منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: عَائِشِينَ فِي الْخُبْثِ وَالْحَسَدِ - تاريخ الحدث: ديسمبر/22/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58466
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: عَائِشِينَ فِي الْخُبْثِ وَالْحَسَدِ
    إضافة: ديسمبر/21/2017 في 12:38مساءً

عَائِشِينَ فِي الْخُبْثِ وَالْحَسَدِ

22 كانون الأول 2017

نشيد الأنشاد

العنوان والمقدّمة - الحبيبة

1 نَشيدُ الأناشيدِ لِسُلَيمان 2 لِيُقَبِّلْني بِقُبَلِ فَمِه فإِنَّ حبَكَ أَطيَبُ مِنَ الخَمْر 3 أَطْيابُكَ طَيِّبَةُ الرَّائِحة واْسمُكَ طِيبٌ مُراق فلذلكَ أَحبَتكَ العَذارى. 4 إِجذِبْني وَراءَكَ فنَجْري. قد أَدخَلَني المَلِكُ أَخاديرَه. نَبتَهِجُ بِكَ ونَفرَح ذاكِرينَ حبَكَ أَكثَرَ مِنَ الخَمْر. إِنَّهم على صَوابٍ إِذ يُحِبُّونَكَ.

القصيدة الأولى - الحبيبة

5أَنا سوداءُ لَكِنَّني جَميلَةٌ يا بَنَاتِ أورَشَليم كخِيامِ قيدار، كسُرادِقِ سَلْمى. 6 لا تَلتَفِتْنَ إِلى كَوفي سَوداء فإِنَّ الشَّمسَ قد جَعَلَتني سَمْراء. قد غَضِبَ علَيَّ بَنوايَ فجَعَلوني ناطورةً لِلكُروم والكَرْمُ الَّذي لي لم أَنطُرْه 7 أَخبِرْني يا مَن تُحِبّه نَفْسي: أَينَ تَرْعى وأَينَ تُربِض عِندَ الظَّهيرة؟ لِئَلاَّ أَكونَ تائِهةً عِندَ قُطْعانِ أَصْحابِكَ.

الجوقة

8 إِن كُنتِ لا تَعرِفينَ أَيَّتُها الجَميلةُ بَينَ النِّساء فاْخرُجي في إِثْرِ الغَنَم واْرعَي جِداءَكِ عِندَ مَساكِنِ الرّعاة.

الحبيب

9 لقَد شَبَّهتُكِ يا خَليلَتي بفَرَسي في مَركَباتِ فِرعَون. 10 مَا أَجمَلَ خَدَّيكِ بَينَ العُقود وعُنُقَك بَينَ القَلائِد 11 فنَصنعُ لَكِ عُقودًا مِنَ الذَّهَب مع جُمانٍ مِنَ الفِضَّة.

الاثناْن

12 بَينَما الممَلِكُ في حاشِيَته أَفاح نارَديني رائِحَتَه. 13 حَبيبي صُرَّة مُرً لي بَينَ ثَديَيَّ يَبيت. 14 حَبيبتي عُنْقُودُ حِنَّاءَ في في كُروم عَينَ جًدْيَ. 15 جَميلَةٌ أَنَتِ يا خَليلَتي جَميلَةٌ أَنتِ وعَيناكِ حَمامَتان. 16 جَميلٌ أَنتَ يا حَبيبي وعَذْبٌ وفِراشُنا رًّيان. 17 عَوارِضُ بَيتنا أَرزٌ وأَكسِيَتُه سَرْوٌ .

نشيد الأنشاد 1

لنتعلم

(رسالة بولس الرسول إلى تيطس 3: 3) لأَنَّنَا كُنَّا نَحْنُ أَيْضًا قَبْلاً أَغْبِيَاءَ، غَيْرَ طَائِعِينَ، ضَالِّينَ، مُسْتَعْبَدِينَ لِشَهَوَاتٍ وَلَذَّاتٍ مُخْتَلِفَةٍ، عَائِشِينَ فِي الْخُبْثِ وَالْحَسَدِ، مَمْقُوتِينَ، مُبْغِضِينَ بَعْضُنَا بَعْضًا.

بحسب إنساننا العتيق نصير أشر المجرمين وأشدهم غباوة وأدنس الشهوانيين، ويمتلئ القلب خبثًا وحسدًا وبغضه. أقول الحق يا أخي أن ما يرتكبه أخوك هو ليس بغريبٍ عنك، ولو أنك أفلت من يدي الله لانزلفت واستسلمت إلى ما يصنعه في صورة أشد وأعنف. لهذا حين كان يرى القديس الأنبا يحنس القصير أخًا يخطئ كان يبكي بمرارة وعندما سُئل أجاب : اليوم أخطأ هذا الأخ، وغدًا أخطئ أنا، وربما يسمح الله لهذا فيتوب، وقد لا يسمح لي أنا.

كان هذا هو حالنا قبل عمل النعمة فينا، ضعفاء ساقطين. فلماذا نحن لا نحتمل ضعفات الآخرين الآن،  لكن علينا أن نصلي ليعطيهم الله نعمة،  بل لو تخلت عنا نعمة الله لصرنا أسوأ الناس.  ولكن بالمعمودية حصلنا علي إنساننا الجديد وصارت لنا إمكانية الحياة الجديدة النامية.

يعقوب ٤: ١- ٤

١ مِنْ أَيْنَ الْحُرُوبُ وَالْخُصُومَاتُ بَيْنَكُمْ؟ أَلَيْسَتْ مِنْ هُنَا: مِنْ لَذَّاتِكُمُ الْمُحَارِبَةِ فِي أَعْضَائِكُمْ؟ ٢ تَشْتَهُونَ وَلَسْتُمْ تَمْتَلِكُونَ. تَقْتُلُونَ وَتَحْسِدُونَ وَلَسْتُمْ تَقْدِرُونَ أَنْ تَنَالُوا. تُخَاصِمُونَ وَتُحَارِبُونَ وَلَسْتُمْ تَمْتَلِكُونَ، لأَنَّكُمْ لاَ تَطْلُبُونَ. ٣ تَطْلُبُونَ وَلَسْتُمْ تَأْخُذُونَ، لأَنَّكُمْ تَطْلُبُونَ رَدِيًّا لِكَيْ تُنْفِقُوا فِي لَذَّاتِكُمْ. ٤ أَيُّهَا الزُّنَاةُ وَالزَّوَانِي، أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ ِللهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا ِللهِ.

والخلاص يعني ثالثًا أن الرب يسوع سيغيّر جسد المؤمن الترابي حين يأتي ثانية ليكون على صورة جسد مجده (فيلبي 20:3-21).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --