منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اسْمَ الرَّبِّ قَدْ سُمِّيَ عَلَيْكَ وَيَخَافُونَ مِنْكَ - تاريخ الحدث: إبريل/25/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58493
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اسْمَ الرَّبِّ قَدْ سُمِّيَ عَلَيْكَ وَيَخَافُونَ مِنْكَ
    إضافة: إبريل/24/2018 في 1:37مساءً

اسْمَ الرَّبِّ قَدْ سُمِّيَ عَلَيْكَ وَيَخَافُونَ مِنْكَ

25 نيسان 2018

حروب داود

18 وكان بَعدَ ذلك أن داُودَ ضَرَبَ الفلسطينيين وأَذلَهم وأَخَذَ جَتَّ وَتوابِعَها مِن أيدي الفلسطينيين، 2 وضَرَبَ المُوآبِيِّين، فصارَ المُوَابِيُّونَ رعَايا لِداُودَ، يؤدُّونَ الجِزيَة. 3 وضَرَبَ داُودُ هَدَدْعازر، مَلِكَ صوبَةَ في حَماة، وقد كان ذاهِبًا لِيُقيمَ سُلطَتَه على نَهرِ الفُرات.4 وأَخَذَ مِنه داوودُ ألفَ مَركَبَةٍ وسَبعَةَ آلافِ فارِس وعِشْرينَ أَلفَ راجِل، وعَرقَبَ داُودُ خَيلَ جَميعِ المَركَبات، وأَبْقى مِنها مِئَةَ مَركَبَة ،5 فجاءَ أَرامِيُّو دِمَشقَ لِنَجدَةِ هَدَدْعازَر، مَلِكِ صوبَة، فقَتَلَ داوُدُ مِنَ الأَرامِيِّينَ آثنَينِ وعِشْرينَ أَلفَ رَجل. 6 وأَقامَ داوُدُ محافِظينَ في أَرامَ دِمَشْق، فصارَ الأَرامِيُّونَ رَعايا لِداُود، يؤَدُّونَ الجِزيَة. ونَصَرَ الرَّبُّ داوُدَ حَيثُما تَوَجَّه.7 وأَخَذَ داُودُ تُروسَ الذَّهَبِ الَّتي كانت مع ضُبَّاطِ هَدَدْعازَر وأَتى بها إلى أورشليم. 8 وِأَخَذَ داُودُ مِن طِبْحاتَ وكونَ، مَدينَتَي هَدَدْعازر، نُحاسًا كَثيرًا جِدًّا عَمِلَ مِنه سُلَيمان بَحرَ النُّحاسِ والأَعمِدَةَ وأَدَواتِ النّحاس. 9 وسَمعَ توعو، مَلِكُ حَماة، ان داوُدَ قد كَسَرَ كُلَّ جَيشِ هَدَدْعازَر، مَلِكِ صوبَة. 10 فأرسَلَ هَدورا مَ أبنَه إلى المَلكِ داوُدَ ليقرئه السَّلامَ ويُبارِكَه، لانه قاتَلَ هَدَدْعازَرَ وكسَرَه، لان هَدَدْعازَرَكانت لَه حُروبٌ مع توعو، وفي يَدِ هَدورامَ انيَةٌ مِنَ الذَّهَبِ والفِضَّةِ والنُّحاس. 11وهذه أَيضًا قَدَّسَها المَلِكُ داود لِلرَّبّ، فيما أَخَذَه مِن فِضَّةٍ وذَهَب مِن جَميعِ الشُّعوب، مِنَ الأَدومِيِّينَ والمُوآبِيِّينَ وبَني عَمُّونَ والفَلِسطينيِّينَ والعَمالِقَة. 12 وان أبْشايَ آبنَ صَرويَةَ قَتَلَ مِنَ الأَدومِيَينَ في وادي المِلحِ ثَمَانيَةَ عَشَرَ ألفًا 13وأقامِ مُحافِظين في أدوم، فصارَ جميع الأَدومِيينَ رَعايا لِداُود. ونَصَرَ الرَّبُّ داوُدَ حَيثما تَوَجَّه.

إدارة شؤون المملكة

14 ومَلَكَ داوُدُ على كُلِّ إِسْرائيل، وكان يُجْري حُكمًا وعَدلاً لِكُلِّ شَعبِه . 15 وكان يوَابُ ابنُ صَرويَةَ على رَأس الجَيشِ ويوشافاطُ بنُ أَحيلودَ مُدَوِّنًا، 16 وصادوقُ بنُ أَحيطوبَ وأَبيمَلِكُ بنُ أَبِياتارَ كاهِنَين وشوشا كاتِبًا، 17 وبَنايا بنُ يوياداعَ على رأسِ الكَريتيَينَ والفَليتيِّين، وبَنو داوُدَ كانوا الاَوَلينَ إلى جانبِ المَلِك .

أخبار الأيام الأول 18

لنتعلم

"آية (تث 28: 10): فَيَرَى جَمِيعُ شُعُوبِ الأَرْضِ أَنَّ اسْمَ الرَّبِّ قَدْ سُمِّيَ عَلَيْكَ وَيَخَافُونَ مِنْكَ. " "اسم الرب" هو الرب كما يعلن عن نفسه، فحينما يُدعى علينا اسمه إنَّما نقتنيه، فنحمل مخافته وكرامته فينا، لذا تخاف جميع شعوب الأرض منَّا. قيل عن الإسرائيليِّين الروحيِّين: "ولهم التبنِّي والمجد" (رو 9: 4). نال إسرائيل الظل، أمَّا نحن فننال النعمة والحق، إذ يقول الرسول: "لأن الناموس إذ له ظل الخيرات العتيدة، لا نفس صورة الأشياء" (عب 10: 1).

بالطاعة تُعلن مخافة الله العاملة فينا، وإذ نخاف لئلاَّ تجرح مشاعر حبُّه، يرد لنا هذه المخافة بمخافة الآخرين لنا. من يكرم الله يكرمه الله؛ ومن يخافه يهبه مهابة ومخافة. قيل عن الكنيسة الأولى: "وصار خوف في كل نفس" (أع 2: 43).

يخشى العالم صلوات الأبرار، مع أنَّها لا تحمل كراهيَّة أو بغضه لهم. يشعرون بالمخافة أمام الله الذي يُسر بهم ويسكن فيهم.

إذ يُدعى علينا اسم الرب يليق بنا أن نحمله، لا بالشكل الخارجي، بل بالثبوت فيه. وكما يقول الرسول بولس: "لأن ليس جميع الذين من إسرائيل هم إسرائيليُّون" (رو 9: 6). وفي يوم الرب العظيم يتم الفصل بين الذين يحملون اسمه شكليًا، والذين يحملون قوَّته روحيًا إذ "ليس كل من يقول يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات، بل الذي يفعل إرادة أبي الذي في السموات. كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب يا رب أليس باسمك تنبَّأنا؟! وباسمك أخرجنا شيَّاطين؟! وباسمك صنعنا قوَّات كثيرة؟! فحينئذ أصرِّح لهم أنِّي لم أعرفكم قط، اذهبوا عنِّي يا فاعلي الإثم" (مت 7: 21-23).

فنزل الرب في السحاب فوقف عنده هناك و نادى باسم الرب. فاجتاز الرب قدامه ونادى الرب الرب اله رحيم و رؤوف بطيء الغضب و كثير الاحسان و الوفاء. (خر34: 6-7)

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --