منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَنْزَلُوهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَوَضَعُوهُ فِي قَبْرٍ - تاريخ الحدث: إبريل/08/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58402
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَنْزَلُوهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَوَضَعُوهُ فِي قَبْرٍ
    إضافة: إبريل/07/2018 في 1:25مساءً

أَنْزَلُوهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَوَضَعُوهُ فِي قَبْرٍ

8 نيسان 2018

4 . أسباط الجنوب - يهوذا شوبال

4وبَنو يَهوذا: فارَصُ وحَصْرونُ وكَرْمي وصورٌ وشوبال. 2 ورآيا بنُ شوبالَ وَلَدَ ياحَت، وياحَتُ وَلَدَ احومايَ ولاهد. هذه عَشائِرُ الصَّرعِيّين.

حور

3 وهولاءَآباءُ عَيطَم: يِزْرَعيلُ وِيشْما وِيدْباش، واسم صأختهم هَصَّلَلْفوني. 4 وفَنوئيل، أبو جَدور، وعا زَر، أَبو حوشَة. هولاءِ بَنو حورٍ ، بِكرِ أَفْراتَة، أَبي بَيتَ لَحْم.

أَ شْحو ر

5 وكان لأشْحور، أَبي تَقوعَ، آمرَأَتان: صَلاَةُ ؤَلعرَة. 6 فوَلَدَت لَه نَعرَةُ أَحُزَّامَ وحافَرَ والتَّيمَنِيِّينَ والأَحْشَتارِيِّين. هولاءَ بَنو نعرَة. 7 وبَنو صَلاَة: صارَتُ وصوحَرُ وأتْنان. 8 وقوصٌ وَلَدَ عانوبَ وهَصّوبيبَةَ وعَشائِرَ احَرْحيلَ بنِ هاروم.9 وكان يَعْبيصُ أَشهَرَ مِن إِخوَته، وسَمَّته امه يَعْبيصَ قائِلةً: ((لأني وَلَدتُه بِالمَشَقَّة)) . (( 10ودَعا يَعْبيصُ إِلهَ إِسْرائيلَ قائِلاً: ((لو انكَ تُبارِكُني وتوسعُّ ارْضِي وتَكونُ يَدُكَ معي وتَحفَظُني مِنَ الشَّرّ، لِئَلاَّ اشْقى به )). فآتاه اللهُ ما سأل.

كالِب

11 وكلوبُ، أخو شوحَة، وَلَدَ مَحير، وهوأبو اشْتون. 12 وأَشْتونُ وَلَدَ بَيتَ رافا وفاسيحَ وتَحِنَّة، أبا عيرَ ناحاش. هولاءَ اهلُ ريكة. 13 وابنا قَناز: عُتْنيثيلُ وسَرايا. واَبْنا عُتْنيثيل: حَتات ومَعونوتاي.14 ومَعونوتايُ وَلَدَ عُفرَة، وسَرايا وَلَد يوآب، ابا وادي الصُّنَّاع ، لانهم كانوا صُنَّاعًا. 15 وبَنو كالِبَ بنِ يَفنة: عيرٌ وايلَةُ وناعَم. وابنُ إِيلَة: قَناز. 16 وبَنو يَهَلَّلْثيل: زلفٌ وزبفةُ وتيرِيا واسَرْئيل. 17 وبَنو عَزرَة: ياتَرُ ومارَدُ وعافَرُ ودالون. واتَخَذَ مارَدُ بِتيَة، فحَبِلَت بِمَريَمَ وشَمَّايَ ويشْباح، أبي أَشتموع. 18 وآمرَأته اليَهودِيةُ وَلَدَت يارَد، أبا جدور، وصابَر، أَبا سوكو، وبَقوتيئيل، أبا زانوح. هؤلاءَ بَنو بِتيَة، بِنتِ فِرعَونَ الّخط اخَذَها مارَد. 19 وآبْنا آمراةِ هودِيَّا، وممط اختُ ناحَم: ابو قَعيلَة الجَرمِيُّ واشتَموع المَعكِيّ. 20 وبَنو شيحون: انرن ورِنَّةُ وبِنْحانان وتيلون. وابنا يِشْعي: زوحيتُ وبَنْزوحيت.

شيلة

21 وبَنو شيلَةَ بنِ يَهوذا: عير، ابو ليكة، ولَعْدَة، أَبو مَريشَة، وعَشاثِرُ بَيتِ عامِلي الكتان النَّاعِمِ مِن بَيتَ أَشْبيع، 22 ويوقيمُ وأهلُ كَزيبا ويوآشُ وساراف، وهم سادَةُ موآب، وعادوا إلى بَيتَ لَحمِ (وهذه أَحْداثٌ قديمة). 23 هولاءِ همُ الخزَافون وسُكان نتاعيمَ وجَديرة، وقد اقاموا هُناكَ مع المَلِكِ في مَشغَلِه.

شمعون

24 وبَنو شِمْعون: نَموثيلُ ويامينُ وياريبُ وزارَحُ وشاوُل.25وأبنُه شلُوم، وأبنُه مِبْسام، وآبنُه مِشمْاع . 26 وبَنو مِشْماع: صَموئيل، واَبنُه زَكُّور، وآبنُه شِمْعي. 27 وكان لِشِمْعي سِتَّةَ عَشَرَ أبنًا وسِتُّ بَنات. وأَمَّا إخوته، فلم يَكُنْ لَهم بَنونَ كَثيرون، كلُّ عَشائِرِهم لم تَكثُرْكماكثُرَ بَنو يَهوذا. 28 وكان مُقامهم بِبِئرَ سَبع ومولادة وحَصَرَ شوعالَ 29 وبِلهَةَ وعاصَمَ وتولادَْ 30 وبَتوئيلَ وحُرمَةَ وصِقْلاجَ 31 وبَيتَ مَركَبوتَ وحَصَرَ سوسيمَ وبَيتَ بَرْءَيَ وشَعْرائيم. هذه كانت مُدُنُهم إلى حينَ مَلَكَ داوُد.32 وقُراهم: عَيطَمُ وعَينَ رِمّونُ وتوكَنُ وعاشان، 33 وجَميعُ قُراهمُ الَّتي حَولَ هذه المُدُنِ إلى بَعْل. هذه مَساكِنُهم وانسابُهم: 34 حَشوبابُ وَيمْليكُ ويوشَةُ بنُ امَصْيا، 35 ويوئيلُ وءلاهو بنُ يوشِبْيا بنَ سَرايا بنِ عَسيثيل، 36 والْيوعينايُ ويَعْقوبَةُ وَيشوحايُ وعَسايا وعَديئيلُ وَشميميثيلُ وبَنايا، 37 وزيزا بنُ شِفعِيَ بنِ الون بنَ يَدايا بنَ شِمرِيَ بنَ شمَعْيا. 38 هولاءَ المَذْكورونَ بِأَسْمائِهم، وهُم رُؤَساءُ في عَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهِم، آمتَدُّوا كَثيرًا، 39 وساروا مِن مَدخَلِ جَدورَ إلى شَرقِيِّ الوادي في أرتيادِ مَرعًى لِغَنَمِهم. 40 فصادَفوا مَرعًى خَصيبًا صالِحًا، وكانتِ الأرض واسِعَةَ الاطْرافِ هادِئَةً مُطْمَئِنَّة، لان بَني حام سَكَنوا هُناكَ قَديمًا . 41 وقَدِمَ هولاءَ المَكْتوبَةُ أَسْماوهم في أيامِ حِزقِيَّا، مَلِكِ يَهوذا، فهَدَموا خِيامهم وحرَموا المَعونيِّينَ الَّذينَ وُجدوا هُناكَ إلى هذا اليَومِ وأقاموا مَكانهم، لان هُناكَ مَرغى لِغَنَمِهم. 42 وسارَمِنهم مِن بَني شِمْعونَ خَمسُ مِئَةِ رَجُلٍ إلى جَبَلِ سِعير، وفي مُقَدَّمَتِهم فَلَطْيا وَنعَرْيا ورَفايا وعُزِّيئيل، بَنو يِشْعي. 43 فقَتَلوا باقِيَ مَن نَجا مِن عَماليق، واقاموا هُناكَ إلى هذا اليَوم.

أخبار الأيام الأول 4

لنتعلم

"آية (أع 13: 29): وَلَمَّا تَمَّمُوا كُلَّ مَا كُتِبَ عَنْهُ، أَنْزَلُوهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَوَضَعُوهُ فِي قَبْرٍ. "

الذين طلبوا صلبه انزلوه (يو ١٩: ٣١)؛ وإن ظن أحد أن يوسف الرامي ونيقوديموس هما اللذان انزلاه من الصليب، فهما عضوان في مجمع السنهدرين، وكأنهما يمثلان المجمع.

"ووضعوه في قبر": في هذا دليل قاطع على موته موتًا حقيقيًا، استلزم الدفن. موت السيد المسيح ودفنه يمثلان جزءً من صُلْب قانون الإيمان لا ينفصلان عن صَلْبه وقيامته. فقد سلم الرسول بولس هذه الحقائق مترابطة معًا لتحقيق الخلاص. "فإني سلمت إليكم في الأول ما قبلته أنا أيضًا أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب، وأنه دفن، وأنه قام في اليوم الثالث حسب الكتب" (١ كو ١٥: ٣).

طلب اليهود من بيلاطس أن ينزل الأجساد من على الصلبان حتى لا تبيت للسبت. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و التفاسير الأخرى). ولكن يوسف الرامى ونيقوديموس هما اللذان أنزلا جسد يسوع. ووضعوه في قبر= بولس يريد أن يثبت أنه مات موتًا حقيقيًا. وهذا بالتالي إثبات لقيامته (1كو 3:15، 4). ولاحظ أن موت المسيح وقيامته هما السبب في غفران الخطايا.

هنا قد تشير الكلمة إلى الخشبة الافقية أو العامودية، فكل منها هي Xýlon، ويرجح البعض انها الخشبة الافقية التي كانت تحمل على ظهر المحكوم عليه لتشديد آلامه فيربط عليها ثم ترفع الخشبة لتثبت على الخشبة العامودية، التي من المرجح أنها تبقى في مكانها لتنفيذ أحكام أخرى.

أقام الله يسوع من بين الأموات! كما تقول لنا رومية أيضاً، وبهذا، أُثبِت أنه ابن الله (رومية 1: 4)! يا لها من حقيقة رائعة أيها الأخوة! في عصر الشر الحالي هذا، والحركات الإنسانية والشيطان إلهها الذي رفع الأخلاق الصالحة متخلصاً من اسم ربنا الرائع، ولكننا لا نخدم معلم الأخلاق الصالحة، بل نخدم المسيح المقام، الرب يسوع المسيح ابن الله!

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --