منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا - تاريخ الحدث: مارس/04/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا
    إضافة: مارس/03/2018 في 12:14مساءً

تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا

4 آذار 2018

انتصار أورشليم

35 لِتَفرَحِ البَرِّيَّةُ والقَفْر ولْتَبتَهِجَ الباديَةُ وتُزهِرْ كالنَّرجِس 2 لِتُزهِرْ ازْهاراً وتَبتَهجِ آبتهاجاً مع هُتاف. قد أُتِيَت مَجدَ لبْنان وبَهاءَ الكَرمَلِ والشَّارون فهم يَرَونَ مَجدَ الرَّبَ وبَهاءَ إِلهِنا. 3 قَوُّوا الأَيدِيَ المُستَرخِيَة وشَدِّدوا الرُّكَبَ الواهِنَة. 4 قولوا لِفَزِعي القُلوب: (( تَقَوَّوا ولا تَخافوا هُوَذا إلهُكم النَّقمَةُ آتِيَة هذه مُكافَأَةُ الله هو يَأتي فيُخَلِّصُكم )). 5 حينَئِذ تتَفتَحُ عُيوِنُ العُمْيان وآذانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّح 6 وحينَئذٍ يَقفِزُ الأَعرَجُ كالأَيِّل ويَهتِفُ لِسانُ الأَبكَم فقَدِ آنفَجَرَتِ المِياهُ في البَرِّيَّة والأَنْهارُ في البادِيَة 7 الأَرضُ الحامِيَةُ تَنقَلِبُ غَديراً والمَعطَشَةُ ينابيعَ مِياه ويَكونُ مَأوى بَناتِ آوى الَّذي يَربِضنَ فيه حَظيرةَ قَصَبٍ وبَرْدِيّ. 8 ويَكونُ هُناكَ مَسلَكٌ وطَريق يُقالُ لَه الطَّريقُ المُقَدَّس لا يَعبُرُ فيه نَجِس بل إِنَّما هو لَهَم. من سَلَكَ هذا الطَّريق، حتَّى الجُهَّال لا يَضِلّ. 9 لا يَكونُ هُناكَ أَسَد ولا يَصعَدُ إِلَيه وَحشٌ مُفتَرِس ولا يُوجَدُ هُناك بل يَسيرُ فيه المُخَلَّصون 10 والَّذينَ فَداهُمُ الرَّبّ يَرجِعون ويَأتونَ إِلى صِهْيونَ بِهُتاف ويَكونُ على رُؤُوسِهم فَرَحٌ أَبَدِيّ وُيرافِقُهمُ السُّرورُ والفَرَح وتَنهَزِمُ عَنهمُ الحَسرَةُ والتَّأَوُّه.

إشعيا 35

لنتعلم

(سفر إشعياء 53: 5) وَهُوَ مَجْرُوحٌ لأَجْلِ مَعَاصِينَا، مَسْحُوقٌ لأَجْلِ آثَامِنَا. تَأْدِيبُ سَلاَمِنَا عَلَيْهِ، وَبِحُبُرِهِ شُفِينَا.

لقد حمل خطايانا واحتمل أمراضنا ومع هذا لم يُعانِ من شيء يحتاج إلى علاج، فقد جُرب في كل شيء مثلنا ولم يكن فيه خطية. من يضطهد النور الذي يضيء في الظلمة لا يقدر أن يغلبه.

لقد سُحق وجُرح لكنه شَفى كل مرض وكل ضعف.

قال المسيح على الصليب "يا أبتاه إغفر لهم" والمقصود من هذا ليس أن المسيح سامحهم عما فعلوه، بل إنه وهو معلق على الصليب غارقاً ومغطى بدمائه بدأ شفاعته الكفارية. فالمسيح على الصليب وجسده كله مغطي بالدماء كأنه يقول للآب جسدي الذي هو كنيستي هو الآن مغطي بالدم، وهذه هي الكفارة فلتبدأ ايها الآب القدوس في غفران خطايا الكنيسة التي هي جسدي (أف5: 30). فدمه لا يطلب الثأر مثل دم هابيل بل الغفران (عب 12: 4).

المسيح إحتمل الألم رافضًا أن يشرب خلاً به مر، لأنهم كانوا يعطون المصلوب خلًّا ممزوجًا بالمُر، والمر يعمل كمخدر للألام. ومن يرتبط بنير المسيح "إحملوا نيرى (وصيتى) فهو هين" أى أن من يلتزم بوصاياه يحمل عنه المسيح ألامه. لذلك رأينا الشهداء يدخلون ساحات الإستشهاد فرحين مهللين، إذ أن الله يسكب فى داخلهم فرحًا يسود على ألامهم. وفى ضيقاتنا يسكب سلاما يسود علينا ويتغلب على أى إضطراب وخوف وحيرة وهذا معنى قول الرسول "سلام الله الذى يفوق كل عقل يحفظ قلويكم وأفكاركم فى المسيح يسوع" (فى4 : 7) وقوله أيضا "متحيرين لكن غير يائسين" + "كحزانى ونحن دائما فرحون" (2كو4 : 8 + 2كو6 : 10).

أن حولنا قلوبنا للسماء لن نضطر للتعامل مع مشاكل الجسد، وسفر الرؤيا 4:21 يخبرنا "وسيمسح الله كل دمعة من عيونهم، والموت لا يكون فيما بعد، ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع في ما بعد، لأن الأمور الأولي قد مضت".

ونحن نتأمل ونتذكر تلة الجلجثة ونفكر بعمق بالمسيح المصلوب في هذه اللحظات، لنوجه عيوننا نحو السماء لكي نشكر المسيح على جسر الخلاص الذي وضعه لنا من خلال الصليب، هو مات لكي نحيا، هو تألم و جرح لكي نشفى، تواضع لكي نرتفع نحن، فهل تقبل إليه تائبا ومؤمنا؟

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --