منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ - تاريخ الحدث: إبريل/30/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58493
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ
    إضافة: إبريل/29/2018 في 2:03مساءً

لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ

30 نيسان 2018

فِرَق اللاويين ووظائفهم

23 ولَمَّا شاخَ داوُدُ وشَبِعَ أيَّاما، أَقامَ سُلَيمان آبنَه مَلِكًا على إِسْرائيلِ.2 وجَمَعَ كُلَّ ؤُوساءِ إِسْرائيلَ والكَهَنَةَ واللاَّوِيين. 3 فأحصِيَ اللاَّوُّيونَ مِنِ آبنِ ثَلاثينَ سَنَةً فا فَوق ، فكان عدَدُهم واحِدًا فواحِدًا ثَمَانيَةً وثَلاثينَ أَلفًا. 4 مِنهُم أَربَعة وعِشْرونَ أَلفًا مُناظِرونَ على عَمَلِ بَيتِ الرَّبّ ، وسِتَّةُ آلافٍ كَتَبَةٌ وقُضاة،5 وأَربَعَةُ آلافٍ بوَابون، وأَربَعَةُ آلاف مُسَبَحونَ لِلرَّبِّ على الاَلاتِ الَّتي صنِعَت لِلتَّسْبيح. 6 فقَسَّمَهم داوُدُ فِرَقًا بِحَسَبِ بَني لاوِي : جِرْشونَ وقَهاتَ ومَراري. 7 فكان لِلجرْشونيِّينَ لَعْدان وشِمْعي. 8 وبَنو لَعْدان: الرَّأسُ يَحيئيل، ثُمَّ زيتامُ ويوئيل، ثَلاثَة. 9 وبَنو شِمعي: شَلوميت وحَزيئيلُ وهاران، ثَلاثة. هولاءِ رُؤَساءُ الاَباءِ لِلَعْدان. 10وبَنو شِمْعي: ياحَتُ وزينا وَيعوشُ وبَريعة. هولاءِ بَنو شِمْعي، أَربَعَة. 11وكان ياحَتُ الاَوَلَ وزيزا الثَّاني، فأَمَّا يَعوشُ وبَريعة، فلَم يَكُنْ لَهُما بَنونَ كَثيرون، فكانوا في الإِحصاءِ بَيتَ أَبٍ واحِد. 12 وبَنو قَهات: عَمْرامُ وِيصْهارُ وحَبْرونُ وعُزِّيئيل، أَربَعَة. 13 وبَنو عَمْرام: هارون وموسى.ْ وأفردَ هارونُ لِيُقَدِّسَ قُدسَ الاقْداسِ هو وبَنوه للأبد، ويُحرِقَ البَخورَ امامَ الرَّبّ، ويَخدُمَه ويُبارِكَ بأسمِه للأبد. 14 فأَمَّا موسى، رَجُلُ اللّه، فسمُيًّ بَنوه بِآسمِ سِبطِ لاوي. 15وآبْنا موسى: جِرْشومُ وأَليعازَر، 16 واَبنُ جِرْشوم: شَبوئيلُ الاَوَل، 17 وآبنُ أَليعازَر: رَحَبْيا الاَوَل. ولم يَكُنْ لاليعازَرَ بَنونَ آخَرون، وأَمَّا بَنو رَحَبْيا فكانوا كَثيرينَ جِدًّا. 18 وآبنُ ايِصْهار: شلوميتُ الاَوَل. 19 وبَنو حَبْرون: يَرِيَّا الأَوَّلُ وأَمَرْيا الثَّاني ويَحْزيئيلُ الثَّالِثُ ولَقَمْعامُ الرَّابع. 20 وآبْنا عُزِّيئيل: ميكَةُ الأَوَّلُ وِيشيا الثَّاني. 21 وابنا مَراري: مَحْلي وموشي، وآبنا مَحْلي: أَلِعازارُ وقيش.22 وماتَ أَلِعازارُولم يَكُنْ لَه بَنون، بل بَنات، فأَخَذَهُنَّ إِخوَتُهُنَّ بَنو قيش. 23 وبنو موشي: مَحْلي وعادَرُ وَيريموت، ثَلاثة. 24 هولاءِ بَنو لاوي بِحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم رُووسُ الاَباء، كما احْصوا بِعَدَدِ الأَسماءِ واحِدًا فواحِدًا، ووُلِّيَ القِيامَ بِخِدمَةِ بَيتِ الرَّبَ من كان آبنَ عِشْرينَ سَنَةً فما فَوق 25 لأن داوُدَ قال: (( إن الرَّبَّ إِلهَ إِسْرائيلَ قد أَراحَ شَعبَه، فهو يَسكُنُ في أورشليم للأبد. 26 فلايَكونُ على اللاَّوِيينَ بَعدَ اليَومِ ان يَحمِلوا المَسكِنَ ولا امتِعَتَه لِخِدمَتِه )). 27 فأحصِيَ بَنو لاوِيَ بِحَسَبِ كَلام داوُدَ الأَخير، مِنِ اَبنِ عِشرينَ سَنَةً فاَ فَوق، 28 فكانوا يَقِفونَ تَحتَ أَيدي بَني هارونَ لِخِدمَةِ بَيتِ الرَّبِّ في الدَّارَينِ والمَخادِع، وفي أمرِ تَطْهيرِكُلِّ شَيءً مُقَدَّس، والقِيامِ بِخِدمَةِ بَيتِ الله، 29 ولأَمرِ خُبزِ التَّنْضيدِ وسَميذِ التَّقدِمَةِ وأَقراصِ الفَطير، وما يُعمَلُ على الصَّاجِ وما يُشرب، ولكُلِّ كَيلٍ وقياس ، 30 وللقِيام كُلَّ صَباح لِحَمدِ الرَّب وتَسْبيحِه، وكذلك كُلًّ مَساء، 31 ولإِصعادِ كُلِّ مُحرَقاتِ الرَّبَ في السُّبوتِ وفي رُووسِ الشُّهورِ والأَعيادِ المَعْدودَةِ بِحَسَبِ التَّرْتيبِ المَفْروضِ علَيهم دائِمًا أَمام الرَّبّ، 32 ولكَي يَتَوَلَّوُا الإِشْرافَ على خَيمَةِ المَوعِدِ والاشْرافَ على القُدسِ والإشرافَ على بَني هارونَ إِخوَتهم في خِدمَةِ بَيتِ الرَّبّ.

أخبار الأيام الأول 23

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 2: 8) لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ.

يقول: "لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ" لكي لا تدفعك عظمة البركات الموهوبة نحو التشامخ، لاحظ كيف نزل بك... حتى الإيمان ليس من عندياتنا، لأنه لو لم يأتِ (المسيح) ولو لم يدعنا كيف كان يمكننا أن نؤمن...؟! عمل الإيمان نفسه ليس من ذواتنا. إنه عطية الله، ليس من أعمال. ربما تقول هل يكفي الإيمان لخلاصنا؟ كلا...

     اعترف أنك بالنعمة تخلص، حتى تشعر أن الله هو الدائن... فإن أسندنا لله (أعمالنا الصالحة) تكون مكافأتنا عن تواضعنا أعظم من المكافأة عن الأعمال نفسها...

لو كانت النعمة لا تنتظر ما يتحقق من جانبنا لانسكبت بفيض في كل النفوس، لكنها إذ تطلب ما هو من جانبنا تسكن في البعض بينما تترك البعض الآخر، ولا تظهر في البعض، لأن الله يشترط أولًا الاختيار السابق.

كل من يفتخر بأعماله أو بحياته الجديدة ينسى أن الله هو الذي قدم كل شيء هو الذي صنع الفداء دون أن نستحق، وهو الذي أرسل لنا الروح القدس المعين. وهو الذي يعطينا الإرادة الصالحة. إذًا الفداء وإرسال الروح القدس، هذا ما يسمي النعمة التي نلناها دون جهاد أو أعمال. أخذناها مجانًا ودون استحقاق. لكن نحن يجب أن نجاهد أي نغصب أنفسنا علي عمل البر، كما قال السيد المسيح إن ملكوت السموات يغصب (مت 11: 12) ولكننا لا نتغير إلى الخليقة الجديدة بأعمالنا فقط بل النعمة تساندنا، وهي التي تغيرنا لنصير طبيعة جديدة. فالأعمال ليست هي التي تخلصنا بل النعمة التي تغير طبيعتنا فنصير خليقة جديدة. إذًا هناك نعمة حصلنا عليها دون استحقاق، لكن حتى يبدأ عمل النعمة في تغيير طبيعتنا علينا أن نجاهد. وهذا ما قاله الآباء إن النعمة هي عطية مجانية ولكنها لا تعطي إلا لمن يستحقها. والرسول هنا لم يقل "بالنعمة أنتم مخلصون...ليس من أعمال" وسكت. لكنه ينبه أن لا نفتخر إن عملنا فنسقط في الكبرياء ونهلك، وهذا ما سقط فيه اليهود. قول الرسول هنا يشبه قول السيد "فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك (الافتخار بالعمل والبر الذي صنعت) ما تفعل يمينك (البر الذي صنعته)" (مت3:6).

أراد الرسول أن ينتزع هذا الوهم انتزاعاً, فبين حقيقة الحال, إذ قال: "ليس من أعمال كيلا يفتخر أحد" (قابل هذا بما جاء في رومية 3: 27, 1كو1: 29, 74, غلاطية 6: 14 وفيلبي 3: 3). وفي هذه الأمور مجتمعة معاً, تتجلى لنا غيرة الرسول المتقدة على مجد الله, وجلال نعمته, كيلا يرتفع رأس في حضرة الله, ولكي تكون أنشودة كل إنسان مكونة من مقطعين –أحدهما "لست مستحقاً" وثانيهما: "مستحق أنت".

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --