منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: هُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ - تاريخ الحدث: مارس/09/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: هُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ
    إضافة: مارس/08/2018 في 12:14مساءً

هُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ

9 آذار 2018

القسم الثاني - كتاب تعزية إِسرائيل - الإنباء بالنجاة

40 أَعَزُّواعَزُّوا شَعْبي يَقولُ إِلهُكم 2 خاطِبوا قَلبَ أُورَشَليم ونادوها بأَن قد تَمَّ تجَنُّدُها وكُفِّر إِثمُها ونالَت مِن يَدِ الرَّبِّ ضِعفَينِ عن جَميعِ خَطاياها )). 3 صَوتُ مُنادٍ في البَرِّيَّة: (( أَعِدُّوا طَريقَ الرَّبّ وآجعَلوا سُبُلَ إِلهِنا في الصَّحْراءِ قَويمة. 4 كُلُّ وادٍ يَرتَفعِ وكُلُّ جَبَلٍ وتَلٍّ يَنخَفِض والمُنعَرِجُ يُقَوَّم ووَعرُ الطَّريقِ يَصيرُ سَهلاَّ 5 ويَتَجَلَّى مَجدُ الرَبِّ ويُعايِنُه كُلُّ بَشَر لِأَنَّ فَمَ الرَّبِّ قد تَكَلَّم )). 6 صَوتُ قائِلٍ : (( نادِ )) فقال: (( ماذا أُنادي؟ )) (( كُلُّ بَشَرٍ عُشْبٌ وكُلُّ جَمالِه كزَهْرِ البَرِّيَّة. 7 العُشبُ يَيبَسُ وزَهرُه يَذْوي إِذا هَبَّ فيه روحُ الرَّبّ. ( إِنَّ الشَّعبَ عُشبٌ حَقّاً ) 8 العُشبُ يَيبَسُ وزَهرُه يَذْوي وأَمَّا كَلِمَةُ إِلهِنا فتَبْقى لِلأَبَد )). 9 إِصعَدي إِلى جَبَلٍ عالٍ يا مُبَشِّرَةَ صِهْيون. إِرفَعي صَوتَكِ بِقُوَّة يا مُبَشِّرَةَ أُورَشَليم. إِرفَعيه ولا تَخافي قولي لِمُدُنِ يَهوذا: (( هُوَذا إِلهُكم )). 10 هُوَذا السَّيِّدُ الرَّبُّ يَأتي بِقُوَّة وذِراعُه تُمِدُّه بِالسُّلْطان هُوَذا جَزاؤُه معَه وأُجرَتُه قُدَّامَه. 11 يَرْعى قَطيعَه كالرَّاعي يَجمَعُ الحُمْلانَ بِذِراعِه ويَحمِلُها في حِضنِه ويَسوقُ المُرضِعاتِ رُوَيداً.

عظمة الله

12 مَنِ الَّذي قاسَ بِكَفِّه المِياه ومَسَحَ بِشِبرِه السَّموات وكالَ بِالثُّلثِ تُرابَ الأَرض ووَزَنَ الجِبالَ بِالقَبَّانِ والتِّلالَ بِالميزان؟ 13 مَنِ الَّذي أَرشَدَ روح الرَّبّ أَو كانَ لَه مُشيراً فعَلَّمَه؟ 14 مَنِ الَّذي آستَشارَه فأَفهَمَه وعَلَّمَه سَبيلَ الحَقّ فلَقَّنَه المَعرِفَة وعَلَّمَه طَريقَ الفَهم؟ 15 ها إِنَّ الأُمَمَ تُحسَبُ كنُقطَةٍ مِن دَلْوٍ وكحَبَّةِ تُرابٍ في ميزان ها إِنَّ الجُزُرَ كذَرَّةٍ يَرفَعُها 16 ولُبْنانَ غَيرُ كافٍ لِلوَقود وحَيَوانَه غَيرُ كافٍ لِلمُحرَقَة. 17 جَميعُ الأُمَمَ أَمامَه كلا شَيء تُحسَبُ لَدَيه أَقَلَّ مِنَ العَدَمِ والخَواء. 18 فبِمَن تُشَبِّهونَ الله وأًيُّ شِبهٍ تُعادِلونَه بِه؟ 19 إِنَّ التِّمثالَ يَسبِكُه الصَّانِع ويَمُدُّ الصَّانِعُ علَيه صَفائِحَ مِنَ الذَّهَب ويَصوغُ لَه سَلاسِلَ مِنَ الفِضَّة. 20 ومَن أَعوَزَته تَقدِمَة اِخْتارَ عوداً لا يَنخَر وطَلَبَ لَه صانِعاً حاذِقاً لِيَنصِبَ مِنه تِمْثالاً لا يَتَزَعزَع. 21 أَما تَعلَمون أَوَلَم تَسمَعوا؟ أَما بَلَغَكم مِنَ البَدء؟ أَما فَهِمتُم أُسُسَ الأَرض؟ 22 إِنَّه جالِسٌ على كُرَةِ الأَرض وسُكَّانُها كالجَراد. يَبسُطُ السَّمواتِ كالنَّسيج ويَمُدُّها كَخيمةٍ لِلسُّكْنى. 23 يَجعَلُ الزُّعَماءَ كلا شَيء ويُصَيِّرُ قُضاةَ الأَرضِ كخَواء. 24 يَكادونَ لا يُغرَسون ولا يُزرَعون ولا يَتَأَصَّلُ في الأَرض جِذرُهم حتَّى يَهُبَّ علَيهم فيَيبَسوا وتَرفَعَهمُ الزَّوبَعة كالقَشّ. 25 فبِمَن تُشَبِّهوَنني فأُساوِيَه يَقولُ القُدُّوس؟ 26 إِرفَعوا عُيونَكم إِلى العَلاءِ وآنظُروا مَنِ الَّذي خَلَقَ هذه الَّذي يُخرِجُ قُوَّاتِها بِعَدَد ويَدْعوها جَميعاً بِأَسْمائِها لِعَظَمَةِ قُدرَته وشِدَّةِ قُوَّتِه فلا يَنقُصُ أَحَدٌ مِنها. 27 فلِمَ تَقولُ يا يَعْقوب وتَتَكَلَّمُ يا إِسْرائيل: طريقي تَخْفى على الرَّبّ وحَقِّي يَفوتُ إِلهي؟ )) 28 أَما عَلِمتَ أَوَما سَمِعتَ أَنَّ الرَّبَّ إِلهٌ سَرمَدِيّ خالقُ أَقاصي الأَرض لا يَتعَبُ ولا يُعْيي ولا يُسبَرُ فَهمُه. 29 يُؤْتي التَّعِبَ قُوَّةً ولفاقِدِ القُدرَةِ يُكثِرُ الحَول. 30 الفِتْيانُ يَتعَبونَ ويُعيَون والشُّبَّانُ يَعثُرونَ عِثاراً. 31 أَمَّا الرَّاجونَ لِلرَّبّ فيَتَجَدَّدونَ قُوَّةً يَرتَفِعونَ بِأَجنِحَةٍ كالعِقْبان يَعْدونَ ولا يُعْيَون يَسيرونَ ولا يَتعَبون.

إشعيا 40

لنتعلم

"آية (نا 1: 7): صَالِحٌ هُوَ الرَّبُّ. حِصْنٌ فِي يَوْمِ الضَّيقِ، وَهُوَ يَعْرِفُ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْهِ. "

حين يغضب الإنسان يفقد سلامه وحبه وحنوه، أما الله ففي غضبه على الشر مملوء حنوًا. يقول حبقوق النبي في صلاته: "في الغضب أذكر الرحمة" (حب 3: 2). في غضبه على الشر يترقب أن يرحم الخاطئ إن كشف عن شوقه الحقيقي للتوبة بينما يرتعب الأشرار من اللقاء مع الله، يترنم المتكلون عليه قائلين: "صالح هو الرب، حصن في يوم الضيق، وهو يعرف المتوكلين عليه". يرى الأبرار في قدرة الله أنه نار آكلة تحفظهم، قادر أن يخلصهم، يحوط حولهم فيحفظهم من كل سهمٍ ناريٍ موجه ضدهم. يقول القديس بطرس: "يعلم الرب أن ينقذ الأتقياء من التجربة، ويحفظ الآثمة إلى يوم الدين معاقبين" (2 بط 2: 9). بالنسبة للمتوكلين عليه كأحباء وأبناء فهو يعرفهم ويحرص على سلامتهم وراحتهم. وبنفس قدراته على أن يرعب الأشرار فهو قادر أن يكون حصنًا للأبرار في يوم ضيقهم "اسم الرب برج حصين يركض إليه الصديق ويتمنع".

"لأن الرب صالح"، صالح ليس بذات الطريقة التي بها الأشياء التي خلقها صالحة. فإن الله خلق كل الأشياء حسنة جدًا (تك 1: 31)، ليس فقط حسنة، وإنما أيضًا حسنة جدًا. إن كان قد خلق كل هذه الأشياء صالحة، فأي نوع (من الصلاح) ذاك الذي خلقها...؟ إلى أي مدى يمكننا الحديث عن صلاحه؟ من يقدر أن يدرك ما في قلبه، ويفهم كيف أن الرب صالح؟ لنرجع إلى نفوسنا، فإننا لسنا أهلًا أن نتأمل فيه بذاته. وبالرجاء أنه يمكننا أن نتأمله عندما تتنقى قلوبنا بالإيمان عندئذ نفرح بالحق. الآن إذ لا يمكننا رؤيته فلنتطلع إلى أعماله حتى لا نحيا بدون التسبيح له. لهذا أقول: أشكروا الرب فإنه صالح، غنوا لاسمه، فإنه حلو... أي شيء أحلى من طعام الملائكة؟ كيف لا يكون الله حلوًا حيث أكل الإنسان طعام الملائكة؟ فإن البشر يحيون بطعام غير مختلفٍ. هذا حق، إنه الحكمة، إنه صلاح الله، لكنكم لا تقدرون أن تتمتعوا به بنفس الطريقة مثل الملائكة.

لنرتل معا:

(صالح هو الرب حصن في يوم الضيق)2

1 (وهو يعرف المتوكلين عليه يعرف المتوكلين عليه)2

2 (الرب بطيء الغضب وعظيم القدرة

إلهي الرب بطيء الغضب إلهي عظيم القدرة)2

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --