منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ تَخَفْ. أَنَا أُعِينُكَ - تاريخ الحدث: يونيو/07/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58190
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ تَخَفْ. أَنَا أُعِينُكَ
    إضافة: يونيو/06/2017 في 1:04مساءً

لاَ تَخَفْ. أَنَا أُعِينُكَ

7 حزيران 2017

ذبيحة التكفير

18 ثم ذهبوا إلى حزقيا الملك ودخلوا عليه وقالوا: (( قد طهرنا بيت الرب كله ومذبح المحرقة وجميع آنيته ومائدة التنضيد مع جميع آنيتها . 19 وجميع الآنية التي نبذها الملك آحاز في ملكه، حين خالف الرب، أعدناها إلى مكانها وقدمناها، وها هي أمام مذبح الرب )). 20 فبكر حزقيا الملك وجمع رؤساء المدينة، وصعد إلى بيت الرب. 21 فجاؤوا بسبعة ثيران وسبعة كباش وسبعة حملان وسبعة تيوس لذبيحة الخطيئة عن المملكة وعن القدس وعن يهوذا، فأمر الكهنة بني هارون بأن يصعدوا المحرقات على مذبح الرب. 22 فذبحوا الثيران، وأخذ الكهنة الدم ورشوه على المذبح، ثم ذبحوا الكباش ورشوا الدم على المذبح، ثم ذبحوا الحملان ورشوا الدم على المذبح . 23 ثم قدموا تيوس ذبيحة الخطيئة أمام الملك والجماعة، ووضعوا أيديهم عليها. 24 وذبحها الكهنة وجعلوا من دمها ذبيحة خطيئة تكفيرا عن كل إسرائيل، لأن الملك أمر بالمحرقة وذبيحة الخطيئة لأجل كل إسرائيل . 25 وأقام اللاويين في بيت الرب بصنوج وعيدان وكنارات، بحسب ما رسم داود وجاد، رائي الملك، وناتان النبي، لأنه أمر الرب على لسان أنبيائه. 26 فوقف اللاويون بآلات داود والكهنة بالأبواق . 27 وأمر حزقيا بإصعاد المحرقة على المذبح، وعند الشروع في المحرقة ابتدأ نشيد الرب بالأبواق وآلات داود، ملك إسرائيل . 28 فسجدت الجماعة بأسرها وأنشد المنشدون ونفخ النافخون في الأبواق ، كل ذلك إلى أن تمت المحرقة.

العودة إلى شعائر العبادة

29 ولما انتهوا من المحرقة، جثا الملك وجميع من معه وسجدوا. 30وأمر حزقيا الملك والرؤساء اللاويين بأن يسبحوا الرب بكلام داود وآساف الرائي، فسبحوا بفرح وانحنوا وسجدوا . 31 فتكلم حزقيا وقال: (( الآن كرستم أنفسكم للرب ، فتقدموا وقدموا ذبائح وقرابين شكر في بيت الرب )). فقدمت الجماعة ذبائح وقرابين شكر، وقدم كل متبرع محرقات. 32 وكان عدد المحرقات التي قدمتها الجماعة سبعين ثورا ومئة كبش ومئتي حمل: كل هذه المحرقات للرب . 33 وكانت الذبائح المقدسة ست مئة ثور وثلاثة آلاف شاة . 34 وكان الكهنة أقل من أن يقدروا على سلخ المحرقات كلها ، فساعدهم إخوتهم اللاويون حتى تم العمل، وحتى قدس الكهنة أنفسهم، لأن اللاويين كانوا أكثر آستقامة قلب من الكهنة في تقديس أنفسهم . 35وكانت المحرقات بكثرة مع شحوم الذبائح السلامية وسكب المحرقات، وهكذا أعيدت خدمة بيت الرب. 36 وفرح حزقيا وكل الشعب بأن الله أعد الشعب للعمل بسرعة .

أخبار الأيام الثاني 29 : 18 - 36

لنتعلم

(سفر إشعياء 41: 13) لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكَ الْمُمْسِكُ بِيَمِينِكَ، الْقَائِلُ لَكَ: لاَ تَخَفْ. أَنَا أُعِينُكَ.

هكذا ينسب الله نفسه إليهم: "أنا الرب إلهك" يلتجئوا إليه لا كغريب عنهم وإنما بكونه "إلههم" الخاص بهم المشتاق أن يضمهم إليه ويحفظهم فيه. يليق بهم ألا يتباطئوا في طلب معونته فإنه ممسك بيمينهم مشتاق إلى خلاصهم أكثر من اشتياقهم هم إلى خلاص أنفسهم، لذا لا يكف عن القول: "لا تخف أنا أُعينك".

يلاحظ أن الله يدعو نفسه "أنا الرب إلهك"، فإن كان قد دعى نفسه "يهوه" (خر 3: 14؛ 15؛ 6: 2) عندما دعى موسى لخلاص الشعب من عبودية فرعون، فقد أوضح له سرّ اسمه وهو: "أهيه الذي أهيه" (3: 14) مؤكدًا أنه كائن على الدوام، يحل وسط شعبه دون أن تتغير محبته أو رعايته.

لم يتصور أحد في أيام السبي أن يفتش أحد عن البابليين فلا يجدهم.

"لا تخف لانى معك"

اية جميلة جداً "لا تخف لانى معك"

وهى جت كتير فى سفر اشعياء وفى اكثر من موضوع

"لا تخف لاني معك . لا تتلفت لاني الهك . قد أيدتك واعنتك وعضدتك بيمين بري" أشعياء 41 : 10

"لاني انا الرب الهك الممسك بيمينك القائل لك لا تخف انا اعينك" أشعياء 41 : 13

"لا تخف يا دودة يعقوب يا شرذمة اسرائيل انا اعينك يقول الرب وفاديك قدوس اسرائيل" أشعياء 41 : 14

"والآن هكذا يقول الرب خالقك يا يعقوب وجابلك يا اسرائيل .لا تخف لاني فديتك . دعوتك باسمك . انت لي" أشعياء 43 : 1

"لا تخف فاني معك . من المشرق آتي بنسلك ومن المغرب اجمعك" أشعياء 43 : 5

"هكذا يقول الرب صانعك وجابلك من الرحم معينك . لا تخف يا عبدي يعقوب ويا يشورون الذي اخترته" أشعياء 44 : 2

المسيح تعزيتنا، فحين تعصف بنا الآلام غمراً ينادي غمراً. وحين تحيق بنا البلايا وحين ينتابنا حزن وحين يغشانا الخوف وحين يلوح لنا شبح اليأس. يقترب منا قائلاً لا تخافوا أنا هو، لا تخف لاني معك لأني أنا الرب الهك الممسك بيمينك القائل لا تخف أنا أعينك. كل هذه الامتيازات لاحت لعيني بولس دفعة واحدة فقال لي الحياة هي المسيح.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --