منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا - تاريخ الحدث: إبريل/04/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58402
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا
    إضافة: إبريل/03/2018 في 1:28مساءً

بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا

4 نيسان 2018

قول نبوي في الهيكل

66 هكذا قالَ الرَّبّ: السَّمَاءُ عَرْشي والأَرضُ مَوطِئُ قَدَمَيَّ فأيَّ بَيتٍ تبْنونَ لي وأَيُّ مَكانٍ يَكونُ مَقَرَّ راحَتي؟ 2 كُلُّ هذه يَدي صَنَعَتها فهكذا كانَت كُلُّها، يَقولُ الرَّبّ. لكِن إِلى هذا أَنظُر: إِلى المِسْكينِ المُنسَحِقِ الرُّوح المُرتعِدِ من كَلِمَتي. 3 يَنحَرونَ ثَوراً ويَقتُلونَ إِنساناً يَذبَحونَ شاةً ويَقِصونَ كَلْباً يُصعِدونَ دَمَ خِنْزيرٍ تَقدِمَةً يُقيمونَ ذِكْرى بَخورٍ وُيبارِكونَ وَثَناً. هؤُلاءِ أَيضاً آخْتاروا طُرُقَهم وبأَرْجاسِهم سُرَّت نُفوسهم. 4 فأَنا أَيضاً أَخْتارُ ما يَضُرُّهم وأَجلُبُ علَيهم ما يَخشَون لِأَنِّي دَعَوتُ ولم يُجيبوا وتَكَلَّمتُ ولم يسمَعوا وصَنَعوا الشَّرَّ في عَينَيَّ وما لم أَشَإِ آخْتاروا.

دينونة على أورشليم

5 إِسمَعوا كَلامَ الرَّبّ أَيُّها المُرتعِدون مِن كلِمَتِه. قالَ إِخوَتكمُ الَّذينَ أَبغَضوكم ونَبَذكم لِأَجلِ آسْمي: (( لِيَتَمَجَّدِ الرَّبُّ ولْنرَ فَرَحَكم )) لكِنَّهم يَخزَون. 6 صَوت جَلَبَةٍ مِن المَدينة صَوتٌ مِنَ الهَيكَل صَوتُ الرَّبِّ الَّذي يَجْزي أَعْداءَه الِآنتِقام. 7 قَبلَ أَن تَتَمَخَّضَ وَلَدَت قَبلَ أَن يَأخُذَها الطَّلْقُ وَضَعَت ذَكراً. 8 مَنِ الَّذي سَمعِ بِمِثْلِ هذا ومَنِ الَّذي رأَى مِثلَ هذه؟ أَتُنتَجُ أَرضٌ في يَومٍ واحِد أَم تولَدُ أُمَّةٌ في مَرَّةٍ واحِدة؟ فإِنَّ صِهْيونَ ما إِن نَمَخَّضَت حَتَّى وَلَدَت بَنيها. 9 أَأَفتَحُ الرَّحِمَ ولا أُولِّد، يَقولُ الرَّبّ أَم أَنا المُوَلِّدَ أُغلِقُ الرَّحِم؟ قالَ إِلهُكَ. 10 إفرَحوا مع أُورَشَليم وآبتَهِجوا بِها يا جَميعَ مُحِبِّيها سُرُّوا معَها سُروراً يا جَميعَ النائِحينَ علَيها11 لِكَي تَرضَعوا وتَشبَعوا مِن ثَدْيِ تَعازيها وتَحلُبوا وتَتَنَعَّموا مِن دِرَّةِ مَجدِها 12 لِأَنَّه هكذا قالَ الرَّبّ: هاءَنَذا أُميلُ إِلَيها السَّلامَ كالنَّهْر ومَجدَ الأُمَمِ كالوادي الطَّافِح فتَرضَعونَ وعلى الوَرْكِ تُحمَلون وعلى الرُّكبَتَينِ تُدَلَّلون. 13 كإِنسانٍ تُعَزِّيه أُمُّه كذلك أَنا أُعَزِّيكم وفي أُورَشَليمَ تُعَزَّون 14 وتَنظُرونَ فتُسَرُّ قُلوبُكم وتُزهِرُ عِظامُكم كالعُشْب وتُعرَفُ يَدُ الرَّبِّ أَنَّها مع عَبيده ويَغضَبُ على أَعْدائِه 15 لِأَنَّه هُوَذا الرَّبُّ يَأتي في النَّار ومَركَباتُه كالزَّوبَعة ليُروِيَ غَليلَ غَضَبِه بِحَنَق وتَهْديدَه بِلَهيبِ نار. 16 لِأَنَّ الرَّبَّ بِالنَّارِ والسَّيفِ يُحاكِمُ كُلَّ بَشَر ويَكون قَتْلى الرَّبِّ كَثيرين. 17 إِنَّ الَّذينَ يُقَدِّسونَ أَنفُسَهم ويُطَهِّرونَها في الجَنائِن وَراءَ واحِدٍ في الوَسَط ويأكُلونَ لَحمَ الخِنْزير والحَيَوانِ النَّجِسِ والفَأْر يَفنَونَ معاً، يَقولُ الرَّبّ.

خطبة أخيرية

18 أَمَّا أَنا فنَظراً إِلى أَعْمالِهم وأَفْكارِهم، قد حانَ أَن أَحشُرَ جَميعَ الأُمَمِ والأَلسِنَة، فتأتي وتَرى مَجْدي. 19 وأَجعَلُ بيَنَهم آيَةً وأُرسِلُ ناجينَ مِنهم إِلى الأُمَم، إِلى تَرْشيشَ وفولَ ولود، الَّتي تَشُدُّ القِسِىَّ، وتوبَلَ وياوانَ والجُزُرِ البَعيدةِ الَّتي لم تَسمَعْ بِسُمعَتي ولم تَرَ مَجْدي، فيُنادونَ بمَجْدي بَينَ الأُمَم 20 ويَأتونَ بِجَميعِ إِخوَتكمَ مِن جَميعِ الأُمَمِ تَقدِمَةً لِلرَّبّ، على الخَيلِ والمَركَباتِ والهَوادِجِ والبِغالِ والمَحامِل، إلى جَبَلِ قُدْسي أُورَشَليم، قالَ الرَّبّ، كما يَأتي بنو إِسْرائيلَ بِالتَّقدِمَةِ في إِناءً طاهِرٍ إِلى بَيتِ الرَّبّ. 21ومِنها أَيضاً أَتَّخِذُ كَهَنَةًْ ولاوِيين، قالَ الرَّبّ. 22 لِأَنَّه كما أَنَّ السَّمَواتِ الجَديدة والأَرض الجَديدةَ الَّتي أَصنَعُها تَدومُ أَمامي، يَقولُ الرَّبّ فكذلك تَدومُ ذُرِّيَّتُكم وآسمُكم. 23 ومِن رَأسِ شَهرٍ إِلى رَأسِ شَهْر ومِن سَبتٍ إِلى سَبْت كُلُّ بَشَرٍ يَأتي لِيَسجُدَ أَمامي، قالَ الرَّبّ. 24 ويَخرُجونَ ويَرون جُثَثَ النَّاسِ الَّذينَ عَصَوني لِأَنَّ دودَهم لا يَموت ونارَهم لا تُطفَأ ويَكونونَ رُذالَةً لِكلِّ بَشَر

إشعيا 66

لنتعلم

"آية (يو 15: 5): أَنَا الْكَرْمَةُ وَأَنْتُمُ الأَغْصَانُ. الَّذِي يَثْبُتُ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ هذَا يَأْتِي بِثَمَرٍ كَثِيرٍ، لأَنَّكُمْ بِدُونِي لاَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا. "

قدم السيد المسيح نفسه سرّ حياة وثمار المؤمن فهو المخلص والصديق والطريق والباب والحياة والقيامة والمعزي والراعي الصالح.

يطالبنا أن نثبت فيه بالإيمان، فيثبت فينا بروحه القدوس وبتقديم جسده ودمه المبذولين طعامًا وشرابًا لنا. عليه نعتمد، وبه نثق، وبالشركة معه نحيا. هكذا نلتصق به، وهو بنا بسكناه فينا بروحه القدوس. نحن نعتمد عليه، لا كما يرتمي الفرع على حائط يسنده، وإنما كغصنٍ لا قيمة له بدون الجذر. هكذا يكشف مسيحنا عن قصده الإلهي من تجسده، بل ومن جهة الإنسان، وهو أن يتمتع المؤمن بالحياة الحقيقية من المنبع الإلهي بغير توقف.

الرب يشير أنه مصدر الحياة الحقيقية، نستمدها منه بصفة ثابتة ونستمد منه كياننا، وبذلك نحقق تدبير الله فيكون لنا ثمار. ولنلاحظ أننا لا يمكن بدونه أن نفعل شيء فالثمر هو من سخاء الكرمة وليس من صنع الغصن= بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئًا وأيضًا علينا ألاّ نظن أننا ضعفاء غير قادرين فمن يثبت فيه لا يعود ضعيفًا "أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني" وكل عمل خارج الثبات فيه لا قيمه له. كيف نثبت في المسيح [1] النقاوة (فبدون القداسة لا يرى أحد الرب عب14:12) [2] ممارسة الأسرار [3] دراسة كلمة الله باستمرار [4] جهادي (أ) سلبي (نموت عن الخطية رو11:6) (ب) إيجابي (صلاة / صيام..) [5] قبول الصليب. بهذا نثبت في الكرمة ونصير أغصانًا حيَّة تسرى فيها عصارة الكرمة (حياة المسيح). والغصن الحي يكون له ثمار.

ومن المفيد لنا أن نتذكر أن الرب مع كونه غير منظور لنا، لكنه يسمع ويرى ويعرف. حقاً هذا ما قاله المُرنّم متساءلاً: "الغارس الأذن ألا يسمع؟ الصانع العين ألا يبصر؟.. المُعلّم الإنسان معرفة (ألا يعرف؟)" مزمور 94: 9و10.

نتعلم عن الثبات في المسيح في يوحنا 1: 2-6، حيث يتحدث عنه كمرادف لـ "معرفة المسيح" (الآيات 2 و 3). وفي نفس الإصحاح أيضاً، يساوي الرسول يوحنا "الثبات" في الآب والإبن بإمتلاك وعد الحياة الأبدية (الآيات 24 و 25). لهذا فإن الكتاب المقدس يستخدم "الثبات في" و "البقاء في" و "معرفة" المسيح في الإشارة إلى نفس الشيء الذي هو: الخلاص.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --