منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أُمْطِرُ لَكُمْ خُبْزًا مِنَ السَّمَاءِ - تاريخ الحدث: إبريل/18/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58493
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أُمْطِرُ لَكُمْ خُبْزًا مِنَ السَّمَاءِ
    إضافة: إبريل/17/2018 في 1:25مساءً

أُمْطِرُ لَكُمْ خُبْزًا مِنَ السَّمَاءِ

18 نيسان 2018

المحاربون الذين أقاموا داود ملكًا

24 وهذا عَدَدُ المُقاتِلينَ المُسَلَّحينَ لِلحَرْب، الَّذينَ أتوا إلى داوُدَ في حَبْرون، لِيُحَوِّلوا إِلَيه مُلكَ شاوُل، على حَسَبِ قَولِ الرَّبّ: 25 بَنو يَهوذا، حامِلو التُّروسِ والرِّماح: سِتَّةُ آلافٍ وثَماني مِئَةِ مُسَلَّح لِلحَرْب، 26 ومِن بَني شِمْعونَ أَبطالُ بَأسٍ لِلحَرْب: سَبعَةُ آلافٍ ومِئَة، 27 ومِن بَني لاوي: أَربَعَةُ آلافٍ وسِتُّ مِئَة، 28 ويوياداع ، رئيسُ الهارونيَين، ومعَه ثَلاثَةُ آلافٍ وسبع مِئَة، 29 وصادوق، وهو فَتًى بَطَلُ بَأسٍ مع بَيتِ أَبيه، وهمُ آثْنان وعِشْرونَ رَئيسًا، 30 ومِن بَني بَنْيامين، إِخوَةِ شاوُل: ثَلاثَةُ آلاف، لان أَكثرهم كان مُوالِيًا لِبَيتِ شاوُل، 31 ومِن بَني أَفْرائيم: عِشرونَ أَلفًا وثَماني مِئَةٍ ، أَبطالُ بأس، رِجالٌ شَهيرونَ في بيوتِ آبائهم، 32 ومِن نِصفِ سِبطِ مَنَسَّى: ثمانيَةَ عَشَر أَلفًا، عُيِّنوا بِأَسمائِهم لِيَأتوا ويُقيموا داوُدَ مَلِكًا، 33 ومِن بَني يَسَّاكَر، مِمَّن لَهم خِبرَةٌ بِالأَوقاتِ وعِلمٌ بِما يَجِبُ ان يَفعَلَه إِسْرائيل، مِئَتا رئيسٍ وجَميعُ إِخوَتهم تَحتَ أَمرِهم، 34 ومِن زَبولون، مِمَّن يَخرُجُ إلى الحَربِ وَيصطَفّ لِلقِتالِ بِجَميعِ أدَواتِ الحَرْب: خَمْسونَ الفًا لِلمُناصَرَةِ بِعُزيمةِ القَلْب، 35 ومِن نَفْتالي: أَلفُ رئيسٍ ومعَهم سَبعَةٌ وثَلاثونَ أَلفًا بِالتُّروسِ والرِّماح، 36 ومِن دان: ثَمانيَةٌ وعِشرونَ أَلفًا وسِتُّ مِئَةٍ يَصطفُّونَ لِلقِتال، 37 وفي أَشير، مِمَّن يخرُجُ إلى الحَربِ ويصطَفُّ لِلقِتال: أَربعونَ الفًا، 38 ومِن عِيرِ الأردُنّ، مِنَ الراوبينيِّينَ والجادِيِّين، ومِن نِصف سِبطِ مَنَسَّى: مِئَةٌ وعِشْرونَ الفًا بِجَميعِ ادواتِ جَيشِ القِتال. 39 جَميعُ رِجالِ الحَربِ اولثكَ، المُصطَفُّونَ لِلقِتال، أتوا إلى حَبْرونَ بِقُلوبٍ سَليمة، لِيُقيموأ داوُدَ مَلِكًا على كُلِّ إِسْرائيل. وكذلك بَقِيَّةُ بَني إِسْرائيلَ كانوا قَلبًا واحِدًا لِيُقيموا داوُدَ مَلِكًا 40 ولَبِثوا هُناكَ مع داوُدَ ثَلاثَةَ أَيام، يَأكُلونَ وَيشرَبون، لان إِخَوتَهم كانوا قد هيأوا لَهم كل شَيِء.41 وكألك القَريبونَ منهم، حتَّى يَسَّاكَرُ وزبولونُ ونَفْتالي كانوا يَأتونَهم بِطَعام على الحَميرِ والجِمالِ والبِغالِ والبَقَر: مِن دَقيقٍ واقراصِ تينِ وعَناقيدِ زَبيبٍ وخمْرٍ وزَيْتٍ وبَقَرٍ وغَنَم بِكَثرَة، لأنه كان فرَحٌ في إسْرائيل.

أخبار الأيام الأول 12: 24 - 41

لنتعلم

(سفر الخروج 16: 4) فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «هَا أَنَا أُمْطِرُ لَكُمْ خُبْزًا مِنَ السَّمَاءِ. فَيَخْرُجُ الشَّعْبُ وَيَلْتَقِطُونَ حَاجَةَ الْيَوْمِ بِيَوْمِهَا. لِكَيْ أَمْتَحِنَهُمْ، أَيَسْلُكُونَ فِي نَامُوسِي أَمْ لاَ.

تذمر الشعب ولم يكن لدى موسى خزائن مادية لتُشبع جوعهم، لكنه إذ قبل عار المسيح حاسبًا إيّاه غنى أعظم من خزائن مصر (عب 11: 26)، لم يتركه الرب هو وشعبه معتازين إلى شيء.

أمطر لكم خبزًا من السماء = إشارة للمسيح النازل من السماء يعطينا نفسه خبزًا سماويًا. لكي أمتحنهم = الله امتحنهم في موضوع المن بأن طلب منهم أن لا يحملوا أكثر من احتياجهم فهو سيعطيهم منه كل يوم. وطلب منهم أن لا يلتقطوا منه يوم السبت. وقد فشلوا في كلا الامتحانين. ولنفهم أن الامتحان وسيلة للتعليم وزيادة الإيمان.

المنّ يُشير إلى السيِّد المسيح الذي قدم جسده المقدس غذاءً للنفس، إذ قال: "الحق الحق أقول لكم ليس موسى أعطاكم الخبز من السماء بل أبي يعطيكم الخبز الحقيقي من السماء، لأن خبز الله هو النازل من السماء الواهب حياة للعالم... آباؤكم أكلوا المنّ في البرية وماتوا. هذا هو الخبز النازل من السماء إن أكل أحد من هذا الخبز يحيا إلى الأبد، والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي الذي أبذله من أجل حياة العالم" (يو 6).

صلاة:

من فضلك يا رب ارشد كل ضال فى الطريق إلى الطريق الصحيح

من فضلك يا رب لا تجعل ابناءك يهلكون

واعطيهم رجاء فى أوقات اليأس و الضيق

من فضلك يا رب إغفر لنا زلاتنا وأثامنا وخطايانا

من فضلك يا رب أعطينا ان نخدم فى كرمك بكل أمانة لأجل الأمانة حتى نأتى بثمر كثير

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --