منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ - تاريخ الحدث: يناير/04/2018 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58306
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ
    إضافة: يناير/02/2018 في 12:38مساءً

عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ

4 كانون الثاني 2017

رسالة بولس إلى فيلمون

توجيه

1 مِن بولُسَ سَجينِ المسيحِ يَسوع ومِنَ الأَخِ طيموتاوُس إِلى فِيلَمون حَبيبِنا ومُعاوِنِنا2 وإِلى أَبفِيَةَ أُختِنا وإِلى أَرخِبُّس صاحِبِنا في الجِهاد وإِلى الكَنيسةِ الَّتي تَجتَمِعُ في بَيتِكَ.3 علَيكمُ النِّعمَةُ والسَّلامُ مِن لَدُنِ اللهِ أَبينا والرَّبِّ يسوعَ المسيح.

شكر ودعاء

4 أَشكُرُ إِلهي، وأَنا أَذكُرُكَ دائِمًا في صَلَواتي،5 وقَد سَمِعتُ بِمَحَبَّتِكَ وإِيمانِكَ لِلرَّبِّ يسوع ولِجَميعِ القِدِّيسين،6 وأَسأَلُه أَن يَجعَلَ مُشاركتكَ في الإِيمانِ فعَّالة بِمَعرِفَةِ كُلِّ الخَيرِ الَّذي تَستَطيعُه في سَبيلِ المسيح.7فقَد نالَني من مَحَبَّتِكَ كَثيرٌ مِنَ الفَرَحِ والعَزاء، لأَنَّ صُدورَ القِدِّيسينَ قدِ انشَرَحَت بِكَ أَيُّها الأَخ.

شفاعة بولس لأونيسمس

8 لِذلِك إنِّي، وإِن كانَ لي إِلى حَدٍّ بَعيدٍ حُرِّيَّةُ الكَلامِ في المسيحِ لأَن آمُرَكَ بما يَجبُ علَيكَ،9 فقَد آثَرتُ أَن أَسْأَلَكَ بِاسمِ المَحَبَّةِ سُؤَالَ بولُسَ الشَّيخِ الكَبير الَّذي هو الآنَ مع ذلِك سَجينُ يسوعَ المسيح. 10 أَسأَلُكَ في أَمْرِ ابنِيَ الَّذي وَلَدتُه في القُيود، أُونيسِمُسَ 11الَّذي كانَ بِالأَمْسِ غَيرَ نافِعٍ لَكَ، وأَمَّا الآنَ فلي ولَكَ صارَ نافِعًا. 12أَرُدُّهُ إِلَيكَ، وهو قَلْبي. 13وكانَ بِوَدِّي أَن أَحتَفِظَ بِه لِنَفْسي فيَخدُمَني بَدَلاً لَكَ في تِلكَ القُيودِ الَّتي أَحمِلُها مِن أَجْلِ البِشارة. 14غَيرَ أَنِّي لم أَشَأْ أَن أَفعَلَ شَيئًا مِن دونِ رِضاكَ لِكَيلاَ يكونَ مِنكَ الإِحْسانُ كَرْهًا، بل طَوعًا. 15ولَعَلَّه لم يُفصَلْ عَنكَ ساعةً إِلاَّ لِيُعادَ إِلَيكَ لِلأَبَد، 16لا لِيَكونَ عَبْدًا بَعدَ اليَوم ، بل أَفْضَلَ مِن عَبْد، أَي أَخًا حَبيبًا، وهو أَخٌ حَبيبٌ جِدًّا إِلَيَّ فكم بالأَحْرى إِلَيكَ، إِن في صِلَةٍ بَشَرِيَّةٍ وإِن في صِلَةٍ في الرَّبّ. 17 فإِن كُنتَ تَراني شَريكًا لَكَ في الإِيمان، فاقبَلْه قَبولَكَ لي. 18 وإِن كانَ قد أَساءَ إِلَيكَ بِشَيء أَو كانَ لَكَ علَيه دَين، فاحسِبْ ذلِكً عَلَىَّ. 19أَنا بوُلسَ قد كَتَبتُ ذلك بِخَطِّ يَدي: أَنا أَفي. ولا أَقولُ لَكَ إِنَّكَ أَنتَ أَيضًا مَدينٌ لي حَتَّى بِنَفْسِكَ. 20أَجَل، يا أَخي، إِنّي أَرجو أَن تُحسِنَ إِلَيَّ هذا الإِحسانَ في الرَّبّ، فاشرَحْ صَدْري في المسيح. 21 كَتَبتُ إِلَيكَ واثِقًا بِطاعَتِكَ عالِمًا بِأَنَّكَ ستَفعَلُ أَكثَرَ مِمَّا أَقول.

وصية وتحيات

22 وفي الوَقتِ نَفسِه أَعْدِدْ لي مَنزِلاً لِضِيافَتي، فإَنِّي أَرْجو بِصَلَواتِكم أَن أُرَدَّ إِلَيكُم. 23 يُسَلِّمُ علَيكَ أَبَفْراس، السَّجينُ مَعي في المسيحِ يسوع، 24 ومَرقُس وأَرِسطَرخُس وديماس ولوقا مُعاوِنِّي. 25على رُوحِكم نِعمَةُ الرَّبِّ يسوع! .

رسالة بولس إلى فيلمون

لنتعلم

"آية (2 تي 1: 12): لِهذَا السَّبَبِ أَحْتَمِلُ هذِهِ الأُمُورَ أَيْضًا. لكِنَّنِي لَسْتُ أَخْجَلُ، لأَنَّنِي عَالِمٌ بِمَنْ آمَنْتُ، وَمُوقِنٌ أَنَّهُ قَادِرٌ أَنْ يَحْفَظَ وَدِيعَتِي إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ."

هذه كلمات رسول مفتوح العينين، يعرف من هو الذي يؤمن به ولا يخجل بصليبه، ولا يهاب الموت فهو يري بعينيه الداخليتين إلي أين هو ذاهب.

يَحْفَظَ وَدِيعَتِي = هو مقدم نفسه للإستشهاد شهادة للمسيح وهو واثق أنه يحفظ وديعته أي روحه فلا تهلك، والله قادر أن يحميها وأن يخلصها من كل شر وأن يحفظها للحياة الأبدية إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ = يوم الدينونة ويوم الأبدية (2تي4 : 8).

والآية تعنى بالأكثر أن الله قادر أن يحفظ حياته حتى ينهى العمل الذى كلفه به الله. فلا نيرون ولا غيره قادر أن يمسه بسوء حتى تنتهى مهمته التى خلقه الله ليتممها (أف2 : 10). وهذا ما قاله رب المجد لبيلاطس "لم يكن لك عليَّ سلطان البتة، لو لم تكن قد اعطيت من فوق" (يو19 : 11). وهيرودس قتل يعقوب ولكنه لم يقدر أن يقتل بطرس، فيعقوب كان قد أنهى عمله وأما بطرس كان ما زال له عمل يعمله (أع12 : 1 - 12). وتكون عبارة إِلَى ذلِكَ الْيَوْمِ = تعنى اليوم الذى حدده الله لينتقل بولس الرسول إلى السماء بعد أن ينهى رسالته. وهذا ما حدث مع السيد المسيح نفسه، فقد حفظ الله حياته من محاولات اليهود العديدة لقتله، وذلك حتى أنهى مهمته ثم أسلم ذاته للصليب، وهذا معنى قول المزمور "الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا" (مز110 : 5) والمعنى أن العناية الإلهية حفظت حياته حتى أتت ساعة الصليب. وحينما وعد الله إرمياء النبى بأنه سيحفظه قائلا له "لا تخف من وجوههم لاني انا معك لانقذك يقول الرب (إر1 : 8). وأيضا "هانذا قد جعلتك اليوم مدينة حصينة وعمود حديد واسوار نحاس على كل الارض. لملوك يهوذا ولرؤسائها ولكهنتها ولشعب الارض فيحاربونك ولا يقدرون عليك لاني انا معك يقول الرب لانقذك" (إر1 : 18 ، 19). فهم إرمياء النبى وعد الله أن الله لن يسمح له بأى تجربة. لكن بعد ما مرَّ بإرمياء من ألام وضيقات ظن أن الله لم ينفذ له وعوده. ولكن علينا أن نفهم المعنى الصحيح، أن الله يحفظ نفوسنا حتى لا نموت قبل أن نتمم رسالتنا والعمل الذى خلقنا الله لنتممه. التجارب تلاحق أولاد الله "يا بني أن أقبلت لخدمة الرب الإله فاثبت على البر والتقوى واعدد نفسك للتجربة" (سيراخ2 : 1). ولكن الله ينجى أولاده حتى يتمموا عملهم. وأما التجارب تكون للتنقية "مهما نابك فاقبله وكن صابرا على صروف اتضاعك. فان الذهب يمحص في النار والمرضيين من الناس يمحصون في أتون الإتضاع" (سيراخ2 : 4 ، 5).

ربما يحيط بنا الخطر من كل جانب و نري إبليس وجنوده يقذفون بالشك في قلوبنا ولكن ملائكة الله و مركباته النارية تحيط بنا و تحمينا في وسط أي ضيقات تواجهنا. لذلك دعني أسألك أترغب في أن تواجه العواصف بثقة و إيمان و بال مرتاح؟ فلتكف اليوم عن كل طرقك البشرية ووسائلك لحماية نفسك و لتضع نفسك بثقة في عناية الله الراعي المحب الصالح الذي سيحفظك في كل الظروف.

1 بطرس 4: 16

وَلكِنْ إِنْ كَانَ كَمَسِيحِيٍّ، فَلاَ يَخْجَلْ، بَلْ يُمَجِّدُ اللهَ مِنْ هذَا الْقَبِيلِ.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --