منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: قُدِّمَ إِلَيْهِ أَوْلاَدٌ لِكَيْ يَضَعَ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ - تاريخ الحدث: مايو/01/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58159
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: قُدِّمَ إِلَيْهِ أَوْلاَدٌ لِكَيْ يَضَعَ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ
    إضافة: إبريل/30/2017 في 12:57مساءً

قُدِّمَ إِلَيْهِ أَوْلاَدٌ لِكَيْ يَضَعَ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ وَيُصَلِّيَ

1 أيار 2017

فرق الكهنة

24 وهذِه فِرَقُ بَني هارون: بَنو هارون: نادابُ وأَبيهو،إلعازارُ وإِيتامار. 2 وماتَ نادابُ وأَبيهو أَمامَ ابيهما ولم يَكُنْ لَهما بَنون، فكان الِعازارُ وإِيتامارُ كَهَنَة.3 وقَسَّمَهم داوُدُ إلى فِرَق، هم وصادوقَ مِن بَني أَلِعازار، وأَحيمَلِكَ مِن بَني إِيتامار ، وأَحْصاهم بِحَسَبِ خِدمَتِهم.4 ووُجِدَ لِبَني أَلِعازارَ رُؤَساءُ أَبْطالٍ أكثَرُ مِن بَني إِيتامار. فقُسِّمَ بَنو أَلِعازارَُ رؤَساءَ لِبَيتِ آبائِهم فكانوا سِتَّةَ عَشَر، وبَنو إِيتامارَ لِبَيتِ آبائِهم فكانوا ثَمَانيَة.5 قُسِّموا بِالقُرعَةِ، هولاءِ مع هولاءِ، لان رؤَساءَ القُدسِ ورُؤَساءَ بَيتِ اللْهِ كانوا مِن بَني أَلِعازارَ وبَني إِيتامار.6 وسَجَّلَهم شَمَعْيا بنُ نَتَنائيلَ الكاتِبُ مِنَ اللاَّوِّيينَ أَمامَ المَلِكِ والرُّؤَساءِ وصادوقَ الكاهِنِ وأَحيمَلِكَ بنِ أَبِياتارَ ورُؤَساءَ آباءِ الكَهَنَةِ واللاَّوِيين، فأخِذَ بَيتُ أَبٍ واحِدٍ لأَلِعازارَ واخِذَ واحِدٌ لأيتامار . 7 فوَقَعَتِ القُرعَةُ الأولى على يوياريبَ والثَّانيَةُ على يَدَعْيا8 والثَّالِثَةُ على حاريمَ والرَّابعَةُ على سَعوريمَ 9 والخامِسَةُ على مَلكِيَّا والسَّادِسَةُ على مِيَّامينْ 10 والسَّابِعَةُ على هِقُّوصَ والثَّامِنَةُ على أَبِيَّا 11والتَّاسِعَةُ على يَشوعَ والعاشرة على شَكَنْيا 12 والحادِيَةَ عَشرَةَ على الياشيبَ والثانيَةَ عَشرَةَ على ياقيم 13 والثَّالِثَةَ عَشرَةَ على حُقَّةَ والرَّابِعَةَ عَشرَةَ على يَشبآبَ 14 والخامِسَةَ عَشرَةَ على بِلْجَةَ والسَّادِسَةَ عَشرَةَ على إِمِّير15 والسَّابِعَةَ عَشرَةَ على حِزيرَ والثَّامِنَةَ عَثرَةَ على هَقْصيصَ 16 والتَّاسِعَةَ عَشرَةَ على فَقَحْيا والعِشْرونَ على يَحَزْقيئيل 17 والحادِيَةُ والعِشْرونَ على ياكينَ والثَّانيَةُ والعِشْرونَ على جامول 18 والثَّالِثَةُ والعِشْرونَ على دَلايا والرَّابِعَةُ والعِشْرونَ على مَعَزْيا . 19هولاءَ همُ الَّذينَ احصوا بِحَسَبِ خِدمَتِهم لِلدُّخولِ إلى بَيتِ الرَّبَ بِحَسَبِ ما رَسَمَه لَهم هارونُ ابوهم، كما أَمَرَه الرَّبُّ إِلهُ إِ سْرا ئيل. 20 وأَمَّا سائِرُ بَني لاوي، فمِن بَني عَمْرام: شوبائيل، ومِن بَني شوبائيل: يَحَدْيا.21 وأمَّا رَحَبْيا، بَنو رَحَبْيا، فالاَوَلُ: بِدثيا.22 ومِنَ اليِصْهارِيين: شَلوموت، ومن بَني شلوموت: ياحَت. 23 وبَنو حَبْرون: يَرِيا والثَّاني امَرْيا والثَّالِثُ يَحْزيئيلُ والرَّابعُ يَقَمْعام. 24 وآبنُ عُزِّيئيل: ميخا، ومِن بَني ميخا: شامير25 وأَخو ميخا: يِشيا، ومِن بَني يِشيا: زَكَرِيَّا. 26 وابنا مَراري: مَحْلي وموشي، وبنو يَعزِيَّا: اِبنُه. 27 ومِن بَني مَراري بِيَعزِيَّا آبنِه: شوهَمُ وزَكُّورُ وعِبْري. 28 ومِن مَحْلي: أَلِعازار، ولم يَكُنْ لَه بَنون. 29 وامَّا قيش، فآبنُ قيش: يَرَحْمَئيل. 30 وبَنو موشي: مَحْلي وعادَرُ وَيريموت. هولاءَ بَنو اللاَّوِّيينَ بِحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم. 31 وأَلقَوا هم أَيضا قُرَعًا على مِثالِ إِخوَتهم بَني هارونَ أَمامَ داوُدَ المَلِكِ وصادوقَ وأَحيمَلِكَ ورُؤَساءِ آباءِ الكَهَنَةِ واللاَّوِيينَ، وكان الاَباءُ الرُّؤوساءُ على حَدِّ إِخوَتهِم الأصاغِر.

أخبار الأيام الأول 24

لنتعلم

"آية (مت 19: 13): حِينَئِذٍ قُدِّمَ إِلَيْهِ أَوْلاَدٌ لِكَيْ يَضَعَ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ وَيُصَلِّيَ، فَانْتَهَرَهُمُ التَّلاَمِيذُ."

التلاميذ يسألون السيِّد عمَّن هو أعظم في ملكوت السماوات فقدّم لهم ولدًا، قائلًا: "الحق أقول لكم إن لم ترجعوا وتصيروا مثل الأولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات" (مت 18: 3). والآن نرى الأولاد يُقدّمون إليه ليضع يديه عليهم ويصلّي. حقًا لقد انتهرهم التلاميذ، "أمّا يسوع فقال: دعوا الأولاد يأتون إليّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات. فوضع يديه عليهم ومضى من هناك"

إن كان المتزوّج يتلمَّس مفهوم الملكوت السماوي خلال حياته الزوجيّة المقدّسة والاتّحاد الزوجي الفائق، والبتول يلتهب قلبه حنينًا نحو الملكوت كعذارى تترقَّب عريسها، فإن الأولاد الصغار هم المَثل الحيّ الذي يُقدّم لكل مؤمن ليكون له حق العضويّة في هذا الملكوت. لم يقدّم الأولاد كفئة بين فئات كثيرة تتمتّع بالملكوت، وإنما هي الفئة الوحيدة التي يلتزم الكل أن يدخل إليها لينعم بالملكوت، فالملكوت إنّما هو ملكوت البسطاء! إذن لنرجع ونصر مثلهم، نحيا ببساطتهم فنكون بحق أبناء الملكوت.

يقول القديس يوحنا الذهبي الفم: هذه هي حدود الحكمة الحقيقيّة: أن تكون بسيطًا بفهم. هذه هي الحياة الملائكيّة، نعم لأن نفس الطفل الصغير نقيّة من كل الشهوات.

لنقف قليلًا عند حديث السيِّد مع تلاميذه بخصوص الأولاد: "دعوا الأولاد يأتون إليّ ولا تمنعوهم لأن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات"، ففي هذا الحديث نكتشف أمرين:

أولًا: ليس هناك طريق وُسطى، إمّا ندعو الأولاد للتمتّع بالسيِّد المسيح، أو نقف أمامهم عثرة فنمنعهم. إمّا نعمل لحساب الملكوت، فنجمع أبناء الملكوت، أو لحساب مملكة الظلمة، فنعوق الآخرين عن الحياة مع الله. هذا هو ما أعلنه السيِّد بقوله: "من لا يجمع معي فهو يفرّق".

ثانيًا: إن عملنا لحساب الملكوت، فندعو الأولاد، يتحقّق هذا بإقتدائنا بالأولاد. لنحمل فينا روح البساطة كأولاد لله البسيط، حتى نقدر أن نلتقي بالأولاد فنحملهم بالحب إلى السيِّد المسيح محب البشر!

بعض الآباء قدموا أطفالهم للسيد ليباركهم، أما التلاميذ فإنتهروا الأطفال بحسب المفهوم اليهودي الذي يحتقر الأطفال(فلا يصح أن يوجدوا في حضرة المسيح). ولكننا نجد هنا السيد يحنو على الأطفال كما يحنو على كل ضعيف. ومن يقبل للرب في بساطة الأطفال يحتضنه الرب كما إحتضن هؤلاء الأطفال (مر16:10) ويباركه. وباركهم= الكلمة اليونانية تعني باركهم بشدة مرة ومرات. ومتى ذكر هذه القصة عن بركة المسيح للأطفال، فالطفل لا يشتهي وبهذا فمن يحيا مثل من ذكرهم السيد "خصوا أنفسهم" فهو كالأطفال. وبهذا يباركه المسيح، فهذه القصة تطبيق على ما سبق، وهي أيضًا تطبيق على ما سيأتي عن الشاب الذي يبيع أمواله فالطفل لا يتعلق بأموال.

أيها الأب السماوي، نشكرك لأنك دعوتنا أولادك وابنك اشترى لنا بموته حق التبني. علّمنا أن نسلم هذا الإمتياز لكل الأولاد في محيطنا قولا وسلوكاً لكي لا نصبح حجر عثرة لهم، بل دليلاً واضحاً إليك. نطلب منك أن تلهم الأمهات والمعلمين أن يُعلّموا الأولاد باخلاص إسمك القدوس الأبوي.

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --