منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: سَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ - تاريخ الحدث: يونيو/12/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58190
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: سَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ
    إضافة: يونيو/11/2017 في 1:02مساءً

سَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ

12 حزيران 2017

3 . كفر منسى وآمون - منسى يدمر عمل حزقيا

33 كان منسى أبن آثنتي عشرة سنة حين ملك، وملك خمسا وخمسين سنة في أورشليم.2 وصنع الشر في عيني الرب، على حسب قبائح الأمم التي طردها الرب من وجه بني إسرائيل.3 وعاد وبنى المشارف التي كان حزقيا أبوه قد دمرها، وأقام مذابح للبعل، وصنع أوتادا مقدسة، وسجد لجميع قوات السماء وعبدها. 4 وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال عنه الرب: ((في أورشليم يكون آسمي للأبد)).5وبنى مذابح لجميع قوات السماء في داري بيت الرب.6 وأسر بنيه في النار في وادي آبن هنوم، ومارس التنجيم والكهانة والسحر، وآستخدم مستحضري الأرواح والعرافين، وأكثر من صنع الشر في عيني الرب لإسخاطه.7 وأقام تمثال الصنم الذي صنعه في بيت الله، الذي قال الله فيه لداود ولسليمان آبنه: (( في هذا البيت وفي أورشليم التي آخترتها من جميع أسباط إسرائيل أجعل آسمي للأبد .8 ولا أعود أزيح قدم إسرائيل من الأرض التي خصصت بها آباءهم، على أن يجتهدوا في العمل بكل ما أوصيتهم به على لسان موسى، بكل الشريعة والفرائض والأحكام.9 فأضل منسى يهوذا وسكان أورشليم، فعملوا أقبح من شر الأمم التي دمرها الرب من وجه بني إسرائيل. 10 فكلم الرب منسى وشعبه فلم يسمعوا.

أسر منى وتوبته

11 فجلب الرب عليهم قواد جيش ملك أشور، فأخذوا منسى بالكلاليب وأوثقوه بسلسلتين من نحاس وأخذوه إلى بابل. 12 ولما كان في الضيق، استرضى وجه الرب إلهه واتضع جدا أمام إله آبائه، 13 وصلى إليه فآستجابه وسمع لتضرعه ورده إلى أورشليم إلى ملكه، فعلم منسى أن الرب هو الإله . 14 وبعد هذا أعاد بناء سور خارج لمدينة داود، على غري جيحون، في الوادي، إلى مدخل بيت السمك، وحوط به عوفل ورفعه جدا، وجعل قواد جيش في جميع مدن يهوذا المحصنة. 15وأزال آلهة الغريب والصنم من بيت الرب وجميع المذابح التي كان قد بناها في جبل بيت الرب وفي أورشليم، والقاها خارج المدينة . 16ورمم مذبح الرب وذبح عليه ذبائح سلامية وذبائح شكر، وأمر بني يهوذا بأن يعبدوا الرب إله إسرائيل . 17إلا أن الشعب ما زال يذبح على المشارف، ولكن للرب إلهه. 18 وبقية أخبار منسى وصلاته إلى إلهه وكلام الرائين الذين كلموه بآسم الرب، إله إسرائيل، هي في أخبار ملوك إسرائيل. 19وأما صلاته والآستجابة له وخطيئته كلها ومخالفته والأماكن التي بنى فيها مشارف ونصب أوتادا مقدسة ومنحوتات، قبل أن يتضع، فهي مكتوبة في أخبار حوزاي . 20 واضطجع منسى مع آبائه وقبر في بيته. وملك آمون أبنه مكانه.

تصلب آمون

21 وكان آمون ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك، وملك سنتين في أورشليم.22 وصنع الشر في عيني الرب، كما صنع منسى أبوه، وذبح آمون لجميع المنحوتات التي عملها منسى أبوه وعبدها. 23 ولم يتضع أمام الرب كما اتضع منسى أبوه، بل أكثر آمون من الإثم. 24 فتآمر عليه حاشيته وقتلوه في بيته. 25 فقتل شعب تلك الأرض جميع الذين تآمروا على الملك آمون، وأقاموا يوشيا آبنه ملكا مكانه.

أخبار الأيام الثاني 33

لنتعلم

"آية (رؤ 21: 4): وَسَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ، وَالْمَوْتُ لاَ يَكُونُ فِي مَا بَعْدُ، وَلاَ يَكُونُ حُزْنٌ وَلاَ صُرَاخٌ وَلاَ وَجَعٌ فِي مَا بَعْدُ، لأَنَّ الأُمُورَ الأُولَى قَدْ مَضَتْ». "

كثيرون من الفلاسفة والأدباء والشعراء أمثال أفلاطون أخذوا يرسمون لنا مدنًا مثالية حسبما تتصورها أذهانهم، يسنّون لها قوانين ونظمًا ومبادئ حسبما تمليه عليهم فلسفتهم وفكرهم. لكن سرعان ما تندس في وسط تخيلاتهم مبادئ خاطئة أو خيالية فتخرج المدينة ناقصة مملوءة ضعفات. أما الرسول يوحنا فلم يحذو حذوهم، بل صعد بالروح فرأى كنيسة حقيقية مثالية خالدة، هي في حقيقتها "لقاء الله مع المؤمنين" أو قل هي "وحدة سماوية". ولما كان هذا الأمر يصعب رسمه أو التعبير عنه، لهذا سجل لنا ما رآه فعلًا لكن في رموز بسيطة تاركًا لنا أن نتعمق فيها لندرك ونتذوق ما عليه هذه المدينة السماوية على قدر ما تستطيع قامتنا الروحية أن تدرك بإرشاد الروح.

أن الله يمسح كل دمعة سكبتها العيون قبلًا، إذ ما كان لها أن تجف ما لم تمسحها الرأفات الإلهية. طوبى لأصحاب العيون الباكية، لأن الله بنفسه يمسحها ويطيِّبها! وكما يقول النبي "يبلغ الموت إلى الأبد ويمسح السيد الرب الدموع عن كل الوجوه" (إش 25: 8). لقد مضى العالم القديم بما يحمله معه من سمة للنقصان وقابلية للفناء، وصار كل ما في الأبدية جديدًا مفرحًا ومبهجًا للكل.

سَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ= ففى السماء فرح كامل وعزاء كامل ولكن السؤال، هل سيكون هناك دموع ليمسحها الله؟ قطعًا لا دموع فى السماء حيث الفرح الكامل. ولكن المعنى أن الله سيعطينا أن ننسى كل الألام والجروح السابقة. فمن المعلوم أن هناك جروحا نفسية وألام نفسية ناتجة عن أحداث مؤلمة تحدث للإنسان فى الماضى، ولكنه لا ينسى جروحها أبداً مع الزمن، وكل ما يتذكرها يتألم وتهيج فيه جروحه مهما إنقضى من زمان. ولكن فى السماء لن نذكر شيئا موجعا ولا مؤلما، لأَنَّ الأُمُورَ الأُولَى قَدْ مَضَتْ = أى لا حزن ولا صراخ ولا مرض ولا ألم.... فلا خطيئة هناك . وَالْمَوْتُ لاَ يَكُونُ فِي مَا بَعْدُ = ستكون لنا حياة أبدية ويبتلع الموت (إش8:25) . لاَ يَكُونُ حُزْنٌ = أورشليم السمائية هى مكان الفرح الدائم الحقيقى.

لا يكون حزن = بهذا يكون قد تم قصد الله من خلقة الإنسان. وما هو قصد الله؟

الله خلق الإنسان فى وحدة، فحواء مأخوذة من آدم والأولاد من كليهما. والخطيئة دمرت هذه الوحدة. وأتى المسيح ليعيد الوحدة فى جسده (يو17 : 20 - 23 + أف5 : 30). وها نحن نرى تحقيق ذلك هنا فلقد صارت الكنيسة فى وحدة، جسد واحد، عروسة للمسيح عريسها ومهيأة بلا عيوب (آية2)، فعريسها ألبسها ثوب البر (أف5 : 26 ، 27 + إش61 : 10 ، 11).

هل يوجد أجمل من هكذا رجاء، الله نفسه سيمسح دموعك النازلة على خديك، ولن يكون بعد تنهدات.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --