منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: مِنْ نَهْرِ نِعَمِكَ تَسْقِيهِمْ - تاريخ الحدث: إبريل/06/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58402
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: مِنْ نَهْرِ نِعَمِكَ تَسْقِيهِمْ
    إضافة: إبريل/05/2018 في 1:38مساءً

مِنْ نَهْرِ نِعَمِكَ تَسْقِيهِمْ

6 نيسان 2018

2. يهوذا - بنو إسرائيل

2 وهولاء بَنو إسرائيل: رأوبينُ وشِمْعونُ ولاوي ويهوذا ويَسَّاكَرُ وزَبولونُ2 ودان ويوسُفُ وبَنْيامينُ ونَفْتالي وجادٌ وأشير.

سلالة يهوذا

3 وبَنو يَهوذا: عير وأونان وشيلَة. ثَلاثَتُهم وُلدوا لَه مِن بِنتِ شوعِ الكنعانية. وكان عير، بِكرُ يَهوذا، شِرِّيرًا في عَينَيِ الرَّبِّ فأماتَه.4 وَولَدَت لَه تامارُ كنته فارَصَ وزارَح. فمَجْموعُ بَني يَهوذا خَمسَة. 5 وآبْنا فارَص: حَصْرونُ وحامول. 6 وبَنو زارَح: زِمْري وايتان وهَيمان كلَكولُ ودارَع. مَجْموعُهم خَمسَة. 7 ومِن بَني كَرميِ عاكار، الَّذي جَلَبَ الشؤمَ على إسْرائيلَ بِتعَدِّيه في أمرِ المَحرم.8 واَبنُ إيتان: عَزَرْيا.

2. يهوذا - أصل داود

9 وبَنو حَصْرونَ الَّذينَ وُلدوا لَه: يَرَحْمَئيلُ ورامٌ وكلوباي . 10ورامٌ وَلَدَ عَمِّيناداب، وعَمِّينادابُ وَلَدَ نَحْشون، رَئيسَ بَني يَهوذا. 11 ونَحْشونُ وَلَدَ سلَمْا، وسَلماْ وَلَدَ بوعَز، 12 وبوعَزُ وَلَدَ عوبيد، وعوبيدُ وَلَدَ يَسَّى، 13 وَبسَّى وَلَدَ بكرَه- أَلياَبَ والثَّانيَ ابينادابَ والثَّالِثَ شِمْعا 14والَرَّابعَ نَتَنائيلَ والخامسَ رَدَّايْ 15والسَّادِسَ أوصم والسَّابع داوُد، 16 واختَيهِم صَرويةَ وابيجائيل. وبَنو صَرويَة: أبيشايُ ولوآبُ وعَسائيل: ثَلاثَة. 17 وأبيجائيلُ وَلَدَت عَماسا، وأبو عَماسا هو ياتَرُ الإسْماعيلي

كالب

18 وكالِبُ بن حَصْرونَ وَلَدَ مِن عَزوبَةَ إمراتِه يَريعوت. وهولاءَ بَنوها: ياشَرُ وشوبابُ وأَرْدون 19 وماتَت عَزوبَة، فاتَخَذَ كالِبُ لَه أَفْراتَة، فوَلَدَت لَه حورًا 20 وحوٌ ر وَلَدَ اوري، وأوري وَلَدَ بَصْلائيل. 21 ثُمَّ دَخَلَ حَصْرونُ على بنتِ ماكير، أَبي جِلْعاد، واتَّخَذَها وهو ابنُ سِتًّينَ سَنَة، فوَلَدَت لَه سَجوب. 22 وسجوبُ وَلَدَ يائير. وكانت لَه ثَلاثٌ وعِشرونَ مَدينَةً في أرضِ جِلْعاد 24 وبَعدَ وَفاةِ حَصْرون ، دَخَلَ كالِبُ على أَفْراتَة، وكانت لِحَصْرونَ أَبيه آمرَأَةً أيضًا، فوَلَدَت لَه أَشْحور، أَبا تَقوع.

يَرَحْمَئيل

25 وبَنو يرحمئيل، بِكرِ حَصْرون: رامُ بِكرُه، ثمَّ بونَة وأَورَنُ وأَوصَمُ وأَحِيَّة. 26 وكان لِيَرَحْمَئيلَ إمرَأَةٌ أخْرى آسمُها عَطارَة، وهي امّ أَونام. 27 وبَنو رام، بِكرِ يَرَحْمَئيل: ماعَص ويامينُ وعاقَر. 28 وابْنا أَونام: شَمَّايُ وياداع. وآبْنا شَمَّاي: نادابُ وأَبيشور. 29 واسِمُ أمرَأَةِ أَبيشور: أَبيحائيل. ووَلَدَت لَه أَحْبان وموليد. 30 وآبْنا ناداب: سالَدُ وأَفَّاثيم. وماتَ سالَدُ بِلا بَنين. 31 وابنُ افَّائيم: يِشْعي، وآبنُ يِشْعي: شيشان، وأبنُ شيشان: أَحْلاي. 32 وابنا ياداع، أَخي شَمَّاي: ياتَرُ ويوناتان. وماتَ ياتَرُ بِلا بَنين. 33 وآبْنا يوناتان: قالَتُ وزازا. هولاءِ بَنو يَرَحْمئيل. 34 ولم يَكُنْ لِشيشان بَنون ، بل بَنات، وكان لِشيشان خادِمٌ مِصرِيٌّ اَسمُه يَرْحاع،35فأَعْطى شيشان اَبنَتَه لِيَرحاعَ خادِمِه آمرَاةً، فوَلَدَت لَه عَتَّاي. 36 وعَتَّايُ وَلَدَ ناتان، وناتان وَلَدَ زاباد، 37 وزابادُ وَلَدَ افْلال، وأَفْلالُ وَلَدَ عوبيد، 38 وعوبيدُ وَلَدَ ياهو، وياهو وَلَدَ عَزَرْيا، 39 وعَزَرْيا وَلَدَ حالَص، وحالَصُ وَلَدَ أَلْعاسة 40وأَلْعاسةُ وَلَد َسسماي، وسِممْايُ وَلَدَ شلُوم، 41 وشلُومُ وَلَدَ بَقَمْيا، وبَقَمْيا وَلَدَ أَليشاماع.

كالب

42 وبَنو كالِب، أَخي يَرَحْمَئيل: ميشاعُ بكرُه وهو أَبو زيف، وبَنو مَريشَة، أبي حَبْرون. 43 وبَنو حَبْرون: قورَحُ وتَفوحُ وراقَمُ وشامعَ. 44 وشامعُ وَلَدَ راحَم، أبا يُرْقَعام. وراقَمُ. وَلَدَ شَمَّاي 45 وآبنُ شَمَّاي هو شمَعون، وشمعون هو أَبو بَيتَ صور. 46 ووَلَدَت عَيفَةُ، سُرِّيَّةُ كالِب، حاران وموصا وجازيز، وحاران وَلَدَ جازيز. 47 وبَنو يَهْداي: راجَمُ ويوتامُ وجَيشان وفالَطُ وعَيفَةُ وشاعَف. 48 ووَلَدَت مَعكَة، سُرِّيَّةُ كالِب، شابَرَ وترحَنَة. 49 ووَلَدَت شاعَف، أبا مَدمَنة، وشَوى، آبا مَكبينا وآبا جبْعا. وبِنتُ كالِبَ هي عَكَسَة. 50 هولاءَ بَنو كالِب.

حور

51 وسلَمْا، أبَو بَيتَ لَحْم، وحاريف أبو بَيتَ جادير. 52 وبَنو شوبال، أبي قِريَةَ يَعاريم: هارؤَة، أي نِصفُ الماناحْتِيِّين،53 وعَشائِرُ قِريَةَ يَعاريم: اليِرتِيُّونَ والفوتيونَ والشمُّاتِيُّونَ والمِشْراعِيُّون، ومِن هولاءَ خرَجَ الصَّرعِيّونَ والأَشْتاؤوليُّون. 54وبَنو سَلْما: بَيتَ لَحْمُ والنَّطوفيُّونَ وعَطْروتُ بَيتَ يوآبَ ونصفُ الماناحْتِيَينَ والصَّرعِيّون،ِ55 وعَشائِرُ السُّفرْين، سُكان يَعْبيص، والتِّرعِيُّونَ والشِّمعِيُّونَ والسُّوكِيُّون، وهُم القَيييُّون الخارِجونَ مِن حَمَّة أبي بَيتَ ريكاب. 230 فأَخَذَ جشورُ وأَرامُ مَزارعَ يائيرَ مِنهم مع قَناةَ وتوابِعِها، سِتِّينَ مَدينة. هولاءِ كلُهم بَنو ماكيرَ أَبي جِلْعاد.

أخبار الأيام الأول 2

لنتعلم

"آية (مز 36: 8): يَرْوَوْنَ مِنْ دَسَمِ بَيْتِكَ، وَمِنْ نَهْرِ نِعَمِكَ تَسْقِيهِمْ. "

في بيت الرب - الكنيسة - ينتعش المؤمنون الحقيقيون بخمر الحب الإلهي؛ يمتلئون فرحًا وبهجة، ويرتوون، فلا يعطشون بعد إلي ينابيع الشهوات الأرضية والملذات الزمنية ومباهج الحياة. يجدون في المخلص سرّ فرحهم الحقيقي وبهجتهم وارتوائهم!

ويشير الحديث هنا إلي التشبيه بضيوف يستقبلهم الله في بيته ليعيشوا كل حياتهم في عيد لا ينقطع، حيث تزخر الموائد اليومية بالدهن الدسم (أي 36: 16؛ مز 63: 5؛ إش 55: 2؛ إر 31: 14). سيُحضر الله شعبه إلي حضنه لينعموا بنهر الوعود، ويدعهم يرتوون من نعمته فلا يعطشوا أبدًا. خارج الله لا توجد قطرة حياة، أما فيه فلا ينقطع نبع الملذات الإلهية.

الله يحمي أولاده، ويشبعهم من خيراته، يملأهم فرحًا وبهجة فلا يحتاجون إلى الملذات الزمنية، يجدون في مخلصهم سر فرحهم الحقيقي، يملأهم من روحه القدوس ينبوع الحيوة فتكون لهم ثماره. ويعطيهم الروح استنارة = بنورك نعاين النور. وهو يكشف لنا حتى أعماق الله (1كو9:2-12). وبنورك (المسيح) نعاين النور (الروح القدس) فبدون عمل المسيح الفدائي ما كان الروح القدس قد حل على الكنيسة. وبالاستنارة التي يعطيها الروح القدس لنا ( النور) نعرف المسيح (النور)." (يو 16: 12-16) والروح القدس هو الذي يفتح ويدرب كل حواسنا الروحية فنفهم أمور السمائيات.

نهر النعم : «ماأكرم رحمتك ياالله، فبنو البشر في ظل جناحيك يحتمون. يروون من دسم بيتك، ومن نهر نعمك تسقيهم» (مزمور 36: 7، 8). أنظر أيضاً مزمور 65: 9، 46: 4. وكلمة نعم في الآية السابقة تعني مسرات، وهي جمع للكلمة العبرية «عدن» اسم الجنة. وهذا يوضح لنا أن الله لديه مسرات يريد أن يمتع الإنسان بها. وليس من الخطأ أن يرغب الشاب في الحصول علي المسرات، لكن الخطأ الكبير والخطر أيضاً أن يسعي الشاب لأن يجد مسراته في الخطية (جامعة 11: 9).

هذا بعض ما يتوجب على المسيحي. إنه لا يستطيع أن ينعزل داخل شرنقة ليحيا حياة منعزلة، لأنه عضو في المجتمع. إن تعاليم المسيح تتناول بالتفصيل والدقة والشمول موقفنا من الآخرين. فلندرس الكتاب المقدس ولنقرأه ثم لنحي بموجبه. آنذاك فقط نستطيع أن نوضح للعالم المضطرب قوة المسيح الحي فينا.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --