منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: كَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي - تاريخ الحدث: مايو/14/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58155
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: كَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي
    إضافة: مايو/13/2017 في 12:58مساءً

كَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي

14 أيار 2017

ذبائح عيد القدشمن

7ولَمَّا آتمَّ سُلَيمانُ الصَّلاة، نَزَلَتِ النَّاُر مِنَ السَّماءَ وأَكَلَتِ المُحرَقَةَ والذبائِح، ومَلأَ مَجدُ الرَّبِّ البَيت .2 فلَم يَستَطٍع الكَهَنَةُ أَن يَدخُلوا بَيتَ الرَّب ّ، لأَنَّ مَجدَ الرَّبِّ مَلأَ بَيتَ الرَّبّ.3 وكانَ جَميعُ بَني إسْرائيل يُعامنونَ نُزولَ النَّارِ ومَجدَ الرَّبِّ على البَيت، فجَثَوا وُوجوهُهم إِلى الأَرضِ على البَلاط، وسَجَدوا وحَمَدوا الرَّبَّ، فإِنَّه صالِح، فإِنَّ لِلأبدِ رَحينَه.4 وكانَ المَلِكُ وكلُّ الشَّعبِ يَذبَحونَ ذَبائِحَ أَمامَ الرَّبّ.5 وذَبَحَ المَلِكُ سُلَيمانُ ذَبائِح: اِثنَمن وعشْرين أَلفًا مِنَ البَقَرِ ومئَةً وعشْرين أَلفًا مِنَ الغَنَم ، ودَشَّنَ المَلِكُ كلُّ الشَّعبِ بَيت الله.6 وكانَ الكَهَنَةُ واقِفمن في مكانِهم واللاَّوِيّونَ بِآلاتِ غِناء الرَّبَ الَّتي صَنَعَها داوُدُ المَلِكُ لِحَمدِ الرَّبّ، فإِنَّ لِلأَبَدِ رَحينَه، حينَ كانَ داُودُ يُسَبَحُ عن يَدِهم. وكانَ الكَهَنَةُ منفُخونَ في الأبواقِ تُجاهَهم، وكلُّ إسْرائيل واقِف. 7 وقَدَّسَ سُلَيمانُ وَسَطَ الدَّارِ الَّتي أمام بَيتِ الرَّبّ، لأَنَّه قَرَّبَ المُحرَقاتِ وشُحومَ الذبائح السَّلامِيَّةِ هُناكَ، لأنَّ مَذبَحَ النُّحاسِ الذَّي صنعَه سُلَمانُ لم يَكُنْ يَسَعُ المُحرَقاتِ والتَّقادِمَ والشّحوم.8 وأَقامَ سُلَيمانُ العيدَ في ذلك الوَقتِ في سَبعَةِ اَيام، ومعَة كُلُّ إسْرائيل، جَماعَةٌ عَظيمَةٌ جِدًّا، مِن مَدخَلِ حَماةَ إلى وادي مِصْر.9 وفي اليَومِ الثامِن، أَقاموا مَحفِلاً، لأَنَّهم دَشَّنوا المَذبَحَ في سَبعَةِ أَيَّام وعيَدوا سَبعَةَ أَيَّام. 10وفي اليَومِ الثَّالِثِ والعشْرين مِنَ الشَّهرِ السَّابِعٍ ، صَرَفَ سُلَيمانُ الشَّعبَ إلى خِيامِه فَرِحًا طيبَ القَلْبِ، بِسَبَبِ ما صَنَعَه الرَّبُّ مِنَ الخَيْرِ لِداوُدَ وسُلَيْمانَ وإسْرائيل شَعْبِه.

تراءٍ إلهي جدبد

11وأنتَهى سُلَيمانُ مِن بِناءِ بَيتِ الرَّبّ وبِناءِ بَيتِ المَلِك، كلُّ ما خَطَرَ في قَلبٍ سُلَيمانَ أَن يَعمَلَه في بَيتِ الرَّبَ وفي بَيته قد نجَحَ فيه. 12 وتراءَى الرَّبُّ لِسُلَيمانَ لَيلاً وقالَ له: ((قد سَمِعتُ صَلاتَكَ وأختَرتُ لي هذا المَكانَ بَيتَ ذَبيحَة. 13 إِن حَبَستُ السَّماءَ فلَم يَكُنْ مَطَر، أَو أَمَرتُ الجَرادَ بِأَكلِ الأَرض، أَو بَعَثتُ الطَّاعونَ في شعبي، 14فإِن تَذلَلَ شعبي الذَّي دُعيَ بِآسْمي وصَلَّى واْلتمَسَ وَجْهي وتابَ عن طرقه الشَريرة، فإِنِّي أَسمعُ مِنَ السَّماءَ وأَغفِرُ خَطيئَتَه وأَشْفي أَرضَه. 15والآَنَّ ستَكونُ عَمنايَ مَفتوحَتَمن وأُذُنايَ مُصغِيَتَمن إلى الصَّلاةِ المُقامَةِ في هذا المَكان. 16فمُنذُ الآَنَّ أختَرتُ هذا البَيتَ وقَدَّستُه لِيَكونَ آسْمي فيه لِلأَبد، وستَكونُ عَمنايَ وقَلْبي هُناكَ كُلَّ الإَيّام. 17 وأَنتَ، إِن سرِتَ أمامي كما سارَ داُودُ أبوكَ، وعَمِلتَ بِكُلِّ ما أَمَزُتكَ بِه وحَفِظتَ فَرائِضي وأَحْكامي، 18 أُثبِّتُ عَرشَ مُلكِكَ، كما عاهَدتُ داوُدَ أَباكَ قائِلاً: لا منقَطعُ لَكَ رَجُلٌ يَتَسَلَّطُ على إسْرائيل. 19 وإِنِ آرقددتُم وتركتُم فَرائِضي ووَصايايَ الَّتي جَعَلتُها أمامكم وذَهَبتُم وعَبَدتم آِلهَةً أخْرى وسَجَدتُم لَها، 20 فإِنِّي أَقلَعُهم مِن أَرضِيَ الَّتي أَعطَيتُهم إِيَّاها، وهذا البَيتُ الذَّي قَدَّستُه لِآسْمي أَنبِذُه مِن أمام وَجْهي وأَجعَلُه حَدِيثًا وسُخرِيَّة بينَ الشُّعوبِ بِأَسرِها . 21 وهذا البَيتُ الذَّي كانَ عالِيًا جِدًّا لِكُلِّ مَن كانَ يَمُرُّ به يَكونُ خَرابًا، ويَقولُ المارّ: لِمَاذا فَعَلَ الرَّبُّ هكذا بِهذه الأَرضِ وهذا البَيت؟ 22 فيُجاب: لأَنَّهم تَرَكوا الرَّبَّ إِلهَ آبائِهِمِ الذَّي أَخرَجَهم مِن أَرضِ مِصرَ، واعتَصَموا بِآلِهَةٍ أخْرى وسَجدوا لَها وعَبَدوها، لِذلك أَنزَلَ بِهم كُلَّ هذا البَلاء )).

أخبار الأيام الثاني 7

لنتعلم

(سفر إرميا 15: 16) وُجِدَ كَلاَمُكَ فَأَكَلْتُهُ، فَكَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي، لأَنِّي دُعِيتُ بِاسْمِكَ يَا رَبُّ إِلهَ الْجُنُودِ.

كان إرميا النبي في حاجة إلى تعزيات سماوية وسط المُرّ الذي يعيش فيه، إذ كان محصورًا بين تطلعه إلى شعبه وهو يسقط تحت تأديبات قاسية وربما إلى هلاك أبدي إن أصر على شره، وبين مقاومة الكثيرين له.

وسط الآلام المُرّة، ومع إدراكه لكلمة الله التي تؤدب كان إرميا في يقين أنها مصدر فرحه وبهجة قلبه، إذ يقول: "وُجد كلامك فأكلته، فكان كلامك لي للفرح ولبهجة قلبي، لأني دُعيت باسمك يا رب إله الجنود". كلمة الله تهب رجاءً يفرح القلب.

أكل إرميا النبي كلام الرب، إذ سبق فأعلن أن الله وضع كلامه في فمه . يشير الأكل هنا إلى قبول الكلام أو قبول الدعوة للخدمة قبولًا تامًا، لذا لم يقل "تذوقته" بل "أكلته". اتحد بكلام الله فصار واحدًا معها، أو صارت الكلمات الإلهية جزءًا لا يتجزأ منه. جاء في سفر التثنية: "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل ما يخرج من فم الرب يحيا الإنسان". ويقدم لنا إشعياء النبي كلمة الله طعامًا وشرابًا للنفس (إش 11)، وصدر الأمر لحزقيال النبي أن يأكل الدرج الذي أعطاه الله إياه فكان في فمه كالعسل حلاوة (حز 2: 1-3).

ارتبطت الكلمتان معًا بالعريس والعروس كما جاء عن العريس الكلمة: "في يوم عرسه وفي يوم فرح قلبه" (نش 3: 11). إن كان إرميا قد دُعي ليبقى غير متزوجٍ إلا أنه بقبوله كلمة الله وغذائه بها صار له بهجة العرس على مستوى فائق، تتحد نفسه كعروس بالعريس السماوي.

كلمة الله التي دخلت به إلى الخصام، فصار في خزيٍ وعارٍ في أعين القيادات والشعب، جعلته في بهجة عرسٍ أبدي وفرحٍ فائق لا يُعبر عنه! أما ان إرميا قد دعى عليه اسم الرب فيعني أنه صار في ملكيته، كما يُدعى اسمه على بيته المقدس. وكأن إرميا صار عروسًا روحية وبيتًا روحيًّا للرب.

تغذى على الكلمة : متى 4: 4، " ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله." إرميا 15 :16، " وُجِدَ كَلاَمُكَ، فَأَكَلْتُهُ؛ فَكَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي؛ لأَنِّي دُعِيتُ بِاسْمِكَ يَا رَبُّ إِلَهَ الْجُنُودِ." مزمور 78 :24، 25"، وأمطر عليهم المن ليأكلوا، وأعطاهم طعام السماء. فأكل الإنسان خبز الأقوياء."ايوب 23 :12، " وصايا شفتيه لم ابتعد عنها، وكمن يدخر كنز ادخرت كلام شفتيه أكثر من طعامي الضروري."

كلمة الرب هى الغذاء الذى يجب أن يتغذى به المؤمن يومياً .. فأقرأ كل يوم أصحاح من كلمة الرب ، حتى أسمع صوت أبى فيه ..

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --