منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: حَدَثَ نَوْءُ رِيحٍ عَظِيمٌ - تاريخ الحدث: إبريل/26/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58432
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: حَدَثَ نَوْءُ رِيحٍ عَظِيمٌ
    إضافة: إبريل/25/2018 في 1:20مساءً

حَدَثَ نَوْءُ رِيحٍ عَظِيمٌ

26 نيسان 2018

إهانة رسل داود

19 وكان بَعدَ ذلك أن توفِّيَ ناحاش، مَلِكُ بَني عَمُّون، فمَلَكَ ابنُه مَكانه.2 فقالَ داوُد: ((أَصْنعَُ رَحمَةً إلى حَنونَ بنِ ناحاش،لأن أَباه صَنعً رَحمَةً إِلَيَّ ))، وأَرسَلَ داوُدُ رُسُلاً ليُعَزِّيَه عن أَبيه. فوَصَلَ رِجالُ داوُدَ إلى أَرضِ بَني عَمّونَ إلى حَنونَ لِيُعَزُّوه.3 فقال رُؤَساءُ بَني عَمّونَ لِحَنون: ((أترى داِوُدَ يُكرِمُ أَباكَ في عَينَيكَ حَتَّى أَرسَلَ إِلَيكَ مُعزين؟ أَلَيسَ انه لِيَفحَصَ الأرض وُيقَلِّبَها وَيتَجَسَّسَها جاءَكَ رِجالُه؟ )).4 فقَبَضَ حَنونُ على رِجالِ داوُدَ وحَلَقَ لَهم وقَطعً ثِيابَهم مِنَ الوَسَطِ إلى أَعْجازِهم، ثُمَّ صَرَفَهم.5 فأُتي داوُدُ وأُخبِرَ بِأَمرِ الرِّجال، فأَرسَلَ لِلِقائهم، لان الرَجالَ كانوا خَجِلينَ جِداً. وقالَ المَلِك: ((امكُثوا في أَريحا حتَّى تَنبُتَ لِحاكم، ثُمَّ آ رجِعوا )).

الحملة الأولى على بنى عمون

6 ولَمَّا رَأى بَنو عَمُّونَ أنهم قد أصبَحوا مَمْقوتينَ عِندَ داُود، أرسَلَ حَنون وبَنو عَمُّونَ ألفَ قِنْطارٍ مِنَ الفِضَّةِ لِيَستَأجِروا لَهم مَركَباتٍ وفُرْسانا مِن أَرامِيِّي ما بَينَ النَّهرَينِ وأَرامِيِّيِ مَعكَةَ ومِن صوبا. 7 فآستأجَروا لَهمُ أثنَين وثَلاثين أَلفَ مَركَبَةٍ ومَلِكَ مَعكَةَ وقَومَه، فجا ؤوا وعَسكَروا تُجاهَ ميدَبا، وآجتَمعً بَنو عَمُّونَ مِن مُدُنِهم وجا ؤوا لِلقِتال. 8 فلَمَّا أُخبِرَ داوُد، أَرسَلَ يوَابَ وجَيشَ الأَبْطالِ كلَه. 9 فخَرَجِ بَنو عَمُّونَ واصطَفُّوا لِلقِتالِ عِندَ مَدخَلِ المَدينة، والمُلوكُ الَّذينَ جاؤوا كانوا على حِدَةٍ في الحُقول. 10 فرَأى يوآبُ ان القِتالَ مُصَوَّبٌ إِلَيهِ مِنَ الامام والخَلْف، فآخْتارَ قَومًا مِن نُخبَةِ إِسْرائيلَ كُلِّهاَ وصَفَّهم لِلِقاءِ الأَرامِيِّينَ، 11وجَعَلَ بَقِيَّةَ الجَيشِ تَحتَ يَدِ ابْشايَ أَخيه، فآصطَفُّوا لِلِقاءِ بَني عَمّون. 12 وقال: ((ان قَوِيَ علَيَّ الأَرامِيُّون، تَكونُ أنتَ لي نَجدَة، وإن قَوِيَ علَيكَ بَنو عَمُّون، فأنا أنجُدُكَ. 13 فتَشَدَّدْ ولنتَجَلَّدْ لأَجلِ شَعبِنا ولأَجلِ مُدُنِ إِلهِنا، ولْيَصنَعِ الرَّبّ ما حَسُنَ في عَينَيه )). 14ثُمَّ تَقَدَّمَ يوَابُ والشعَّبُ الَّذي معَه إلى مُقابِلِ الأَرامِيِّينَ لِلقِتال، فانهَزَموا مِن وَجهِه 15ورَأَى بَنو عَمُّونَ أن قدِ انهَزَمَ الأَرامِيُّون، فانهَزَموا هم أيضًا مِن وَجهِ أبْشايَ أَخيه ودَخَلوا المَدينة، فعادَ يوآبُ إلى أورشليم.

انتصار على الأراميين

16 فلَمَّا رَأى الأَرامِيُّونَ أنهم قدِ انكَسَروا أَمامَ إسرائيل، أَرسَلوا رُسُلاً وأَخرَجوا الأَرامِيِّينَ الَّذينَ في عِبرِ النَّهرِ إلى القِتال، وفي مُقَدَّمَتِهم شوفاك، قائِدُ جَيشِ هَدَدْعازَر. 17 وأخبِرَ داوُد، فجَمَعَ كُلَّ إِسْرائيلَ وعَبَرَ الاردُنَّ وزَحَفَ علَيهم وآصطَفَّ إزاءَهم، اِصطَفَّ داوُدُ لِلِقاءِ الأَرامِيِّينَ لِلقِتالِ وحارَبوه. 18 فانهَزَمَ الأَرامِيُّونَ مِن وَجهِ إِسْرائيل، وأَهلَكَ داوُدُ مِنَ الأَرامِيِّينَ سَبعَةَ آلافِ مَركَبَةٍ وأَربَعينَ ألفَ راجِل، وقَتَلَ شوفاكَ، قائِدَ الجَيش. 19 فلَمَّا رَاى رَعايا هَدَدْعا زَرَ انهمُ انكَسَروا أَمامَ إِسْرائيل، صالَحوا داوُدَ واَستُعبِدوا لَه. ولَم يَشأِ الأَرامِيُّونَ ان يَعودوا إلى نَجدَةِ بَني عَمّون.

أخبار الأيام الأول 19

لنتعلم

(إنجيل مرقس 4: 37) فَحَدَثَ نَوْءُ رِيحٍ عَظِيمٌ، فَكَانَتِ الأَمْوَاجُ تَضْرِبُ إِلَى السَّفِينَةِ حَتَّى صَارَتْ تَمْتَلِئُ.

إذ شبه السيد المسيح عمله الإلهي لنشر ملكوته السماوي بالبذور الملقاة في الأرض، معلنًا استمرارية عمله غير المدرك، الآن إذ جاء المساء أراد أن يكشف لتلاميذه عمليًا عن هذه الإمكانيات خلال انتهاره للرياح المضادة معلنًا سلطانه حتى على البحر.

حتى الآن نسمع عن غضب الله في الطبيعة من زلازل وغيرها، وهلاك الكثير من البشر إعلانا عن غضب الله ولكن بلا توبة ولا ندم بل وإصرار على الخطية. ولاحظ أن التصرف الخاطئ لأهل كورة الجدريين هو هو نفسه تصرف البشر الخاطئ الآن. فأهل كورة الجدريين رأوا قوة يسوع في إنقاذ وخلاص المجنون، ورأوا قوة الشيطان المدمرة وعمله المخرب في الإنسان وفي هلاك الخنازير. وكلاهما أهل الجدريين قديما وأهل الزمان الحاضر لم يطلبوا يسوع ليخلصوا بل هم لا يريدونه وأصروا على خطيتهم.

أن الإنسان الذي يهيج حوله نوء الشر في قلبه.. نوء المحيط لا يغرق، لكن الذي يهلك هو النوء الذي في النفوس... يصحُّ هذا القول في الكنيسة إجمالاً كما يصحّ في أفرادها، لأن الأشرار حولها لا يمكن أن يفنوها، لكن يهدمها الأشرار الذين فيها.

قد نقف في وسط بحر مصاعب الحياة، وقد نتخبط من أمواجها واضطرابها، فيعتيرينا الخوف، قد نظن أننا وحدنا وأننا متروكون. ولكن لنعلم أن الله صاحب السلطان والسيادة، هو يقول فيكون، هو يأمر فيحدث، هو أمر البحر فسكت وأسكت الريح فهدأت، هو من نحيا معه في أمان، هو من يمنحنا كل السلام، فلا نخشّ لأنه حتماً سيوصلنا إلى بر الأمان.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --