منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ - تاريخ الحدث: إبريل/29/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58104
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ
    إضافة: إبريل/28/2017 في 2:34مساءً

لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ

29 نيسان 2017

22فقالَ داوُد: ((هذا بَيتُ الرَّبِّ الإِله، وهذا مَذبَحُ المُحرَقَةِ لإِسْرائيل)) =التمهيدات لبناء الهيكل

التمهيدات لبناء الهيكل

2 وأَمَرَ داوُدُ ان يُجمعً النّزَلاءُ الَّذينَ فيٍ أَرضِ إسْرائيل، وأقامَ قَلاَّعينَ لِيَقلَعوا حِجارَة تُنحَتُ لِبِناءَ بَيتِ اللّه.3 وخَزَنَ داوُدُ حَديدًا كَثيرًا لِلمَسامير، لِمصاريعِ الأَبوابِ والوُصَل، ونُحاسًا كَثيرًا يَفوقُ الوَزْن،4 وخَشَبَ أَرزٍ لا تحْصى، لأن الصَّيدونيِّينَ والصُّورِيِّينَ أَحضَروا خَشَبَ أَرز بِكَثرةٍ إلى داوُد. 5 وقالَ داوُد: ((إن سُلَيمان ابْني صَبيٌّ غَضّ، والبَيتَ الَّذي يُبْنى لِلرَّبَ عَظيمُ الذًّكرِ والمَجْدِ جِداََ في كُلِّ الأرض، فأ((نا أخزُنُ لَه)) وخَزَنَ داوُدُ بِكَثرَةٍ قَبلَ وَفاتِه. 6 ثُمَّ أنه دَعا سُلَيمان اَبنَه وأَوصاه بِأن يَبنِيَ بَيتًا لِلرَّبِّ إٍ لهِ إِسْرائيل. 7 وقالَ داوُد لِسُلَيمان: ((يا بُنَيَّ، كان في قَلْبي أن أَبنِيَ بَيتًا لاسمِ الرَّبِّ إِلهي. 8 غَيرَ أنه صارَ إِلَيَّ كَلامُ الرَّبِّ قائِلاً: إنكَ قد سَفَكتَ دَمًا كَثيرًا وقُمتَ بِحُروبٍ كَثيرة، فلاتَبْني أنتَ بَيتًا لإسْمي، لأنكَ قد سَفَكتَ دِماءً كَثيرَةً على الأرض أَمامي .9 فهُوذا قد وُلدَ لَك اَبنٌ يَكونُ رَجُلَ راحَة، وانا اريحُه مِن جَميعِ أَعْدائِه مِن حَوله، لان اَسمَه سُلَيمان ، وأَمنَحُ السَّلامَ والهُدوءَ لإِسْرائيلَ في أيامه .10 فهو يَبْني بَيتًا لإسْمي، وهو يَكونُ لِيَ اَبنًا وانا أكونُ لَه أباً، وأثبِّتُ عَرشَ مُلكِه على إِسْرائيلَ للأبد. 11 فالان يا بُنَيَّ، لِيَكُنِ الرَّبُّ معكَ فتَنْجَحَ في بناءَ بَيتِ الرَّبِّ إِلهِكَ، كما تَكلَمَ عنكَ. 12 وليؤتك الرَّبُّ فَهْمًا وبَصيرة، ولْيوصِكَ بِإِسْرائيلَ لِتَحفَظَ شَريعَةَ الرَّبِّ إِلهِكَ. 13 حينَئِذٍ تَنجَحُ إِذا حَرِصتَ ان تَعمَلَ بِالفَرائِض والأَحْكامَ الَّتي أَمَرَ بِها الرَّبُّ موسى في حَقًّ إِسْرائيل. فتَشَدَّدْ وتَشَجَّعْ، ولا تَخَفْ ولا تَفزَعْ. 14 وهاءَنَذا في بُؤسي قد خَزَنتُ لِبَيتِ الرَّبِّ مِئَةَ أَلفِ قِنْطارٍ مِنَ الذَّهَبِ وأَلفَ أَلفِ قِنطارٍ مِنَ الفِضَّة، ومِنَ النُّحاسِ والحَديدِ ما يَفوقُ الوَزنَ لِكَثرَتِه، وخزنتُ أَخْشابًا وحِجارَة، وانتَ تَزيدُ علَها. 15وعِندَكَ صُنَّاعٌ كَثيرونَ لِلعَمَل، قَلاَّعونَ ونَقَّاشوحَجَرٍ وخَشَبٍ كلُّ ماهِرٍ في كلِّ عَمَل. 16 أَمَّا الذَّهَبُ والفِضَّةُ والنُّحاسُ والحَديد، فا لا يُحْصى. فقُمْ واعمَلْ، ولْيَكُنِ الرَّبّ معَكَ )). 17 وأَوصى داوُدُ جَميعَ رُؤَساءِ إِسْرائيلَ بِان يُساعِدوا سُلَيمان آبنَه قائلاً:18 (( أَلَيسَ الرَّبُّ إِلهُكم معَكم، وقَد أَراحَكم مِن كُلِّ جِهَة، إِذ أَسلَمَ سُكان الأرض إلى يَدي وخَضَعَتِ الأرض أَمامَ الرَّبِّ وأَمامَ شَعبه. 19 فوَجِّهوا الان قُلوبَكم ونُفوسَكم لإلتِماسِ الَرَّبِّ إِلهِكم، وقوموا وآبْنوا مَقدِسَ الرَّبِّ الإِله، لِلمَجيءَ بِتابوتِ عَهدِ الرَّبِّ وانيَةِ اللهِ المُقَدَّسَةِ إلى البَيتِ المَبنِيِّ لاسمَ الرَب)).

أخبار الأيام الأول 22

لنتعلم

"آية (يو 14: 18): لاَ أَتْرُكُكُمْ يَتَامَى. إِنِّي آتِي إِلَيْكُمْ. "

لقد تعلق به تلاميذه كأبناء صغار بأبيهم، لذلك وهو في طريق تركهم خلال الصليب والصعود إلى السماء يريد أن يؤكد لهم أنه لا يريد السيد المسيح أن يتركهم مثل اليتامى، أي كأطفالٍ محرومين من الأبوة والأمومة ومن الحنو العائلي والتوجيه والعون في الحياة، لا يريد أن يتركهم فريسة للبؤس والحرمان.

بتركه إياهم خلال الصليب ثم القيامة فالصعود يبدو كمن صاروا في يُتم عظيم، إذ لم يعد بعد معهم حسب الجسد. لكنه يحول هذا اليُتم إلى بنوة جديدة فائقة، بإرسال روحه القدوس الذي يهب البنوة لله خلال المعمودية.

كان اليهود يدعون المعلمين آباء والتلاميذ أبناءهم، فبترك السيد المسيح تلاميذه يصيرون كمن هم بلا أب، وإذ هو سالك في طريق الموت، وبعد ذلك الصعود إلى السماء يرسل لهم المعلم الآخر والمعزي والمدافع عنهم وقائدهم في الطريق للتمتع بالأبوة الإلهية. لن يشعروا بحرمانٍ ما، لأن روحه القدوس يمكث معهم. أما من جهته هو فسيأتي إليهم بعد موته بقيامته وظهوره لهم، كما يأتي إليهم بعد صعوده في مجيئه الأخير ليحملهم إلى المجد. إنه يأتي أيضًا إلينا على الدوام بروحه، حاضر في قلوبنا، وفي وسطنا.

*     لأن التلاميذ إذ لم يعرفوا معنى ما قيل لهم، ولا نالوا تعزية كافية، قال لهم السيد المسيح: "لا أترككم يتامى"، لأنهم طلبوا هذا الأمر أكثر من كل شيء. وقول السيد المسيح لتلاميذه: "إني آتى إليكم" يوضح لهم مجيئه إليهم ثانية./ القديس يوحنا الذهبي الفم

لا يزال المسيح يعزي تلاميذه على الفراق بعد موته وقيامته ولكنه يعطيهم وعد بأنه سيظل حاضرًا في كنيسته فهو رأس الكنيسة (مت20:28) ولكن ذهابه للآب ضروري لصالحهم. والروح القدس يكشف لنا عن عمل المسيح ووجوده في كنيسته وعمله لي شخصيًا (غل20:2) لا أترككم يتامى= إشارة لموته. فهم سيشعرون باليتم إذ يفارقهم السيد، لكن الروح القدس عمله التعزية. إني آتي إليكم= إشارة لقيامته.

إنه يأتي بالروح إلى خاصته الذين هم على الأرض، إنها تعزية لهم. وعلى الرغم من أنه بالنعمة كان التلاميذ قد آمنوا به كابن الله، لكنهم الآن ينظرونه بطريقة حقيقية أكثر من رؤيتهم له بعيونهم الطبيعية، ومن هنا أصبحت معرفتهم له أكثر عمقاً. إن الروح القدس أتى ليؤسس بيت الله على الأرض وليسكن فيه، وليجعل من المؤمنين كأفراد هياكل حية له. إنه أتى ليشكلنا في جسد المسيح، ليجعل كل المؤمنين واحداً مع المسيح، الذي هو الرأس في المجد (أفسس 1: 22).

رومية 5: 5

" وَالرَّجَاءُ لاَ يُخْزِي، لأَنَّ مَحَبَّةَ اللهِ قَدِ انْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الْمُعْطَى لَنَا."

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --