منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ - تاريخ الحدث: مايو/06/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58071
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ
    إضافة: مايو/05/2017 في 1:03مساءً

مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ

6 أيار 2017

التبرّعات

29 وقالَ داوُدُ المَلِكُ لِلجَماعَةِ كُلِّها: ((ان سُلَيمان آبنِيَ الَّذي آخْتارَه وَحدَه اللهُ صَغيرٌ غَضّ، والعَمَلَ عَظيمِ، لأن الصَّرحَ لَيسَ لِبَشَر، بل لِلرَّبِّ الإِله.2 وأنا قد خَزَنتُ بِكُلِّ وُسْعي لِبَيتِ إِلَهِيَ الذَّهَبَ لِما هو مِن ذَهَب، والفِضَّةَ لِما هو مِن فِضَّة، والنُّحاسَ لِما هو مِن نُحاس، والحَديدَ لِما هو مِنْ حَديد، والخَشَبَ لِما هو مِن خَشَب، وحِجارَةَ الجَزعِ وحِجارَةَ التَّرْصيعِ وحِجارَةً كَحْلاء ومُبَرقَشَة، كلَّ نَوعٍ مِنَ الحِجارَة الكَريمة وحِجارَةً مِنَ الرَّخام بِكَثرَة.3 لا بلَ، لِرَغبَتي في بَيتِ إِلهي، وَهَبتُ لِبَيتِ إِلهي مالِيَ الخاصَّ مِنَ الذَّهَبِ والفِضَّة، عِلاوَةً على كُلِّ ما خَزَنتُه لِبَيتِ القُدْس:4 ئَلاثَةَ آلافِ قِنْطارِ ذَهَبٍ مِن ذَهَبِ أوفير، وسَبعَةَ آلافِ قِنْطارِ فِضَّةٍ مُصَفَّاةٍ لِتَلْبيسِ جُدْران الأَبنِيَة،5 الذَّهَبَ لِما هو مِن ذَهَب، والفِضَّةَ لِما هو مِن فِضَّة، لِكُلِّ عَمَلٍ يَعمَلُه أَرْبابُ الصَّنائعِ. فمَنِ المُتَطَوِّعُ مِنكم لِيَتَبرَعَ اليَومَ لِلرَّبّ؟ 6 حينَئِذٍ تَبرَعَُ رؤَساءُ الاَباءِ وُرؤَساءُ أَسْباطِ إِسْرائيلَ وُرؤَساءُ الألوفِ والمِئينَ معُ رؤَساءَ عَمَلِ المَلِك، 7 وقَدَّموا لِخِدمَةِ بَيتِ اللهِ مِنَ الذَّهَبِ خَمسَةَ آلافِ قِنْطارٍ وعَشرَةَ آلافِ درهَم، ومِنَ الفِضَّةِ عَشرَةَ آلافِ قِنْطار، ومِن الَنُّحاسِ ثَمانيَةَ عَشَرَ أَلفَ قِنْطار، ومِنَ الحَديدِ مِئَةَ أَلفِ قِنْطار. 8 والَّذينَُ وجِدَ عِندَهم حِجارَة، قَدَّموها لِخَزينَةِ بَيتِ الرَّبِّ عن يَدِ يَحيئيلَ الجِرْشوني.9 ففَرِحَ الشَّعبُ لِتَبَرُّعِهِم، لأنهم إنما تَبرَعوا لِلرَّبِّ بِقَلبٍ سَليم، وفرِحَ داُؤدُ المَلِكُ أَيضًا فَرَحًاعَظيمًا.

شُكر داود .

10وبارَكَ داوُدُ الرَّبَّ على عُيونِ كُلِّ الجَماعَة، وقالَ داوُد: ((مُبارَك أنت، أيها الرَّبُّ، إِلهُ إِسْرائيلَ أَبينا، مِنَ الأَزَلِ وللأبد. 11لَكَ، يا رَبُّ، العَظَمَةُ والجَبَروتُ والجَلالُ والبَهاءُ والمَهابة، لأن لَكَ كلَّ ما في السَّماءِ والأرض، ولَكَ المُلْكَ، آيها الرَّبّ، وقدِ آرتَفعتَ على الجَميعِ إطْلاقًا. 12مِن لَدُنكَ الغِنى والمَجْد، وانتَ تَسودُ الجَميع، وفي يَدِكَ القُدرَةُ والجَبَروت، وفي يَدِكَ تَعْظيمُ كُلِّ شيَءٍ وتَعْزيزُه. 13 فالآن، يا إِلهَنا، نَحمَدُكَ وُنسَبِّحُ اسمَ جَلالِكَ. 14 ولكِن ما أنا وما شَعْبي حتى نَستَطيعَ أن نَتَبرَعَ هكذا؟ وانما كُلّ شيءِ مِنكَ، ومِن يَدِكَ أَعطَيناكَ، 15لأننا إنما نَحنُ نُزَلاءُ لَدَيكَ وغُرَباءُ كَجميعِ آبائِنا، وأيامنا كالظِّلِّ على الأرض، ولَيسَ مِن رجاء 16أَيُّها الرَّبُّ إِلهُنا، إن كُلَّ هذه الثروة الَّتي خَزَنَّاها لِنَبنِيَ لَكَ بَيتًا لاسمِكَ القُدُّوس، إنما هي مِن يَدِكَ، كلُّ شيَءَ لَكَ. 17 وأنا أَعلَمُ، يا إلهي إنكَ تَمتَحِنُ القَلْبَ وتَرْضى بالإستِقامة. أَمَّا أنا فبآستِقامةِ قَلْبي تَبرَعتُ بِكُلَِّ هذه، وقَد رَأَيتُ الآن بِفَرَحٍ شَعبَكَ الحاضِرَ هُنا يَتَبَرَّعُ لَكَ. 18 أَيُّها الرَّبُّ، إِلهُ إِبْراهيمَ وإِسحقَ وإِسْرائيلَ آبائِنا، اِحفَظْ هذا للأبد في خَواطِرِ أَفْكارِ قُلوبِ شَعبِكَ، ووَجِّهْ قُلوبَهم نَحوَكَ. 19 وهَبْ لِسُلَيمان آبْني قلبًا سَليمًا لِيَحفَظَ وَصاياكَ وشَهادَتَكَ وفرائِضَكَ، ويَعمَلَ بِذلِك كُلِّه، وليَبنِيَ الصَّرحَ الَّذي خَزَنت لَه )). 20 وقالَ داوُدُ لِكُلِّ الجَماعة: ((باركوا الرَّبَّ إِلهَكم ))، فباركتِ الجَماعَةُ كلُها الرَّبَّ، إِلهَ آبائِهم، وآرتَمَوا وسَجَدوا لِلرَّبَ وللمَلِك.

جلوس سليمان على العرش ووفاة داود

21 وذَبحوا لِلرَّبِّ ذَبائِحَ، وأَصعَدوا مُحرَقَاتٍ لِلرَّبِّ في غَدِ ذلك اليَوم: أَلفَ ثَورٍ وأَلفَ كَبش وأَلفَ حَمَل، مع سُكُبِها، وذَبائِحَ كَثيرَةً لِكُلِّ إِسْرائيل. 22 وأَكَلوا وشَرِبوا أَمامَ الرَّبَ في ذلِك اليَومِ بِفَرَحٍ عَظيم، وأَقامواِسُلَيمان بنَ داوُدَ مَلِكًا مرَةً ثانيَةً ومَسَحوه لِلرَّب قائِدًا وصادوقَ كاهِنًا . 23 فجَلَسَ، سُلَيمان على عَرشِ الرَّبَ مَلِكًا مكان داوُدَ أَبيه، فنَجَحَ، وأَطاعَه كُلُّ إِسْرائيل، 24 وجَميعُ الرّؤَساء والأَبْطالِ وجَميعُ بني داوُدَ أَيضًا خَضَعوا لِسُلَيمان المَلِك. 25 وعَظَّمَ الرَّبُّ سُلَيمان جداً في عُيونِ إِسْرائيلَ كُلِّه، و جَعَلَ علَيه مِن مَهابةِ المُلكِ ما لم يَكُنْ على مَلِكٍ مِن قَبلِه في إِسْرائيل. 26 مَلَكَ داوُدُ بنُ يَسَّى على إِسْرائيلَ كُلِّه، 27 وكانت مُدَّةُ مُلكِه على إِسْرائيلَ أَربَعينَ سَنَة. مَلَكَ بِحَبْرونَ سَبعَ سِنين، ومَلَكَ بِأورشليم ثَلاثًا وثَلاثين. 28 ثُمَّ ماتَ بِشَيبَةٍ صالِحَة، وقد شَبِعَ مِنَ الأيام والغِنى والمَجْد، ومَلَكَ سُلَيمان آبنه مَكانه. 29 وأَخْبارُ داوُدَ المَلِكِ الأولى والأَخيرةُ مَكْتوبَةٌ في أَخْبارِ صَموئيلَ الرَّائي وناتان النَّبيِّ وجادٍ الرَّائي ، 30 مع كُلِّ ما كان مِن مُلكِه وبَأسِه والسرَاءِ والضَّرَّاءِ الَّتي مرَّ بِها هو وإِسْرائيلُ وجَميعُ مَمالِكِ البِلاد.

أخبار الأيام الأول 29

لنتعلم

(إنجيل يوحنا 6: 35) فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا.

كثيرون لا يطلبون من الله إلاَّ أن تمتد يداه لتقدم لهم احتياجاتهم الزمنية؛ قليلون يشتهون اللقاء مع الله من أجل الله نفسه. كثيرون يطلبون من الله الخبز الرخيص لا الحب الثمين. الخبز النازل من السماء (خر 16: 4؛ نح 9: 15؛ مز 78: 24؛ مز 105: 40).

اعتاد السيد المسيح في أحاديثه الأخرى أن يقدم شهودًا أنه يعلن الحق، تارة يعلن أن الآب يشهد له، وأخرى يقتبس نبوات الأنبياء، وأخرى يقدم آياته وعجائبه. أما هنا فكما يقول القديس يوحنا الذهبي الفم لم يورد شهودًا وهو يعلن عن نفسه أنه الخبز النازل من السماء، لأنهم شاهدوا ولمسوا كيف أشبعهم بخبزات قليلة. يقول القديس إنه يعلن عن لاهوته، فمن يقترب إليه يشبع ولا يجوع قط.

قبل ذلك كان يقول خبز الله لكنه هنا أوضح أنه هو خبز الحياة= أنا هو خبز الحياة. فالمسيح هو خبز يعطيه الله الذي يريد أن يعطى حياة للإنسان. والمسيح يكلم دارسين للعهد القديم سمعوا عن شجرة الحياة (تك9:2+ 22:3) فتعبير الحياة في مسامع اليهود يعنى الحياة الأبدية كمن يأكل من شجرة الحياة. وسمعوا عنها أيضاً في (أم13:3+18 + أم30:11+ مز8:36-9) وتفسير هذا نجده في (رؤ7:2+ 1:22+6). والمسيح هنا يقدم نفسه مأكلاً ومشرباً. من يقبل إلىَّ فلا يجوع = هذا يعنى أنه يسدد كل إحتياجاتنا فلا نحتاج إلى أحد غيره. نأكله ونشربه هنا بالسر، وهناك في الأبدية نشبع ونرتوي فيه بالحق إلى الأبد. فالمسيح هو شجرة الحياة من يأكله يحيا للأبد فجسده فيه حياة أبدية. ونرى السامرية وقد إرتوت فعلاً بعد أن آمنت بالمسيح فهو لا يخيب رجاء من يقبل إليه. ولكن المسيح عرف أن الجليليين لن يقبلوه ولن يؤمنوا به لأنهم لا يريدون عطايا روحية. من يؤمن بي لا يجوع (فهو خبز الحياة) ولا يعطش (فهو ماء الحياة كما قال للسامرية) . وهذا يعنى أن المسيح يرسل الروح القدس لكل من يؤمن به فيرتوى، "وقف يسوع ونادى قائلا ان عطش احد فليقبل اليَّ ويشرب من آمن بي كما قال الكتاب تجري من بطنه انهار ماء حي. قال هذا عن الروح الذي كان المؤمنون به مزمعين ان يقبلوه.لان الروح القدس لم يكن قد اعطي بعد.لان يسوع لم يكن قد مجد بعد" (يو7 : 37 - 39) . والشرط أن نقبل إليه أي نؤمن ونصدق، ونتحرك ونأخذ خطوة ناحية المسيح بإشتياق. يؤمن بي= موقف القلب الداخلي والضمير. والتحرك نحو المسيح مرتبط بالإيمان. المسيح هنا يحول نظرهم من أشياء يأخذوها منه إلى شخصه والشبع به هو.

لقد وضع جسده على الصليب لكي يكون هو الذبيحة الحقيقية عن كل خاطىء أثيم، فهو المن الذي نزل من السماء لكي يشبع العطاش إلى البر وهو الخبز السماوي التي أتى من لدن عرش الله مباشرة لكي يمنح الحياة لكل من يطلبه بالتوبة والإيمان. أقول لك كلام من القلب أيها الإنسان الذي تبحث عن ملجأ لكي تلتجأ إليه من كل ما يدور من حولك من ضجيج وإرهاق وإحباط من الداخل تعال إلى المسيح دون تردد حيث هو النور الساطع والراعي المحب والخبز النازل من السماء المعطي حياة للجميع.

المسيح ”خبز الحياة“ يُنادي ”الجياع والعطاش إلى البرِّ“ لكي يشبعوا، و”مَن يُقبل إليه لا يُخرجه خارجـاً“.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --