منتديات باقوفا

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات باقوفا ملتقى ابناء قرية باقوفا مع أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني وجميع الأصدقاء في العالم

  آخر المشاركاتآخر المشاركات  استعراض قائمة أعضاء المنتدىقائمة الأعضاء  تقويمتقويم  بحثبحث  المساعدةالمساعدة  اتصل بنا اتصل بنا  الرئيسية الرئيسية

 سجل الزوارسجل الزوار أغاني وتراتيلأغاني وتراتيل  البوم الصور البوم الصور دردشةدردشة  كيبورد عربي كيبورد عربي

  تسجيلتسجيل  دخولدخول

التأملات الدينية
 منتديات باقوفا : مواضيع مسيحية : التأملات الدينية
ايقونة الرسالة الحدث: يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ. - تاريخ الحدث: إبريل/17/2017 إضافة رد إضافة موضوع جديد
الكاتب الرسالة
ajmah
فريق عمل الأدارة
فريق عمل الأدارة
صورة تعبيرية

تاريخ الاشتراك: فبراير/16/2006
الحالة: Offline
المشاركات: 58041
اقتباس ajmah ردbullet حدث في التقويم: يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ.
    إضافة: إبريل/16/2017 في 1:18مساءً

يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ.

17 نيسان 2017

أوّل انصار داود

12 وهولاءِ همُ الَّذينَ جاؤوا داوُدَ في صِقْلاج، وهو مُبعَدٌ مِن وَجهِ شاوُلَ بنِ قيش، وكانوا بَينَ الأَبطالِ انصارًا على الحَرْب. 2 وكانوا مُسَلَّحينَ بِالقِسِيّ، وهم يَرْمونَ بِالحِجارةِ والسِّهامِ عنِ القِسِيِّ بِاليَمين واليَسار. فمِن إِخوَةِ شاوُلَ مِن بَنْيامين:3 الرَّئيسُ احيعازَرُ ثُمَّ يوآشُ، آبنا أمْشَماعَةَ الجِبعِيِّ، وَيزيئيلُ وفالَطُ، آبنا عَزْموت، وبَراكَةُ وياهو العَناتوييُّ4 وِيشمَعْيا الجبْعويي، رَجُلٌ بَطَلٌ مِنَ الثَّلاثِيِّين، وهو على رَأَسِ الثَّلاثِينّين،5 وِإرميا وبَحْزيئيلُ ولوحانان ويوزابادُ الجديرِيّ،6 وأَلْعوزايُ وَيريموتُ وبَعَلْيا وشَمَرْيا وشَفَطْيا الحَروفيُّ، 7 والْقانةُ وِيشيا وعَزَرْثيلُ وبوعازَرُ وياشُبْعامُ القورَحِيُّون،8 ويوعيلَةُ وزبَدْيا، آبنا يَروحامَ مِن جَدور. 9 ومِنَ الجادِييِّنَ انحازَ إلى داوُدَ إلى الحِصنِ في البَرِّيَّة، أبطالُ بَأسٍ رِجالُ حَرْب حامِلو تروسٍ ورِماح، وُجوهُهم كوُجوهِ الأسود، وهم كغُزلان الجِبالِ خِفَّةً. 10 الرئيسُ عازَر، والثَّاني عوبَدْيا، والثَّالِثُ أَلياَب، 11والرَّابع مِشمَنَّة، والخامِسُ إِرِميا، 12 والسَّا دِسُ عَتَّاي، والسَّابعُ أَليئيل، 13 والثَّامِنُ يوحانان، والتَّاسع أَلْزاباد، 14 والعاشِرُ إِرِميا، والحادي عَشَرَ مَكْبَنَّاي. 15 هولاءَ مِن بَني جاد، وهُم قواد الجَيش، أَصغرٌهم على مِئَةٍ وأَكبَرُهِم على أَلف. 16 هولاءَ همُ الَّذينَ عَبَروا الأردن في الشَّهرِ الاَوَل، وهو طافِحٌ مِن جَميعِ ضِفافِه، وهَزَموا جَميعَ مَن في الأَودِيَةِ إلى الشَّرق وإلى الغَرْب. 17 وجاءَ قَومٌ مِن بَني بَنْيامينَ ويهوذا إلى الحِصنِ إلى داوُد، 18 فخَرَجَ داوُدُ لِلِقائِهم وخاطَبَهم قائِلاً: (( إن كان مَجيئُكم إلَيَّ لِلسِّلْم ولمُناصَرَتي، فاني أَكونُ وإِيَّاكم قَلبًا واحِدًا، وان كان لِتَسْليمي بِخِيانةٍ إلى عَدُوِّي، وما في يَدي عُنْف، فليَرَ الهُ آبائنا ويُنْصِفْ )). 19 فحَلَّ الروحُ على عَماساي، رئيسِ الثَّلاثِيِّن، فقال: ((نَحنُ لَكَ يا داوُد ومَعَكَ يا أبنَ يَسَّى سَلامٌ سَلامٌ لَكَ وسَلامٌ لِمُناصِريكَ لان إِلهَكَ ناصِرُكَ)) فقَبِلَهم داوُدُ وجَعَلَهم مِن رُؤَساءَ العِصابة. 20 وانضَمَّ قَومٌ مِن مَنَسَّى إلى داوُد، حينَ جاءَ مع الفَلِسطينيِّينَ لِمُحارَبَةِ شاوُل. غَيرَ انهم لم يُناصِروهم، لان أَقْطابَ الفَلِسطينيينَ، بِمَشورَةٍ مِنهمِ، صَرَفوه قائلين: ((انه بِرُؤوسِنا يَنضَمّ إلى سَيدِه شاوُل )). 21 وعِندَ ذَهابِه إلى صِقْلاج، انضَمَّ إِلَيه مِن مَنَسَّى: عَدْناحُ ويوزابادُ ويَديعيئيلُ وميكاثيلُ ولوزابادُ واليهو وصِلْتاي، وهُم رُؤَساءُ ألوفٍ فيِ مَنَسَّى. 22 وناصَروا داوُدَ على العِصابات، لانهم كلَهمِ أَبطالُ بَأس، فصاروا قوادًا في الجَيش. 23 وكان وَقتَئِذٍ يَأتي داوُدَ، يَومًا فيَومًا، أناسٌ لِمُناصَرَتِه، حتَّى صاروا مُعَسكرا عَظيمًا كمُعَسكَرِ الله.

أخبار الأيام الأول 12: 1 - 23

لنتعلم

"آية (في 3: 21): الَّذِي سَيُغَيِّرُ شَكْلَ جَسَدِ تَوَاضُعِنَا لِيَكُونَ عَلَى صُورَةِ جَسَدِ مَجْدِهِ، بِحَسَبِ عَمَلِ اسْتِطَاعَتِهِ أَنْ يُخْضِعَ لِنَفْسِهِ كُلَّ شَيْءٍ."

لقد سبقنا الرأس السماوي وقد حمل طبيعتنا فيه، هذه التي تقدست وتمجدت بقيامته وتهيأت للسماء، حتى إذ نحمل صورة جسد مجده نعبر به ومعه إلى موطننا السماوي. هذا ما يتحقق في يوم الرب العظيم، حيث نقوم بأجساد على صورة جسد المسيح القائم من الأموات. فكما لبسنا صورة آدم الترابي سنلبس صورة آدم الروحاني، فننعم بالجسد الروحاني (1 كو 15: 42-44).الآن ننال القيامة الروحية لنفوسنا كعربون لقيامة الجسد (رو 11:8).

"سيغير"... هذا يذكرنا بجسد السيد المسيح الذي تغير على جبل طابور.

"جسد تواضعنا"... المسيحية لا تحتقر الجسدبل كرمت الجسد جدًا, فبعدتجسد كلمة الله نال الجسد كرامة ما بعدها كرامة. الجسد شريك للروح في رحلة العمر والجهاد لذلك سيشاركها في المجد.لكن لماذا يدعوه الإنجيل جسد تواضعنا؟ لأنه يتعرض للضعف والمرض والسقوط.

"ليكون على صورة مجده"... سيتغير جسد تواضعنا ليصبح مثل جسد المسيح بعد القيامة الذي خرج من القبر وهو مغلق.

"بحسب عمل استطاعته"... إنه يستطيع هذا فقد قام من بين الأموات بذاته وفي اليوم الأخير يقيمنا.

ن يسعى وراء العالم الباطل وشهواته يصير باطلًا مثله، ومن يرفض العالم الباطل يصير في مجد، فالصليب وهو رفض العالم والحياة الحاضرة هو الصورة الأخرى لاختياره المجد. لذلك فالمسيح حين أطاع حتى الموت موت الصليب رفعه الله... (في 8:2، 9). والإنسان مخير بين العالم وشهواته وملذاته وخطاياه وبين رفض العالم واختيار معرفة المسيح.

الألم والمجد وجهان لعمله واحدة. ومن رفض الألم فهو يرفض المجد الإلهي في هذه الحياة كشيء مستتر، وفي الحياة الأخرى بالعيان. فيكون معنى وُهِبُ لكم أن تتألموا يعنى أنه وُهِبُ لكم أن تتحدوا بالمسيح المتألم المصلوب، وتكتشفوا عذوبته وتعزياته ومحبته، وتعرفوه وتشتهوا أن تشاركوه ألمه، وأيضًا بهذا فلقد وُهِبُ لكم أن تتمجدوا معه.

فشركة الآلام والصليب إذًا هي شركة حب وتعزية على الأرض وشركة مجد في السماء، ومن يرفض هذا الطريق ويسير وراء شهواته فلقد سار وراء إله آخر يظن أنه يشبعه ويفرحه ولكنه إله باطل، وبهذا لن يكسب بل أنه سيعادي الله وصليبه بمسلكه هذا.

ما أغنى المؤمن، ما أعظم نصيبه، ما أمجد قرعته، ما أعظم ميراثه، ما أعظم الفرح والابتهاج الذي يملأ قلبه، وما أعظم رجاءه في السماء، رجائي نصيبي فوق، من السماء ننتظر مخلصاً هو الرب يسوع المسيح الذي سيغير شكل جسد تواضعنا ليكون على صورة جسد مجده بحسب عمل استطاعته أن يخضع لنفسه كل شيء.

لأنه هكذا أحب الله العالم ، حتى بذل أبنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به ، بل تكون له الحياة الأبدية .

يوحنا 3 : 16

الشكر للرب إلى الأبد- يا رب أحل أمنك وسلامك بيننا ووحد صفوف شعبنا
أدور هرمز ججو النوفلي


IP IP Logged

الأعضاء المشاهدين لهذا الموضوع حاليا: 1 (أعضاء: 0, ضيوف: 1)
أعضاء:
إضافة رد إضافة موضوع جديد
نسخة للطباعة نسخة للطباعة

الذهاب إلى
لا يمكنك إضافة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا يمكنك الرد على المواضيع التي بهذا المنتدى
لا يمكنك مسح مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك تحرير مشاركاتك في هذا المنتدى
لا يمكنك إنشاء تصويت في هذا المنتدى
لا يمكنك المشاركة في تصويت في هذا المنتدى

Bulletin Board Software by Web Wiz Forums version 8.04
Copyright ©2001-2006 Web Wiz Guide

-- تعريب وتطوير : Baqofa.com --