منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ - تاريخ الحدث: مايو/02/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ
    إضافة: إبريل/30/2018 في 1:30مساءً

انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ

2 أيار 2018

المغنّون

25 وأَفرَدَ داُودُ ورُؤَساءُ الجيشِ لِلخِدمَةِ بَني آسافَ وهَيمان ويَدوتونَ المُتَنَبِّئينَ على صَوتِ الكِنَّاراتِ والعيدان والصُّنوج. وهذا عَدَدُ الرِّجالِ بهذه الخِدمَة :2 مِن بَني آساف: زَكُّورُ ويوسُف ونَتَنْيا وأَشَرْئيلةُ، وكان بَنو آسافَ تَحتَ يَدِ آسافَ المُتَنَبِّى تَحتَ يَدَيِ المَلِك.3 وليَدوتونَ بنو يَدوتون: جَدَلْيا وصَري وأَشَعْيا وحَشَبْيا ومَتَّتْيا ،كانوا سِتَّةً تَحتَ يَدِأَبيهم يَدوتونَ المُتَنَبِّى على صَوتِ الكِنَّاراتِ لأجلِ الحَمدِ والتَّسبيحِ لِلرَّبّ. 4 ولهَيْمان بَنو هَيمان: بُقيا ومَتَّنْيا وعُزِّيئيلُ وشَبوئيلُ وَيريموتُ وحَنَنْيا وحَناني وأَلياتَةُ وجِدَّلْتي وروممْتي عازَرُ وُيشْبَقاشَةُ ومَلُّوتي وهوتير ومَحْزيووت.5 جَميعُ هولاءِبَنو هَيْمان، رائي المَلِك، يَنفُخونَ في البوق لِكَلامٍ الله . ورَزَقَ الرَّبُّ هَيمان أَربَعَةَ عَشَرَ آبناَ وثَلاثَ بَنات.6 كُلُّ هولاءِ تَحتَ يَد ِأَبيهم لِلغِناءِ في بَيتِ الرَّبِّ بِالصُّنوجِ والعيدان والكِنَّاراتِ، لِخِدمَةِ بَيتِ الله، تَحتَ يَدِ المَلِكِ وآسافَ ويَدوتونَ وهَيمان. 7 وكان عَدَدُهم مع إخوَتهمِ الَّذينَ تَعَلَّموا الغِناءَ لِلرَّبّ، كلهم ماهِرون، مِئتين وثَمانيَةً وثمانين.8 وأَلقَوا قُرَعَ التَّرتيبِ، على حَد واحِدٍ الصَّغيرُ والكَبير، والمُعَلِّمُ والتِّلْميذ،9 فوَقَعَتِ القُرعَةُ الأولى على آساف، أي على يُوسف، والثَّانيَةُ على جَدَلْيا وإِخوته وبَنيه وكانوا أثنَي عَشَر، 10 والثَّالِثَةُ على زَكُّورَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اثنَي عَشَر، 11 والرَّابِعَةُ على يِصْريَ وبَنيه وإخوَته، وكانوا آثنَي عَشَر، 12 والخامِسَةُ على نَتَنْيا وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اَثنَي عَشَر، 13 والسَّادِسَةُ على بُقيا وبَنيه وإِخوَته، وكانوا آثنَي عَشَر، 14 والسَّابِعَةُ على يَشَرْئيلَةَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا أثنَى عَشَر، 15والثَّامِنَةُ على أَشَعياْ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا آثنَي عَثَر، 16 والتَّاسِعَةُ على مَتَّتْيا وبَنيه وإخوَته، وكانوا آثنَي عَشَر، 17 والعاشِرَةُ على شِمْعي وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اثنَي عَشَر، 18 والحادِيَةَ عَشرَةَ على عَزَرْئيلَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اَثنَي عَثَر، 19 والثَّانيَةَ عَشرَةَ على حَشَبْيا وبَنيه وإِخوَته، وكانوا أثنَي عَشَر، 20 والثَّالِثَةَ عَشرَةَ على شوبائيلَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اَثنَي عَشَر، 21 والرَّابِعَةَ عَشرَةَ على مَتَّتْيا وبَنيه وإِخوَته، وكانوا آثنَي عَثَر، 22 والخامِسَةَ عَشرَةَ على يَريموتَ وبَنيه وإِخوته، وكانوا اثنَي عَشَر 23 والسَّادِسةَ عَشرَةَ على حَنَنْيا وبَنيه وإِخوَته، وكانوا آثنَي عَشَرَ، 24 والسَّابِعَةَ عَشرَةَ على يُشبَقاشَةَ وبَنيه وإِخوته، وكانوا آثنَي عَثَر ،25 والخَّامِسَةَ عَشرَةَ على حَناني وبَنيه وإخوَته، وكانوا آثنَي عَثَر، 26 والتَّاسِعَةَ عَشرَةَ على مِلّوتي وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اثَني عَشَر، 27 والعِشْرونَ على الِيَّاتَةَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا أثنَي عَشَر، 28 والحادِيَةُ والعِشْرونَ على هوتيرَ وبَنيه واخوَته، وكانوا أثنَي عَشَر، 29 والثَّانيَةُ والعِشْرونَ على جدَّلْتي وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اثنَي عَثَر، 30 والثَّالِثَةُ والعِشْرونَ على مَحزِيوتَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا آثنَي عَشرَ، 31 والرَّابِعَةُ والعِشرونَ على رومَمْتي عازرَ وبَنيه وإِخوَته، وكانوا اثنَي عَشَر.

أخبار الأيام الأول 25

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 5: 24) «اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كَلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي فَلَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ، وَلاَ يَأْتِي إِلَى دَيْنُونَةٍ، بَلْ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ.

تعاليمه، أي إنجيل خلاصه، هي بذار الحياة الأبدية الغالبة للموت أبديًا، متى زُرعت في القلب ترفع المؤمن فوق الموت الأبدي والدينونة في يوم الرب العظيم. لن يدخل مدينة الموت التي تحبس النفوس التي حرمت نفسها من مصدر الحياة. إنما تعبر النفس إلى إمبراطورية الحياة، ينال المؤمن مواطنة جديدة، عوض بلدة الموت يتمتع بالمواطنة السماوية ليحيا فيها أبديًا في مجدٍ سماويٍ وينطق بلغةٍ سماويةٍ.

إن كانت الحياة الأبدية لا ترتبط بالزمن، فإن عربون هذه العطية يُقدم في الحياة الحاضرة، لننمو فيها حتى تتمتع بكمالها في الحياة العتيدة.

الحياة الأبدية= هي حياة الله ذاته يعطيها الله للإنسان، ونأخذها من الآن بإيماننا بالمسيح. فهي ليست حياة بشرية. هذا هو الخلود الحقيقي. ابتداء من هذه الآية يتكلم المسيح بصيغة المتكلم بعد أن كان يتكلم بصيغة الغائب وكأن المعنى أن ما قلته لكم من قبل عن العلاقة بين الآب وإبنه ينطبق علىَّ فأنا الابن الوحيد. الحق الحق أقول لكم= هذه تشبه القسم في العهد القديم، فهو إعلان رسمي إلهي. وهنا نرى الوحدة بين الآب والابن، فشرط الحياة أن نسمع كلام الابن ونؤمن بالآب، فالخلاص هو بالآب والابن.

يسمع كلامي= أي يدخل لأعماقه ويحرك قلبه ويصدق وينفذ ويستمد قوة من الوصية على تنفيذها. ويسمع كلامي= كلامي جاءت هنا لوغوس ويكون المعنى أن يقبلني أنا الكلمة المتجسد. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و التفاسير الأخرى). يؤمن بالذي أرسلني= الإيمان بأحد الأقنومين يستلزم الإيمان بالآخر فهما واحد وكذلك إكرام أحدهما= أي يؤمن بكل ما قلته عن الآب كما إستعلنته أنا، وبالذات أنه أرسل المسيح. فالإيمان بالآب يستلزم الإيمان بالمسيح والإيمان بالمسيح يستلزم الإيمان بالآب. يؤمن بالذي أرسلني= حتى لا يشعروا أنه يفضل نفسه عن الله. عموماً هو والآب واحد وهو لا يريدهم أن يتشككوا فيه. لا يأتي إلى دينونة= أي الهلاك فالمسيح سيحمل الدينونة عن الإنسان الذي يؤمن به (التائب طبعاً).

إنتقل من الموت= الموت هنا هو موت الخطية لأن الذي يؤمن ويسمع تغفر خطاياه. لقد إنتهت خطورة الموت الجسدي، ولكن الموت الأخطر هو موت الخطية وعدم الإيمان، لذلك يقول يوحنا في (1يو2:1+4) أن الحياة أظهرت. والإنتقال من الموت إلى الحياة يعني بداية الحياة الأبدية. وهذه تبدأ بالمعمودية وتستمر بالتوبة "إبني هذا كان ميتاً فعاش". والحياة الأبدية هي حياة المسيح الأبدي (يو11: 25)، ونحصل عليها بالإتحاد معه في المعمودية (رو3:6-5) ونستمر نحياها بحياة التوبة.

يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني= يسمع كلامي لا تعني فقط أن ننفذ وصايا المسيح، بل أن نعرفه ونؤمن به ونتذوق حلاوة عشرته. ومن يفعل يسهل عليه أن يصل لمعرفة الآب الذي أرسله. وهذا يشبه كلام عروس النشيد التي بعد أن فرحت بعريسها (المسيح) طلبت قبلات الآب.. "ليقبلني بقبلات فمه" (هذه عن الآب) "لأن حبك أطيب من الخمر" (هذه عن الابن) (نش2:1).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --