منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ - تاريخ الحدث: يونيو/06/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58247
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ
    إضافة: يونيو/05/2017 في 12:45مساءً

إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ

6 حزيران 2017

2 . اصلاح حزقيا - لمحة عن الملك

29كان حزقيا آبن خمس وعشرين سنة حين ملك ، وملك تسعا وعشرين سنة في أورشليم. وآسم أمه أبية، بنت زكريا. 2 وصنع القويم في عيني الرب ككل ما صنع داود أبوه.

تطهير الهيكل

3 وفي السنة الأولى من ملكه، في الشهر الأول، فتح حزقيا أبواب بيت الرب ورممها.4 وأدخل الكهنة واللاويين وجمعهم في الساحة الشرقية5وقال لهم: ((اسمعوا لي أيها اللاويون. قدسوا الآن أنفسكم وقدسوا بيت الرب، إله آبائكم، وأخرجوا القبيحة من القدس،6 لأن آباءنا قد خالفوا وفعلوا الشر في عيني الرب إلهنا وتركوه وحولوا وجوههم عن مسكن الرب وولوا أدبارهم،7 وأغلقوا أبواب الرواق وأطفأوا المصابيح، ولم يحرقوا البخور، ولم يصعدوا محرقة في القدس لإله إسرائيل .8 فلذلك كان غضب الرب على يهوذا وأورشليم، وجعلهم عرضة للرعب والدهش والصفير، كما أنتم ترون بأعينكم.9 هوذا آباؤنا قد سقطوا بالسيف، وأبناؤنا وبناتنا ونساؤنا في الأسر بسبب ذلك. 10والآن فإن في نفسي أن أقطع عهدا مع الرب، إله إسرائيل، حتى يحول عنا حدة غضبه.11 يا بني، لا تتهاونوا الآن، لأن الله قد آختاركم لتقفوا أمامه حتى تعبدوه وتكونوا له خادمين ومحرقين البخور)). 12 فقام اللاويون : ماحت بن عماساي ويوئيل بن عزريا من بني القهاتيين، ومن بني مراري: قيش بن عبدي وعزريا بن يهللئيل ، ومن الجرشونيين: يوآح بن زمة وعادن بن يوآح، 13 ومن بني أليصافان: شمري ويعيئيل، ومن بني آساف: زكريا ومتنيا، 14ومن بني هيمان: يحيئيل وشمعي، ومن بني يدوتون: شمعيا وعزيئيل. 15وجمعوا إخوتهم وتقدسوا وأتوا بحسب أمر الملك وكلام الرب ليطهروا بيت الرب. 16 ودخل الكهنة إلى داخل بيت الرب ليطهروه، وأخرجوا كل نجاسة وجدوها في هيكل الرب إلى دار بيت الرب، فأخذها اللاويون ليحملوها خارجا إلى وادي قدرون. 17 وآبتدأوا في اليوم الأول من الشهر الأول بالتقديس. وفي اليوم الثامن من الشهر وصلوا إلى رواق الرب، وقدسوا بيت الرب في ثمانية أيام ، وآنتهوا في اليوم السادس عشر من الشهر الأول.

أخبار الأيام الثاني 29 : 1 - 17

لنتعلم

"آية (يو 19: 2): وَضَفَرَ الْعَسْكَرُ إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَأَلْبَسُوهُ ثَوْبَ أُرْجُوَانٍ، "

اعتاد الجند أن يسخروا بمن يسقطون تحت الحكم، خاصة وأنهم يمثلون السلطة المحتلّة الساخرة بمن يثير الفتنة ضد روما. جاءت السخرية تتناسب مع نوع الاتهام: "ملك اليهود". إنهم لم يجدوا ملكًا يُقدم للموت كل يوم، فحسبوا السخرية بملك اليهود تمثيلية هزلية يصعب أن تتكرر.

الأرجوان: لون صباغة ثمينة يشمل البنفسجي والأحمر، تُستخدم من بعض أصناف صدف السمك، يصعب العثور عليه، وكانت ثياب الأرجوان غالية الثمن. ارتبط الأرجوان بالحياة الملوكية، كما يلبسها الأغنياء وذوي المكانة الرفيعة وكبار موظفي الدولة.

يروي متى البشير أنه ثوب قرمزي (مت 27: 28)، تستخرج صبغته من بعض أجسام الحشرات الميتة، لذا فالثوب القرمزي أرخص بكثير من الأرجوان، وهو خاص بالقادة العسكريين، ولعل الجند جاءوا بثوبٍ قديمٍ لقائد عسكري ألقاه بسبب قِدَمه. فاستخدمه الجند كثوبٍ أرجوانيٍ يرتديه جليلي فقير (يسوع)، إذ يقيم نفسه ملكا!

إكليل الشوك والثوب الأرجواني الأحمر يعترفان بالمرتبة الملوكية، لكن العالم يقلبانها إلى الهزء به.

*     قال: "وضفر العسكر إكليلًا من شوك، ووضعوه على رأسه، وألبسوه ثوب أرجوان" ليرضي بيلاطس غيظ اليهود، ولهذا الغرض أخرج إليهم السيد المسيح مكللًا بالشوك، حتى إذا أبصروا المسبة الواصلة إليه يتنفسوا من مرضهم قليلًا، ويقذفوا سمهم. / القديس يوحنا الذهبي الفم.

خطايانا المرة هي التي آلمته، وهي الشوك الذي كان على رأسه، وهي المسامير التي خرقت يديه ورجليه، وهي الحربة التي طعننت جنبه فخرج منه دم وماء، وهي الجلدة التي جلد بها عارياً، هي السحق الذي وقع عليه. ولولا احتماله كل هذه الآلام حتى موت الصليب ما شفينا من خطايانا. ولتحقيق هذه النبوة اقرأوا "الذي حمل هو نفسه خطايانا في جسده على الخشبة لكي نموت عن الخطايا فنحيا للبر. الذي بجلدته شفيتم” (1بطرس 2: 24) "فإنني سلمت إليكم في الأول ما قبلته أنا أيضاً أن المسيح مات من أجل خطايانا حسب الكتب” (1كو 15: 3) "وهذا أخذتمون مسلماً بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبأيدي أثمة صلبتموه وقتلتموه" (أعمال 2: 23).

وهذا هو الإتمام الواضح في العهد الجديد. فكل ما وقع على المسيح إنما وقع عليه لسلامنا ولسلام العالم أجمع.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --