منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ تُكَثِّرُوا الْكَلاَمَ الْعَالِيَ الْمُسْتَعْلِيَ - تاريخ الحدث: إبريل/14/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58402
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ تُكَثِّرُوا الْكَلاَمَ الْعَالِيَ الْمُسْتَعْلِيَ
    إضافة: إبريل/13/2018 في 1:08مساءً

لاَ تُكَثِّرُوا الْكَلاَمَ الْعَالِيَ الْمُسْتَعْلِيَ

14 نيسان 2018

أورشليم مدينة اسرائيلية ومدينة مقدسة

9 وانتَسَبَ كُلُّ إِسْرائيل، وهم مَكْتوبونَ في سِفرِ مُلوكِ إِسْرائيل. وجُلِيَ يَهوذا إلى بابِلَ بِسَبَبِ خِيانتِه. 2 فكان اوَلُ مَن سَكَنِ في مِلكِهم ومُدُنِهم إِسْرائيلَ والكَهَنَةَ واللاَّوِّيين والنَّتيييِّينَ.3 فسَكَنَ في أورشليم مِن بَني يَهوذا وبَني بَنْيامينَ وبَني افْرائيمَ ومَنَسَّى 4 عوتايُ بنُ عَمِّيهودَ بنِ عُمرِيَ بنِ إِمرِيَ بنٍ بانيَ مِن بَني فارَصَ بنِ يَهوذا،5 ومِنَ الشَيلؤبيَين عسايا البِكرُ وبَنى،6 ومِن بَني زارَحَ يَعوثيلُ وإِخؤُلهم، سِتّ مِئَةٍ وتسْعون. 7 ومِن بَني بَنْيامينَ سَلُّو بنُ مَثُلاَّمَ بنِ هودَويا ابنِ هَسَّنوءَة،8 وِيبْنَيا بنُ يَروحامَ وإِيلَةُ بنُ عُزَيَ ابنِ مِكرِيَ ومَثُلاَّمُ بنُ شَفَطْيا بنِ رَعوثيلَ بنِ يِبنِيَّا.9 وإِخؤُدهم بِحَسَبِ مَواليدِهم تِسعُ مِئَةٍ وسِتَّةٌ وخَمْسون. كُلُّ هولاء الرِّجالُِ رؤوسُ آباءٍ لِبُيوتِ آبائِهم. 10 ومِنَ الكَهَنَةِ يَدَعْيا ويوياريبُ وياكين 11 وعَزَرْيا بنُ حِلقِيَّا بنِ مَشُلاَّمَ بنِ صادوقَ بنِ مَرايوتَ بنِ أَحيطوب، رَئيسُ بَيتِ الله،12 وعَدايا بنُ يَروحامَ بنِ فَشْحورَ بنِ مَلكِيَّا ومَعْسايُ بنُ عَدبئيلَ بنِ يَحْزيرَةَ بنِ مَشُلاَّمَ بنِ مَشِلِّيميتَ بنِ إِمِّير. 13 وإِخوُتهمُ رؤوسُ بُيوتِ آبائِهم، أَلفٌ وسَبعُ مِئَةٍ وسِتّون، أَبطالٌ ذَوو بأسٍ لِلقِيامِ بِخِدمَةِ بَيتِ الله. 14 ومِنَ اللاَّوِيِّينَ شَمَعْيا بنُ حَشّوبَ بنِ عَزْريقامَ بنِ حَشَبْيا مِن بَني مَراري، 15 وبَقبَقَّاُر وحارَشُ وجالالُ ومَنَّنْيا بنُ ميخا بنِ زِكْرِيَ بنِ آسات، 16 وعوبَدْيا بنُ شَمَعْيا بنِ جالالَ بنِ يَدوتونَ وبَركْيا بنُ آسا بنِ أَلْقانة، السَّاكِنُ في قُرى النَّطوفِيِّين. 17 والبوَابونَ شلُومُ وعَقُّوبُ وطَلْمونُ وأَحيمان وإِخوَتُهم، وكان شلُومُ الرَّأس، 18 وهو إلى الان في بابِ المَلِكِ شَرقًا، وهمُ البوَابونَ في مُخمماتِ بَني لاوي: 19 شلُومُ بنُ قورِيَ بنِ أَبْياسافَ بنِ قورَحَ وإِخوَتُه مِن بَيتِ أَبيه، كانوا مُتَفَرِّغينَ لِلخِدمَةِ وحارِسينَ لأعتابِ الخَيمَة، وآبارهم اقيموا على مُخيمَ الرَّبِّ حراسًا لِلمَدخَل 20 وكان فِنحاسُ بنُ أَلِعازارَ رَئيسًا علَيهم مِن قَبلُ ( لِيَكُنِ الرَّبّ معَه).21 وكان زَكَرِيَّا بنُ مَشَلمِيا بوَابًا في مَدخَلِ خَيمَةِ المَوعِد. 22 جَميعُ هولاءَ، جَميعُ الَّذينَ أخْتيروا لِيَكونوا بوَابينَ لِلأَعْتاب، مِئتان وآثْنا عَشَر، وقدِ انتَسَبوا بِحَسَبِ قُراهم. أَقامهم داوُدُ وصَموئيلُ الرَّائي بسَبَبِ أَمانتِهم. 23 فكانوا هم وبَنوهم على أً بْوابِ بَيتِ الرَّبّ، بَيتِ الخَيمَةِ، لِلحِراسة. 24 وكان البوَابونَ في جِهاتِ الرِّياحَ الاربع في الشَّرق والغَربِ والشمَّالِ والجَنوب. 25 وكان إِخوَتُهمُ السَّاكِنونَ في قُراهم يَأتونَهم لِمُدَّةِ اسْبوع مِن حينٍ إلى حين. 26 وأَمَّا أولئك الاربَعَة، رُؤَساءُ البوَابين، فكانوا لا يَزالونَ في خِدمَتِهم، وكان اللاَّوُِّيونَ على المَخادِعِ وعلى خَزائِنِ بَيتِ الله. 27 وكانوا يَبيتونَ حَولَ بَيتِ الله، إِذ كانت علَيهم حِراسَتُه وفَتحُه كُلَّ صباح. 28 ومِنهم مَن كان على أدَواتِ الخِدمَة، وكانوا يَعُدّونَها عِدَ إِدْخالِها وإِخْراجِها 29 ومِنهم مَن كان على الأَمتِعَة، على كُلِّ أَمتِعَةِ القُدْس، وعلى السَّميد والخَمرِ والزَّيتِ والبَخورٍ والأَطْيابْ 30 ومِن بَني الكَهَنَةِ مَن كانوا يُعِدُّون المَزيجَ لِلأَطياب. 31 وكان مَتَّتْيا، أَحَدُ اللاَّوِيِّينَ، وهو بِكرُ شلُومَ القورَحيّ، موكولاً إِلَيه قَليُ الاقْراص. 32 ومِن بَني القَهاتِيِّينَ إِخوَتهم مَن كان على خبزِ التَّنْضيدِ لِيُهَيِّئوه في كُلِّ سَبْت. 33 فهولاءِ همُ المُغنُون ، رُووسُ آباءَ اللاَّوِيِّينَ في المَخادِع، وكانوا مُعفَينَ، إذ كان علَيهِمِ العَمَلُ نَهارًا ولَيلاً. 34 هولاءِ رُؤوسُ آباءِ اللاَوِيَينَ، وهُم رُؤوس بحَسَبِ مَواليدِهم، وكانت مَساكِنُهم في أورشليم.

9. شاول سلف داود - أصل شاول

35 وفي جبْعونَ سَكَنَ أَبو جبْعونَ يَعيثيل، واسمُ إمرَأَتِه مًعكَة، 36 واَبنُه البِكَرُ عَبْدون، ثمَّ صورٌ وقيشٌ وبَعلٌ ونيرٌ ونادابُ 37 وجَدورُ وأَحْيو وزَكَرِيَّا ومِقْلوت. 38 ومِقْلوتُ وَلَدَ شِمآم. وهُم أَيضًا بِالقُربِ مِن إِخوَتهم كانت مَساكِنُهم في أورشليم مع إِخوَتهم . 39 ونير وَلَدَ قيشًا، وقيشٌ وَلَدَ شاوُل، وشاوُلُ وَلَدَ يوناتان ومَلْكيشوعَ وأَبينادابَ واشبَعْل.40 وآبنُ يوناتان: مَرِبَّعْل، ومَرِبَّعلُ وَلَدَ ميخا. 41 وبَنو ميخا: فيتونُ ومالَكُ وتَحْريم. 42 ؤاحازُ وَلَدَ يَعرَة، وَيعرَةُ وَلَدَ عَلامَتَ وعَزَموتَ وزِمْري، وزِمْري وَلَدَ موصا، 43 وموصا وَلَدَ بِنْعا، وابنُه رفايا، وأبنُه أَلْعاسة، وآبنُه آصيل. 44 وكان لأصيلَ سِتَّةُ بَنين، وهذه أَسْماوهم: عَزْريقامُ وئكْرو وإِسْماعيلُ وشَعَرْيا وعوبَدْيا وحانان. هولاءِ بَنوآصيل .

أخبار الأيام الأول 9

لنتعلم

"آية (1 صم 2: 3): لاَ تُكَثِّرُوا الْكَلاَمَ الْعَالِيَ الْمُسْتَعْلِيَ، وَلْتَبْرَحْ وَقَاحَةٌ مِنْ أَفْوَاهِكُمْ. لأَنَّ الرَّبَّ إِلهٌ عَلِيمٌ، وَبِهِ تُوزَنُ الأَعْمَالُ. "

دعوة لنا حتى لا نتفاخر بالمال والمعرفة والنسب والألقاب كما تفاخرت فننة بأولادها ولنعلم أن موازين الله ومقاييسه تختلف عّما لدى البشر فالله قادر أن يجعل العاقر أمًا لأولاد كثيرين وأن يذل ذات الأولاد وهو قادر أن يرفع المسكين من المزبلة ويجعل الغنى يتضع.

حقق الرب طلبة حنة فقامت تشكره وتسبحه؛ كثيرون يلجأون إلى الرب وقت الضيق لكنهم ينسونه عند الفرج، أما حنة فإنها لم تنسه بل ولم تشكره فقط على عطية صموئيل إنما بالأكثر دخلت إلى أعماق جديدة إذ رأت فيه رمزًا لعمل الله الخلاصي. فجاءت تسبحتها تُقارب تسبحة القديسة العذراء مريم (لو 1: 46-55)؛ حنة تسبح من أجل الرمز والقديسة مريم من أجل المسيا نفسه.

يمكننا أن نقول إن انفتاح لسان حنة الداخلي وبصيرتها الروحية وتجاوبها العميق مع عمل الله حمل انعكاسًا على ابنها صموئيل الذي سمع صوت الرب الهادئ في الهيكل دون أن يسمعه عالي رئيس الكهنة. لقد أرضعت ابنها حياة "التجاوب مع عمل الله ومع دعوته وكلماته"... الأمر الذي حُرم منه كثير من أبنائنا بسبب انغلاق قلب الوالدين وعمى بصرتهم الداخلية وثقل لسانهم في الحديث مع الله والتسبيح له.

صلاة حنة ملحة ومثابرة:

وكان إذ أكثرت الصلاة.." 1صم12:1

ينبغي أن يُصلى كل حين ولا يُمل" لو1:18.

وقال الرسول بولس "مصلين بكل صلاة وطلبة كل وقت في الروح وساهرين لهذا بعينه بكل مواظبة وطلبة.." أف18:6. كما وصف بولس الرسول أيضاً أبفراس الذي من كولوسي قائلاً "عبد للمسيح مجاهد كل حين لأجلكم بالصلوات.. فإني أشهد فيه أنه له غيرة كثيرة لأجلكم.." كو4: 12-13.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --