منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ - تاريخ الحدث: مارس/13/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ
    إضافة: مارس/12/2018 في 12:17مساءً

لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ

13 آذار 2018

بركة على إسرائيل

44 والآنَ آسمَعْ يا يَعْقوبُ عَبْدي ويا إِسْرائيلُ الَّذي آختَرتُه 2 هكذا قالَ الرَّبُّ صانِعُكَ وجابِلُكَ مِنَ البَطنِ والَّذي يُعينُكَ: لا تَخَفْ يا يَعْقوبُ عَبْدي ويا يَشورونُ الَّذي آختَرتُه 3 فإِنِّي أُفيضُ المِياهَ على العَطْشان والسُّيولَ على اليَبَس. أُفيضُ روحي على ذُرِّيَّتِكَ وبَرَكَتي على سُلالَتِكَ 4 فيَنبُتونَ كما بَينَ العُشْب كالصَّفْصافِ على مَجاري المِياه. 5 هذا يَقولُ: أَنا لِلرَّبّ وهذا يَتَسَمَّى بآسمِ يَعْقوب وهذا يَكتُبُ على يَدِه: لِلرَّبّ ويَتَلَقَّبُ بِآسمِ إِسْرائيل.

لا إِله إِلا الله

6 هكذا قالَ الرَّبُّ مَلِكُ إسْرائيل وفاديه رَبُّ القُوَّات: أَنا الأَوَّلُ وأَنا الآخِر ولا إِلهَ غَيري. 7 ومَن مِثْلي؟ فلْيُنادِ ويُخبِرْ بِالأَمرِ ويَعرِضْه علَيَّ مُنذُ أ َنشأت شَعباً عريقاً في القِدَم وأَحْداثاً آتِيَة، فلْيُخبِروه بِها. 8 لا تَرْتاعوا ولا تَضطَرِبوا أَلَم أُسمِعْكم مِن ذلك الوَقتِ وأُخبِرْكم؟ أَنتُم شُهودي، فهَل مِن إِلهٍ غَيري؟ ما مِن صَخرٍ ولاعِلمَ لي بِه.

عدم الأصنام

9 صُنَّاعُ التَّماثيلِ كلُهم باطِل، ومُشتَهَياتُهم لا فائِدَةَ فيها، وشُهودُها لا يُبصِرونَ ولا يَفهَمون فيَخزَون. 10 مَن الَّذي يُكَوِّنُ إِلهاً أَو يَسبِكُ تِمْثالاً لِغَير فائِدة؟ 11 إِنَّ جَميعَ أَتْباعِه يَخزَونَ لِأَنَّ الصُّنَّاعَ بَشَر. لِيَجتَمِعوا كُلُّهم ولْيَمثُلوا. إِنَّهم يَرْتاعونَ ويَخزَونَ جَميعاً. 12 الحَدَّادُ يَصنعُ قَدوماً على الجَمْرِ ويُهَيِّئُها بِالمَطارِق ويَصوغُها بِقُوَّةِ ذِراعِه، ثُمَّ يَجوع فلا تَبْقى لَه قُوَّة، ولا يَشرَبُ ماءً وقد تَعِب. 13 وحَفَّارُ الخَشَبِ يَمُدُّ الخَيط ويَرسُمُ الصُّورَةَ بِالطَّبْشورة ويُسَوِّيها بِالمِنحَت وَدرسُمُها بِالبِرْكار ويَصنَعُها على شَكلِ إِنْسانٍ وجَمالِ بَشَرٍ لِتُقيمَ في البَيت. 14 قَطَعَ لَه أَرْزاً وأَخَذَ سِندِيانةً وبُطمَةً تَرَكَهما تَنمِيانِ لَه بَينَ أَشْجارِ الغاب، وغَرَسَ صَنَوبَرةً فأَنْماها المَطَر. 15 ثُمَّ يَكونُ ذلك لِلإِنْسانِ وَقودَّا يأخُذُ مِنه لِيَستَدفِئ، أَو يوقِدُه لِكَي يَخبِزَ خُبزاً، أَو يَعمَلُ مِنه إِلهاً يَرتَمي أَمامَه ويَصنعُ مِنه تِمْثالاً ويَسجُدُ لَه. 16 يُحرِقُ نِصفَه بِالنَّار، وعلى نِصفِه يَشْوي لَحْماً، ثُمَّ يأكُلُ ما شُوِيَ ويَشبعُ ويَستَدفِئُ وبَقول: (( آه! قدِ آستَدفَأتُ ورَأَيت ناراً )). 17 ويَصنعُ بَقِيَّتَه إِلهاً تِمْثالاً يَسجُدُ لَه ويَرتَمي فيُصَلِّي إِلَيه ويقول: (( أَنقِذْني، فإنَّما أَنتَ إِلهي )). 18 لا يَعلَمونَ ولايَفهَمون، لِأَنَّه قد غُشِّيَ على عُيونِهِم لِئَلاَّ يُبصِروا وعلى قُلوبِهم لِئَلاَّ يَفهَموا. 19 لاْ يَرجعُ إِلى قَلبِه، ولا عِلمَ لَه ولا فَهمَ لِيَقول: (( إِنِّي قد أَحرَقتُ نِصفَه بِالنَّار، وخبَزتُ خُبزاً على جَمرِه وشَوَيتُ لَحماً وأَكَلتُ، أَفأَضَعُ مِن بَقِيَّتِه قَبيحةً؟ أَفأَسجُدُ لِقِطْعَةِ خَشَب؟ )) 20 إِنَّه يَتَعَلَّقُ بِالرَّماد، فقَد أَزاغَه قَلبُه المَغْرور، فلا يُنقِذُ نَفْسَه ولا يَقول: (( أَما في يَميني كَذِب؟ )).

الأمانة للرب

21 أُذكُرْ هذه يا يَعْقوب ويا إِسْرائيلُ، فإِنَّكَ عَبْدي. قد جَبَلتُكَ فأَنتَ عَبْدي يا إِسْرائيلُ، لن أَنْساكَ. 22 مَحَوت كالسَّحابِ مَعاصِيَكَ وكالغَمام خَطاياكَ. إِرجِعْ إلَيَّ فقَدِ آفتَدَيتُكَ. 23 إِهتِفي أَيَّتُها السَّموات لِأَنَّ الرَّبَّ قد فَعَل. أُصرُخي يا أَعْمَاقَ الأَرض إِندَفِعي بِالهُتافِ أَيَّتُها الجِبال والغاباتُ وكُلُّ شَجَرٍ فيها لِأَنَّ الرَّبَّ قدِ آفتَدى يَعْقوب وتَمَجَّدَ بِإِسْرائيل.

الله خالق العالم وسيّد التاريخ

24 هكذا قالَ الرَّبُّ فاديكَ وجابِلُكَ مِنَ البَطْن: أَنا الرَّبُّ صانِعُ كُلِّ شَيء ناشِرُ السَّمواتِ وَحْدي وباسِطُ الأَرض: فمَن كانَ معي؟ 25 مُبطِلُ آياتِ الضَّارِبينَ بِالفَأل ومُحَمِّقُ العَرَّافين ورادُّ الحُكَماءِ إِلى الوَراء ومُحَوِّلُ عِلمِهم إِلى غَباوة 26 مُؤَيِّدُ كَلامِ عَبدِه ومُتَمِّمُ مَقاصَدِ رُسُلِه القائِِلُ لِأُورَشَليمَ: (( ستُعمَرين )) ولِمُدُنِ يَهوذا: (( ستُبنَين وأَنا اقيمُ المُتَهَدِّمَ مِنها )) 27 القائلُ لِلْهاويَة: (( إِنشَفي أَنا أُجَفِّفُ أَنْهارَكِ )) 28 القائِلُ لِقُورَش: (( أَنتَ راعِىَّ مُتَمِّمُ كُلِّ ما أَشاء )) والقائِلُ لِأُورَشَليم: (( ستُبنَين )) وللهَيكَل: (( ستُؤَسَّس))

إشعيا 44

لنتعلم

"آية (يو 3: 16): لأَنَّهُ هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. "

بتعبير"هكذا أحب" والتعبير الآخر "الله العالم" يظهر عظمة قوة حبه. الفاصل بين الاثنين عظيم وغير محدود. هو الخالد  ذاك الذي بلا بداية، صاحب الجلالة غير المحدود. وأما هم فتراب ورماد، إنهم مشحونون بربوات الخطايا، جاحدون، عاصون له على الدوام، هؤلاء قد أحبهم! مرة أخرى الكلمات التي أضافها بعد ذلك تحمل معنى متشابهًا، إذ يقول: "بذل ابنه الوحيد"، وليس خادمًا، ولا ملاكًا ولا رئيس ملائكة. لا يظهر أحد اهتمامًا بابنه كما يظهر الله نحو عبيده الجاحدين.

هنا المسيح يكرر لكي لا يهلك كل من يؤمن به= لكي يشرح لنيقوديموس أن الذي يعطي الحياة الأبدية ليس هو العمل بالناموس بل الإيمان. وما الذي دفع المسيح أن يتجسد ويصلب.. الإجابة هنا هي الحب. كل العالم= يهودًا وأمم. ابنه الوحيد= هذه تذكرنا بتقديم إبراهيم ابنه الوحيد محرقة. فإسحق كان رمزًا للمسيح. المسيح يقول عن نفسه "ابن الإنسان" وفي هذه الآية يقول "ابن الله" فهو ابن الله الذي صار ابنًا للإنسان ليفدينا. أحب الله العالم = كانت آلام إبراهيم حين قدَّم إسحق ذبيحة تساوي تمامًا آلام إسحق. فالله بهذه القصة شرح كيف أن آلام الآب كانت مساوية لآلام الابن، وأن درجة بذل الآب هي نفس درجة بذل الابن. ولم يكن الله ليبذل ابنه الوحيد إلاّ لو كان الثمن الذي سيحصل عليه مساويًا لهذا. وكان ما حصل عليه الله الآب هو بنوة الإنسان لله بفداء المسيح، وهذه هي محبة الآب، الذي فرح بعودة أبنائه إليه. المسيح هنا يعلن محبة الآب لنا. أحب حتى بذل= محبة الله قوية إلى هذه الدرجة (رو32:8) أحب = وهي المحبة التي تعطي دون أن تطلب شيئًا. بذل= أعطى نفسه عطاء كاملًا لكي لا يهلك بسم الحية كل من يؤمن به. الحياة الأبدية= هي حياة المسيح وهي أبدية.

هل الحياة أن نفرح ونطرب ونروّح عن أنفسنا ونطيل النوم من حين إلى آخر؟ أو أن نرتاد دور السينما في المساء أو أن نقوم بزيارة أصدقائنا ونتبادل وإياهم أطيب الأحاديث؟

هل الحياة أن نملك سيارة فخمة تساعدنا على القيام بأمتع الرحلات، أو أن نملك جهاز راديو أو تلفزيون لنسمع ونشاهد أخبار العالم، ونرى الأقمار الصناعية أو تفجير قنبلة مدمرة تقتل أناس أبرياء، فنقتل نحن بها في نهاية الأمر؟

وهل الحياة أن نمضي أيامنا بالقلق والخوف والإضطراب، أو أن نعلل أنفسنا بالآمال الطيبة أو أن نحرز مزيداً من النجاح لنهيئ لنا ولأولادنا حياة أفضل؟

هذه هي رسالة الله لنا. وهو يقول لنا إنّ يسوع المتجسد والمصلوب والمقام من بين الأموات حيّ في العالم ويترك آثاره على الأرض وبصماته على صفحات التاريخ. فهل تقبل المسيح مخلصاً لك لتحيا في هذا العالم وأنت متمتع بمحبة الله وغفرانه المعطى لك في المسيح يسوع.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --