منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: تَكُونُونَ لِي شُهُودًا - تاريخ الحدث: مارس/12/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: تَكُونُونَ لِي شُهُودًا
    إضافة: مارس/11/2018 في 11:33صباحا

تَكُونُونَ لِي شُهُودًا

12 آذار 2018

الله حامي اسرائيل ومحرّره

43 والآنَ هكذا قالَ الرَّبُّ خالِقُكَ يا يَعْقوب وجابِلُكَ يا إِسْرائيل: لاتَخَفْ فإِنِّي قَدِ آفتَدَيتُكَ ودَعَوتُكَ بِآسمِكَ، إِنَّكَ لي. 2 إِذا عَبَرتَ المِياهَ فإِنِّي مَعَكَ أَوِ الأَنْهارَ فلا تَغمُرُكَ وإذا سِرتَ في النَّارِ فلا تَكتَوي ولا يَلفَحُكَ اللَّهيب 3 لِأَنِّي أَنا الرَّبُّ إِلهُكَ قُدُّوسُ إِسْرائيلَ مُخَلِّصُكَ وقد جَعَلتُ مِصرَ فِديَةً عنكَ وكوشَ وسَبَأَ بَدَلاً مِنكَ 4 إذ قد صِرتَ كَريماً في عَينَيَّ ومَجيداً فإِنِّي أَحبَبتُكَ وأُسلِمُ أُناساً بَدَلاً مِنكَ وشُعوباً بَدَلاً مِن نَفسِكَ. 5 لا تَخَفْ فإِنِّي مَعَكَ وسآتى بِنَسلِكَ مِنَ المَشرِق وأَجمَعُكَ مِنَ المَغرِب. 6 أَقولُ لِلشَّمالِ: هاتِ وللجَنوبِ: لا تَمنعَ. هَلُمَّ بِبَنِيَّ مِن بَعيد وبِبَناتي مِن أَقاصي الأَرض 7 كُلِّ مَن يُدْعى بِآسْمي ومَن لِمَجْدى خَلَقتُه وجَبَلتُه وصَنَعتُه.

الربّ هو الإله الأوحد

8 أَخرِجِ الشَّعبَ الأَعْمى ولَه عَينان والأَصَمَّ ولَه أُذُنان. 9 لِتَجتَمع كُلُّ الأُمَمِ جَميعاً ولْتَحتَشِدِ الشُّعوب. مَنِ الَّذي فيهم أَنبَأَ بِذلك وأَسمَعَنا بِالأَوائِل؟ فلْيُقَدِّموا شُهودَهم حتَّى يَكونوا على حَقّ ولْيَسمَعْهمُ النَّاسُ ويَقولوا: هذا حَقّ. 10 أَنتُم شُهودي، يَقولُ الرَّبّ وعَبدِيَ الَّذي آختَرتُه لِكَي تَعلَموا وتُؤمِنوا بي وتَفهَموا أَنِّي أَنا هو لم يُكونْ إِلهٌ قَبْلي ولا يَكونُ بَعْدي. 11 أَنا أَنا الرَّبُّ ولا مُخَلِّصَ غَيري. 12 أَنا أَخبرتُ وخَلَّصتُ وأَسمَعتُ لا غَريبَ فيكم وأَنتُم شُهودي، يَقولُ الرَّبّ، وأَنا الله. 13 ومُنذ اليَومَ أَنا هو ولا مُنقِذَ مِن يَدي أَفعَلُ ومَن يَرُدّ؟

على بابل

14 هكذا قالَ الرَّبُّ فاديكُم قُدُّوسُ إِسْرائيل: لِأَجلِكم أرسَلتُ حَملَةً على بابِل وسأُهبِطهم جَميعاً فيهرُبون حتَّى الكَلْدانِيِّينَ في سُفُنِ هُتافِهم. 15 أَنا الرَّبُّ قُدُّوسُكم خالِقُ إِسْرائيلَ ومَلِكُكم.

خوارق الخروج الجديد

16 هكذا قالَ الرَّبُّ الفاتِحُ في البَحرِ طَريقاً وفي المِياهِ الطَّاغِيَةِ مَسْلَكاً 17 المُخرِجُ المَركَباتِ والخَيل والعَسكَرَ وذَوي البأس فيَضَّجِعونَ ولا يقومون وخَمَدوا كفَتيلَةٍ آنطَفاوا: 18 لا تَتَذَكَّروا الأَوائِل ولا تَتَأَمَّلوا القَدائم. 19 هاءَنَذا آتي بالجَديد ولقَد نَبَتَ الآنَ أَفلا تَعرِفونَه؟ أَجعَلُ في البَرِّيَّةِ طَريقاً وفي القَفرِ أَنْهاراً. 20 يُمَجِّدُني وَحشُ البَرِّيَّة بَناتُ آوى وبَناتُ النَّعام لِأَنِّي أَجعَلُ مِياهاً في البَرِّيَّة وأَنْهاراً في القَفْرِ لِأَسقِيَ شَعْبي، مُخْتاري 21 الشَّعبَ الَّذي جَبَلتُه لي فهم يُحَدِّثونَ بِحَمْدي.

إسرائيل ناكر الجميل

22 لكِنَّكَ لم تَدعُني يا يَعْقوب وسَئِمتَني يا إِسْرائيل. 23 لم تآتِني بِحَمَلِ مُحرَقاتِكَ ولم تُكرِمْني بِذبائِحِكَ وأَنا لم أَستَعبِدْكَ بِتَقدِمَة ولا أَسامتُكَ بِبَخور. 24 لم تَشتَرِ لي بِالفِضَّةِ قَصَبَ طيبٍ ولم تُروِني مِن شَحمَ ذبائِحِكَ بل أَنتَ آستَعبَدتَني بِخَطاياكَ وأَسأَمتَني بِآثامِكَ. 25 أَنا أَنا الماحي مَعاصِيَكَ لِأَجْلى وخَطاياكَ لا أَذكُرُها. 26 ذَكِّرْني فنَتَحاكَمَ مَعاً وآحسمُبْ أَنتَ لِكَي تُبَرِّرَ نَفسَكَ. 27 أَبوكَ الأَوَّلُ خَطِئَ ووُسَطاؤُكَ عَصَوني 28 فأَلحَقتُ العارَ بِرُؤَساءَ القُدْسِ وأَسلَمتُ يَعْقوبَ إِلى التَّحْريم وإِسْرائيلَ إِلى الشَّتائِم

إشعيا 43

لنتعلم

(سفر أعمال الرسل 1: 8) لكِنَّكُمْ سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْكُمْ، وَتَكُونُونَ لِي شُهُودًا فِي أُورُشَلِيمَ وَفِي كُلِّ الْيَهُودِيَّةِ وَالسَّامِرَةِ وَإِلَى أَقْصَى الأَرْضِ».

بقوله:"لكنكم" يصحح السيد المسيح وضع التلاميذ، فعوض الرغبة المتقدة لمعرفة الأزمنة والأوقات التي هي من سلطان الآب، يوجههم إلى تحقيق رسالتهم. فقد دُعوا لنوال قوة الشهادة على مستوى العالم كله، بفاعلية الروح القدس الذي يحل عليهم.

بينما كانوا لا يزالوا يتطلعون إلى مملكة المسيح بفكرٍ ماديٍ، فكانوا يتعجلون اليوم الذي فيه يُتوج ملكًا على إسرائيل ليسودوا العالم، إذا به يتحدث عن تتويجه ملكًا علي قلوب البشرية في العالم كله. هذا لن يتحقق إلا بتدبير الآب، الذي في سلطانه أن يجتذب القلوب إلى ابنه المصلوب بعمل روحه القدوس. هم سألوا عن اليوم، أما هو فحوّل فكرهم إلى السلطان الذي ينالونه من الآب للكرازة. هم سألوا عن إسرائيل، أما هو فحدثهم عن إسرائيل الجديد الذي يضم أورشليم وكل اليهودية والسامرة وأقصى الأرض. هذا ما قد سبق فتنبأ عنه داود النبي (مز 2: 8) وأيضًا حزقيال النبي (حز 21: 27).

لكِنَّكُمْ = المسيح أمام لهفة التلاميذ لمعرفة المستقبل يطمئنهم بأنه سيكون لديهم القوة الكافية للشهادة للمسيح وتأسيس هذا الملكوت في كل العالم. فبدل اللهفة على معرفة الأزمنة فليهتموا برسالتهم. ولكن لاحظ أن المسيح يتعامل مع مفاهيمهم الخاطئة وضعفهم البشرى بوداعة بروح المعلم الذي يرفع مستوى تلاميذه يوما بعد يوم.

شُهُودًا = ونحن نشهد للمسيح بأعمالنا الصالحة فالكرازة جزء من الشهادة.

قُوَّةً = هي قوة فوق الطبيعة، قوة تصنع المعجزات، وتغير قلوب البشر. وهذه القوة سيستمدونها من الروح القدس الذي سيحل عليهم فهو روح القوة (2تى1: 7). وسبق السيد وشرح لهم أن لا يخافوا حين يقفون أمام ملوك وولاة، فالروح القدس سيعطيهم ما يتكلمون به (مت 19:10 + لو 21: 14، 15). والتسلسل الذي قاله المسيح هنا عن انتشار الكرازة :- أورشليم / اليهودية / السامرة / أقصى الأرض. هو ما نراه مطبقاً وتم حسب هذه النبوة تماماً عبر سفر الأعمال.

إن كل من يؤمنون بيسوع المسيح يسكن فيهم الروح القدس على الفور وإلى الأبد (رومية 8: 11). وبغض النظر عن وجود بعض المواهب الروحية أو عدمه (مثل: التكلم بألسنة أوالنبوة) فإن الروح القدس لا زال يعمل في المؤمنين ومن خلالهم لتحقيق مشيئته. فهو يقودنا ويبكتنا ويعلمنا ويؤهلنا لإتمام عمله ونشر الإنجيل. إن سكنى الروح القدس بقوة هو عطية عجيبة ولا يجب أن نستهين بها أبداً.

صلاة

أبانا السماوي الغالي، أنا في غاية الامتنان لبركاتك التي لا حصر لها في حياتي. وأشكرك على قوة الروح العاملة فيَّ اليوم باقتدار، لتجعلني مؤثراً كخادم للمُصالحة في اسم يسوع. آمين.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --