منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: حَمَل بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ - تاريخ الحدث: يوليو/14/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58247
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: حَمَل بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ
    إضافة: يوليو/13/2017 في 12:57مساءً

حَمَل بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ

14 تموز 2017

يسوع في كفرناحوم

31ونزَلَ إِلى كَفَرناحوم، وهيَ مَدينةٌ في الـجَليل، فجَعَلَ يُعَلِّمُهُم يومَ السَّبْت. 32فأُعجِبوا بِتَعليمِه لِأَنَّهُ كانَ يَتَكَلَّمُ بِسُلطان. 33وكانَ في الـمَجمَعِ رَجُلٌ فيه رُوحُ شَيطانٍ نَجِس، فصاحَ بِأَعلى صَوتِه: 34((آهِ! ما لَنا ولَكَ يا يَسوعُ النَّاصِريّ! أَجِئْتَ لِتُهلِكَنا؟ أَنا أَعرِفُ مَن أَنتَ: أَنتَ قُدُّوسُ الله)). 35فانتَهَرَه يسوعُ قال: ((اِخرَسْ واخرُجْ مِنه!)) فصَرَعه الشَّيطانُ في وَسَطِ الـمَجْمَع، وخَرجَ مِنه، مِن غَيرِ أَن يَمَسَّه بِسُوء. 36فاستَولى الرُّعْبُ عَلَيهِم جَميعاً، وقالَ بَعضُهم لِبَعض: ((ما هذا الكَلام؟ إِنَّه يَأمُرُ الأَرواحَ النَّجِسَةَ بِسُلطانٍ وقُوَّةٍ فتَخرُج)). 37فذاعَ صيتُه في كُلِّ مَكانٍ مِن تِلكَ النَّاحِيَة.

شفاء حماة بطرس

38ثُمَ تَركَ الـمَجمَع ودَخَلَ بَيتَ سِمعان. وكانَت حَماةُ سِمْعانَ مُصابَةً بِحُمَّى شديدةٍ فسأَلوهُ أَن يُسعِفَها، 39فانحنَى علَيها، وزَجَرَ الـحُمَّى ففارَقَتْها، فنَهَضَت مِن وَقتِها وأَخَذت تَخدُمُهم.

شفاء شامل

40وعِندَ غُروبِ الشَّمْس، أَخَذَ جَميعُ الَّذينَ عِندَهُم مَرْضى على اختِلافِ العِلَلِ يَأتونَه بِهم. فكانَ يَضَعُ يَدَيهِ على كُلِّ واحِدٍ مِنهُم فيَشْفيه. 41وكانَتِ الشَّيَاطينُ أَيضاً تَخرُجُ مِن أُناسٍ كَثيرينَ وهِي تَصيح: ((أَنتَ ابنُ الله! )) فكانَ يَنتَهِرُها ولا يَدَعُها تَتكلَّم، لِأَنَّها عَرَفَت أَنَّه الـمَسيح.

يسوع في اليهودية

42وخَرَجَ عِندَ الصَّباح، وذَهَبَ إِلى مِكانٍ قَفْر، فسَعَت إِلَيهِ الـجُموعُ تَطلُبُه فأَدرَكَتْه، وحاوَلوا أَن يُمسِكوا بِه لِئَلاَّ يَذهَبَ عَنهُم، 43فقالَ لَهم: ((يَجِبُ عَلَّي أَنَّ أُبَشِّرَ سائرَ الـمُدُنِ أَيضاً بِمَلَكوتِ الله، فإِنِّي لِهذا أُرسِلْت)). 44وأَخَذَ يُبَشِّرُ في مَجامِعِ اليَهودِيَّة.

لوقا 4: 31 - 44

لنتعلم

"آية (1 بط 1: 19): بَلْ بِدَمٍ كَرِيمٍ، كَمَا مِنْ حَمَل بِلاَ عَيْبٍ وَلاَ دَنَسٍ، دَمِ الْمَسِيحِ "

كان يُدفَع فضة أو ذهب فدية عن أسرى الحرب أو للعتق من العبوديّة، أما الرب فلم يَدفع هذا أو ذاك ليفدينا من سيرتنا الباطلة التي أُسِرْنا فيها، بل قدم دمًا كريمًا، آلامًا وأتعابًا احتملها ابن الله، انتهت إلى عار الصليب!

قَدَّم دمًا كريمًا كما من حملٍ بلا عيب، والحمل هو أطهر البهائم (خر ١٢: ٥، تث ٢٨: ٣) لذلك كان حمل التقدمة إشارة للسيد المسيح القدوس الذي بلا شر (عب ٧: ٢٦، يو ١: ٢٩). لا يظن أحد أنه قد دُفع عنه ثمن مختلف بسبب غناه. فالغنى في الكنيسة هو الغنى في الإيمان، إذ المؤمن له كل عالم الغنى. أي عجب في هذا إن كان المؤمن يملك ميراث المسيح الذي هو أثمن من العالم؟

لقد قيل للجميع، وليس للأغنياء وحدهم: فقد افتُديتم بدم كريم.

أبعد أن إشترانا المسيح بعد أن كنا عبيد شهواتنا وعبيدا لإبليس، وهو إشترانا بدمه، هل نعود ونبيع بكوريتنا بأكلة عدس (أي بشهوة رخيصة) الأبكار هم من خلصوا من عبودية فرعون بدم خروف الفصح، ونحن صرنا أبكارا خلصنا، وتحررنا بدم فصحنا المسيح.

دبر الله خلقة الإنسان.. وعلم مُسبَقاً بعصيان الإنسان، ودبَّر الطريق لفداء الإنسان بدم المسيح الكريم. ذه كانت مشورة الله (أعمال 23:2و24) التي تمت حرفياً في الزمان. ولهذا التقى الأزل بالزمان في يسوع المسيح.

لقد اُفتدينا بدم يسوع المسيح الثمين – حمل الله المذبوح، بلا عيب؛ بلا خطية أصلية؛ وبلا دنس، بلا خطية شخصية – حمل بلا عيب، حمل الله الذي حمل خطية العالم أجمع. نحن مفديون فقط بدمه، ولا يوجد ثمن آخر يمكن أن يكون ثمناً لفدائنا.

صلاة

أشكرك يا رب، من أجل دم يسوع. أؤمن أن يسوع، حمل الله، وهو بلا عيب، قد أبعد عني خطاياي. وأُعلن أن دم يسوع، قد افتداني من قبضة الشيطان. آمين.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --