منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: فَأَسْرَعَ وَنَزَلَ وَقَبِلَهُ فَرِحًا - تاريخ الحدث: إبريل/27/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: فَأَسْرَعَ وَنَزَلَ وَقَبِلَهُ فَرِحًا
    إضافة: إبريل/26/2018 في 1:14مساءً

فَأَسْرَعَ وَنَزَلَ وَقَبِلَهُ فَرِحًا

27 نيسان 2018

الحملة الثانية على بنى عمّون

20ولَمَّا كان مَدارُ السَّنَة، في وَقتِ خُروجِ المُلوكِ إلى الحَرْب، قادَ يوآبُ قِوى الجَيشِ فأَهلَكَ أرضَ بَني عَمون، وجاءَ وحاصَرَ رَبَّة. وأَمَّا داوُد، فبَقيَ في أورشليم. فضَرَبَ يوَابُ رَبَّةَ وهَدَمَها.2 وأَخَذَ داوُدُ تاج مِلْكامَ عن رَأسِه فوَجَدَ وَزنَه قِنطارًا مِن الذَّهَب، وفيه حِجارَةٌ كَريمة، فوُضٍعَ على رَأس داوُد. وأَخرَجَ مِنَ المَدينَةِ غَنيمة وافِرَةً جِدًّا3 وأَخرَجَ الشَّعبَ الَّذي فيها وجَعَلَه على المَناشير على نَوارِجِ الحَديدِ وفُؤوُسِ الحَديد، وهكذا صَنعً داوُدُ بِجَميعِ مُدُنِ بَني عَمّون. ورَجعً داوُدُ وكلُّ الشَّعبِ إلى أورشليم.

انتصارات علىلفلسطينيين

4 وكان بَعدَ ذلك ان نَشِبَت حَربٌ في جازَرَ مع الفَلِسطشيِّين. فقَتلَ حينَئذ سبْكايُ الحوشيّ سِفَّايَ مِن بَني رفائيم، فأذلو. 5 ثُمَّ كانت أًيضًاحَربٌ مع الفلسطينيين. فقَتَلَ أَلْحانان بنُ ياعيرَ لَحمِيَ أَخا جُلْياتَ الجَتِّيّ ، وكانت عَصا رُمحِه كنَولِ النُّسَّاج.6 وكانت أَيضًا حَربٌ في جَتّ، وكان رَجُلٌ طَويلُ القامَةِ سُداسِيُّ الأَصابع، أي لَه أَربَع وعِشْرونَ إصبَعًا، وهو أَيضًا مِن بَي رافاة. 7 وكان يُعَيِّرُ إِسْرائيل، فقَتَلَه يوناتان بنُ شِمْعا، أَخي داوُد.8 هولاء بَنو رافاةَ في جَتّ، فسَقَطوا بِيَدِ داوُدَ وأَيدي رِجالِه.

أخبار الأيام الأول 20

لنتعلم

"آية (لو 19: 6): فَأَسْرَعَ وَنَزَلَ وَقَبِلَهُ فَرِحًا. "

العشارون هم طائفة الجباة وكانوا يستوفون أكثر من الجزية المقررة ويأخذونها لأنفسهم (لو13:3). ولذلك كرههم اليهود وأسموهم لصوصًا. ولذلك تبرم اليهود إذ قبل السيد دخول بيت زكا. والرب دخل بيت زكا دون أن يسأله فهو عارف بما في القلوب.

عرف الرب أن بعض الجمع الذي رافقه هو وتلاميذه يفهمونه خطأ. فهم يظنون أن هدفه من الذهاب إلي أورشليم هو إعلان ملكه، حيث يهزم كل أعداء الأمة اليهودية وبالذات الحكومة الرومانية التي كانوا يكرهونها، ويملك عليهم ملكًا أرضيًا. وأراد أن يصحح هذا المفهوم ويوضح لهم أن ملكوته ملكوت روحي وليس أرضي، فقال مثل العشرة الأمناء (الأمناء = توازي 100 درهم)، ويقصد به أن الله الذي يرمز له بالرجل شريف الجنس قدم مواهبه المختلفة (ذكاء - مال - آباء..) لكل أفراد البشرية (العشرة عبيد) حتى يستثمروها بأمانة إلي أن يأتي مجيئه الثاني ليدين كل واحد حسب أعماله. فمن كان أمينًا سيملك معه ويزيده من مواهبه، ومن يهمل سيدينه ويأخذ منه ما عنده. أما الذين يرفضونه ملكًا روحيًا عليهم من البداية إلي النهاية، فهؤلاء سيذهبون إلي النار الأبدية.

من أهم ما نادى به المسيح في خدمته على الأرض أنه قد جاء لكي يخلص ما قد هلك، وبأنه جاء للخطاة وليس للأصحاء، فبينما كان ماشيا بين الجموع تسلق زكا إلى الشجرة لأنه كان قصير القامة فقال له المسيح ".. يا زكا أسرع وانزل لأنه ينبغي أن أمكث اليوم في بيتك فأسرع ونزل وقبله فرحا" (لوقا 5:19)، وهناك أظهر زكا كل توبة أمام المخلص وعلم علم اليقين أنه هناك فرصة كبيرة للرجوع إلى الله وأخذ القرار الصحيح "فوقف زكّا وقال للرب ها أنا يا رب أعطي نصف أموالي للمساكين وإن كنت قد وشيت بأحد أرد أربعة أضعاف" (لوقا 8:19).

أيها الخاطىء تعال، مهما كانت خطاياك كبيرة جدا ومهما كنت غارقا، تعال للمسيح بالتوية والإيمان فهو دائما مستعد للمسامحة فالذي قدّم نفسه على الصليب كذبيحة إثم يريد أن يقدم لك خلاصا هذا مقداره فهل تجيء؟.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --