منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ - تاريخ الحدث: إبريل/10/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58402
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ
    إضافة: إبريل/10/2018 في 1:21مساءً

اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ

11 نيسان 2018

مساكن بني هارون

39 وهذه مساكِنُهم بِحَسَبِ حُدودِ مُخيماتِهم: لِبَني هارون، مِن عَشيرَةِ القَهاتِيِّين (لانها علَيهم وَقَعَتِ القُرعَة) 40 أعطَوا حَبْرونَ في أرضِ يَهوذا وما حَولَها مِنَ المَراعي. 41 وأَمَّا الحُقولُ وقُراها، فأَعْطَوها لِكالِبَ بنِ يَفنة. 42 وأعْطَوا بَني هارونَ مُدُنَ المَلجَأ: حَبْرونَ ولبِنَةَ ومَراعِيَها وبَتِّيرَ وأَشتَموعَ ومَراعِيَها 43 وحيلينَ ومَراعِيَها ودَبيرَ ومَراعِيَها 44 وعاشان ومَراعِيَها وبَيتَ شَمسَ ومَراعِيَها،45ومِن سِبطِ بَنْيامينَ: جَبع ومَراعِيَها وعَلاَّمَتَ ومَراعِيَها وعناتوتَ ومَراعِيَها. جَميعُ مُدُنِهم ثَلاثَ عَشرَةَ مَدينةً بِحَسَبِ عَشائِرِهم. مساكن سائر اللاولين 46 ولبَني قَهاتَ الباقينَ مِنِ عَشيرَةِ السِّبطِ أَعطَوا مِن نِصفِ سِبطِ مَنسَّى عَشْرَ مُدُنٍ بِالقُرعَة. 47 وأَعطَوا بَني جِرْشومَ بِحَسَبِ عَشائِرِهم، مِن سِبطِ يَسَّاكَرَ وسِبطِ أَشيرَ وسِبطِ نَفْتاليَ وسِبطِ مَنَسَّى في باشان، ثَلاثَ عَشرَةَ مَدينَة. 48 وبَني مَرارِيَ بِحَسَبِ عَشائِرِهم، مِن سِبطِ رَاوبينَ وسِبطِ جادٍ وسِبطِ زَبولونَ، اِثَنَتَي عَشرَةَ مَدينَةً بِالقُرعَة. 49 فأَعْطى بَنو إِسْرائيلَ اللاَّوِّيينَ هذه المُدُنَ ومَراعِيَها. 50 وأعطَوا بِالقُرعَةِ، مِن سِبطِ بَني يَهوذا وسِبطِ بَني شِمْعونَ وسِبطِ بَني بَنْيامين، هذه المُدُنَ الَّتي سَمَّوها بأسماء. 51 وبَعض عَشائِر بَني قَهاتَ كانت مُدُنُ أرضِهم مِن سِبطِ افْراثيم، 52فأعطَوهم مُدُنَ المَلجَأ: شَكيمَ ومَراعِيَها في جَبَلِ افْرائيم، وجازَرَ ومَراعِيَها 53 وبُقْمَعامَ ومَراعِيَها وبَيتَ حورونَ ومَراعِيَها 54وإدالونَ ومَراعِيَها وجَتَّ رِمونَ ومَراعِيَها،ِ55 ومِن نِصفِ سِبطِ مَنَسَّى، عانيرَ ومَراعِيَها وبَلْعامَ ومَراعِيَها، كُلَّ ذلك لِعَشيَؤ بَني قَهاتَ الباقين. 56 وأعطَوا بَني جِرْشوم، مِن عَشيرَةِ نِصفِ سِبطِ مَنَسَّى، جَولان في باشان ومَراعِيَها وعَشْتاروتَ ومَراعِيَها، 57 ومِن سِبطِ يَسَّاكَرَ، قادَشَ ومَراعِيَها ودُبْراتَ ومَراعيها 58 ورابرتَ ومَراعِيَها وعانيمَ ومَراعِيَها،59 ومِن سِبطِ أَشير، ماشمالَ ومَراعِيَها وعَبْدونَ ومَراعِيَها 60 وحوقوقَ ومَراعِيَها ورَحوبَ ومَراعِيَها، 61 ومِن سِبطِ نَفْتالي، قادَشَ في الجَليلِ ومَراعِيَها وحَمونَ ومَراجميَها ويريَتاخيمَ ومَراعِيَها. 62 ولبني مَرارِيَ الباقينَ مِن سِبطِ زَبولون، أَعطَوا رِمونوَ ومَراعِيَها وتابورَ ومَراعِيَها، 63 وفي عِبرِ اردُنِّ اريحا، شَرقِيَّ الأردُنّ، مِن سِبطِ رَاوبين، باصَرَ في البَرِّيَّةِ ومَراعِيَها ويَهصَةَ ومَراعِيَها 64 وقديموتَ ومَراعِيَها ومَيفَعَتَ ومَراعِيَها ،65 ومِن سِبطِ جادٍ راموتَ في جِلْعادَ ومَراعِيَها ومَحْتائيمَ ومَراعِيَها 66 وحَشبونَ ومَراعِيَها ويَعْزيرَ ومَراعِيَها.

أخبار الأيام الأول 6: 39-66

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 5: 19) أَيْ إِنَّ اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ، غَيْرَ حَاسِبٍ لَهُمْ خَطَايَاهُمْ، وَوَاضِعًا فِينَا كَلِمَةَ الْمُصَالَحَةِ.

بقوله هذا يعلن إن اللَّه هو الذي يطلب من جانبه المصالحة. نحن بادرنا بالعداوة والمقاومة والتمرد والعناد وهو الذي يبادر بالحب وطلب المصالحة. هو الذي يسعى إلينا مقدمًا لنا إنجيله، "كلمة المصالحة".

يوجد عالم شرير وعالم صالح، العالم الشرير هو كل البشر الأشرار في هذا العالم، والعالم الصالح هو كل الصالحين في العالم.

المسيح وحده هو الذي يستطيع أن يعمل هذه المصالحة بحكم أنه الإله المتأنس. اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ مُصَالِحًا الْعَالَمَ لِنَفْسِهِ = أي أن الله كان متحداً مع المسيح، فالمسيح لم يكن إنسانا عادياً بل هو الله الظاهر في الجسد، فليس من حق إنسان مهما كان أن يعمل هذه المصالحة. وقوله... اللهَ كَانَ فِي الْمَسِيحِ = "حل فيه كل ملء اللاهوت جسديا" (كو2: 9) وهذه تشير إلى أن المسيح لم يتم عمل الفداء كإنسان بل تعنى أن الإله المتأنس هو الذي قام بالفداء. غَيْرَ حَاسِبٍ لَهُمْ خَطَايَاهُمْ = كان هذا بالفداء أي بموت المسيح عنا، فخطايانا كانت عقوبتها الموت، والموت هو إنفصال عن الله بسبب الخطية فكيف يحل الله المشكلة ويعيد الحياة للإنسان ؟ هل يقول إذهب مغفورة لك خطاياك، وهل يقبل أن يعود للإتحاد بإنسان ملوث ؟! لذلك كان لا بُد أن يموت المسيح ليغفر، وبعد ذلك يتحد بنا بعد أن تبرأنا فتعود لنا الحياة. وَاضِعًا فِينَا كَلِمَةَ الْمُصَالَحَةِ = يعطينا شعوراً داخلياً بالغفران فنشكره. أيضا يضع في أفواه خدامه الكلمة المناسبة ليصالحوا الناس علي الله.

"كون العالم (بالرب) ولم يعرفه العالم" (يو ١٠:١). أي عالم كوِّن به؟ وأي عالمٍ لم يعرفه؟ إنه ليس العالم الذي كُوِّن به؟ السماء والأرض، كيف لم تعرفه السماء هذه التي عند آلامه اظلمت الشمس؟ كيف لم تعرفه الأرض التي عندما عُلق على الصليب تزلزلت؟ لكن "العالم لم يعرفه" هذا الذي "رئيس هذا العالم يأتي ولا يجد فيَّ شيئًا" (يو ٣٠:١٤). يُدعي الأشرار العالم، غير المؤمنين يدعون العالم. لقد نالوا هذا الاسم من أجل مايحبونه. فبحبنا للعالم نُدعى "العالم". بحبنا للَّه نصير آلهة. هكذا بحب العالم ندعى العالم، لكن اللَّه صالح العالم معه في المسيح / القديس أغسطينوس.

إذ نتصالح مع الله نفرح أو "نفتخر في الله" وبالرجوع الى (رو5: 11). هذا أمر لا يفعله العالم رغم حقيقة أن رحمة الله مُتجهة إلى هذا العالم بالإنجيل. إن الله لما بذل ابنه الوحيد كان العالم له مكان في قصده ومن وراء بذل الابن كانت محبة الله من وراء هذا الفعل. هذه المصالحة التدبيرية تُقدِم للجميع خدمة المصالحة التي يتكلم عنها الإصحاح الخامس من رسالة كورنثوس الثانية. وهذه الأخيرة ليست مصالحة تدبيرية بل حيوية إلى أقضى درجة. إن المؤمنين بالحقيقة قد صُولحوا مع الله في البر وفي المحبة بزوال كل عيبة وكل نشاز وقد طُرح الخوف من الدينونة تماماً وإلى الأبد..

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --