منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: هَلْ تَفْتَخِرُ الْفَأْسُ عَلَى الْقَاطِعِ بِهَا - تاريخ الحدث: مايو/12/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58103
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: هَلْ تَفْتَخِرُ الْفَأْسُ عَلَى الْقَاطِعِ بِهَا
    إضافة: مايو/11/2017 في 1:15مساءً

هَلْ تَفْتَخِرُ الْفَأْسُ عَلَى الْقَاطِعِ بِهَا

12 أيار 2017

6حينَئِذٍ قالَ سُلَيمان: ((قالَ الرَّبّ إِنَّه يَسكُنُ في الغَيمِ المُظلِم.2 وإِنِّي قد بَنَيتُ لَكَ بَيتَ سُكْنى، مَكانًا لِسُكْناكَ لِلأَبَد)).

خطاب سليمان إلى الشعب

3 وأَدارَ المَلِكُ وَجهَه وبارَكَ جَماعَةَ إسْرائيل كلَها، وكانَت جَماعَةُ إسْرائيل كلها واقِفَة.4 وقال: (( تَبارَكَ الرَّبّ، إِلهُ إسْرائيل، الذَّي تَكلَمَ بِفَمِه مع داُودَ أَبي وحَقَّقَ بِيَدِه قال:5مُنذُ يَومَ أَخرَجتُ شَعْبي مِن أَرضِ مِصْر ولم أَختَرْ مَدينة مِن جَميعِ أَسْباطِ إسْرائيل لِيُبْنى فيها بَيت يَكونُ آسْمي فيه، ولم أَختَرْ إِنْسانًا لِيَكونَ قائِدًا لِشَعْبي إسْرائيل. 6 لَكِنِّي آختَرتُ أورَشَليم لِيَكونَ آسْمي فيها ، وآختَرتُ داُودَ لِيَكونَ على رَأسِ شَعْبي إسْرائيل. 7 وقد كانَ في قَلبِ داُوُدَ أَبي أَن يَبنِيَ بَيتًا لآِسمِ الرَّبِّ إِلهِ إسْرائيل .8 فقالَ الرَّبُّ لِداُودَ أَبي: لأَنَّه كانَ في قَلبِك أن تَبنِيَ بَيتًا لآِسْمي، فأحينَتَ حَيثُ كانَ ذَلك في قَلبِك.9 ولَكِن لا أَنتَ تَبْني البَيت، بَلَ آبنُكَ الذَّي يَخرُج مِن صُلبِكَ هو يَبْني بَيتًا لآِسْمي. 10وقد أَتمَّ الرَّبُّ القَولَ الذَّي قالَه، وقُمن أَنا مَكانَ داوُدَ أَبي وجَلَستُ على عَرشِ إسْرائيل، كما قالَ الرَّبّ، وبَنَيتُ البَيتَ لآِسمِ الرَّبِّ إِلهِ إسْرائيل،11 وجَعَلتُ هُناكَ التَّأبوتَ الذَّي فيه عَهدُ الرَّبِّ الذَّي قَطَعَه لِبَني إسْرائيل)).

صلاة سليمان

12ثُمَّ قامَ أمام مَذبَحَ الرَّبّ، أمام كُلِّ جَماعَةِ إسْرائيل، وبَسَطَ يَدَيه. 13 وكانَ سُلَيمانُ قد صَنعً مِنبَرًا مِن نُحاسٍ وأَقامَهُ وَسَطَ الدَّار، طولُه خَمسُ أَذرُع وعَرضُه خَمسُ أَذرُع وعُلوُه ثَلاثُ أَذرُع. فوقَفَ علَيه، ثُمَّ جَثا على رُكبَتَيه أمام جَماعَةِ بَني إسْرائيل كُلِّها ، وبَسَطَ يَدَيه نَحوَ السماء14 وقال: (( أيها الرَّبُّ، إِلهُ إِسْرائبل، لَيسَ إِلهٌ مِثلَكَ في السماءِ ولا في الأَرضِ، حافِظُ العَهدِ والرَّحمَةِ لِعَبيدِكَ الذَّين يَسيرونَ أمامكَ بِكُلِّ قُلوبِهم، 15 الذَّي حَفِظَ لِعَبدِه داوُدَ أَبي ما كلَمَه بِه، فتَكلَمَ بِفَمه وحَقَّقَ بِيَدِه، كما هو اليَوم. 16 والآَنَّ، أيها الرَّبُّ إِلهُ إسْرائيل، اِحفَظْ لِعَبدِكَ داوُدَ أَبي ما كلَّمنه بِه قائَلاً: لا منقَطعُ لَكَ رَجُلٌ مِن أمامي يَجلِسُ على عَرشِ إسْرائيل، إِن حَفِظَ بَنوكَ طَريقَهم سائِرمن على شريعَتي، كما سِرتَ أَنتَ أمامي. 17 والآَنَّ، أيها الرَّبُّ إِلهُ إسْرائيل، لِيَتَحَقَّقْ قَولُكَ الذَّي كلَمن بِه عَبدَكَ داوُد. 18 فإِنَّه هل يَسكُنُ اللهُ حَقًّا مع الآَنَّسانِ على الأَرض؟ إِنَّ السَّمَواتِ وسَمَواتِ السَّمَواتِ لا تَسَعُكَ، فكَيفَ هذا البَيتُ الذَّي بَنَيته؟ 19 إِلتَفِتْ إلى صَلاةِ عَبدِكَ وتَضَرُّعِه، أيها الرَّبّ إِلهي، وآسمعَِ الهُتافَ والصَّلاةَ اللَّذَمن يُصَلِّي بِهما عَبدُكَ أمامكَ. 20 لِتَكُنْ عَمناكَ مَفتوحَتَمن على هذا البَيتِ النَّهارَ واللَّيلَ على المَكانِ الذَّي قُلتَ إِنَّكَ تَجعَلُ آسمَكَ فيه لِتَسمعً الصَّلاةَ الَّتي يُصَلِّيها عَبدُكَ نحوَ هذا المَكان.

أخبار الأيام الثاني 6: 1 - 20

لنتعلم

(سفر إشعياء 10: 15) هَلْ تَفْتَخِرُ الْفَأْسُ عَلَى الْقَاطِعِ بِهَا، أَوْ يَتَكَبَّرُ الْمِنْشَارُ عَلَى مُرَدِّدِهِ؟ كَأَنَّ الْقَضِيبَ يُحَرِّكُ رَافِعَهُ! كَأَنَّ الْعَصَا تَرْفَعُ مَنْ لَيْسَ هُوَ عُودًا!

يظهر الله هنا أن أشور مجرد فأس في يده "الله لا يشمخ عليه"(غل7:6). ونلاحظ أن الله الآن يستخدم الشيطان كأداة تأديب (راجع قصة أيوب)، والله يوجه له نفس ما قيل هنا... هل تفتخر على الله وأنت في يد ضابط الكل، وكما سحق الملاك 185000 من جيش أشور بعد أن إنتهى من تأديب يهوذا سيسحقق الله الشيطان فى البحيرة المتقدة بالنار.

سبق أن تحدث النبي عن قوة آشور العسكرية وجبروته ونصرته حتى على شعب الله، كما أكد أن ما حل بالشعب هو بسماح إلهي للتأديب، لكن آشور تعظم على الله وحسب بغلبته هذه أنه غلب إله هذا الشعب وأذله... لهذا يعود الرب فيؤدب آشور نفسه المتعالي والمتعجرف.

اعتاد إشعياء النبي أن يتحدث بجرأة وصراحة فبينما يدعو آشور قضيب غضب الله وعصاهم هي سخط الرب لكون آشور أداة لتحقيق تأديبات الرب، نجده يدعو شعب الله "أمة منافقة" و "شعب سخط الله" ، لأن هذا الشعب قد حمل صورة العبادة من الخارج بينما دبّ الفساد في حياتهم الداخلية. هذا ما دفعه إلى دعوة الشعب بأسماء ممقوته وأن يعلن أن الله يُسلمهم لآشور للنهب والغنيمة لكي يطأهم آشور بالأقدام فيصيرون مدوسين كطين الأزقة... من يستخف بالحياة المقدسة في الرب إنما يسلم حياته للفساد والضياع وينهار ليسخر به عدو الخير ويطأه تحت قدميه.

لم يدرك آشور هذه الحقيقة أنه مجرد أداة للتأديب إنما في كبرياء قال: "أليست رؤسائي جميعًا ملوكًا؟!" ، بمعنى أن الولاة الذين يقيمهم ملك آشور تحت قيادته هم جميعًا ملوك، فماذا يكون مركزه هو؟! إنه ملك ملوك!

هذا هو إلهنا ضابط الكل – قد يسمح بالشر و لكن هو ضابط الكل و هو صانع الخيرات و السماء و الأرض تزولان و حرف من كلامه لا يزول .   أفرحوا و تهللوا أن الرب يدافع عنكم و أنتم تصمتون ( خروج 14 : 14 ) انتظروا خلاص الرب . و الله ضابط الكل يستخدم الأشرار  , فكروا كثيراً و تأملوا كيف خلاص الرب  , نري أشرار كثيرين و نري الصورة قاتمة جداً و لكن صلوا إلي الله حتى يضع نهاية لما تمر به الشعوب المسيحية .

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --