منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا - تاريخ الحدث: إبريل/25/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58104
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا
    إضافة: إبريل/24/2017 في 12:54مساءً

إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا

25 نيسان 2017

حروب داود

18 وكان بَعدَ ذلك أن داُودَ ضَرَبَ الفلسطينيين وأَذلَهم وأَخَذَ جَتَّ وَتوابِعَها مِن أيدي الفلسطينيين، 2 وضَرَبَ المُوآبِيِّين، فصارَ المُوَابِيُّونَ رعَايا لِداُودَ، يؤدُّونَ الجِزيَة. 3 وضَرَبَ داُودُ هَدَدْعازر، مَلِكَ صوبَةَ في حَماة، وقد كان ذاهِبًا لِيُقيمَ سُلطَتَه على نَهرِ الفُرات.4 وأَخَذَ مِنه داوودُ ألفَ مَركَبَةٍ وسَبعَةَ آلافِ فارِس وعِشْرينَ أَلفَ راجِل، وعَرقَبَ داُودُ خَيلَ جَميعِ المَركَبات، وأَبْقى مِنها مِئَةَ مَركَبَة ،5 فجاءَ أَرامِيُّو دِمَشقَ لِنَجدَةِ هَدَدْعازَر، مَلِكِ صوبَة، فقَتَلَ داوُدُ مِنَ الأَرامِيِّينَ آثنَينِ وعِشْرينَ أَلفَ رَجل. 6 وأَقامَ داوُدُ محافِظينَ في أَرامَ دِمَشْق، فصارَ الأَرامِيُّونَ رَعايا لِداُود، يؤَدُّونَ الجِزيَة. ونَصَرَ الرَّبُّ داوُدَ حَيثُما تَوَجَّه.7 وأَخَذَ داُودُ تُروسَ الذَّهَبِ الَّتي كانت مع ضُبَّاطِ هَدَدْعازَر وأَتى بها إلى أورشليم. 8 وِأَخَذَ داُودُ مِن طِبْحاتَ وكونَ، مَدينَتَي هَدَدْعازر، نُحاسًا كَثيرًا جِدًّا عَمِلَ مِنه سُلَيمان بَحرَ النُّحاسِ والأَعمِدَةَ وأَدَواتِ النّحاس. 9 وسَمعَ توعو، مَلِكُ حَماة، ان داوُدَ قد كَسَرَ كُلَّ جَيشِ هَدَدْعازَر، مَلِكِ صوبَة. 10 فأرسَلَ هَدورا مَ أبنَه إلى المَلكِ داوُدَ ليقرئه السَّلامَ ويُبارِكَه، لانه قاتَلَ هَدَدْعازَرَ وكسَرَه، لان هَدَدْعازَرَكانت لَه حُروبٌ مع توعو، وفي يَدِ هَدورامَ انيَةٌ مِنَ الذَّهَبِ والفِضَّةِ والنُّحاس. 11وهذه أَيضًا قَدَّسَها المَلِكُ داود لِلرَّبّ، فيما أَخَذَه مِن فِضَّةٍ وذَهَب مِن جَميعِ الشُّعوب، مِنَ الأَدومِيِّينَ والمُوآبِيِّينَ وبَني عَمُّونَ والفَلِسطينيِّينَ والعَمالِقَة. 12 وان أبْشايَ آبنَ صَرويَةَ قَتَلَ مِنَ الأَدومِيَينَ في وادي المِلحِ ثَمَانيَةَ عَشَرَ ألفًا 13وأقامِ مُحافِظين في أدوم، فصارَ جميع الأَدومِيينَ رَعايا لِداُود. ونَصَرَ الرَّبُّ داوُدَ حَيثما تَوَجَّه.

إدارة شؤون المملكة

14 ومَلَكَ داوُدُ على كُلِّ إِسْرائيل، وكان يُجْري حُكمًا وعَدلاً لِكُلِّ شَعبِه . 15 وكان يوَابُ ابنُ صَرويَةَ على رَأس الجَيشِ ويوشافاطُ بنُ أَحيلودَ مُدَوِّنًا، 16 وصادوقُ بنُ أَحيطوبَ وأَبيمَلِكُ بنُ أَبِياتارَ كاهِنَين وشوشا كاتِبًا، 17 وبَنايا بنُ يوياداعَ على رأسِ الكَريتيَينَ والفَليتيِّين، وبَنو داوُدَ كانوا الاَوَلينَ إلى جانبِ المَلِك .

أخبار الأيام الأول 18

لنتعلم

"آية (مت 27: 47): فَقَوْمٌ مِنَ الْوَاقِفِينَ هُنَاكَ لَمَّا سَمِعُوا قَالُوا: «إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا». "

قبل الابن أن ينظر الآب إليه كخاطئ لأجلنا وهو حمل الخطية في جسده وحمل لعنتها. ونلاحظ أن المارة أخطأوا فهم أو سمع ما يقول المسيح فالمسيح قال ما قاله بالآرامية فكان "إيلى إيلى لما شبقتنى" وهم أخطأوا السمع فظنوه ينادى إيليا. وقولهم إنه ينادى إيليا فيه سخرية منه إذ المعروف أن إيليا يسبق المسيح.

إنه كممثّل للبشريّة التي سقطت تحت سلطان الظلمة يصرخ في أنين من ثقلها كمن هو في حالة ترك، قائلًا: "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" فإذ أحنَى السيِّد رأسه ليحمل خطايا البشريّة كلها صار كمن قد حجب الآب وجهه عنه، حتى يحكم سلطان الخطيّة بدفع الثمن كاملًا، فيعود بنا إلى وجه الآب الذي كان محتجبًا عنّا.

ولعلّه بصرخته هذه أراد أن يوقظ الفكر اليهودي من نومه ليعود إلى المزمور الثاني والعشرين الذي بدأ بهذه الصرخة معلنًا في شيء من التفصيل أحداث الصلب. وكأنه أراد تأكيد أن ما يحدث هو بتدبيره الإلهي السماوي، سبق فأعلن عنه الأنبياء.

متى البشير يقول: "ومن الساعة السادسة (وهي الساعة الثانية عشر ظهراً حسب التوقيت الغربي) كانت ظلمة على كل الأرض إلى الساعة التاسعة (أي الساعة الثالثة بعد الظهر). ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلاً: ايلي ايلي لما شبقتني، أي إلهي إلهي لما تركتني. فقوم من الواقفين هناك لما سمعوا قالوا انه ينادي إيليا،وللوقت ركض واحد منهم وأخذ إسفنجة وملأها خلاً وجعلها على قصبة وسقاه، وأما الباقون فقالوا اترك لنرى هل يأتي إيليا يخلّصه، فصرخ يسوع أيضاً بصوت عظيم وأسلم الروح" (متى 27:45- 50).

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --