منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: عَجِيبَةٌ هِيَ شَهَادَاتُكَ، لِذلِكَ حَفِظَتْهَا نَفْسِي - تاريخ الحدث: مايو/01/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58493
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: عَجِيبَةٌ هِيَ شَهَادَاتُكَ، لِذلِكَ حَفِظَتْهَا نَفْسِي
    إضافة: إبريل/29/2018 في 2:11مساءً

عَجِيبَةٌ هِيَ شَهَادَاتُكَ، لِذلِكَ حَفِظَتْهَا نَفْسِي

1 أيار 2018

فرق الكهنة

24 وهذِه فِرَقُ بَني هارون: بَنو هارون: نادابُ وأَبيهو،إلعازارُ وإِيتامار. 2 وماتَ نادابُ وأَبيهو أَمامَ ابيهما ولم يَكُنْ لَهما بَنون، فكان الِعازارُ وإِيتامارُ كَهَنَة.3 وقَسَّمَهم داوُدُ إلى فِرَق، هم وصادوقَ مِن بَني أَلِعازار، وأَحيمَلِكَ مِن بَني إِيتامار ، وأَحْصاهم بِحَسَبِ خِدمَتِهم.4 ووُجِدَ لِبَني أَلِعازارَ رُؤَساءُ أَبْطالٍ أكثَرُ مِن بَني إِيتامار. فقُسِّمَ بَنو أَلِعازارَُ رؤَساءَ لِبَيتِ آبائِهم فكانوا سِتَّةَ عَشَر، وبَنو إِيتامارَ لِبَيتِ آبائِهم فكانوا ثَمَانيَة.5 قُسِّموا بِالقُرعَةِ، هولاءِ مع هولاءِ، لان رؤَساءَ القُدسِ ورُؤَساءَ بَيتِ اللْهِ كانوا مِن بَني أَلِعازارَ وبَني إِيتامار.6 وسَجَّلَهم شَمَعْيا بنُ نَتَنائيلَ الكاتِبُ مِنَ اللاَّوِّيينَ أَمامَ المَلِكِ والرُّؤَساءِ وصادوقَ الكاهِنِ وأَحيمَلِكَ بنِ أَبِياتارَ ورُؤَساءَ آباءِ الكَهَنَةِ واللاَّوِيين، فأخِذَ بَيتُ أَبٍ واحِدٍ لأَلِعازارَ واخِذَ واحِدٌ لأيتامار . 7 فوَقَعَتِ القُرعَةُ الأولى على يوياريبَ والثَّانيَةُ على يَدَعْيا8 والثَّالِثَةُ على حاريمَ والرَّابعَةُ على سَعوريمَ 9 والخامِسَةُ على مَلكِيَّا والسَّادِسَةُ على مِيَّامينْ 10 والسَّابِعَةُ على هِقُّوصَ والثَّامِنَةُ على أَبِيَّا 11والتَّاسِعَةُ على يَشوعَ والعاشرة على شَكَنْيا 12 والحادِيَةَ عَشرَةَ على الياشيبَ والثانيَةَ عَشرَةَ على ياقيم 13 والثَّالِثَةَ عَشرَةَ على حُقَّةَ والرَّابِعَةَ عَشرَةَ على يَشبآبَ 14 والخامِسَةَ عَشرَةَ على بِلْجَةَ والسَّادِسَةَ عَشرَةَ على إِمِّير15 والسَّابِعَةَ عَشرَةَ على حِزيرَ والثَّامِنَةَ عَثرَةَ على هَقْصيصَ 16 والتَّاسِعَةَ عَشرَةَ على فَقَحْيا والعِشْرونَ على يَحَزْقيئيل 17 والحادِيَةُ والعِشْرونَ على ياكينَ والثَّانيَةُ والعِشْرونَ على جامول 18 والثَّالِثَةُ والعِشْرونَ على دَلايا والرَّابِعَةُ والعِشْرونَ على مَعَزْيا . 19هولاءَ همُ الَّذينَ احصوا بِحَسَبِ خِدمَتِهم لِلدُّخولِ إلى بَيتِ الرَّبَ بِحَسَبِ ما رَسَمَه لَهم هارونُ ابوهم، كما أَمَرَه الرَّبُّ إِلهُ إِ سْرا ئيل. 20 وأَمَّا سائِرُ بَني لاوي، فمِن بَني عَمْرام: شوبائيل، ومِن بَني شوبائيل: يَحَدْيا.21 وأمَّا رَحَبْيا، بَنو رَحَبْيا، فالاَوَلُ: بِدثيا.22 ومِنَ اليِصْهارِيين: شَلوموت، ومن بَني شلوموت: ياحَت. 23 وبَنو حَبْرون: يَرِيا والثَّاني امَرْيا والثَّالِثُ يَحْزيئيلُ والرَّابعُ يَقَمْعام. 24 وآبنُ عُزِّيئيل: ميخا، ومِن بَني ميخا: شامير25 وأَخو ميخا: يِشيا، ومِن بَني يِشيا: زَكَرِيَّا. 26 وابنا مَراري: مَحْلي وموشي، وبنو يَعزِيَّا: اِبنُه. 27 ومِن بَني مَراري بِيَعزِيَّا آبنِه: شوهَمُ وزَكُّورُ وعِبْري. 28 ومِن مَحْلي: أَلِعازار، ولم يَكُنْ لَه بَنون. 29 وامَّا قيش، فآبنُ قيش: يَرَحْمَئيل. 30 وبَنو موشي: مَحْلي وعادَرُ وَيريموت. هولاءَ بَنو اللاَّوِّيينَ بِحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم. 31 وأَلقَوا هم أَيضا قُرَعًا على مِثالِ إِخوَتهم بَني هارونَ أَمامَ داوُدَ المَلِكِ وصادوقَ وأَحيمَلِكَ ورُؤَساءِ آباءِ الكَهَنَةِ واللاَّوِيينَ، وكان الاَباءُ الرُّؤوساءُ على حَدِّ إِخوَتهِم الأصاغِر.

أخبار الأيام الأول 24

لنتعلم

"آية (مز 119: 129): عَجِيبَةٌ هِيَ شَهَادَاتُكَ، لِذلِكَ حَفِظَتْهَا نَفْسِي."

شهادات الله عجيبة، لأن منها نتعلم كل ما يستوجب العجب وحب كل أنواع الفضيلة مع رفض كل أنواع الرذيلة.  منها نتعلم مجازاة كل (فضيلة ورذيلة).

كلمة الله الواسعة جدًا تكشف لنا كل يوم عن محبة الله وأعماله العجيبة. ففي كل مرة نتأمل فيها نكتشف شيئًا جديدًا عن المسيح كلمة الله. ونكتشف أن كلمة الله تتوافق وتتكامل عبر الكتاب المقدس بعهديه في تناغم عجيب.

عجيبة هي شهاداتك لذلك حفظتها نفسي. فتح كلامك ينير يعقل الجهال. فغرت فمي ولهثت لاني الى وصاياك اشتقت. التفت اليّ وارحمني كحق محبي اسمك. ثبت خطواتي في كلمتك ولا يتسلط عليّ اثم. افدني من ظلم الانسان فاحفظ وصاياك. اضئ بوجهك على عبدك وعلمني فرائضك. جداول مياه جرت من عيني لانهم لم يحفظوا شريعتك.

كلمة الرب المكتوبة عجيبة في كل جوانبها، وكلمة الله المتجسد يُدعى اسمه عجيبًا (إش 6:9)، لأنه جاء يحدثنا بلغة الحب الإلهي العملي، مقدمًا حياته ذبيحة حب ترفع خطايا العالم كله.

تأثر المرتل بشهادات الرب العجيبة فلم يحفظها في ذاكرته فحسب، وإنما في نفسه، في أعماقه الداخلية، لتثمر روحيًا في فكره وأحاسيسه ومشاعره وحتى في جسده. حفظها داود النبي في نفسه لتقدس قلبه وأعماقه، وتقود كلماته وسلوكه الظاهر أيضًا.

من يحصي شهادات الله بأنواعها؟ السماء والأرض، أعماله المنظورة وغير المنظورة، تعلن بطريقة ما عن شهادة صلاحه وعظمته... لم يرتعب المرتل من دهشته بسبب الخليقة بل بالحري قال إن هذا يُلزمه بالبحث فيها، لأنها أمور عجيبة. فبعد قوله: "عجيبة هي شهاداتك" أضاف: "لذلك حفظتها نفسي"؛ كمن صار بالأكثر شغوفًا للدخول في صعوبات للبحث فيها. فكلما كان يصعب فهم علة الشيء كان بالأكثر عجيبًا.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --