنِ بَيتِ اللهِ وخَزائِنِ الأَقْداس.21 وأَمَّا بَنو لَعْدان، وهم بَنوه مِنَ الجِرْشونيِّين، فكان اليَحيئيليُّونَ رُؤَساءَ آباءِ لَعْدان الجِرْشوني22 وأبنا يَحئيلي: زيتام ويوثيلُ أَخوه على خَزائنِ بَيتِ الرَّبّ. 23 ومِنَ العَمْرامِيَينَ واليِصْهارِيينَ والحَبْرونيِّينَ والعُزيئيليِّين: 24 كان شَبوئيلُ بنُ جِرْشومَ بنِ موسىِ رَئيسًا على الخَزائِن. 25 وإِخوته مِن أَليعازر: اِبنُه رَحَبْيا، وآبنُه أَشَعْيا، واَبنُه يورام، وأبنُه زِكْري، وآبنُه شَلوميت 26 وكان شَلوميتُ هذا وإِخوَتُه على جَميعِ خَزائِنِ الأَقْداسِ الَّتي قَدَّسَها داُؤدُ المَلِكُ ورُؤَساءُ الاَباءِ وُرؤَساءُ الألوفِ والمِئتينَ وُرؤَساءُ الجَيش، (27 مِمَّا قَدَّسوه مِنَ الحُروبِ والغَنائِمِ لِتَرميمِ بَيتِ الرَّبِّ) 28وكلِّ ما قَدَّسَه صَموئيلُ الرَّائي وشاُؤلُ آبنُ قيشٍ وأَبْنير بن نيرٍ ويوآبُ أبنُ صَروية. كُلُّ مُقَدَّسٍ كان تَحتَ يَدِ شَلوميتَ وإِخوَته. 29 وكان مِنَ اليِصْهارِيِّينَ كَنَنْيا وبَنوه لِلعَمَلِ الخارِجِيِّ في إِسْرائيلَ كَتَبَةً وقُضاة. 30 ومِنَ الحَبْرونيِّينَ حَشَبْيا وإِخوَتُه، الفٌ . وسَبعُ مِئَةٍ ذَوو بَأسٍ ، كانوا مُوَكَّلينَ على إِسْرائيلَ في عِبرِ الأردُنِّ غَربًا، في كُلِّ عَمَلِ الرَّبَ وفي خِدمَةِ المَلِك.31 ومِنَ الحَبْرونيِّينَ: يَرِيَّا أَوَّلُ الحَبْرونيِّين. في السَّنَةِ الاربَعينَ لِمُلكِ داوُد، بُحِثَ في مَواليدِ آبائِهم، فوُجِدَ فيهم أَبْطالُ بَأسٍ في يَعْزيرَ جِلْعاد.32 وإِخوَةُ يَرِيَّا أَلْفان وسَبع مِئَةٍ ذَوو بَأسٍ وِرُؤَساءُ آباِء، فوَكلهم داوُدُ المَلِكُ على الرَّاوبينيينَ والجادِيينَ ونصفِ سِبطِ مَنَسَّى، في جَميعِ أمورِ اللهِ وأمورِ المَلِك.

أخبار الأيام الأول 26

لنتعلم

"آية (أي 35: 14): فَإِذَا قُلْتَ إِنَّكَ لَسْتَ تَرَاهُ، فَالدَّعْوَى قُدَّامَهُ، فَاصْبِرْ لَهُ. "

للأسف يصرخ هؤلاء المساكين المصابون بالنكبات، ولا يُستجاب لهم؛ لأنهم لا يصرخون إلى الله بروح التواضع، بل في شكوى وبتذمر في كبرياءٍ شريرٍ.

يطالب أليهو أيوب أن يثق في الله. هنا يبدو أنه يشير إلى ملاحظة قدمها أيوب (أي 23: 8)، حيث قال إنه لم يقدر أن يقترب إلى الله، ولا أن يقدم قضيته إليه. ذهب شرقًا، وغربًا، وشمالًا، وجنوبًا، ولم يستطع أن يراه، ولا وجد فرصة لعرض قضيته أمامه. هنا يوضح أليهو أن بالحقيقة الله غير منظور، لكن هذا لا يعني أنه لا يبالي بشئون البشر، أو أنه لا يستحق أن نثق فيه ونحبه. فالله يهتم بالبشرية ويقضي بالعدل والبرّ، وكل الأمور مكشوفة أمامه. يليق بنا أن ننتظر في صبرٍ، فهو يقضي حتمًا في الوقت المناسب.

بعد هذا الدرس من أليهو، يوجه أليهو الكلام لأيوب مقدماً له نصيحة ذهبية= فأصبر له= وعلي كل من يصلي أن لا ييأس من رحمة الله بل بصبر ينتظر يوم يرفع عنه هذه التجربة. وأليهو هنا يوبخ أيوب علي قوله أنه لا يري عدل الله= إنك لست تراه= هنا أيوب قد تسرع فعدل الله يأتي ولكن علينا أن نصبر فالله ليس متسرعاً كالبشر بل هو طويل الأناة، وهو وحده الذي يعرف الوقت المناسب لرفع التجربة وأيضا الوقت المناسب لمجازاة الأشرار. وطول أناة الله ليست فقط في طول المدة التي بعدها ترفع التجربة، بل أيضاً تظهر طول أناة الله في أنه إحتمل الكلام الصعب الذي قاله أيوب= فلأن غضبه لا يطالب بينما لو كان الله متسرعاً كما يطلب البشر لجازى أيوب وعاقبه عقاباً شديداً علي كل ما تفوه به. وكثيراً ما نطالب الله في أن يجازى ويعاقب من سبب لنا ألماً وظلماً، علي أن يكون هذا علي وجه السرعة. ولكن هل بنفس السرعة سنقبل أن يعاقبنا الله لو أخطأنا في حق الآخرين. يجب أن نعلم أن الله ليس كالبشر. ولكن أيوب إستغل طول أناة الله وأن الله لم يعاقبه فتطاول عليه وتكلم كلاماً صعباً= فغر أيوب فاه بالباطل. وكبَّر الكلام= قال كلاماً صعباً بلا معرفة.

حكمة الله تتضح في أنه يسمح للأشرار أن يضربوا أولاد الله ليؤدبوهم، وحينما يتوب أولاد الله يعاقب الله هؤلاء الأشرار، وهذا ينطبق على كل الضيقات التي يصيبنا بها الشيطان الذي هو أداة تأديب لنا الآن. وحينما ينتهى زمان التأديب سيلقى الشيطان في البحيرة المتقدة بالنار (رؤ20: 10).

هل تصدِّق الرب يسوع وتثق في أقواله؟  لقد تمسكت أنا، بل وصدقت واحتفظت بما كتبه المحافظ بقلمه الأحمر، رغم كل أصوات عدم الإيمان من حولي؛ فهل تثق في دم المسيح وعمله الكفاري وتناجيه وتثق فيه، قائلاً له:

يا رب كُن تُرسًا ليَ    وملجأً حصين

فحُجَّتي للمشتكي

فداؤكَ الثمين

إنه حتمًا سيستمع إلى شكواك، وسيتداخَل يقينًا في بلواك، بل وسينير لك الحياة والخلود، وتضمن الأبدية السعيدة في حمى الرب الودود.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --