منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: أَقْوَالُ فَمِي وَفِكْرُ قَلْبِي - تاريخ الحدث: فبراير/21/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: أَقْوَالُ فَمِي وَفِكْرُ قَلْبِي
    إضافة: فبراير/20/2018 في 12:14مساءً

أَقْوَالُ فَمِي وَفِكْرُ قَلْبِي

21 شباط 2018

4) الرؤيا - دينونة الرب

24 ها إِنَّ الرَّبَّ يُخَرِّبُ الأَرض ويُدَمِّرُها ويَقلِبُ وَجهَها ويُبَدِّدُ سُكَّانَها 2 فيَكونُ الكاهِنُ كالشَّعْب والسَّيِّدُ كالعَبْدِ والسَّيِّدَةُ كخادِمَتِها والبائِعُ كالشَّاري والمُقتَرِضُ كالمُقرِض والدَّائِنُ كالمَدْيون. 3 تخَرَّبُ الأَرضُ تَخْريباً وتُسلَبُ سَلْباً لِأَنَّ الرَّبَّ قد تَكلَمَ بِذلك الكَلام. 4 ناحَتِ الأَرضُ وبَلِيَت وذَبُلَتِ الدُّنْيا وبَلِيَت. ذَبُلَت نُخبَةُ شَعبِ الأَرض. 5 تَدَنَّسَتِ الأَرضُ تَحتَ سُكَّانِها لِأَنَّهم تَعَدَّوُا الشَّرائِع ونَقَضوا الحُكمَ ونَكَثوا العَهدَ الأَبَدِيّ. 6 فلِذلك أَكَلَتِ اللَّعنَةُ الأَرض وعوقِبَ السَّاكِنونَ فيها ولِذلك آحتَرَقَ سُكَّانُ الأَرض فبَقِيَ نَفَرٌ قَليل.

 

نوح على المدينة المدمّرة

7 ناحَ النَّبيذُ وذَبُلَ الكَرْم وتَنَهَّدَ جَميعُ فَرِحي القُلوب. 8 بَطَلَ طَرَبُ الدُّفوف ونالَت جَلَبَةُ المُبتَهِجين وبَطَلَ طَرَبُ الكِنَّارة. 9 لا تشرَبُ الخَمرُ على الغِناء وأَصبَحَ المُسكِرُ مُرَّاً لِشارِبيه. 10 حُطِّمَت مَدينَةُ الباطِل وأُغلِقَ كُلُّ بَيتٍ عنِ الدُّخول 11 يُصرَخُ في الشَّوارعِ لِطَلَبِ الخَمْر فقَد غابَ كُلُّ فَرَحٍ وآنتَفى طَرَبُ الأَرض. 12 بَقِيَ الدَّمارُ في المَدينة وحُطِّمَ البابُ رَدْماً 13 لِأَنَّه هكذا يَكونُ في وَسَطِ الأَرض بَينَ الشُّعوب كما إِذا نُفِضَت زَيتونة وكالخُصاصَةِ إِذا تَمَّ القِطاف. 14 هؤُلاءِ يَرفَعونَ أَصْواتَهم بِالهُتاف لَدى عَظَمَةِ الرَّبِّ يَهتِفونَ مِنَ الغَرْب: 15 (( فلِذلك في الأَنْوارِ مَجَدوا الرَّبّ في جُزُرِ البَحرِ، آسمَ الرَّبِّ إِلهِ إِسْرائيل )). 16 مِن أَطْرافِ الأَرضِ سَمِعْنا تَسابيح: (( الفَخرُ لِلبارّ )).

المعارك الأخيرة

17 الرُّعبُ والحُفرَةُ والفَخُّ علَيكَ يا ساكِنَ الأَرض 18 فالهارِبُ مِن صَوتِ الرُّعبِ يَسقُطُ في الحُفرَة والصَّاعِدُ مِنَ الحُفرَةِ يُؤخَذُ بِالفَخّ لِأَنَّ نَوافِذَ العَلاءِ قد تَفَتَّحت وأُسُسَ الأَرض قد تَزَلزَلَت. 19 رُضَّتِ الأَرضُ رَضّاً وآهتزَتِ الأَرضُ آهتِزازاً وتَزَعزَعَتِ الأَرض تَزَعزُعاً. 20 تَرَنَّحَت كما يَتَرَنَّحُ السَّكْران وآضطَرَبَت مِثلَ الكوخ. ثَقُلَت علَيها مَعصِيَتُها فسَقَطَت ولا تَعودُ تَقوم 21 وفي ذلك اليَومِ يَفتَقِدُ الرَّبُّ جُندَ العَلاءِ في العَلاء ومُلوكَ الأَرضِ على الأَرض 22 فيُجمَعونَ كما يُجمعُ الأَسْرى في الجُبّ ويُغلَقُ علَيهم في السِّجن وبَعدَ أَيَّامٍ كَثيرةٍ يُفتَقَدون. 23 فيَخجَلُ القَمَرُ وتَخْزى الشَّمْسُ لِأَنَّ رَبَّ القُوَّاتِ يَملِكُ في جَبَلِ صِهْيون وفي أُورَشَليم ومَجدَه أَمامَ شُيوخِه.

إشعيا 24

لنتعلم

"آية (مز 19: 14): لِتَكُنْ أَقْوَالُ فَمِي وَفِكْرُ قَلْبِي مَرْضِيَّةً أَمَامَكَ يَا رَبُّ، صَخْرَتِي وَوَلِيِّي."

هكذا يختم المرتل المزمور بالسرور والفرح المعلنين بالفم والقلب، خلال التسبيح العلني والخفي، لأن الله هو معيننا في كل عمل صالح ومخلصنا غافر الخطيئة!

المرتل هنا وصل للآتي، أن المسيح هو شمس البر، وكلمة الله منيرة تضئ العينين عن بعد، فهو يرى ما لا يراه غيره، وحينما أشرقت الشمس أي نور ناموس الرب داخله رأي خطايا لم يكن رآها من قبل، ازدادت حدة بصره الداخلية فصار يرى حتى خطايا السهو، لقد اكتشف ظلمات نفسه، وحينما رأي هذا قال ابرئني. وقال ومن المتكبرين أي الشياطين احفظ عبدك. فهو ليس له سوى الله فقال له صخرتي ووليي. فلنسرع إلى الله بالتوبة قبل أن يأتي للدينونة فهو كشمس تكشف خطايانا ولا يختفي من حرارتها أحد ولا من ضوئها أحد، وإن لم نستفد من الأيام الآن التي نحيا فيها، ستأتي أيام يكون فيها المسيح هو الشمس الذي ستشرق في اليوم الأخير ولا يختفي من دينونته أحد.

إسترني من خطاياي الخفية والظاهرة،

واحفظني من عدو الخير الغريب!

هب لي برك فيمتلئ لساني تهليلًا وقلبي فرحًا!

1 كورنثوس ٢: ٩

بَلْ كَمَا هُوَ مَكْتُوبٌ:«مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ».

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --