منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لِتَخْشَ الرَّبَّ كُلُّ الأَرْضِ - تاريخ الحدث: يوليو/02/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58133
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لِتَخْشَ الرَّبَّ كُلُّ الأَرْضِ
    إضافة: يوليو/02/2017 في 12:08مساءً

لِتَخْشَ الرَّبَّ كُلُّ الأَرْضِ

2 تموز 2017

البغيّ المشهَّرة

17 فجاءَ أَحَدُ المَلائِكَةِ السَّبعَةِ أَصْحابِ الأَكْوابِ السَّبْعَة، وقالَ لي: (( تَعالَ، أُرِكَ دَينونَةَ البَغِيِّ المُشَهَّرَةِ القائِمَةِ على جانِبِ المِياهِ الغَزيرة.2 بِها زَنى مُلوكُ الأَرض، وسَكِرَ أَهلُ الأَرضِ مِن خَمْرَةِ بِغائِها )). 3 فحَمَلَني بِالرُّوحِ إِلى البَرِّيَّة، فرَأَيتُ امرَأَةً راكِبَةً على وَحشٍ قِرمِزِيٍّ مُغَشىًّ بِأَسْمَاءِ تَجْديف, لَه سَبعَةُ رُؤُوسٍ وعَشرَةُ قُرون.4 وكانَتِ المَرأَةُ لابِسَةً أُرجُوانًا وقِرمِزًا، مُتَحَلِّيَةً بِالذَّهَبِ والحَجَرِ الكَريمِ واللُّؤُلؤ, بِيَدِها كَأسٌ مِن ذَهَبٍ مُمتَلِئَةٌ بِالقَبائِحِ ونَجاساتِ بِغائِها,5وعلى جَبينِها اسمٌ مَكْتوبٌ فيه سِرّ: والاِسمُ بابِلُ العَظيمة, أُمُّ بَغايا الأَرضِ وقَبائِحِها.6 ورَأَيتُ المَرأَةَ سَكْرى مِن دَمِ القِدِّيسينَ ومِن دَمِ شُهَداءِ يسوع. فعَجِبتُ مِن رُؤيَتها أَشَدَّ العَجَب.7 فقالَ لِيَ المَلاك: (( لِمَ عَجِبتَ؟ إِنِّي سأَقولُ لَكَ سِرَّ المَرأَةِ والوَحشِ الَّذي يَحمِلُها, صاحِبِ الرُّؤوسِ السَّبعَةِ والقُرونِ العَشرَة.

رمز الوحش والبغيّ

8 (( الوَحشُ الَّذي رَأَيتَه كانَ ولكِنَّه زالَ عنِ الوجود. سيَخرُجُ مِنَ الهاوِيَةِ ويَمْضي إلى الهَلاك. وأَهلُ الأَرضِ الَّذينَ لم يُكتَبِ اسمُهم في سِفرِ الحَياةِ مُنذُ إِنْشاءِ العالَمِ سيَعجَبونَ إِذ يَرَونَ الوَحش، لأَنَّه كانَ وزالَ عنِ الوُجود، ثُمَّ يَعود.9 هذه ساعَةُ الفِطنَةِ والحَذاقَة، فالرُّؤُوسُ السَّبعَةُ هي التِّلالُ السَّبعَةُ الَّتي علَيها تَقومُ المَرأَة. (( وهي سَبعَةُ مُلوك:10 الخَمسَةُ سَقَطوا وواحِدٌ لا يَزالُ في الوُجود، والآخَرُ لم يَأتِ بَعد وعِندَما يَأتي، فسَيَبْقى وَقتًا قَليلاً. 11 والوَحشُ الَّذي كانَ ثُمَّ زالَ عنِ الوُجود فهو الثَّامِن، مع أَنَّه مِنَ السَّبعَة، ويَمْضي إِلى الهَلاك. 12 والقُرونُ العَشرَةُ الَّتي رَأَيتَها هي عَشرَةُ مُلوك, لمِ يَنالوا المُلكَ بَعد، ولكِنَّهم سيَنالونَ السُّلطانَ ويَصيرونَ مُلوكًا مع الوَحشِ ساعةً واحِدة.13 هؤُلاءِ مُتَّفِقونَ على أَن يولوا الوَحشَ قُدرَتَهم وسُلْطانَهم. 14 هؤُلاءِ سيُحارِبونَ الحَمَل، والحَمَلُ يَغلِبُهم لأَنَّه رَبُّ الأَرْبابِ ومَلِكُ المُلوك، ويَغلِبُ الَّذينَ معه، المَدعُوُّونَ المُخْتارونَ الأُمَناء)). 15وقالَ لي: (( المِياهُ الَّتي رَأَيتَها، حَيثُ تُقيمُ البَغِيّ، هي شُعوبٌ وجَماعاتٌ وأُمَمٌ وأَلسِنَة. 16 والقُرونُ العَشرَةُ الَّتي رَأَيتَها والوَحشُ ستُبغِضُ البَغِيَّ وتَجعَلُها مَهْجورةً عارِيَة، وتَأكُلُ لُحْمانَها وتُحرِقُها بِالنَّار، 17 لأَنَّ اللهَ أَلْقى في قُلوبِها أَن تُنَفِّذَ قَضاءَه وأَن تَتَّفِقَ فتولِيَ الوَحشَ مُلكَها إِلى أَن تَتِمَّ كَلمِاتُ الله. 18 والمَرأَةُ الَّتي رَأَيتَها هي المَدينَةُ العَظيمةُ الَّتي لَها المُلكُ على مُلوكِ الأَرض.

رؤيا يوحنا 17

لنتعلم

"آية (مز 33: 8): لِتَخْشَ الرَّبَّ كُلُّ الأَرْضِ، وَمِنْهُ لِيَخَفْ كُلُّ سُكَّانِ الْمَسْكُونَةِ. "

فليرتعد كل سكان الأرض بسبب حالهم السابق، إذ كانوا يخدمون الأوثان.

لنخشه كخالق السماء والأرض بحكمة وعدل؛ ولنخشه أيضًا كمخلص أقامنا أولادًا وبنينًا للآب؛ نخاف أن نجرح مشاعر أبّوته الحانية أو نسيء إلى بره الأبدي.

أخيرًا يترنم المرتل لأن الله يخلق بكلمته.

هذه (الأرض) أيضًا خُلقت بكلمته، كما يخبرنا الكتاب المقدس في سفر التكوين، أنه صنع كل شيء، لاصقًا كلمتنا بكلمته.

الرب من السموات ينظر برحمته وإنعاماته على شعبه الذي فداه ويتعهدهم بمراحمه.

بروحه القدوس يعيد صورتنا إلى صورة المسيح وي. ينا ثمار الروح (غل19:4 + 22:5، 23).  الله هو قوة شعبه. كل قوات الشر التي تحيط بالكنيسة هي كلا شيء. ولنرى ماذا حدث لفرعون وجنوده لذلك طوبى للأمة التي الرب إلهها. ولذلك لتخش الرب كل الأرض.

القدير ذو القدرة العظيمة أو كلي القدرة وهو أحد أسماء الله، وقد ورد في العهد القديم ثماني وأربعين مرة، منها إحدى وثلاثون مرة في سفر أيوب. ويرد الاسم إما مفرداً أو وصفاً لله كما في قول الرب لإبراهيم "أنا الله القدير. سر أمامي وكن كاملاً" (تك 17: 1). وهي في العبرية "إيل شداي" كما يرد نفس الوصف في العهد الجديد إحدى عشرة مرة بعبارة "القادر على كل شيء"، وذلك مرة في إنجيل لوقا، فقي قول العذراء المطوبة: "لأن القدير صنع بي عظائم" (لو 1: 49)، ومرة في الرسالة الثانية إلى كورنثوس: "الرب القادر على كل شيء (2كو 6: 18). وتسع مرات في سفر الرؤيا (رؤ 1: 8، 4: 8، 11: 17، 15: 3، 16: 7و14، 19: 6و15، 21: 22).

أناشدك أن تأتي إلى الرب يسوع المسيح الذي أعد لك مكانًا في السماء، في بيت الآب، كما أنه أعد لك غفرانًا حقيقيًا دفع ثمنه بسفك دمه وموته على الصليب لأن الخطية التي أنت فعلتها عقوبتها موت، فكر قليلاً وثق في محبته، إنه يدعوك ليمنحك سلامًا حقيقيأ في عالم يسوده الاضطراب وقبل أن تأتي نهايته المحتومة – إن كانت الأرض التي نعيش عليها الآن ستحترق بالنار، لكننا بحسب وعد الله ننتظر سماوات جديدة وأرضًا جديدة يسكن فيها البر "2بطرس3: 13"

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --