منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ - تاريخ الحدث: يوليو/04/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58133
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ
    إضافة: يوليو/03/2017 في 1:23مساءً

ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ

4 تموز 2017

أناشيد الظفر في السماء

19 سَمِعتُ بَعدَ ذلِكَ مِثلَ صَوتٍ عَظيمٍ لِجَمعٍ كَثيرٍ في السَّماءِ يَقول: (( هَلِّلويا! الخَلاصُ والمَجدُ والقُدرَةُ لإِِلهِنا،2 فحَقٌّ وعَدلٌ أَحْكامُه. دانَ البَغِيَّ المُشَهَّرةَ الَّتي أَفسَدَتِ الأَرضَ بِبِغائِها، وانتَقَمَ مِنها لِدَمِ عَبيدِه )) .3 وقالوا مَرَّةً ثانِيَة: (( هَلِّلويا! فإِنَّ دُخانَها يَتَصاعَدُ أَبَدَ الدُّهور )).4 فجَثا الشُّيوخُ الأَربَعَةُ والعِشرونَ والأَحْياءُ الأَربَعَةُ ساجِدينَ للهِ الجالِسِ على العَرشِ وقالوا: (( آمين! هَلِّلويا )) 5 وخَرَجَ مِنَ العَرشِ صَوتٌ يَقول : (( سَبِّحوا إِلهَنا، يا جَميعَ عَبيدِه والَّذينَ يَتَّقونَه مِن صِغارٍ وكِبار )) . 6 وسَمِعتُ مِثلَ صَوتِ جَمعٍ كَثير ومِثلَ خرَيرِ مِياهٍ غَزيرة ومِثلَ دَوِيِّ رُعودٍ شَديدةٍ يَقول: (( هَلِّلويا! لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَنا القَديرَ قد مَلَك.7 لِنَفرَحْ ونَبتَهِجْ! ولْنُمَجِّدِ الله، فقَد حانَ عُرسُ الحَمَل، وعَروسُه قد تَزَيَّنَت8 وخُوِّلَت أَن تَلبَسَ كَتَّانًا بَرَّاقًا خالِصًا )). فإِنَّ الكَتَّانَ النَّاعِمَ هو أَعْمالُ البِرِّ الَّتي يَقومُ بها القِدِّيسون.9 وقالَ لِيَ المَلاك ، (( أُكتُبْ : طوبى لِلمَدعُوِّينَ إِلى وَليمَةِ عُرسِ الحَمَل )) . وقالَ لي: (( هذا الكَلامُ كَلامُ اللهِ حَقّ )). 10 فارتَمَيتُ عِندَ قَدَمَيه لأَسجُدَ لَه، فقالَ لي: (( إِيَّاكَ أَن تَفعَل. إِنِّي عَبدٌ مِثلُكَ ومِثلُ إِخوَتكَ الَّذينَ عِندَهم شَهادَةُ يَسوع: فلِلَّهِ اسجُدْ، لأَنَّ شَهادَةَ يَسوعَ هي روحُ النُّبوءَة )) .

أوّل قتال في الاَخرة

11 ورَأَيتُ السَّماءَ مَفْتوحة، وإِذا فَرَسٌ أَبيَضُ يُدْعى فارِسُه الأَمينَ الصَّادِق، وبِالعَدلِ يَقْضي ويُحارِب .12 عَيناه كلَهَبِ النَّار، وعلى رَأسِه أَكاليلُ كَثيرة، لَه اسمٌ مَكْتوبٌ ما مِن أَحَدٍ يَعرِفُه إِلاَّ هو. 13ويَلبَسُ رِداءً مُخَضَّبًا بِالدَّم، واسمُه كَلِمَةُ الله. 14 وكانَت تَتبَعُه على خَيلٍ بيضٍ جُيوشُ السمَّاءِ لابِسَةً كَتَّانًا ناعِمًا أَبيَضَ خالِصًا، 15ومِن فَمِه يَخرُجُ سَيفٌ مُرهَفٌ لِيَضرِبَ بِه الأُمَم. وإِنَّه سيَرْعاها بِعَصًا مِن حَديد، ويَدوسُ في مَعصَرَةِ خَمرَةِ سَورَةِ غَضَبِ اللّهِ القَدير. 16 وعلى رِدائِه وعلى فَخذِه اسمٌ مَكْتوب: مَلِكُ المُلوكِ ورَبُّ الأَرْباب. 17 ورَأَيتُ مَلاكًا قائِمًا على الشَّمْس، فأَخَذَ يَصيحُ بِصَوتٍ جَهيرٍ فيَقولُ لِجَميعٍ الطُّيورِ الطَّائِرَةِ في كَبدِ السَّماء: (( تَعالَي فاجتَمِعي في مَأدُبَةِ اللهِ الكُبْرى، 18 تَأكُلي لُحْمانَ المُلوكِ ولُحْمانَ القُوَّادِ ولُحْمانَ الأَقوِياء ولُحْمانَ الخَيلِ وفُرْسانِها ولُحْمانَ جَميعِ النَّاس، مِن أَحْرارِ وعَبيدٍ وصِغارٍ وكِبار)). 19 ورَأَيتُ الوَحشَ ومُلوكَ الأَرضِ وجُيوشَهم مُحتَشِدَةً لِيُحارِبوا الفارِسَ وجَيشَه. 20 فاعتُقِلَ الوَحشُ واعتُقِلَ معَه النَّبِيُّ الكَذَّابُ الَّذي أتى بِالخَوارِقِ أَمامَ الوَحْش، وبِها أَضَلَّ الَّذينَ تَلَقَّوا سِمَةَ الوَحشِ وسَجَدوا لِصورَتِه. فأُلقِيَ كِلاهُما حَيَّينِ في مُستَنقعٍَ مِن نارٍ وكِبْريتٍ مُتَّقِد . 21وقُتِلَ الباقونَ بِالسَّيفِ الخارِجِ مِن فَمِ الفارِس، فشَبِعَتِ الطُّيورُ كُلُّها مِن لُحْمانِهم.

رؤيا يوحنا 19

لنتعلم

"آية (مز 22: 16): لأَنَّهُ قَدْ أَحَاطَتْ بِي كِلاَبٌ. جَمَاعَةٌ مِنَ الأَشْرَارِ اكْتَنَفَتْنِي. ثَقَبُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ. "

نجد هنا وصفاً للأعداء المحيطين بالمسيح، وتصوير دقيق لألامه. ولقد استخدم المرنم حديثاً مجازياً لوصف أعداء المسيح. هذا المزمور من أشهر المزامير التي تكلمت بوضوح عن آلام وصلب السيد المسيح. والسيد استخدم افتتاحية المزمور وهو على الصليب ليشير أنه هو المقصود بكلمات المزمور. المزمور يحدثنا عن آلام المسيح ثم قيامته ثم الكرازة بالإنجيل وإيمان الأمم. فالروح القدس الذي عمل في الأنبياء هو الذي شهد على لسان داود بكل عمل المسيح (1بط10:1، 11) فواضح أن داود هنا لا يتكلم عن نفسه. وإن انطبقت بعض الصور على داود فهو كان أبو المسيح بالجسد، وكان رمزًا للمسيح. ولكن في كثير من الآيات نجد أنها لا تنطبق سوى على المسيح فقط. وداود نطق بهذا لأن الروح حمله بعيدًا عن آلامه هو، فنطق بآلام المسيح. هو بدأ يشكو من آلامه ولكننا نجد الروح ينطق على لسانه بآلام المسيح. وداود عبَّر عن هذا حينما قال " لسانى قلم كاتب ماهر " (مز45: 1) فالكاتب الماهر الذي كان يضع الكلمات على لسان داود هو الروح القدس.

"وهو مجروح لأجل معصينا" (إش 53: 5). ويقول المزمور "ثقبوا يديّ ورجلي"، لكي يشفي جراحاتنا بجرحه. "مسحوق" أي "ضعيف"، "لأجل آثامنا" (إش 53: 5). لكي يخلصنا من الإهانة باحتماله الإهانة. كل هذه الأقوال لم يتم منها في داود قائلها شيء ولكن كل قول فيها قد تم في ذات مخلصنا الرب يسوع المسيح لأن كل هذا نبوة صريحة عن آلامه التي احتملها لأجل خلاص البشر. وها هو جدول مقابلة بين أقوال داود وما تم للمسيح بالذات يغني عن كثير من الشروحات ويؤكد للقارئ أن هذا القول تم حرفياً في المسيح في العهد الجديد وأنه هو المقصود.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --